مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 7 من 27 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 17 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 265
Like Tree0Likes

الموضوع: اخبار شركات الطيران - تحديث اسبوعي

  1. #61
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    سوق السفر العربي




    منافسة شرسة بين شركات الطيران وهيئات السياحة


    آلاف العارضين والزائرين في سوق السفر العربي.. وشكاوى من ضعف التنظيم





    بدأ سوق السفر العربي -وهو أكبر معرض سياحي في الشرق الأوسط- أعماله في دبي اليوم الثلاثاء 6-5-2008 بمشاركة أكثر من 2000 عارض وآلاف الزوار والمستثمرين ورجال الأعمال والمهتمين بالقطاع السياحي، وبرعاية رسمية من دائرة السياحة والتسويق التجاري.

    وانتهى اليوم الأول من المعرض الذي يستمر حتى الجمعة وسط شكاوى من ضعف التنظيم؛ حيث اضطر عشرات الصحفيين لمغادرة قاعات المركز الإعلامي بعد انقطاع خدمات الإنترنت، وضعف شبكات الاتصال، فيما شكا غالبية الزوار من عدم وجود مواقف كافية لسياراتهم في كافة المناطق المحيطة بالمعرض.


    الدورة الـ15


    وافتتح رئيس دائرة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم المعرض، معربا عن سعادته بالتطور الذي حققه سوق السفر العربي في غضون 15 عاما.

    وأضاف: "سجل سوق السفر العربي نموا استثنائيا سريعا خلال العقد الماضي، حيث يتأكد ذلك من مشاركة ما يزيد عن 2000 جهة عارضة من مختلف أنحاء العالم مع اتساع حجم الحضور الإقليمي، وهو ما يؤكد أيضا آفاق النمو الواعدة للحدث في دوراته المقبلة".

    وارتفع حجم المشاركة العالمية من أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا بنسبة 10%، في حين ازدادت مساحة مشاركة قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 5%، مع تواجد جميع دول المنطقة للمرة الأولى في تاريخ الحدث.

    ويشهد المعرض الظهور الأول لحوالي 90 عارضا جديدا، بالإضافة إلى 62 هيئة سياحية وطنية، بما في ذلك المشاركة الأولى لكل من بنجلادش، والفلبين، وجيبوتي، وجورجيا، والسنغال، ونيبال.


    منافسة شرسة

    وبدت المنافسة على أشدها بين العديد من شركات السياحة العالمية وشركات الطيران، كما بدت المنافسة مشتعلة بين الشركات التي تروج لمناطق مدرة للأموال والأرباح عليها، وبين الأجنحة التي تمثل الحكومات والهيئات الرسمية.

    واستنفرت شركات الطيران العربية كافة قواها لاستقطاب الزوار، حيث شغلت شركة طيران الإمارات مساحة واسعة من المعرض، واستقبلت آلاف الزوار الذين شاهدوا عروضها الترويجية، وبجوار "الإمارات" كان جناح الخطوط الجوية القطرية أشبه بخلية النحل؛ حيث كان حاضرا هناك كبار المسؤولين في الشركة لإطلاع الشركات والمستثمرين ورجال الأعمال على إمكانات الشركة.

    كما احتلت شركات الطيران الاقتصادي مساحات واسعة في المعرض، حيث شغلت شركة "ناس" السعودية للطيران الاقتصادي جناحا كبيرا، كما كان الحال بالنسبة لطيران العربية، وهي أكبر شركة طيران اقتصادي في المنطقة، وبدا لافتا حضور الأردنية للطيران، وهي شركة طيران اقتصادية أردنية أوقفت رحلاتها التجارية بشكل كامل.









    طيران الاتحاد



    الإتحاد للطيران تحصد جائزتين من جوائز مجلة "بيزنيس ترافيلر"


    أبوظبي في 6 مايو فازت " الاتحاد للطيران " الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بجائزتين مرموقتين هما جائزة " أفضل طواقم للمقصورات " و " أفضل درجة اقتصادية " وذلك بدورة العام الجاري من جوائز مجلة "بيزنيس ترافيلر" لمنطقة الشرق الأوسط .

    وقد تسلمت الاتحاد للطيران التي تتخذ من امارة أبوظبي مقرا لها الجائزتين في حفل حضره ما يزيد على 500 ضيف محلي وعالمي في أبراج جميرا الإمارات في دبي وذلك عشية إقامة سوق السفر العربي 2008.

    وتم ترشيح الناقلة لثلاث فئات أخرى هي .. أفضل شركة طيران للخدمات الكلية في منطقة الشرق الأوسط وأفضل شركة طيران إقليمية وشركة الطيران ذات أفضل درجة لرجال الأعمال.








    Airbus



    إيرباص تتوقع تأخيرات أخرى في تسليم أيه 380



    أفاد تقرير صحفي ألماني أن شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات أبلغت عملاءها باحتمال تأخيرات أخرى في تسليم الطائرة العملاقة أي .380 وقالت مجلة فيرتشافتس ووتش الألمانية إن الشركة سيكون بمقدورها تسليم 13 من هذه الطائرات في العام الحالي كما هو مخطط، لكنها لن تكون قادرة على تسليم 25 طائرة في 2009 طبقا للخطط الموضوعة.

    وقالت مصادر بالشركة إن هناك علامة استفهام حول مقدرة الشركة على إنتاج أربع طائرات من طراز أي 380 شهريا في المستقبل المنظور كما كان مستهدفا.

    وكانت إيرباص قد سلمت أول طائرة أي 380 لشركة الخطوط السنغافورية في أكتوبر الماضي. وجاء التسليم متأخرا 18 شهرا عن الموعد المقرر بسبب مشكلات في الإنتاج. وقد طلبت 17 شركة طيران شراء 193 طائرة من طراز أي 380 التي تسببت التأخيرات في تسليمها وزيادة تكلفتها بخسارة الشركة مليارات الدولارات، مما اضطرها إلى الشروع في برنامج رئيسي لإعادة الهيكلة.




  2. #62
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    طيران الخليج


    "بدجت" و"طيران الخليج" تعلنان عن اتفاقية لدعم ميزات برنامج المسافر الدائم



    عقدت "بدجت لتأجيرالسيارات"، إحدى الشركات العالمية لتأجير السيارات والحافلات، اتفاقية مع طيران الخليج، إحدى شركات الطيران في منطقة الخليج العربي، تمنح بموجبها طيران الخليج مزايا برنامج المسافر الدائم


    كما سيحصل أعضاء برنامج المسافر الدائم مع طيران الخليج على 500 ميل في كل مرة يستأجرون فيها سيارة من شركة "بدجت" وذلك بتقديم رقم عضويتهم عن حجز السيارة واستخدام بطاقات عضويتهم عند استلام السيارة.

    وقال جيل غرينستد، مدير المبيعات والتسويق، بدجت لتأجير السيارات: "تسعدنا هذه الشراكة مع طيران الخليج، والتي تتمتع بخبرة تتجاوز 55 عاماً، وشبكة وجهات تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط. كما يسرنا تقديم الأميال لأعضاء برنامج المسافر الدائم مع طيران الخليج عند تعاملهم مع بدجت".

    من جهته قال داني بارانجر، المسؤول التجاري في طيران الخليج: "تعمل طيران الخليج بشكل متواصل على تعزيز قائمة الخدمات الموفرة لعملائها عبرعقد شراكات تعكس القيم التجارية الخاصة بنا. وتعد "بدجت" شريكاً مثالياً يضيف مزايا هامة لأعضاء برنامج المسافر الدائم في جميع أنحاء الخليج ومنطقة الشرق الأوسط".





  3. #63
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    الخطوط القطرية




    30 مليار دولار لشراء 200 طائرة


    أعلن السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية امس عن مخططات القطرية التوسعية للأعوام القليلة المقبلة مركزاً علي طلبات الشراء التي تقدمت بها القطرية لأكثر من 200 طائرة حديثة تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليار دولار. جاء ذلك في مؤتمر صحفي علي هامش مشاركة الخطوط القطرية في معرض سوق السفر العربي بدبي . وقال الباكر أن القطرية ستبدأ باستلام دفعة جديدة من الطائرات في صيف هذا العام ابتداءً بثالث طائرة بوينج 7سيتم ضمّها إلي أسطول القطرية المكون من 62 طائرة حديثة. وابتداءً من شهر نوفمبر هذا العام، ستتسلم القطرية أول طائرة بوينج 777-200 الطويلة المدي والقادرة علي الطيران إلي أي مدينة في العالم دون توقف انطلاقاً من الدوحة. وسيتم تشغيل أول طائرة بوينج 777-200 علي خط الدوحة - هيوستن في العاشر من شهر نوفمبر القادم برحلات مدتها 17 ساعة دون توقف.





    خلال مؤتمر صحفي عقده في الملتقى 2008: %36 نمواً في عائدات «القطرية» عام2007 رغم إرتفاع أسعار الوقود


    كشف السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية لـ «الشرق» أمس عن نمو عائدات الشركة خلال العام الماضي بنسبة36 في المائة مقارنة مع عام2006 رافضا الإفصاح عن حجمها قائلا: "الشركة ستلتزم بدءاً من عام2012 بالاعلان عن نتائجها المالية دوريا كما تقتضي اجراءات الافصاح والشفافية".
    وأكد الباكر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس على هامش مشاركة الخطوط القطرية في معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2008" في دبي أن الشركة ستحافظ على نسبة نمو سنوية على مدار السنوات الخمس المقبلة بنحو35 في المائة.

    وكشف عن بدء اختبار استخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود للطائرات خلال شهر على أن يبدأ تطبيقه منتصف العام المقبل وهى المباردة التي تتبناها الخطوط الجوية القطرية والتي ستعطيها الريادة في استخدام وقود منخفض التكلفة ويحافظ في ذات الوقت على البيئة خصوصا أن قطر هى ثالث أكبر دولة في العالم تمتلك احتياطيات من الغاز الطبيعي.

    وقال الباكر ردا على سؤال «الشرق» في المؤتمر الذي حضره عدد كبير من ممثلي الصحافة الاماراتية والخليجية والعالمية أن تكلفة الوقود تشكل نحو30 في المائة من تكاليف الشركة مؤكدا أن إرتفاع أسعار البترول ما فوق120 دولارا حسب اسعار الامس بات يشكل ضغطا على قطاع الطيران الذي سيظل حسب قوله يسجل معدلات نمو رغم ذلك.

    وأكد أن "القطرية" ستواصل ضخ استثماراتها طبقا للخطة المستهدفة دون الالتفات إلى تكاليف الوقود الذي سيؤثر على وجهات معينة من المؤكد أنها ستنخفض لكن في المقابل ستكون هناك وجهات مزدهرة".
    واستبعد حدوث تأثر حركات النقل الجوي بارتفاع اسعار الوقود قائلا "الناس مجبرة على السفر والتنقل لذلك لا نتوقع حدوث تأثيرات كبيرة".
    وقال الباكر ان عام2008 سوف يشهد زيادة عدد الوجهات التي تطير إليها القطرية في أسواق أوروبا والشرق الاوسط وأفريقيا، حيث سيكون هناك بحدود20 وجهة مضيفا أن الخطوط تدرس تسيير رحلات إلى 4 وجهات جديدة في الصين حيث تسير حاليا5 رحلات أسبوعيا إلى الصين كما تسير 58 رحلة اسبوعية إلى 9 مدن هندية حيث تعتزم الشركة الطيران إلى وجهات هندية جديدة ضمن خطتها للاهتمام بالسوق الهندية.

    وأشار إلى الصفقات التي وقعتها الخطوط القطرية خلال معرضي الطيران في باريس ودبي التي تشتمل على شراء200 طائرة بقيمة30 مليار دولار كما اشار إلى مطار الدوحة الجديد الذي من المتوقع الذي سيكون ثاني أضخم مطار في منطقة الشرق الاوسط.

    وقال الباكر إن القطرية ستبدأ بتسلم دفعة جديدة من الطائرات في صيف العام الجاري ابتداءً بثالث طائرة بوينج777 سيتم ضمّها إلى أسطول القطرية المكون من62 طائرة حديثة وابتداءً من شهر نوفمبر المقبل ستستلم القطرية أول طائرة بوينج 777-200 الطويلة المدى والقادرة على الطيران إلى أي مدينة في العالم بدون توقف انطلاقاً من الدوحة. وسيتم تشغيل أول طائرة بوينج 777-200 على خط الدوحة - هيوستن في العاشر من نوفمبر المقبل برحلات مدتها 17ساعة بدون توقف.

    وقال انه مع تسلم القطرية لمزيد من الطائرات الحديثة ضمن صفقات شراء ضخمة قامت بها شملت80 طائرة إيرباص من الجيل الجديد من طائراتA350 وخمس طائرات إيرباص A380 العملاقة ذات الطابقين وستين طائرة بوينج من نوع دريملاينر 787، سيكون بإمكان الناقلة التقدم نحو المستقبل بخطى ثابتة.

    وأوضح الباكر أن أسطول القطرية الحديث المكون من طائرات إيرباص وبوينج سيشهد نمواً ملحوظاً مع نهاية عام2008 ، حيث سيصل مجمل عدد طائراته إلى70 طائرة ومن المخطط أن يرتفع هذا العدد إلى 110 طائرات خلال الأعوام الخمسة القادمة مضيفا أن عدد الوجهات في شبكة خطوط القطرية العالمية سيرتفع بشكل هائل خلال الأعوام القليلة القادمة.

    وقال الباكر "مع انضمام طائرة البوينج777 الطويلة المدى إلى أسطولنا ستُفتح أمامنا المزيد من الفرص الجديدة مع نهاية عام2008 ، حيث بإمكان هذه الطائرة السفر إلى كافة أنحاء العالم بدون توقف وكذلك توفير تجربة لا مثيل لها للمسافرين على متنها فهي توفر أعلى درجات الراحة للركاب. وأَضاف "ستوفر لنا طائرات البوينج787 وطائرات الإيرباصA350 المزيد من الفرص الممتازة لافتتاح وجهات جديدة طويلة ومتوسطة المدى حيث ان هاتين الطائرتين تتمتعان بقدرات عالية تُمكّنهما من الطيران لساعات طويلة بدون توقف.

    وحول خطط القطرية التوسعية لعام2008 كشف الباكر عن اعتزام الشركة إطلاق ثلاث وجهات جديدة حيث قامت حتى الآن بإطلاق رحلات مجدولة إلى مدينة جوانزو جنوب الصين نهاية مارس الماضي وقامت الأسبوع الماضي بإضافة رحلة أسبوعية خامسة إلى هذه الوجهة وتسيّر القطرية حالياً21 رحلة أسبوعياً عبر الصين تغطي كلا من بكين وشنغهاي وهونغ كونغ.

    وابتداءً من 15 يونيو، ستسيّر القطرية رحلات يومية بين الدوحة ومدينة كوزيكود الهندية (المعروفة سابقاً باسم كاليكات). وتعد كوزيكود تاسع وجهة للقطرية في الهند ليرتفع بذلك مجمل الرحلات الأسبوعية إليها إلى58 رحلة.
    وأضاف أنه ابتداءً من10 نوفمبر، ستطلق القطرية مبدئياً ثلاث رحلات بدون توقف إلى ثالث وجهة لها في أمريكا هي هيوستن ليرتفع هذا العدد إلى رحلات يومية في ديسمبر 2008.
    وقال الباكر "تحتفل القطرية هذا العام بإطلاق ثلاث وجهات رائعة هي جوانزو وكوزيكود وهيوستن وكذلك بزيادة وتيرة رحلاتها إلى العديد من وجهاتها الحالية في شبكة خطوطها لنوفر بذلك مزيداً من الخيارات لمسافرينا.

    وتحدث الباكر عن الطفرة الاقتصادية التي تشهدها قطر مركزا على مشروع اللؤلؤة التجاري السكني والمتحف الاسلامي مؤكدا ان الاقتصاد القطري أسرع الاقتصاديات نموا في العالم، وإضافة إلى هذه الإنجازات الهائلة، سيساهم مطار الدوحة الدولي الجديد الذي يتم إنشاؤه حالياً في نمو الناقلة القطرية عندما يتم افتتاح المرحلة الأولى عام 2010.

    وأوضح أنه تم حتى الآن الانتهاء من %60 من أعمال ردم الأراضي داخل البحر كما تجري حالياً أعمال رصف مدرجي الطائرات وتأسيس البنية التحتية للمبنى على أكمل وجه ومن المخطط افتتاح المطار الجديد عام2010 ، وبإمكانه استيعاب ما يصل إلى 24 مليون مسافر سنوياً ليرتفع هذا العدد إلى50 مليون عندما يتم افتتاح المرحلة النهائية عام 2015.
    وقال "تتمتع دولة قطر بموقع جغرافي واستراتيجي مهم على خريطة العالم فهي تقع في قلب منطقة الشرق الأوسط ما يوفر لنا العديد من الفرص التوسعية الممتازة بالإضافة إلى الروابط المناسبة للمسافرين من كافة أنحاء العالم عبر الدوحة".

    وتشارك القطرية في "الملتقى 2008" بشكل استثنائي هذا العام حيث تقوم بالترويج للمظهر الحديث لإعلاناتها من خلال جناحها الجديد الذي يضم مجسماً لمطار الدوحة الدولي الجديد ومقعداً من مقاعد الدرجة الأولى على متن القطرية. كما تقدم القطرية على مدار الأيام الأربعة للمعرض عروضاً ترفيهية ممتعة أمام جناحها للترويج لوجهاتها الثلاث الجديدة.










    طيران رأس الخيمة



    طيران رأس الخيمة تطلق أولى عروضها الخاصة بالرحلات السياحية الى كولومبو



    أطلقت طيران رأس الخيمة شركة النقل الجوي الوطنية في الامارة اليوم رحلاتها السياحية الخاصة بقضاء العطلات الى العاصمة السريلانكية كولومبو حيث تشكل هذه الخطوة جزءا من حملة تسويقية شاملة ومشتركة بين مكتب السياحة في رأس الخيمة ووزارة السياحة السريلانكية بهدف التعريف بالوجهات السياحية الموجودة في كلا البلدين.

    وتم الإعلان عن هذا العرض الترويجي بحضور ديلب مودادينيا المدير العام للسياحة في سريلانكا والعديد من كبار الشخصيات والموظفين في هذا المجال وذلك ضمن فعاليات سوق السفر العربي 2008 المقام في مركز دبي التجاري العالمي.

    ويأتي هذا الإعلان بعد عدة أشهر من قيام طيران رأس الخيمة بإطلاق رحلتها المباشرة الأولى التي تستغرق أربع ساعات للوصول إلى كولومبو حيث تعد جزءا من برنامج التوسع للشركة بهدف زيادة أسطولها من الطائرات وتوسيع نطاق تغطيتها للوجهات العالمية الرئيسية ..كما أعلنت الشركة خلال فعاليات السوق بأنها ستقوم قريباً بافتتاح قسم جديد يتولى إدارة عروض الرحلات الى العديد من الوجهات العالمية.

    وأكد الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني نائب رئيس مجلس إدارة طيران رأس الخيمة المضي بخطى ثابتة وسريعة للإستفادة من الإهتمام المتزايد بالإمارة من قبل السياح ورجال الأعمال في كافة أنحاء العالم ..مشيرا الى ان الرحلات الجديدة الى كولومبو ستساعد على تعزيز حضورنا في الأسواق الآسيوية وتفتح فرصا جديدة للتوسع في العديد من الوجهات الأساسية الأخرى في المنطقة.

    من ناحيته أعرب ك. رافندران رئيس قسم العمليات في طيران رأس الخيمة عن أمله في ان ينعكس النمو المتواصل الذي تشهده الشركة بشكلٍ إيجابي على اقتصاد رأس الخيمة كما أنه سيكون عاملاً أساسياً في برنامج التنمية المستدامة طويل الأمد على مستوى الإمارة ..مشيرا الى ان مبادرة الشركة التوسعية وحضورها القوي في الأسواق ستساعد على التعريف بمكانة رأس الخيمة على خريطة السياحة العالمية وتعزيز النمو الذي تشهده الإمارة كوجهة مفضلة لقضاء الإجازات في المنطقة .

    ويتوقع أن يصل عدد السياح الذين سيقومون بزيارة الإمارة عن طريق طيران رأس الخيمة إلى 60 ألف مسافر خلال العام الجاري ..وتبحث الشركة عن زيادة إمكانياتها لاستكمال برنامجها المستمر للتطوير الذي تقوم بتنفيذه في مطار رأس الخيمة الدولي حيث يتوقع أن يستقبل أكثر من 2ر1 مليون مسافر بحلول العام 2009 .

    وتعمل إمكانيات النمو السريع لقطاع الطيران في الإمارة على زيادة أعداد الزوار القادمين إلى رأس الخيمة والتي بلغت حوالي 500 ألف خلال العام الماضي وذلك وفقاً لإحصائيات القطاع السياحي في الإمارة وخلال الأعوام الأربعة المقبلة يتوقع الخبراء زيادة نسبتها 400 بالمائة في العدد الإجمالي للزوار أو ما يمثل حوالي 5ر2 مليون مسافر ممن سيزورون الإمارة حتى عام 2012.

    وتعد طيران رأس الخيمة رابع شركة نقل وطنية في الإمارات تأسست في شهر فبراير 2006 بموجب المرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ..وتسير الشركة رحلات منتظمة وأخرى إضافية إلى العديد من الوجهات العالمية حيث تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة على الخريطة الدولية ودعم التطور الإقتصادي فيها.








    طيران الشرق الاوسط



    الغاء رحلات طيران الشرق الاوسط من مطار بيروت منذ منتصف الليلة وحتى ظهر الغد



    اعلنت شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية اليوم الغاء رحلاتها التي تقلع من مطار رفيق الحريري الدولي ما بين منتصف الليلة وحتى ظهر الغد بسبب اقفال الطرق المؤدية الى المطار.
    وقالت ادارة الشركة في بيان انها تعتذر بعد ان قامت بتسيير معظم رحلاتها اليوم الاربعاء من ركابها الى الغاء رحلاتها المغادرة من مطار بيروت ما بين الساعة 12 منتصف ليل الاربعاء - الخميس وحتى ال12 من ظهر غد الخميس




  4. #64
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    الخطوط الجوية العربية السعودية



    بعد أن حلقت في الأجواء أكثر من ساعتين طائرة السعودية تهبط بسلام في مطار تبوك!




    عاش أهالي ركاب طائرة الخطوط السعودية ساعات من الترقب والخوف بعد تأخر وصول الطائرة القادمة من الرياض أكثر من ساعتين مساء أمس الاربعاء..
    وذلك في رحلة (السعودية) التي انطلقت من الرياض وكان مقرراً وصولها في وقت مبكر من مساء أمس

    الا أن قائد الطائرة البارع ظافر العمري نجح في اخفاء ما حدث عن الركاب طوال الرحلة بعد أن فوجئ بعدم نزول (عجلات) الطائرة واستمر في التحليق بالطائرة لمدة ساعتين تقريبا، وقد شهد المطار حضوراً كبيراً من أهالي الركاب والمواطنين الذين توافدوا للاطمئنان على سلامة الركاب، وعند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل نجح الكابتن العمري في الهبوط بالطائرة في مطار تبوك الدولي وسط فرحة عارمة للأهالي والركاب الذين علموا بالحدث بعد الوصول.



    المصدر

    جريدة الرياض

    جريدة الرياض : بعد أن حلقت في الأجواء أكثر من ساعتين طائرة السعودية تهبط بسلام في مطار تبوك!




  5. #65


  6. #66
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    11

    افتراضي أسئلة كثيره ........... مين يقول أبشر

    [SIZE="6"]أبي أسافر لأسبانيا وسويسرا .. عندي معلومات بسيطة
    مدة الرحلة إن شاء الله من 14 يوم إلى 21 يوم
    اريد تخطيط لهذه الرحلة مع العلم أن الطفال معي (2) ؟
    ما هي أفضل المساكن هناك ( فنادق أو شقق) ؟
    أخذ سيارة باليوم أو للمدة كاملة ؟
    العملة المستخدمة هناك وما هو الأفضل في التعامل وكم قيمة الصرف ؟
    يكون هناك مصرف معين للتعامل معه أو ممكن مع أي مصرف (بنك ) ؟
    الخروج مثلاً في آخر الليل ممكن وإلا لا من ناحية النظام هناك أو من الناحية الأمنية يعني مافيه خوف ؟
    أفضل الخطوط الممكن السفر عليها من ناحية القيمة وغيرها ؟
    مع العلم أنني من الرياض [/SIZE]

    :113:




  7. #67
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    بالنسبة لشركة الطيران بإمكانك تطلع على اخبار الشركات وتختار الشركة المناسبة لك ،،،،،

    وانا شخصيا افضل لك طيران الامارات

    من الرياض إلى زيورخ سويسرا سعر التذكرة Sar 2868




  8. #68
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    الخطوط الجوية القطرية



    الخطوط القطرية تريد تعويضات عن التاخير في تسليم طائرات بوينغ 787


    اعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر الخميس ان شركته ستطلب تعويضات من مجموعة الصناعات الجوية الاميركية بوينغ عن التاخير المتوقع في تسلم طائرات 787 دريملاينر التي طلبت شراءها.

    وقال الباكر للصحافيين على هامش مؤتمر حول السفر في دبي "سوف نطلب تعويضات على التاخير (فهذا التدبير) مدرج دائما في عقودنا".

    واضاف "الى جانب طلب التعويضات سوف نستخدم حقنا في استخدام خيار شراء طائرات من طراز 777 لمواجهة تاخير تسليم طائرات 787" مشيرا الى ان الشركة التي مقرها الدوحة قد تحصل على خمس طائرات 777 في هذا الاطار.

    وكانت الخطوط القطرية المملوكة من قبل حكومة قطر اعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 طلبية مؤكدة لشراء ثلاثين طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر.

    واعلنت بوينغ في التاسع من نيسان/ابريل الماضي رسميا انها ستاخر تسليم اولى طائرات 787 دريملاينر الى الربع الثالث من العام 2009 اي بتاخير حوالى سنة ونصف السنة عن المواعيد التي اشارت اليها التوقعات الاساسية.

    كما اكد الباكر ان الشركة القطرية تفكر في طلب شراء مزيد من طائرات ايرباص ايه 380 العملاقة وانها بحثت مع مجموعة الصناعات الجوية الاوروبية ايضا امكانيات تاخير تسليم هذه الطائرة وهي اكبر طائرة مدنية في العالم.

    وقال الباكر في هذا السياق "نحن نفكر في التقدم بطلبيات اضافية لشراء طائرات ايه 380 نظرا الى نمو في الطلب على السفر" مشيرا الى ان شركته حصلت على تاكيد لتسلم الطائرات الخمس التي طلبت شراءها من هذا الطراز اعتبارا من 2012.

    وكان متحدث باسم شركة "طيران الامارات" التابعة لامارة دبي واكبر زبائن طائرة ايرباص ايه 380 اعلن الثلاثاء ان الشركة الاوروبية ابلغتها بتأخير جديد في عملية تسليم هذه الطائرة العملاقة.







    الخطوط الجوية الكويتية




    الخطوط الجوية الكويتية تلغى رحلاتها الى بيروت



    ألغت الخطوط الجوية الكويتية اليوم رحلاتها المتجهة الى بيروت اليوم بسبب الاوضاع الامنية غير المستقرة فيها.
    وقال مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام فى الموءسسة عادل بورسلى لوكالة الانباء الكويتية أنه نظرا للاوضاع الامنية غير المستقرة فى بيروت وصعوبة وصول الركاب من والى مطار رفيق الحريرى الدولى فانه تقرر الغاء الرحلات اليوم.
    وذكر بورسلى أن ادارة الموءسسة ستنظر وتتابع عن كثب الاوضاع فى بيروت مشيرا الى استمرار الغاء الرحلات طالما لم تستقر الاوضاع الامنية هناك.
    واكد أنه فور عودة الامور الى سابق عهدها فسيتم تشغيل الرحلات من والى بيروت.
    وكان مدير مكتب الخطوط الجوية الكويتية فى بيروت قيس الشطى قال ان رحلة الكويتية المقررة اليوم الغيت بسبب اغلاق مطار رفيق الحريرى الدولى منذ يوم امس مبينا أنه تم ابلاغ مكتب الكويتية فى دمشق بقبول تذاكر سفر المواطنين الكويتيين الذين سيصلون الى سوريا قادمين من لبنان.





    تسير رحلات إضافية الى القاهرة منتصف يونيو

    بالتزامن مع العطلة الدراسية السنوية



    اعلن المدير الاقليمي للشرق الاوسط وافريقيا في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عبدالناصر بهرامي عن تشغيل رحلات اضافية الى القاهرة منتصف الشهر المقبل بالتزامن مع الاجازة الدراسية السنوية وعودة الطلاب الدارسين في مصر الى الكويت بعد تأدية امتحاناتهم النهائية.
    وقال بهرامي في لقاء مع (كونا) ان مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ليس لديها مانع من تشغيل رحلات اضافية فى حالة زيادة الطلب على طائرات المؤسسة لتلبية رغبات السوق المحلى خاصة مع اقتراب اجازات الطلبة الدارسين بمصر.
    ولفت الى أن مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بمصر على استعداد لتشغيل اسطول متكامل للطلبة الكويتيين وذلك فى حال سفرهم فى نفس الفترة الزمنية وذلك دعما من المؤسسة لأبناء الكويت من أجل تحصيل علومهم ودروسهم حتى يعودوا الى الكويت ويساهموا فى نهضة البلاد.
    وأضاف أنه سيتم تشغيل ما بين أربع الى خمس رحلات يوميا خلال الفترة المقبلة لمواجهة الحركة المتزايدة من الكويت الى القاهرة وبالعكس خاصة أنها تتزامن مع نهاية امتحانات الطلبة الكويتيين الدارسين بالقاهرة وحلول شهر رمضان الكريم الذى من المتوقع أن يبدأ أول سبتمبر المقبل.
    وقال أن المؤسسة طبقت نظام »عدم تأكيد الحجز« موضحا انه في حالة شراء التذكرة ووجود تاريخ العودة عليها فانه غير مطلوب تأكيد الحجز الا ان في مصر وبعض الدول الاخرى فان قطاع الحجز فى مكاتب المؤسسة يتصل بالركاب لتأكيد حجوزاتهم.
    وحول التذكرة الالكترونية اوضح بهرامى أن المؤسسة نجحت في تطبيق التذكرة الالكترونية من حيث استخراجها بسهولة ويسر بدون اي غرامة مالية في حالة فقدانها مؤكدا ان ما تقوم به المؤسسة ينصب لصالح الراكب على متن الخطوط الجوية الكويتية.
    وبين بهرامي ان التذكرة الالكترونية تمكن من حفظ بيانات الراكب ورقم التذكرة وجواز السفر الخاص به فيتم اتوماتيكيا تأكيد الحجز فى حالة الرغبة في السفر من خلال البيانات المحفوظة واستكمال البيانات الناقصة من خلال ما تتميز به الخطوط الكويتية من تطور في هذا النظام.





  9. #69
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    الخطوط الجوية العربية السعودية





    هبوط طائرة الخطوط السعودية في مطار تبوك بسلام عقب عطل في العجلات الأمامية على متنها 122راكباً










    تمكن الكابتن السعودي ظافر العمري بفضل الله تعالى بالهبوط بطائرة الخطوط السعودية md90 في مطار تبوك والتي أقلعت من مطار الملك خالد الدولي بالرياض في تمام الساعة العاشرة والعشرين دقيقة مساء على الرحلة رقم 1559وعلى متنها 122راكباً وكان من المقرر وصولها الى مطار تبوك في الساعة الثانية عشرة وربع من مساء أمس الأول مما تأخرت قرابة الساعة والنصف عن موعد وصولها اثر تعرض الطائرة الى عطل مفاجئ في العجلات الأمامية منعها من الهبوط، وبفضل الله ثم بفضل براعة قائد الطائرة العمري قام بعدة محاولات للهبوط بعد أن قام بإفراغ وقود الطائرة في الجو وعند آخر محاولة نجح في إنزال عجلات الطائرة وهبطت بشكل اعتيادي في مدرج مطار تبوك.



    استنفار كامل الأجهزة الحكومية


    فور ورود البلاغ من قائد الطائرة الى برج المراقبة في مطار تبوك عن عطل في الطائرة باشرت كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة مهامها وفق خطة الطوارئ المعدة مسبقا بالمنطقة وقد نجحت الادارات في أداء مهامها حيث أعلنت حالة الطوارئ في المطار فقد قامت سلطات المطار بتجهيز المدرج الشرقي بالرغوة في حال الهبوط الاضطراري للطائرة كما أعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات مدينة تبوك وتم توجيه كافة الفرق الاسعافية والطبية الى المطار بمتابعة من مدير عام الشؤون الصحية الدكتور علي بن مقبول الغامدي كما تواجدت فرق واسعافات مستشفى القوات المسلحة بالشمالية الغربية كما انتقلت الى الموقع فرق وإسعافات الهلال الأحمر السعودي وفرق وآليات الدفاع المدني كما قامت الدوريات الأمنية بتنظيم حركة المرور والطرق المؤدية الى المطار وتسهيل انتقال الأجهزة الحكومية إلى الموقع، وقد تابع وكيل امارة منطقة تبوك الأستاذ عامر بن محمد الغرير الموقف فور تلقيه الخبر وكان على اتصال دائم بكافة الأجهزة الحكومية لإنهاء أزمة الطائرة بسلام.




    ركاب يشيدون بدور قائد الطائرة


    "الرياض" التقت بعدد من ركاب الطائرة عقب نزولهم الى مطار تبوك فمن جانبه تحدث المهندس عبدالكريم العنزي قائلاً قبل وصولنا إلى مطار تبوك تقريباً بعشرين دقيقة أخبرنا قائد الطائرة ان هناك مشكلة في المطار لسوء الأحوال الجوية وسوف نتأخر في الهبوط قرابة الساعة ثم قام قائد الطائرة بمحاولة الهبوط أكثر من مرة وأخيرا هبطت الطائرة وأحمد الله تعالى أن أنعم علينا بسلامة الوصول والحقيقة هنا ومن خلال جريدة "الرياض" فإنني أشيد بحكمة وهدوء قائد الطائرة ظافر العمري الذي كان يعالج الموقف بهدوء ودون إثارة الرعب بين الركاب وكان ركاب الطائرة في حالة هدوء ولم نشعر أن هناك أي مشكلة ربما تثير الخوف في أنفسنا.

    أما الراكب علي السيد سليمان والذي لم يكتشف ان هناك مشكلة في الطائرة إلا عندما وقفت الطائرة واتصل به افراد عائلته يهنئونه بالسلامة فقال كلمة شكر أقدمها لطاقم الطائرة من قائدها ومضيفيها على قدرتهم في السيطرة على المشكلة وعلى هدوئهم حتى اننا لم نشعر بأي مشكلة وكانت الأمور تسير بشكل اعتيادي جداً والحمد لله على كل حال.

    من جانب آخر اقلعت طائرة الخطوط السعودية من مطار تبوك متوجهة الى مطار الملك خالد الدولي في الرياض وعلى متنها 121راكبا على الرحلة رقم 15560بعد أن أجريت لها الصيانة اللازمة.


    مشاهد من الموقف


    أهالي ركاب طائرة الخطوط السعودية تجمعوا أمام صالة القدوم في حالة ترقب وقلق.

    تجمهر العديد من المواطنين في الطرق الرئيسة المحيطة بالمطار الأمر الذي أعاق وصول بعض الآليات وسيارات الإسعاف الى الموقع.

    سلطات المطار تمنع مصور قناة الإخبارية ووكالة الأنباء السعودية من الدخول والتصوير.





  10. #70
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    الخطوط الجوية العربية السعودية


    المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني



    قائد الطائرة تخلص من كمية الوقود الإضافية وما حدث للرحلة 9551من الحالات الفنية التي تتعرض لها الطائرات في جميع المطارات




    اوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني عبدالحميد ابا العرى بأن ما حدث للطائرة (رحلة السعودية رقم 1559) هي إحدى الحالات الفنية التي تتعرض لها الطائرات في جميع المطارات وأن اعلان حالة الطوارئ بالمطار يأتي لوضع درجة الاستعداد والتأهب فيما لو تطور الامر لا سمح لله اثناء عملية الهبوط او حدثت مصاعب اخرى للطائرة تستدعي تدخل الفرق الارضية بالمطار.

    وأشاد ابا العرى بدرجة الجاهزية للمطارات السعودية في هذا الخصوص واكد على ان الهيئة تنفذ برامج وتمارين سنوية لكل مطار لرفع مستوى الاستعداد والفعالية لمواجهة حالات الطوارئ المعروفة في مجال الطيران المدني.




صفحة 7 من 27 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 17 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك