مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 14 من 27 الأولىالأولى ... 4 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 24 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 265
Like Tree0Likes

الموضوع: اخبار شركات الطيران - تحديث اسبوعي

  1. #131
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الإمارات مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك على مجهودك المتواصل استفسار هل يوجد خط طيران مباشر من دبي الي العاصمه التشيكيه براغ


    للأسف طيران الامارات لا يسير رحلات إلى براغ




  2. #132
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    طيران الاتحاد



    (الاتحاد الإماراتية) تخطط لشراء 100 طائرة



    اعلنت شركة طيران الاتحاد المملوكة من امارة ابوظبي انها قد تطلب خلال معرض الطيران الذي سيجري في فارنبورو ببريطانيا خلال الشهر الجاري شراء ما بين 50 و100 طائرة ركاب.
    وقال نائب رئيس قسم الاعلام في الشركة ايان بيرنز ان (طيران الاتحاد اعلنت منذ فترة انها تنوي ان تطلب هذا الصيف ما بين 50 و100 طائرة تحتاج اليها لتأمين رحلاتها حتى 2020). واضاف المتحدث (ننوي طلب طائرات احادية الممرات واخرى ثنائية الممرات)، رافضا الافصاح عن اسم الشركة المصنعة للطائرات التي تنوي الشركة الاماراتية تقديم طلبيتها اليها.

    وحتى نهاية العام 2007 ضم اسطول (الاتحاد) 32 طائرة هي 24 (ايرباص) و6 (بوينغ)، ومن المقرر ان يرتفع حجم هذا الاسطول الى 42 طائرة بحلول .2011 وتأسست (الاتحاد) في 2003 وتعتبر احدى اهم شركات الطيران في الشرق الاوسط.






    طيران الاتحاد تسجل نموًا كبيرًا في النصف الأول من العام 2008



    سجلت شركة طيران الإتحاد نموًّا بنسبة 41% في عدد المسافرين على متن رحلاتها خلال النصف الأول من العام 2008 مقارنةً بذات الفترة من العام 2007، حيث نقلت 2.8 مليون مسافر خلال هذه الفترة مقارنةً بحوالي مليونين في الستة أشهر الأولى من العام 2007.

    كما حققت شركة الطيران معدّل ملاءة على طائراتها بنسبة 73% على شبكة خطوطها التي تغطي 45 محطة خلال الفترة بين الأول من كانون الثاني/ يناير 2008 و 30 حزيران/ يونيو 2008.

    تشكّل هذه النسبة زيادة بتسع نقاط مئوية عن النصف الأول من العام 2007 في الوقت الذي تتابع شركة الطيران توسّعها وزيادة عدد طائراتها الذي يُتوقع أن يصل إلى 45 طائرة مع حلول نهاية العام 2008 بدلاً من 37 طائرة حاليًا.

    كما شهد النصف الأول من العام 2008 أداء قياسي لوحدة الشحن في طيران الإتحاد، حيث نقلت إتحاد كريستال كارغو أكثر من 127,000 حمولة عالمية وذلك زيادةّ بنسبة 22% عن النصف الأول من العام 2007.تشكّل هذه الحمولة وزنًا يصل إلى أكثر من 100 ألف طن.





  3. #133
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    طيران الخليج



    "طيران الخليج" تطلق رحلاتها إلى حيدر أباد



    أعلنت شركة طيران الخليج، الناقل الوطني لمملكة البحرين، أمس بدء تسيير رحلاتها إلى مدينة حيدر أباد التي تعد خامس كبريات المدن في الهند.

    وكانت الرحلة الأولى بكامل حمولتها من الركاب تقريباً، وحطت الرحال صباح أمس على مطار راجيف غاندي الدولي الذي افتتح حديثا، حيث استقبلت بالترحاب بالمدافع المائية.

    وقال المدير الأعلى للعمليات في شركة طيران الخليج كريستوفر كين خلال مؤتمر صحافي "إنها لحظة مليئة بالفخر حقاً بالنسبة إلينا جميعاً في طيران الخليج، لاسيما وأننا نقوم بالربط بين مدينة حيدر أباد التي نعرف باسم مدينة اللؤلؤ، وبين البحرين المعروفة بلقب "لؤلؤة الخليج" والتي اشتهرت على مدى قرون خلت بنشاط الغوص على اللؤلؤ".

    وأضاف "إن إطلاق خدماتنا إلى مدينة حيدر أباد يعتبر بمثابة نموذج آخر على العلاقات الثنائية الناجحة والقائمة منذ فترة زمنية طويلة بين مملكة البحرين والهند، كما أن طيران الخليج بصفتها الناقل الوطني للمملكة تعرب عن بالغ فخرها لتكون جزءاً من هذه العلاقة المتنامية".

    وفي معرض إبرازه لأكبر شبكة يزيد عدد رحلاتها على 500 رحلة أسبوعياً يتم تشغيلها من قبل طيران الخليج، قال الكابتن كين "يمكن للمسافرين من شتى أرجاء شبه القارة الهندية، سواء أكان السفر لغرض العمل أو الترفيه، أن يجدوا في طيران الخليج شركة الطيران المثلى لما توفره من نقاط ربط لا تضاهى إلى جميع الوجهات في منطقة الشرق الأوسط مع أقل فترة ممكنة للانتظار بين الرحلات".







    «طيران الخليج» تتسلم طائرتين من طراز «أيرباص أيه 321»




    تسلمت شركة طيران الخليج، وهي الناقل الوطني البحريني، طائرتين من طراز ''أيرباص أيه 321 - ''200 من شركة ''مكويري أير فاينانس'' Macquarie AirFinance التي تتخذ من مدينة دبلن مقراً لها، وتعدّ واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال تأجير الطائرات.
    وبعد إتمام تسليم هاتين الطائرتين، يرتفع إجمالي عدد الطائرات التي تؤجرها شركة ''مكويري أير فاينانس'' لطيران الخليج إلى 3 طائرات من عائلة الطراز ''أيه .''320
    وقال المدير التنفيذي لـ''طيران الخليج'' بيورن ناف ''إن هذه الإضافة تعتبر جزءاً من الاستراتيجية المتبعة من قبل طيران الخليج، والهادفة إلى تعزيز مستوى عميلات الشركة علاوة على أنها تأتي منسجمة مع خطط للنمو والتوسع المستقبلي''. وأضاف ناف: ''من شأن هاتين الطائرتين اللتين سيتم تشغيلهما على خطوط أساسية في منطقة الخليج وشبه القارة الهندية، أن تعملان على تعزيز الطاقة التشغيلية للشركة لتكون قادرة على مواكبة حاجاتها خلال فصل الشتاء المقبل''.








    الخطوط الجوية البريطانية





    مطالب بجمعية لحماية المسافرين



    شركة طيران بريطانية تفرض ضريبة «11 سبتمبر» على السعوديين





    حذر مسؤولون بالغرف التجارية من مخاطر قرار اتخذته شركة طيران بريطانية بفرض زيادة على تذاكر المواطنين السعوديين الراغبين في زيارة لندن تحت مسمى «تأمين مخاطر أحداث سبتمبر» واصفين الزيادة بأنها غير منطقية، مؤكدين انها لن تؤثر على توجه السعوديين إلى بريطانيا، وأوضح عضو اللجنة السياحية بالغرفة التجارية بالشرقية والمنسق العام لمكاتب السياحة بالمنطقة عبد الله بوخمسين أنه يعمل على الاتصال بالمسؤولين في شركة الطيران البريطانية (bmi) للتأكد من صحة الزيادة على السعوديين تحديداً، مشيراً إلى أنه وصلت لمجموعة من المكاتب السياحية نشرات تؤكد ذلك إلا أنه لم نتأكد من المسمى بسبب الزيادة ، وقال لـ(اليوم) ان هيئة الطيران المدني المسؤولة الأولى أمام هذا القرار من قبل الشركة البريطانية وليس للمكاتب السياحية أي مسؤولية لمخاطبة أو رفض التسمية . من جهته، اتفق عضو لجنة السفر والسياحة بغرفة الرياض ناصر الطيار، على ما سبق، مطالباً بتأسيس جمعية لمكاتب السفر والسياحة، لحماية حقوق المسافرين السعوديين من أية استغلالات محتملة. وكانت شركة طيران بريطانية ( bmi) أضافت سعر 1610 للتذكرة الواحدة من المملكة إلى بريطانيا في مكاتب السياحة السعودية تحت مسمى التأمين وزيادة ثمن البنزين للطائرات بينما توضح على موقع الإنترنت الخاص بالشركة مسمى ( تأمين مخاطر أحداث 11 سبتمبر ) .
    ووفقا لإحدى التذاكر ـ التي صدرت بالفعل ـ فإن السعر قبل الضريبة كان 2806 ريالات، وبعد إضافة الضريبة المزعومة (1610 ريالات)، أصبح المبلغ 4416 ريالا .






    الخطوط الجوية العربية السعودية




    الخطوط الجوية العربية السعودية تختار حلول "صن مايكروسيستمز"



    اختارت الخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، "صن مايكروسيستمز" لتنفيذ ترقية شاملة لنظمها في إطار سعيها لمواجهة التحديات المنطوية على نمو عملياتها وازدياد الوجهات العالمية التي تحلق إليها طائراتها.




    ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص الخطوط الجوية العربية السعودية على مواجهة التحديات الآنية والمستقبلية الماثلة أمام صناعة الطيران العالمية والتزامها بالارتقاء بأدائها بُغية توطيد سمعتها ومكانتها وتعزيز تنافسيتها إقليمياً وعالمياً.

    كانت الخطوط الجوية العربية السعودية قد اختارت حلول تخطيط موارد المؤسسات الشاملة والمتكاملة من شركة "ساب" العالمية لتحقيق التكامل المنشود بين الجوانب المؤسساتية والتسويقية والعملياتية ونظم الأعمال الإلكترونية، وعلى النحو الذي يضمن للناقلة الوطنية السعودية ترقية بنيتها التحتية بشكل كامل ومواكبة نمو أعمالها الراهنة والمستقبلية. وكانت الناقلة السعودية بحاجة حقيقية إلى بنية تحتية معلوماتية فائقة لضمان تبادل المعلومات والبيانات بسلاسة مطلقة والحدّ من الأعطال المحتملة وضمان التوافرية التامة على مدار الساعة.

    واختارت الناقلة الوطنية السعودية منصة البنية التحتية عالية التوافرية من صن مايكروسيستمز التي تشمل الخوادم M8000 و T5210 وحلول التخزين والنسخة الاحتياطية V490 و V425 على ثلاث مراحل لتشغيل حلول "ساب" بشكل فعال. وتشمل البنية التحتية من صن مايكروسيستمز صياغة خطة اندماجية متكاملة للتصميمات الهندسية الخاصة ببيئة حلول تخطيط موارد المؤسسات من "ساب" ضمن القواطع والعناقيد الحاسوبية المختلفة المقرونة بالحلول التخزينية الخاصة بالنسخ الاحتياطية من بيانات ومعلومات الناقلة السعودية.

    وقال محمد البكري، مدير مشروع موارد تخطيط المؤسسات، وكبير مهندسي النظم والتقنيات لدى الخطوط الجوية العربية السعودية: "حققت الخطوط الجوية العربية السعودية نمواً مطرداً منذ انطلاقتها، إذ كانت تملك طائرة واحدة في عام 1945 غير أنها تملك اليوم أسطولاً ضخماً يضمُّ 139 طائرة حديثة توفر الخدمات لأكثر من 13 مليون مسافر سنوياً. ومن أجل دعم إنجازاتها الحالية ومسيرتها نحو المستقبل، كان علينا أن نختار البنية التحتية المعلوماتية المناسبة لدعم استمرارية الأعمال. وبعد دراسة متأنية، رأينا أن حلول صن مايكروسيستمز لتشغيل حلول ساب هي الأفضل بين الحلول المنافسة، إذ وفرت لنا صن مايكروسيستمز حلولاً مُجرَّبة وموثوقة ومُدمجة يمكن تركيبها بسرعة بالغة ويمكنها أن تساعدنا في الحدِّ من التكلفة التشغيلية والحدّ من المخاطر المحتملة، كما أنها كفيلة بالارتقاء بالتوافرية والتدرجية والمرونة والمزايا الأمنية، فضلاً عن سلاسة إدارتها وتسييرها. وتتسم هذه الحلول بأنها مصممة لتحقيق الأداء المنشود لضمان استمرارية الأعمال، كما أنها مصممة للتكامل مع نطاق عريض من تطبيقات الأعمال المهمة".

    ومن أهمِّ الاعتبارات التي جعلت الخطوط الجوية العربية السعودية تختار صن مايكروسيستمز من بين الشركات العالمية المتنافسة لتكون مزوِّداً للبنية التحتية اللازمة هو أن بوابة "ساب" من صن مايكروسيستمز تمَّ تطويرها باستعمال لغة جافا. وقد اقترحت صن مايكروسيستمز استخدام خوادم أصغر T5120 لتشغيل تطبيقات "ساب" مقارنة مع خوادم M8000 التي سيتم استخدامها لتشغيل تطبيقات أوراكل الخاصة بالناقلة الوطنية السعودية. وأدمجت صن مايكروسيستمز التجهيزات التقنية الحالية للخطوط الجوية العربية السعودية للاستفادة بشكل كامل من الموارد الحالية المتاحة، كما قامت بترقية بينتها التحتية التخزينية من بنية متوسطة إلى بنية متكاملة مصمَّمة للشركات العالمية الكبرى بهدف مواكبة النمو الهائل في بيانات وعمليات الشركة.

    وستوفِّر صن مايكروسيستمز للخطوط الجوية العربية السعودية معرفتها وخبرتها التقنية، كما ستوفر تدريباً عملياً موسَّعاً في إطار التزامها وجهودها المتواصلة لتمكين مديري النظم في مقرِّ الناقلة الوطنية السعودية من الاستفادة بالشكل الأمثل من حلول صن مايكروسيستمز.

    من جهته، قال جمال سعيد، مدير المبيعات لدى شركة صن مايكروسيستمز في المملكة العربية السعودية: "تفخر صن مايكروسيستمز بأن تدعمَ مسيرة الخطوط الجوية العربية السعودية ونجاحاتها على كافة الصُّعد. وتتمثل مهمتنا في صن مايكروسيستمز بأن نمكِّن الناقلة الوطنية السعودية من الارتقاء ببنيتها التحتية المعلوماتية إلى بنية تحتية حديثة متوافقة مع أرقى المعايير العالمية وأن نزوِّدها بالحلول المناسبة الداعمة لنموها". وأضاف قائلاً: "الحلول المتكاملة التي وفرناها للناقلة الوطنية السعودية تمكنها من تحقيق التنافسية الحقيقية، كما تتسم الحلول بتدرجيتها العالية التي تجعلها تلبي احتياجاتها الملازمة لنموها خلال الأعوام المقبلة لتضمن تعزيز مكانتها عاماً بعد آخر. كما ستمكن هذه الحلول الخطوط الجوية العربية السعودية من إدارة تطبيقاتها ذات المهام الحاسمة وتعزيز استمرارية الأعمال مع الحدّ من تكلفة الملكية وتقليل الفترة الزمنية اللازمة للجاهزية الإنتاجية".

    هذا وتولت شركة "إس تي إم إي"، شريك صن في المملكة العربية السعودية، تنفيذ الحلول التخزينية وحلول إجراء النسخة الاحتياطية اللازمة لاستعادة البيانات والمعلومات في الحالات الطارئة.








    الخطوط الجوية الاثيوبية



    لخطوط الجوية الاثيوبية وخطوط اسكاي ايرلاين توقعان علي مذكرة تفاهم




    وقعت الخطوط الجوية الاثيوبية وخطوط اسكاي اير لاين وهي خطوط جوية تاسست مؤخرا ومقرها لومي – توجو علي مذكرة تفاهام .



    ووفقا للنشرة الصحفية التي اصدرتها الخطوط الجوية الاثيوبية ان مذكرة التفاهم هذه التي ستطبق فورا الي عمل تتضمن اقامة الشراكة الاستراتيجية بين الخطوطين في مجالات التسويق والعمليات والصيانة والتدريب والتمويل والتعاقد في المجال الاداري .





    وقد وقع علي هذه الاتفاقية من جانب الخطوط الجوية الاثيوبية المنفذ الرئيسي للخطوط الجوية السيد/ جرما واقي ومن جانب خطوط اسكاي ايرلاين المدير الاداري لها وذلك بحضور الامين العام للخطوط الجوية الافريقية والمنفذين الاخرين .

    وقال السيد/ جرما وقي في كلمة له بتلك المناسبة ان الخطوط الجوية الاثيوبية تعمل جاهدة من اجل توسيع خدماتها في دول غرب افريقيا بهدف تقديم خدمات ملائمة لشعوب المنطقة









    الخطوط الجوية العراقية




    الخطوط ُ الجوية العراقية تسيير رحلات جديدة من بيروت الى كل من البصرة وأربيل




    الخطوط الجوية العراقية، أكبر شركة للملاحة الجوية في العراق وعضو في الاتحاد العربي للنقل. هي تمتلك حاليا طائرات عدة ،كما انها تعاقدت مع شركة البوينغ على شراء اكثر من خمسين طائرة حديثة تسلم تباعا في خلال السنوات المقبلة . أحمد الزكي المدير الاقليمي للخطوط الجوية العراقية وفي مقابلة خاصة مع السومرية التي زارته في مكتبه في بيروت، تحدّث عن الرحلات بين بغداد وبيروت في ظل الاوضاع الراهنة والخطط المستقبلية للشركة بالاضافة الى الحوافز والتطورات التي تواكبها الخطوط.

    عن الخطوط الجوية ونشاطاتها في العراق ودول الجوار ولا سيما في ظل تحسن الاوضاع الامنية، قال الزكي

    وبالتطرق الى الرحلات من بيروت الى بغداد والمحافظات، اكد الزكي انه بالاضافة الى رحلات بغداد، تبدأ الخطوط العراقية نهاية الاسبوع الجاري رحلاتها الى اربيل. وفي ما خصّ الرحلات الى المحافظات كافة، قال

    الزكي تحدث للسومرية عن الموقع الالكتروني الذي انشأته الخطوط الجوية العراقية خدمة للمسافرين من والى بغداد، والمحافظات، كما عرّف عن خدمة الSMS الجديدة التي تطلع المسافر واهله على كل المعلومات المتعلقة بالرحلة

    أخيرا، وللاطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات زوروا موقع الخطوط الجوية العراقية على Iraq Airways






  4. #134
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    طيران الامارات



    مسافر بريطاني يثير الذعر بزعمه وجود قنبلة في طائرة تابعة لطيران الامارات



    ذكر متحدث باسم شركة طيران الامارات ان راكبا بريطانيا تسبب في ذعر على احدى الطائرات الاتية من مانشستر في بريطانيا لدى هبوطها في مطار دبي عندما زعم وجود قنبلة على الطائرة.
    وصرح المتحدث "تؤكد طيران الامارات تسبب احد ركاب رحلتها رقم ئي كيه 20 من مانشستر الى دبي بحالة من الذعر للركاب فور هبوط الطائرة بسلام صباح اليوم في مطار دبي الدولي".
    وقال المتحدث ان الراكب "دخل في مشاجرة مع احدى افراد طاقم الخدمة الجوية عند هبوط الطائرة" وزعم ان هناك قنبلة في الطائرة.
    واضاف ان قائد الطائرة قام على الفور بابلاغ هيئة الطيران المدني التي باشرت التحقيق في الحادث و"القت السلطات الامنية في المطار القبض على الراكب الذي يخضع للتحقيق حاليا".
    واكدت طيران الامارات ان الركاب والطائرة "لم يكونوا معرضين لاي خطر خلال الرحلة او عند الهبوط".
    واضافت "الا ان الناقلة تتعامل مع مثل هذه الحوادث بأقصى درجات الجدية ولا تتسامح في اي تصرف من شأنه الاخلال بسلامة وطمأنينة وراحة الركاب على متن طائراتها".





    "طيران الإمارات" ترفع أسعار تذاكرها للمرة الرابعة في 2008 بنسبة 10%




    أعلنت "طيران الإمارات" عن رفع أسعار تذاكرها إلى جميع الوجهات بنسبة 10% للدرجة الاقتصادية و5% على الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 16 يوليو/تموز.

    وقالت الشركة في تعميم وزعته على مختلف شركات السياحة والسفر في الدولة، ونشرت جريدة "البيان" الإماراتية مقتطفات منه اليوم الأربعاء 9-7-2008 في تقرير للزميل علي الصمادي: إن الزيادة المقبلة على أسعار تذاكر السفر ستشمل جميع الحجوزات، سواء تلك التي تتم عبر مكاتب السفر، أو عبر الموقع الإلكتروني. ولن تشمل تلك الزيادة الحجوزات والتذاكر التي سبقت ذلك التاريخ.


    30% منذ بداية العام
    وتعد هذه الزيادة هي الرابعة على أسعار تذاكر طيران الإمارات منذ بداية العام الجاري؛ حيث كانت أعلنت عن آخر زيادة في مايو/أيار الماضي؛ إذ رفعت أسعار تذاكر درجتي الأولى ورجال الأعمال بنسبة 11% على جميع الوجهات. وتجاوزت نسب الزيادة على أسعار تذاكر الشركة منذ بداية العام أكثر من 30%. وتقول شركات الطيران: إن ارتفاع أسعار الوقود في الأسواق العالمية يدفعها دوما إلى رفع أسعار التذاكر لتغطية هذه النفقات التي تشكل نحو 30% من إجمالي النفقات.

    من جهة أخرى قالت صحيفة "وول ستريت جورنال": إنه في الوقت الذي تتوسع فيه طيران الإمارات في الرحلات الطويلة تقلص الشركات العالمية الأخرى رحلاتها الطويلة بسبب ارتفاع أسعار الوقود وعدم إقبال المسافرين على تلك الرحلات. ونقلت الصحيفة عن تيم كلارك رئيس تنفيذي طيران الإمارات قوله في وقت سابق: إن الشركة لن تتوسع في أسطولها للمسافات الطويلة حاليا، رغم أنها تضيف عشرات الطائرات المتوسطة والصغيرة إلى أسطول طائراتها.

    وذكرت الصحيفة الأمريكية أن العديد من الشركات الأمريكية للطيران تؤجل إطلاق رحلات طويلة إلى الصين وروسيا وشركات عالمية أخرى تلغي تلك الرحلات بالكامل.

    وأكدت الصحيفة أن شركة الطيران التايلاندية خفضت عدد رحلاتها وتبيع طائرات إيرباص العملاقة للرحلات الطويلة.

    ويأتي هذا التحول في الوقت الذي تنتج فيه إيرباص وبوينج طائرات عملاقة تستطيع حمل مئات الركاب في رحلات تستمر 18 ساعة بدون توقف مثل الرحلة بين سنغافورة ونيويورك أو دبي ولوس أنجلوس. وتوفر تلك الرحلات الطويلة وقت الركاب، وتتقاضى الشركات 20% إضافية من أجل توفير خدمة الرحلة الطويلة دون توقف.














    الخطوط التايلندية



    الخطوط التايلاندية تسيًّر رحلات مباشرة من الكويت لبانكوك



    اعلن مدير المبيعات لدى الخطوط الجوية التايلاندية ـ الكويت البيرتو مخايل بان الشركة بدأت بتسيير عدة رحلات مباشرة من الكويت الى بانكوك وذلك للقضاء على قوائم الانتظار الطويلة التي تعاني منها المطارات الدولية خصوصا في فصول الصيف وايضا لتسهيل الحركة السياحية وتنشيطها مشيرا الى الاقبال الشديد على حركة الذهاب والعودة بين تايلاند والكويت مما يوضح مدى زيادة ومتانة العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين التي بدأت تزدهر وتنمو بشكل كبير خاصة في الآونة الأخيرة لذلك بدأت الشركة في تسيير ثلاث رحلات ايام (الثلاثاء ـ الخميس ـ السبت) من كل اسبوع.
    واكد مخايل بأن الشركة حرصت كل الحرص على أن تكون اوقات رحلاتها سواء الوصول منها او الاقلاع مناسبة للمسافرين وتتيح لهم أكثر من اختيار على ما يزيد عن 74 وجهة داخلية وعالمية من بانكوك وما وراء بانكوك اهمها بوكت ماليزيا الصين واليابان كوريا واستراليا وتعمل الشركة على تقديم المزيد من الوجهات العالمية الأخرى.
    وبين مخايل بأن الخطوط التايلاندية ستسير رحلاتها بشكل مباشر من الكويت الى بانكوك خلال فترة محدودة وهي خلال شهري يوليو واغسطس ثم ستستأنف رحلاتها المباشرة بعد الجدول الصيفي من خلال دبي مع معطلع شهر سبتمبر القادم موضحا بأن الخطوط الجوية التايلاندية تقدم عروض خاصة على اسعار درجة الاعمال مع تنوع قوائم الاطعمة المقدمة لتناسب جميع الاذواق المختلفة وتعتبر التيلاندية من ضمن اعلى الشركات العالمية في الجودة وحاصلة على العديد من الجوائز العالمية الخاصة بالخدمة والجودة والكفاءة العالية.







  5. #135
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    طيران الامارات




    رحلات يومية منتظمة بين دبي والبرازيل لـ"طيران الإمارات"




    أضافت "طيران الإمارات" رحلة أسبوعية سابعة إلى خدمتها إلى البرازيل، وأصبحت تشغل الآن رحلة يومية بدون توقف بين دبي ومدينة ساو باولو، التي تعد مركزاً مالياً وصناعياً رئيسياً في أمريكا الجنوبية.

    وشهدت الخدمة، التي انطلقت في الأول من أكتوبر من العام الماضي بمعدل 6 رحلات أسبوعياً، نجاحاً كبيراً، وأصبحت "طيران الإمارات" بموجبها أول ناقلة تربط منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية برحلات مباشرة بدون توقف.

    وقال نايجل بيج، نائب رئيس أول العمليات التجارية للأمريكتين في طيران الإمارات: "شكلت إضافة الرحلة السابعة تطوراً طبيعياً , وقد جعلت رحلاتنا إلى ساو باولو من دبي وجهة جديدة تلقى إقبالاً من السياح ورجال الأعمال البرازيليين".

    وأشارت صحيفة "البيان" الإماراتية أن الناقلة الدولية الأسرع نمواً في العالم تشغل طائرة "بوينج 777 ـ 200 إل آر" ذات المدى الطويل لخدمة هذا الخط، وتوفر هذه الطائرة ثمانية أجنحة خاصة فاخرة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً حديثاً مستوياً بالكامل في درجة رجال الأعمال، و216 مقعداً.







    دبي تشيّد له مبنى خاصاً يستقبل 100 ألف رحلة سنوياً ... طيران رجال الأعمال في المنطقة ينمو 18 في المئة سنوياً




    أكد رئيس هيئة الطيران المدني في دبي رئيس طيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن أسعار الوقود المرتفعة «لا تقيد مبيعات الطائرات العالمية بأي شكل من الأشكال، نظراً الى الطلب الكبير على هذه الطائرات من منطقة الشرق الأوسط، سواء كانت طائرات تجارية أو طائرات رجال الأعمال.
    وتوقع ان تتجاوز قيمة قطاع طيران رجال الأعمال في المنطقة 800 مليون دولار بحلول 2012. وتشهد طائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط نمواً بمعدل 18 في المئة سنوياً، مقارنة مع معدل النمو العالمي البالغ 10 في المئة، ما يدعم المبيعات العالمية لهذا النوع من الطائرات، في وقت بدأت شركات الطيران حول العالم تقليص عملياتها لتتجاوز أزمة الارتفاع القياسي في أسعار الوقود، كما انخفض الطلب العالمي على الطائرات الخاصة، على خلفية أزمة الائتمان العقاري الأميركية.
    وتوقعت تقارير عالمية، ان يحقق قطاع الطيران في المنطقة العربية نمواً يتجاوز 30 في المئة سنوياً في السنوات الخمس المقبلة، وان يرتفع قطاع صيانة الطائرات 9 في المئة سنوياً.




    طيران الإمارات تستعرض طائرتها الإيرباص ِأ380 في مدينتي لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو




    كشفت طيران الإمارات عن خطط لاستعراض طائرتها الجديدة من طراز أ380 ذات الطابقين، من خلال تنظيم رحلات تعريفية في كل من لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسوف تتم هذه الرحلات مباشرة عقب الرحلة الافتتاحية لطائرة طيران الإمارات أ380 من دبي إلى نيويورك يوم 1 أغسطس القادم .

    وسوف تتاح للمدعوين من مدينتي لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو فرصة استكشاف الطائرة أ380 قبل أن تبدأ خدمتها المنتظمة بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً بين دبي ونيويورك وتمثل رحلة طيران الإمارات بين دبي ونيويورك أول خدمة تجارية باستخدام الطائرة أ380 في الولايات المتحدة الأميركية.

    وقال نايجل بيج نائب رئيس أول العمليات التجارية للأميركتين في طيران الإمارات /سوف تمنح الرحلات التعريفية للطائرة أ380 ضيوفنا من لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو فرصة تجربة هذه الطائرة الجديدة والاطلاع على أحدث وأفخم المنتجات الجوية في العالم كما ستشكل هذه الرحلات التي تبلغ مدة كل منها ساعتين، فرصة ثمينة لنا لعرض خدماتنا الجوية قبيل انطلاق رحلاتنا بدون توقف إلى هاتين المدينتين على الساحل الغربي في وقت لاحق من العام الحالي".

    وأضاف " تفخر طيران الإمارات بكونها أول ناقلة تأتي بالإيرباص أ380 في أول رحلة تجارية إلى الولايات المتحدة باستخدام هذه الطائرة العملاقة وهذا ما يشكل في حد ذاته علامة بارزة في تاريخ صناعة الطيران كما يسعدنا أن نوفر لنخبة من المدعوين فرصة الاطلاع على هذه الطائرة في الساحلين الغربي والشرقي للولايات المتحدة".

    وتستطيع طائرات طيران الإمارات أ380 التي ستعمل بمحركات إينجين ألاينس القيام برحلات لمسافات تصل إلى 7456 ميلاً (11930 كيلومتراً) بحمولة كاملة من الركاب وطاقة شحن تصل إلى 13 طناً وتتميز الطائرة باستهلاك اقتصادي للوقود .

    وسوف تصبح كل من لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو اعتباراً من الخريف المقبل ثالث ورابع محطات طيران الإمارات في الولايات المتحدة الأميركية حيث ستتم خدمتهما برحلات يومية من دون توقف باستخدام طائرات بوينج 777- 200 إل آر ذات المدى الطويل.





    طيران الإمارات تسير رحلات إضافية إلى الصين والهند



    أعلنت طيران الامارات عن اطلاق خدمتين جديدتين بلا توقف، اقلعت الاولى الى مدينة جوانزو في جمهورية الصين الشعبية، وقامت الثانية الى مدينة كوريكود الهندية بعد الظهر.
    وبدأت الناقلة الدولية الحائزة العديد من الجوائز العالمية تسيير 6 رحلات اسبوعياً الى جوانزو، التي تعد ثالث اكبر مركز للسفر جواً في الصين والمركز الرائد في الصناعات التحويلية، ومثلها الى كوريكود، التي تعد بوابة تجارية وسياحية رئيسية لولاية كيرلا الهندية الجنوبية.

    وباطلاق هاتين الخدمتين، ستصبح جوانزو البوابة الرابعة للناقلة الى. جمهورية الصين الشعبية، مما سيصل برحلاتها الى الصين الى 48 رحلة اسبوعياً، في حين اصبحت مدينة كوريكود ثالث محطة للناقلة الى ولاية كيرلا، والمحطة رقم 10 لها في الهند. وبذلك يرتفع اجمالي رحلات طيران الامارات الى الهند الى 125 رحلة اسبوعياً، وهو اعلى معدل رحلات تسيرها ناقلة دولية تخدم الهند.

    وتواصل طيران الامارات تعزيز حضورها في كل من الصين والهند، حيث قامت سابقاً بمضاعفة عدد رحلاتها الى شنغهاي وبكين في الصين، وزيادتها الى كل من نيودلهي وبانغلور وحيدر اباد واحمد اباد في الهند.

    ودشن انطلاق الرحلتين الافتتاحيتين الى جوانزو وكوريكود في مطار دبي الدولي عدد من مسؤولي طيران الامارات وهم: ريتشارد فوغان نائب رئيس اول العمليات التجارية لمنطقة شرق اسيا واستراليا، وبراديب كومار، نائب رئيس اول تنمية عائدات الشحن، وسالم عبيد الله نائب رئيس اول العمليات التجارية لمنطقة غرب اسيا والمحيط الهندي وافريقيا.

    وترتبط جوانزو، التي تعد المركز الاقتصادي الرئيسي لمنطقة دلتا نهر بيرل الصناعية، بعلاقات تجارية قوية جداً مع القارتين الاوروبية والافريقية. وتشمل صادراتها الاساسية الادوات الكهربائية مثل اجهزة التلفزيون والبرادات بالاضافة الى المواد الاستهلاكية. وتتجاوز قيمة المعاملات التجارية بين جوانزو والقارة الافريقية سنوياً 60 مليار دولار، ومن المتوقع ان ترتفع هذه القيمة لتصل الى 100 مليار دولار في العام 2010، مما يجعل من الصين احدى اكبر ثلاث دول ترتبط بالقارة الافريقية بعلاقات تجارية قوية.













    الخطوط الجوية العربية السعودية



    الخطوط السعودية الناقل الرسمي للصندوق الخيري الوطني



    في إطار دعمها للعمل الخيري الوطني قدمت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية دعما جديدا للصندوق الخيري الوطني ، يتمثل في تسهيلات في مجال خدمات النقل وتذاكر السفر .
    وبلغت تكلفة الدعم بقيمة سنوية تبلغ 80 ألف ريال على هيئة تذاكر سفر مقفلة على شبكة السعودية يتم استخدامها لتنقلات العاملين في الصندوق لمدة عام وفقا لجدول الأسعار العادية المعلنة لدرجات الإركاب المختلفة .
    و قدم وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الوطني الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين شكره وتقديره للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية على دعمها للصندوق بتأمين هذا الدعم، منوهاً بالدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة للعمل الخيري.











    الخطوط الجوية القطرية



    «القطرية» تفتتح مكتباً رابعاً في الصين ..الباكر: مكتب «تشينجدو» يؤكد ثقة «القطرية» في السوق الصيني





    افتتحت الخطوط الجوية القطرية مؤخرا مكتبا جديدا لها في" تشينجدو"، المدينة الواقعة جنوب غرب الصين ويعتبر هذا المكتب الرابع للشركة في الصين عقب تدشينها لمكاتب في كل من الصين وشنغهاي وجوانجزو، وبافتتاح مكتبها الجديد تعتبر الخطوط الجوية القطرية هي الاولى من بين شركات الطيران العالمية التي تفتتح مكتباً لها في تشينجدو بعد الزلزال الذي ضرب المدينة في الثاني عشر من مايو الماضي.

    وتعليقا على افتتاح المكتب الجديد يقول السيد اكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "يمثل افتتاح مكتب" تشينجدو" الثقة العالية لدى القطرية في السوق الصيني، وستوفر هذه الخطوة المزيد من الفرص للتطور وتعزيز علاقات الشركة بالمسافر الصيني".

    وتجدر الاشارة الى ان الخطوط الجوية القطرية كانت قد سيرت في مارس الماضي من هذا العام، خطاً بين الدوحة وجوانجزو وخلال الخمس السنوات الماضية لعبت القطرية دورا حيويا في السوق الصينية، حيث تسير رحلات مباشرة بواسطة الاربعة الخطوط التي تصل الصين بالخليج العربي، وذلك من عشرين رحلة اسبوعيا من بكين وشنغهاي وهونج كونج وجوانجزو الى الدوحة.









    الخطوط الجوية الاوكرانية




    الخطوط الأوكرانية تعاود الطيران في اجواء عمان



    عادت الخطوط الأوكرانية أمس تشغيل رحلاتها إلى عمان بعد توقف ثلاثة أيام، بتعليمات من هيئة الطيران المدني.

    ووفق مصادر مطلعة فإنّ الهيئة وافقت على عودة الطيران الأوكراني للتشغيل ابتداء من أمس ليكون هناك رحلتان الخميس والاثنين.

    وكانت من المقرر أن تصل رحلة أمس الساعة السادسة على البوابة رقم 6 في مبنى 1 في مطار الملكة علياء.

    وجاءت الموافقة على إعادة التشغيل بعد موافقة السلطات الأوكرانية أول من أمس على تشغيل الأردن لرحلتين جويتين أسبوعيا والتي من المفترض أن تقوم بها شركة الملكية الأردنية.

    ويأتي التشغيل من الطرفين على مبدأ المعاملة بالمثل بحيث تقوم كل من الخطوط الملكية بتشغيل رحلتين أسبوعيا وكذلك الخطوط الاوكرانية.

    وكانت الهيئة منعت الاثنين الماضي طائرة تابعة للخطوط الاوكرانية من الهبوط في مطار الملكة علياء لأسباب تتعلق بمخالفة الاوكرانيين الاتفاقية الموقعة بين البلدين بالمعاملة بالمثل ما اضطرت الطائرة للهبوط في مطار دمشق الدولي، وإنزال مسافريها المتجهين للأردن هناك.

    وجاء هذا على خلفية طلب من "الملكية الأردنية" لتشغيل رحلتين أسبوعيا إلى "كييف" ورفض الطيران الأوكراني الطلب واشتراطه تشغيل رحلة واحدة فقط.

    ووفق تفاصيل أوردتها "الملكية" فإنّه وبتاريخ 25- 3 - 2008 قامت الشركة بتقديم طلب تشغيل رحلات جوية منتظمة بين عمان وكييف وذلك ابتداء من 1حزيران 2008 وبواقع رحلتين اسبوعياً حيث طلبت الملكية تشغيل رحلتين اسبوعيا ورفضت الخطوط الاوكرانية طلبها، واكتفت بالموافقة على تشغيل رحلة واحدة اسبوعيا فقط

    ورحلة اخرى اسبوعيا للخطوط الاوكرانية ويتم هذا التشغيل على مدار العام مع تبادل تخصيص ما يقارب 20-30 مقعداً على كل رحلة على اساس تقاسم الرموز (Code Share) مع اضافة رحلة ثالثة للطرفين خلال فترة الصيف فقط من تاريخ 15حزيران ولغاية 15 ايلول 2008 على ان تقوم كل شركة بتسيير هذه الرحلة بشكل دوري (اسبوع للملكية الاردنية والاسبوع التالي للخطوط الاوكرانية).

    ولم توافق الملكية على الاقتراح لأنه غير مجد تجارياً ولجأت للهيئة التي قامت بدورها بارسال كتاب رسمي الى الطيران المدني الاوكراني تبلغها فيه انها في حال عدم حصول الملكية الاردنية على موافقتها على تشغيل رحلتين اسبوعياً الى كييف فانها ستقوم بايقاف رحلات الخطوط الاوكرانية اعتبارا من تاريخ 15حزيران 2008. ومع ذلك لم تستلم الهيئة أي رد من الجانب الاوكراني سواء سلبا او ايجابا وقام السفير الاوكراني في عمان بالتدخل لدى وزير النقل الاردني للحصول على موافقة استثنائية على تشغيل رحلات الخطوط الاوكرانية و بالفعل حصلت الخطوط الاوكرانية على موافقات استثنائية لتشغيل رحلتها المنتظمة الى عمان بعد تاريخ 15 - 6 - 2008 بالاضافة الى تشغيل رحلة اضافية لم تكن مجدولة على برنامج رحلاتها و ذلك بتاريخ 26 - 6 - 2008

    وقامت الهيئة بتمديد موعد استمرار تشغيل رحلات الخطوط الاوكرانية حتى تاريخ 30 - 6 - 2008 فقط.

    وعليه قامت الهيئة بايقاف رحلات الخطوط الجوية الاوكرانية استنادا إلى عدم موافقة الطيران المدني الاوكراني على تشغيل الملكية الأردنية رحلاتها بين عمان وكييف وادرجت الاوكرانية ضمن اللائحة السوداء للشركات التي يمنع دخولها الأجواء الأوروبية لافتقارها لمعايير السلامة الجوية المعتمدة دوليا . وعدم حيازة الخطوط الاوكرانية لشهادة السلامة الجوية الدوليةIOSA.





  6. #136
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1

    افتراضي

    بارك الله فيك


  7. #137
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    طيران الامارات



    طيران الامارات تروج للألعاب الأولمبية في بكين



    بدأت " طيران الإمارات " عرض سلسلة أفلام "بكين فيجن" الترويجية التي تتضمن أفلاما قصيرة عن العاصمة الصينية واستعداداتها لاحتضان دورة الألعاب الأولمبية والترويج لهذه المدينة العريقة وإبراز وجهها العصري .

    وتتألف سلسلة "بكين فيجن" التي استغرق إعدادها ثلاثة أشهر من خمسة أفلام قصيرة عن المدينة حيث تعرض على رحلات طيران الإمارات إلى آسيا والأميركتين وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأستراليا ونيوزيلندا ..

    وتغطي شبكة طيران الإمارات ما يزيد على 100 محطة في أكثر من 60 دولة ضمن قارات العالم الست.

    ورحب باتريك برانيللي نائب رئيس- اتصالات الركاب والخدمات المسموعة والمرئية في طيران الإمارات بعرض سلسلة بكين فيجن ضمن برامجها للترفيه الجوي حيث توفر هذه الأفلام للركاب فرصة للحصول على معلومات مهمة عن تراث المدينة العريق وحاضرها واستعداداتها لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية .

    من جانبها أعربت زانج وينزهاو نائبة مدير المركز الصيني للتبادل الثقافي الخارجي عن تقديرها البالغ لجهود طيران الإمارات في ترويج بكين واستضافتها لدورة الألعاب الأولمبية ..وقالت انها على ثقة من أن هذه الأفلام التي أبدعها خمسة من المخرجين العالميين سوف تلقى ترحيباً واسعاً لدى ركاب طيران الإمارات الذين سيتابعونها عبر نظام الترفيه الجوي خلال الرحلات عبر شبكة الناقلة.

    يذكر أن طيران الإمارات تشتهر بالريادة في أنظمة الترفيه الجوي منذ نشأتها حيث كانت أول من أدخل نظام الفيديو الشخصي على مقاعد طائراتها في جميع الدرجات على مستوى العالم وتواصل الناقلة تحديث وتطوير أنظمتها باستمرار.

    وتسير طيران الإمارات رحلتين يومياً دون توقف إلى بكين ورحلتين يومياً دون توقف إلى شنغهاي و18 رحلة اسبوعياً إلى هونج كونج .. كما دشنت في الأول من يوليو الجاري خدمة جديدة بدون توقف إلى جوانزو بمعدل ست رحلات اسبوعياً.

    ويعد نظام " اى سى اى " للمعلومات والاتصالات والترفيه الأحدث والأكثر تطوراً في مجال الترفيه الجوي في العالم حيث يمكن لركاب طيران الإمارات على طائرات إيرباص أ340- 500 وبوينج 777- 300 ئي آر وبوينج 777- 200 الاسترخاء في مقاعدهم المريحة خلال رحلات تصل مدة بعضها إلى 19 ساعة والاستمتاع بخيارات ترفيهية متنوعة عبر النظام من خلال أكثر من ألف قناة مسموعة ومرئية.






    طيران الإمارات تضيف رحلة أسبوعية سابعة إلى البرازيل





    أضافت شركة طيران الإمارات رحلة أسبوعية سابعة إلى رحلاتها إلى البرازيل، بحيث تشغل رحلة يومية مباشرة بين دبي وساو باولو ابتداءً من 1 تموز/ يوليو 2008.

    تجدر الإشارة إلى أن رحلات طيران الإمارات إلى البرازيل التي بدأت في أكتوبر 2007 هي الخدمة المباشرة الأولى التي تشغلها أي شركة طيران بين أميركا الجنوبية والشرق الأوسط، حيث تشغل الشركة طائرتها من طراز B777-200LR.












    طيران الخليج



    خسائر طيران الخليج من بداية العام حتى الآن بلغت 100 مليون دينار




    قال رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب عبدالجليل خليل إن خسائر شركة طيران الخليج لشهر يونيو/ حزيران من العام الجاري وحده بلغت (20 مليون دينار) رغم انه شهر الصيف حيث السفر والسياحة مشيرا الى أن ''الخسائر الفعلية من يناير/ كانون الثاني 2008 حتى يونيو بلغت (100 مليون دينار)''. وتوقع من خلال متابعات الأرقام ''أن الخسائر سترتفع من نهاية عام 2008 إلى مايقارب 200 مليون دينار، إذا لم يتحرك مجلس الإدارة لوقف النزيف والتركيز على الخطوط المربحة''. وقال خليل في تصريح لـ''الوقت'' الغريب انه في ظل هذه الخسائر المتراكمة نقرأ عن قيام الشركة بتوقيع عقد مع فريق (كيو بي ار) البريطاني لكرة القدم بمبلغ (7 ملايين باوند) لمجرد لبس فانيلات الشركة''.
    وأضاف ''كذلك فتح خط الصين وهو خط غير مربح ويكلف الشركة سنويا (20 مليون دينار) هذا بالإضافة إلى الإجراءات الإدارية غير المفهومة، فقد بلغ نواب الرئيس قبل (دوسيه) 8 ثم ارتفع إلى 24 والآن هناك 35 نائبا للرئيس''.
    وأردف ''ومن خلال متابعتي فإن الرئيس يعتمد فقط على مساعده (تيرو) وحتى اللجنة الفنية التي كانت تراقب عمل الرئيس التنفيذي قد جمدت''. وقال ''من حقي كأي مواطن بحريني أن أسأل أين مجلس الإدارة وكيف سمح لهذا الرئيس باتخاذ هذه الإجراءات والتي أدت بالنهاية إلى هذه الخسائر الضخمة''.
    وأشار الى أن ''هناك مثال حي وناجح وهو الطيران الماليزي، فقد كانت خسائر الشركة في ديسمبر/ كانون الأول 2005 بلغت 252,1 (مليار و252 مليون رنكت) ثم قلصت إلى (134 مليون رنكت) عند نهاية ديسمبر 2006 وبعدها حققت الشركة أرباحا مع نهاية ديسمبر 2007 وصلت ( 851 مليون رنكت )'' مشيرا الى أن سر نجاح هذه الشركة أنها اعتمدت على إدارة ماليزية كفوءة وخطة واضحة !!
    وحمل خليل ''الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج كل هذه الخسائر مستدركا'' ولكن الجهة المساءلة هي وزارة المالية وإدارة شركة ممتلكات واللجنة المالية حتما سيكون لها وقفة جادة مع بداية الدور القادم وملف طيران الخليج له الأولوية على بقية الملفات، خصوصا أن هناك إجماعا من كل الكتل على أهمية هذا الملف الحساس''.
    وتابع ''كنا نراقب وضع الشركة عن قرب منذ دور الانعقاد الاول، وكان هدفنا في الاساس المساهمة بصورة ايجابية في بناء الشركة من جديد والحفاظ على سمعتها بعد ما أصابها من فساد من قبل مجالس الادارات المتعاقبة ولم نرغب في اتخاذ اي اجراء برلماني يربك الشركة، فاخترنا ان نتعاون مع مجلس الادارة الجديد الذي بدأ عمله في 1/7/2007 خصوصا ان الشركة كانت مملوكة بالمناصفة مع سلطنة عمان ولايمكن اتخاذ اي اجراء الا بموافقة عمان''.
    وأوضح '' لقد طلب مجلس الادارة الجديد ان يعطى فرصة لإعادة بناء الشركة ووقف النزيف المستمر والمقدر حينها (بمليون ونصف دولار يوميا !!) فوافقنا شرط ان يكون هناك اجتماع دوري مع تزويدنا بخطة عمل لإعادة بناء الشركة للربحية وتزويدنا بالبيانات المالية''.
    وأضاف ''فوافقنا وكان لذلك الاتفاق بعض الثمار الايجابية، حيث تم الاستغناء عن العمالة الأجنبية غير المؤهلة وتعزيز الكفاءة البحرينية في المراكز العليا. خصوصا اننا في اللجنة المالية لم يكن هدفنا التدخل في تفاصيل عمل مجلس الإدارة، ولكن هنالك حاجة إلى التفاهم في الموضوعات الإستراتيجية والتي تتطلب مبالغ ضخمة، وهذا حق ودور مجلس النواب في الحفاظ على المال العام''.
    وقال ''غير ان تلك الاجتماعات توقفت بلا سبب وتفاجأنا بالاعلان عن الصفقة الكبرى لشراء 24 طائرة بوينغ 787 تقدر بمبلغ 6 مليارات دولار، وكذلك القرض بقيمة 81 مليون دولار من بنك الخليج الدولي لتمويل تلك الصفقة والذي يعد مخالفة للاتفاق الذي تم مع مجلس الادارة''. وأشار ''جاءت بعد ذلك الصفقة الاخرى مع شركة ايرباص لشراء 35 طائرة ليكون مجموع الخطة التوسعية للعشر سنوات القادمة ما يعادل (11 مليار دولار لادخال 60 طائرة)). ورأى خليل أنه وبعد مرور عام على مجلس الإدارة الجديد لا بد وأن يدق ناقوس الخطر، وقال ''لقد عملنا بمهنية واعطينا الفرصة تلو الفرصة حرصا على انجاح هذه الناقلة الوطنية ولكن من المنطق والاحساس بالمسؤولية الوطنية اليوم ان ندق ناقوس الخطر ونسلط الأضواء على الخسائر المتراكمة من جراء السياسات الخاطئة''.












    طيران الاتحاد




    طيران الاتحاد يقدم عروضا تشجيعية في الكويت لزيارة روسيا البيضاء عبر أبوظبي




    باشرت شركة (طيران الاتحاد) الاماراتية تقديم عروض في الكويت لتشجيع زيارة روسيا البيضاء التى تسعى لاستقطاب المزيد من السياح الخليجيين.
    وقالت الشركة في بيان صحافي صادر عن مكتبها هنا اليوم انها تتيح السفر من الكويت الى مينسك عبر ابوظبي باسعار تصل الى 61 دينارا كويتيا ( نحو 230 دولارا ) على الدرجة السياحية لتكون بذلك أول شركة طيران خليجية تسير رحلات منتظمة الى هذ البلد.
    وكان شركة طيران الاتحاد قد دشنت أخيرا خط رحلاتها الجوية الى مدينة مينسك عاصمة جمهورية روسيا البيضاء.
    ومينسك هي أكبر مدن روسيا البيضاء ويبلغ عدد سكانها نحو 1ر8 مليون نسمة وتعد مركزا صناعيا لأكثر من 250 مصنعا ومرفقا صناعيا.
    وتعتبر شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة وتتخذ من العاصمة أبوظبي مقرا لها وتقوم حاليا بتسيير رحلاتها الجوية الى 45 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية














    طيران إيفا




    طيران إيفا تخفض عدد رحلاتها إلى أميركا وأوروبا




    أعلن مسؤولو شركة طيران ايفا ايرز التايوانية أن الشركة ستخفض من عدد رحلاتها الطويلة، ومنها تلك المتجهة إلى أوروبا والولايات المتحدة في مسعى الى تقليل حجم الخسائر في وجه أسعار الوقود، التي تشهد ارتفاعا صاروخيا

    وصرح نيه كو ووي المتحدث باسم الشركة قائلا: «علينا أن نقوم بتعديلات مرنة على رحلاتنا الطويلة في سبتمبر عقب إجازة الصيف كي تعكس تكلفة العمليات عقب العجز الذي حدث عام 2007، وفي الربع الاول من العام الجاري».

    وقالت الشركة انها منيت بخسارة قدرها 1.87 مليار دولار تايواني (61.5 مليون دولار أميركي) العام الماضي، وسجلت عجزا قدره 2.3 مليار دولار تايواني (75.6 مليون دولار أميركي) في الربع الاول من العام الجاري.

    وتنبأ تشانج يونج فا رئيس الشركة بأن تتجاوز خسائر الشركة عام 2008 عشرة مليارات دولار تايواني بسبب تكلفة الوقود التي ارتفعت إلى 60 في المئة من اجمالي تكلفة العمليات في الشركة.

    وبموجب خطة الخفض المؤقتة فإن الرحلات التي ستتأثر هي تلك المتجهة إلى امستردام في اوروبا ولوس انجلس وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة واوكلاند في نيوزيلندا وبريسبن في استراليا بحسب نيه.

    ورفض نيه الكشف عن عدد الرحلات الطويلة التي سيتم الغاؤها قائلا ان الشركة ستبلغ الركاب قبل شهر من القيام بأية تعديلات.

    وكانت الشركة قد قامت بوقف رحلاتها إلى باريس في أكتوبر والى مومباي في وقت سابق من العام الجاري.

    وأعلنت شركة تشينا ايرلاينز اكبر منافسي ايفا في يونيو أنها ألغت نحو 150 رحلة أغلبها كانت متجهة إلى الولايات المتحدة وآسيا بسبب الارتفاع الهائل في أسعار الوقود.

    وصرح فيليب ووي الرئيس المنتخب الجديد لشركة تشينا ايرلاينز يوم الخميس الماضي بأن الشركة ستركز على الرحلات الجوية الاقليمية القصيرة، ومنها رحلات الطيران العارض (الشارتر) من وإلى الصين وذلك في اطار استراتيجية تشغيل جديدة.

    وسجلت تشينا ايرلاينز أول خسارة ربع سنوية بلغت 2.97 مليار دولار تايواني (98 مليون دولار أميركي).











    الخطوط الجوية العربية السعودية




    الخطوط الجوية السعودية تؤسس شركة عقارية




    اعلنت الخطوط الجوية السعودية انها باشرت اجراءات تأسيس شركة متخصصة تعمل في قطاع العقارات في المملكة للاستفادة من الفرص التي يوفرها هذا القطاع، وذلك ضمن خطتها لتأسيس 6 شركات تعمل في مجالات اخرى ناشطة في السعودية.

    ووقعت الخطوط السعودية امس الاول عقد انشاء «شركة الخطوط السعودية لتنمية وتطوير العقار»، برأسمال قدره 500 الف ريال مقسم الى خمسة آلاف حصة نقدية، قيمة كل حصة 100 ريال، مدفوع بالكامل.

    وستعمل الشركة في مجالات ادارة وتطوير وصيانة العقارات، وشراء الاراضي والعقارات بقصد تطويرها، والبناء عليها واستثمارها بالبيع او التأجير لمصلحة الشركة.





    الخطوط السعودية تختار صن مايكروسيستمز لتطوير البنية المعلوماتية





    اختارت الخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني للمملكة، (صن مايكروسيستمز) لتنفيذ ترقية شاملة لنظمها في إطار سعيها لمواجهة التحديات المنطوية على نمو عملياتها وازدياد الوجهات العالمية التي تحلق إليها طائراتها.

    وكانت الخطوط قد اختارت حلول تخطيط موارد المؤسسات الشاملة والمتكاملة من شركة (ساب) العالمية لتحقيق التكامل المنشود بين الجوانب المؤسساتية والتسويقية والعملياتية ونظم الأعمال الإلكترونية، وعلى النحو الذي يضمن للناقلة الوطنية السعودية ترقية بنيتها التحتية بشكل كامل ومواكبة نمو أعمالها الراهنة والمستقبلية.

    وكانت الناقلة السعودية بحاجة حقيقية إلى بنية تحتية معلوماتية فائقة لضمان تبادل المعلومات والبيانات بسلاسة مطلقة والحد من الأعطال المحتملة وضمان التوافرية التامة على مدار الساعة.

    وقال محمد البكري، مدير مشروع موارد تخطيط المؤسسات، وكبير مهندسي النظم والتقنيات لدى الخطوط الجوية العربية السعودية: (حققت الخطوط الجوية العربية السعودية نمواً مطرداً منذ انطلاقتها، إذ كانت تملك طائرة واحدة في عام 1945 غير أنها تملك اليوم أسطولاً ضخماً يضم 139 طائرة حديثة توفر الخدمات لأكثر من 13 مليون مسافر سنوياً.

    ومن أجل دعم إنجازاتها الحالية ومسيرتها نحو المستقبل، كان علينا أن نختار البنية التحتية المعلوماتية المناسبة لدعم استمرارية الأعمال. وبعد دراسة متأنية، رأينا أن حلول صن مايكروسيستمز لتشغيل حلول ساب هي الأفضل بين الحلول المنافسة، إذ وفرت لنا صن مايكروسيستمز حلولاً مُجربة وموثوقة ومُدمجة يمكن تركيبها بسرعة بالغة ويمكنها أن تساعدنا في الحد من التكلفة التشغيلية والحد من المخاطر المحتملة، كما أنها كفيلة بالارتقاء بالتوافرية والتدرجية والمرونة والمزايا الأمنية، فضلاً عن سلاسة إدارتها وتسييرها.

    وتتسم هذه الحلول بأنها مصممة لتحقيق الأداء المنشود لضمان استمرارية الأعمال، كما أنها مصممة للتكامل مع نطاق عريض من تطبيقات الأعمال المهمة).





  8. #138
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    طيران الامارات




    طيران الإمارات تنال أرقى جوائز الاعلانات الرقمية في " كان "



    فازت شركة طيران الإمارات بثلاث جوائز /كان ليونز خلال مهرجان كان الدولي ال 55 للإعلان المتخصص في مجال الإعلانات الرقمية.

    وحصل قسم الإبداع في الناقلة بالاشتراك مع الوكالة اللندنية لين مين فايتنج ماشين على جائزة ذهبية عن الإعلان الرقمي فرناندو بدون توقف الذي استخدم لترويج خدمة طيران الإمارات بدون توقف بين دبي وساو باولو وجائزة فضية عن حملة اكتشفوا المزيد وجائزة برونزية عن /فرناندو بدون توقف في فئة الإعلان.

    وأعرب مايك سايمون نائب رئيس أول دائرة الاتصالات المشتركة في مجموعة الإمارات عن سعادته لحصول طيران الامارات على هذه الجوائز التي تمثل نخبة من أفضل الإعلانات العالمية حيث تشكل دليلاً آخر على أن الشركة مواكبة لأحدث اتجاهات الإعلان عبر شبكة الإنترنت ..مشيرا الى أنها تبذل جهودا متواصلة لتستمر في التميز .

    ويعد المهرجان العالمي للإعلان الذي أقيم مؤخرا في كان أكبر منتدى للعاملين في صناعة الإعلان عبر العالم الذي حضره تسعة الاف و500 شخص من 85 دولة .

    وستسهل طيران الإمارات الوصول إلى كان اعتبارا من الأول من ديسمبر المقبل حيث ستتحول خدمة الناقلة إلى نيس المجاورة إلى رحلات بدون توقف وبمعدل خمس مرات في الأسبوع.












    طيران الخيالة




    طيران "الخيّالة" السعودي يفتتح الخط الجوي بين جدة وبيروت



    تصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، اليوم الخميس، الطائرة الأولى لشركة طيران "الخيّالة" السعودية آتية من جدة وعلى متنها وفد رسمي وإعلامي، مفتتحة بذلك الخط الجوي الجديد بين جدة وبيروت بمعدل 3 رحلات أسبوعيا وذلك أيام الاثنين والخميس والسبت.

    وأشارت جريدة" السفير" اللبنانية إلى أنه سيقام للطائرة حفل استقبال رسمي في قاعة الشرف في المطار يشارك فيه عدد من المسؤولين وكبار الموظفين العاملين في المطار.

    ويذكر أن طائرة "الخيالة" السعودية مجهزة لإستيعاب 44 راكبا في الدرجة الاولى وتقدم خدمات مميزة على مستوى 7 نجوم وهي من الشركات القلائل التي على هذا المستوى من الخدمات في العالم.







  9. #139
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    طيران الامارات




    طيران الإمارات تمنح أميالا مضاعفة للمسافرين من يوليو لأكتوبر ..





    أعلن برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع طيران الإمارات "سكاي واردز" عن إتاحة الفرصة للركاب المسافرين على أكثر من 100 رحلة لاكتساب أميال مضاعفة خلال الفترة من يوليو الجاري وحتى نهاية أكتوبر المقبل.

    ويستفيد من العرض الركاب الأعضاء المسافرون إلى أكثر من 60 مدينة ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات التي تضم أكثر من 100 وجهة مثل ميونيخ وساو باولو والدوحة ومومباي.

    ويتيح هذا العرض الترويجي لأعضاء " سكاي واردز" الحاليين والذين ينضمون فوراً إلى عضوية البرنامج إضافة أميال تعادل ضعفي ما يستحقونه مقابل الرحلات التي يسري عليها العرض حتى لو كانت قطاعاً واحداً ضمن الرحلة الكلية.











    طيران رأس الخيمة




    طيران رأس الخيمة تستعد لاطلاق ناقلة وطنية جديدة في الكونجو




    قال ممثل لشركة طيران رأس الخيمة الاماراتية في جمهورية الكونجو الديمقراطية يوم الخميس ان الشركة تعتزم انشاء ناقلة وطنية جديدة بجمهورية الكونجو الديمقراطية في غضون ثلاثة أشهر.

    ومن المقرر أن تستثمر الشركة التي تدعمها حكومة امارة رأس الخيمة حوالي 160 مليون دولار وأن تملك حصة تبلغ 60 بالمئة في المشروع المشترك مع الحكومة الكونجولية.

    وعلاوة على الرحلات الداخلية ورحلات الى رأس الخيمة ستعمل الشركة الجديدة التي يتوقع أن تحمل اسم كونجو اير (طيران الكونجو) على عدة خطوط افريقية لم تحدد بعد وبأسطول مكون من تسع طائرات.

    وجميع شركات الطيران في الكونجو موضوعة حاليا على القائمة السوداء للاتحاد الاوروبي للشركات المحظور عليها تسيير رحلات الى أوروبا.

    وقال مارك اورفانديس ممثل طيران رأس الخيمة في الكونجو ان اير كونجو ستحتاج الى ترخيص من الاتحاد الاوروبي قبل تسيير رحلات الى خارج افريقيا وهي عملية قال انها ستستغرق من ستة أشهر الى عام.

    وطيران رأس الخيمة التي تأسست قبل نحو عامين ونصف هي ثالث أكبر ناقلة في الامارات العربية المتحدة وتسير رحلات دولية الى كولومبو وداكا وكولكاتا وبيروت وصوفيا




  10. #140
    مسافر متميز الصورة الرمزية extreme
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    596

    افتراضي

    طيران ناس




    طيران ناس تستأنف رحلاتها إلى محطة رفحاء





    تستأنف الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) رحلاتها إلى محافظة رفحاء بدءً من غداً الأثنين الموافق 21-7-2008 م.

    وقال شركة طيران ناس في بيان لها،إذ يستأنف رحلاته إلى محطة رفحاء رغم عدم الجدوى الاقتصادية من حيث قلة عدد الركاب الذين لا يتجاوز عددهم أحياناً خمسة ركاب في ظل ارتفاع كلفة الوقود وعدم حصول الشركة على أسعار تشجيعية ونقدر تفهم الجميع لهذا الجانب على وجه التحديد.

    وشركة ناس وهي تبادر من جانبها لاستئناف رحلتها ستواصل ناس تسيير رحلاتها بانتظار الحلول المقترحة التي تدرس الآن لدى عدد من الجهات المختصة.

    ومواصلة بتسيير هذه الرحلات هي بكل تأكيد مواصلة لتراكم الخسائر التشغيلية ونلمس يومياً عدم جدواها الاقتصادية وارتفاع كلفتها المادية،مؤكد أن هذه المعضلة الاقتصادية يدركها الجميع لأن استمرارية أي طيران اقتصادي في العالم يقوم على خفض كلفة التشغيل مقابل الكلفة المنخفضة على تذاكر الركاب التي تصل إلى 79 ريال في الحجز المبكر لأي منطقة داخل بلادنا المترامية الأطراف.

    وتدرك شركة ناس للطيران أن عملائنا الكرام في محافظة رفحاء خير من يدرك ذلك ويقدره جيداً.















    الخطوط الجوية العربية السعودية




    الخطوط الجوية السعودية تعتزم شراء 70 طائرة




    أكد المدير العام لـ(الخطوط الجوية العربية السعودية) خالد الملحم إن معدل الانضباط في رحلات الشركة أعلى منه بكثير من نظيراتها، خصوصاً في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن (بعض الرحلات يتعرض للتأخير في كل أنحاء العالم، ولدى كل شركات الطيران أسبابها في ذلك، منها الإجراءات الأمنية أو الأحوال الجوية أو الازدحام في المطارات والممرات الجوية، إضافة إلى حدوث بعض المشاكل الفنية والتشغيلية).
    وأكد إن (الدراسات العالمية أشارت إلى أن معدل الانضباط لدينا بلغ السنة الماضية 84.60 في المئة، فيما بلغ لدى شركة دلتا 84.41 في المئة، وكونتننتال 77.92 في المئة، ويونايتد 75.34 في المئة ويو إس آر 72.50 في المئة).
    وقال الملحم إن الشركة، في إطار خطتها الاستراتيجية لتحديث الأسطول، ستشتري نحو 70 طائرة من أحدث الطائرات في العالم، (خدمة لأهدافها التسويقية وتطوير شبكة رحلاتها، ومواجهة الحركة المتزايدة في القطاعات الداخلية والدولية، وتأمين السعة المقعدية خلال المواسم وعلى مدار السنة، إضافة إلى تحقيق التنوع في أحجام الطائرات وسعتها وتجهيزاتها لخدمة العمليات التشغيلية في مختلف القطاعات، بناء على نتائج دراسات تسويقية).
    وأشار إلى أن الطائرات الجديدة للشركة ستشمل 42 طائرة (ايرباص 320)، و 12 طائرة (ايرباص 330)، و12 طائرة من طراز (بوينغ 787)، مع أربع طائرات أخرى اختيارية. وتوقع وصول طلائع الطائرات الجديدة في الربع الأخير من السنة المقبلة.
    وتناول الملحم الأسباب الحقيقية التي دفعت (الخطوط الجوية السعودية) إلى زيادة أسعار تذاكرها الدولية أخيراً، قائلاً: (إن السبب الرئيس في زيادة أسعار التذاكر يعود إلى ان شركات تزويد الطائرات بالوقود في المطارات الدولية رفعت أسعار خدماتها بصورة كبيرة، ما اضطر الشركة السعودية وغيرها من شركات الطيران إلى إضافة زيادة محدودة على أسعار التذاكر تفادياً لتكبد خسائر تشغيلية).
    ولفت إلى (زيادة أسعار عشرات الخدمات الأخرى المقدمة لشركات الطيران من جانب الموردين ومقدمي الخدمة)، مشيراً إلى أن التخصيص الذي تعمل على تطبيقه الشركة حالياً لا علاقة له بزيادة الأسعار.
    وشدد على أن (الخطوط السعودية) عبر ما يزيد على 60 سنة (تقوم بدورها في ربط أجزاء السعـــودية وتقديم خدمات النقل الجــوي من دون النظر إلى الربحية، فقد كان التشغيل طوال هذه العقود يتم وفق منظور وطني وليس بهدف تحقيق عائد اقتصادي على رغم الكلفة الباهظة للتشغيل، وبالتالي فإن أسعار النقل الداخلي لم تكن تغطي الحد الأدنى من الكلفة، هذا في الوقت الذي تحقق الشركة أرباحاً كبيرة من التشغيل الدولي، إلا أنه وحتى اليوم يظل التشغيل الداخلي لا يحــــقق عائداً تشغيلياً وإنما يهدف إلى خدمة خطط التنمية والتطور الاقتصادي السريع في بلادنا).
    وتوقع الملحم الانتهاء من تخصيص قطاعات الخطوط الجوية السعودية وإطلاق شركة قابضة تضمها خلال ثلاث سنوات، وقال: (بحسب الخطة المعتمدة في هذا المجال، انتُهي من تخصيص قطاعي التموين والشحن، ويجرى حالياً استكمال المراحل النهائية لتخصيص قطاع الخدمات الأرضية، فيما سيُستكمل خلال الربع الثاني من عام 2009 تخصيص قطاع الخدمات الفنية، تليه أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران).
    وأكد إن الشركة (بدأت بتوظيف أعداد محدودة من الفتيات لخدمة المراجعات في مكاتب المبيعات والحجز المخصصة لخدمة السيدات وفق ضوابط الشريعة الإسلامية والتقاليد السعودية، وتتوقف زيادة التوظيف في هذا المجال على التوسع المستقبلي وعلى نتائج هذه التجربة).
    ولفت الملحم إلى أن (الخطوط الجوية السعودية) تولي برامج إعداد الكوادر البشرية وتأهيلها «جُلّ الاهتمام، باعتبارها العامل الحاسم في تحقيق النجاح في مرحلة التطوير الشامل التي تشهدها، إذ يتم ذلك من خلال أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران والمقر الجديد للتدريب والتنمية، إضافة إلى برامج الابتعاث والتدريب على رأس العمل. وكل ذلك يهدف إلى توفير كوادر عالية التأهيل في مختلف مجالات صناعة النقل الجوي، وخصوصاً في مجالات الطيران والصيانة والبرامج التقنية، إلى جانب برامج الخـدمة في مختلف المواقع وعلى متن الطائرات).




صفحة 14 من 27 الأولىالأولى ... 4 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 24 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك