مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
Like Tree0Likes

الموضوع: أبغى أماكن طبيعية في الهند

  1. #1
    مسافر متالق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    871

    افتراضي أبغى أماكن طبيعية في الهند

    السلام عليكم....

    يا اخوان لو بغيت اروح للهند لمدة عشرة ايام انا وخويي،،،،وبغيت مكان يحتوي على جبال وطبيعة وغابات

    وانهار جارية بحيث اقدر اركب قارب مطاطي مثلا واجدف على احد الانهار الجارية:...بالاضافة الى ركوب الخيل

    على ضفاف الطبيعة...وتكون المنطقة محافظة .

    فهل أجد بغيتي تلك في الهند ؟ ان كان الجواب نعم ،ففي أي ولاية ،وكم التكلفة التقريبية للرحلة.

    الحقيقة أنا اعتقد أن بغيتي تلك سأجدها في كشمير غير اني متردد في الذهاب اليها.



    وسلامتكم




  2. #2


  3. #3
    مسافر متالق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    871

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BUSHARAF مشاهدة المشاركة
    كشمير ستجد فيها مبتغاك ، هناك مناطق أخرى مثل MANALI ، Kodai Kanal
    يعطيك العافية اخوي على المداخلة الكريمة...انا ودي اروح لكشمير بس اني متخوف...لعل التقرير المعنون ب

    (هنا كشمير)وكذلك تقرير الاخ الباخص يكشفون الحقائق الواضحة عن هذه البقعة من الكرة الارضية

    التي تهفو نفسي لزيارتها...المشكلة اني ودي اسافر بعد 3 اسابيع تقريبا



    MANALI ، Kodai هذه وين هي موجودة ،،،هل هي في كيرلا ام لا ؟

    يا ليت لو معلومات اكثر عن هاتين المنطقتين




  4. #4
    عضو العرب المسافرون المميز

    الصورة الرمزية سفير الهند
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,059

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو اسيد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم....

    يا اخوان لو بغيت اروح للهند لمدة عشرة ايام انا وخويي،،،،وبغيت مكان يحتوي على جبال وطبيعة وغابات

    وانهار جارية بحيث اقدر اركب قارب مطاطي مثلا واجدف على احد الانهار الجارية:...بالاضافة الى ركوب الخيل

    على ضفاف الطبيعة...وتكون المنطقة محافظة .

    فهل أجد بغيتي تلك في الهند ؟ ان كان الجواب نعم ،ففي أي ولاية ،وكم التكلفة التقريبية للرحلة.

    الحقيقة أنا اعتقد أن بغيتي تلك سأجدها في كشمير غير اني متردد في الذهاب اليها.



    وسلامتكم
    هلا وغلا بالمغامر/ أبو أسيد :11ight:


    إن شاء الله تكون بخير أخوي العزيز ،، تقريرك عن أفريقيا كان روعة حقا و مليئة بالتجارب الجديدة ،،
    أخوي هل أنت تقصد بــ "اقدر اركب قارب مطاطي مثلا واجدف على احد الانهار الجاري" اللي يسمى
    River rafting ؟؟!!

    إذا أنت تقصد هذا فأنت فعلا مغامر وذو هواية رائعة و فريدة و كذلك خطيرة! ،، و هي متوفرة بالهند
    في اماكن مختلفة مثل المكان الذي ذكره أخي العزيز بو شرف ألا وهو MANALI ،، فهو مكان فعلا رائع
    و يستحق الزيارة و التجديف بالقارب موجود في MANALI و خاصة في شهر أبريل وبعده بشهرين.

    أما الطبيعة فهناك العديد من الأماكن و سأذكرها لك:

    - ولاية كشمير----ٍSrinagar,Gulmarg,Patnitop
    - ولاية كيرلا----Munnar,Tekkdy وغيرها.
    - مدينة شملا "Shimla"
    - مدينة دارجيلنغ "Darjeeling" (عند جبال الهملايا)
    - مدينة شللونغ "Shillong" (بولاية ميجاليا) و تسمى "إسكوتلندا الشرق"
    - مدينة نينيتال "Nanital" (موجود عنها في تقرير رحلتي إلى الهند).
    - منطقة كرجات "Karjat" (قريبة من مومباي وبها تجديف القوارب).


    ======

    طبعا عشرة أيام لا تكفى إلا رؤية القليل من الكثير ،، و خلال عشرة أيام تستطيع زيارة بعض المناطق ،،
    أما الميزانية فهي معتمدة عليك و لكنها رخيصة عامة ،، و تكون على حسب الفنادق التي ستختارها لكنها لن تزيد بإذن الله عن 15 ألف ريال سعودي شاملة السكن و التنقلات و الأكل لشخصين.

    و أي استفسار أنا موجود ،، تقبل تحيــــــــــاتي




  5. #5
    خبير الهند و استراليا الصورة الرمزية BUSHARAF
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    4,142

    افتراضي

    منالي مرتبطة بمنطقة قريبة جداً منها واسمها KULLU والهنود دائما يقولون : سنذهب إلى كوللو ــ منالي ، أي أنهم يلفظونها دفعة واحدة وكأنها منطقة واحدة ، ويوجد مطار داخلي بمنطقة كوللو حيث تصل إليها عن طريق دلهي ومن ثم تتوجه بالسيارة نحو منطقة منالي.
    بحثت لك في النت لنشاطات في منطقة منالي MANALI ووجدت منتجع رائع جداً وعندهم عرض فيديو للفندق والغرف من الداخل، ويوفرون كذلك رحلات ونشاطات رياضية ومائية كثيرة. أنا الصراحة عجبني.
    أدخل على الرابط التالي: Kullu manali Resort | Rohtang Pass | White Water Rafting
    وإليك رابط لفنادق MANALI وهو /www.travelguru.com
    وهذا موقع آخر مختص بالرياضات هناك : Adventure Sports Activities in Kullu Manali: Western Himalayas: White Water Rafting: AS3
    والمزيد : Indian Adventure Sports > Adventure Sports in Manali > Mountaineering,white water rafting, hotels in manali, jeep safari, trekking, sking, mountain biking, rock climbing,in manali

    انتظرني وسأوافيك بصور من منالي. ولاحقاً سأعرض عليك منطقة SHIMLA الخطيييييرة.




  6. #6
    مسافر متالق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    871

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير الهند مشاهدة المشاركة
    هلا وغلا بالمغامر/ أبو أسيد :11ight:


    إن شاء الله تكون بخير أخوي العزيز ،، تقريرك عن أفريقيا كان روعة حقا و مليئة بالتجارب الجديدة ،،
    أخوي هل أنت تقصد بــ "اقدر اركب قارب مطاطي مثلا واجدف على احد الانهار الجاري" اللي يسمى
    River rafting ؟؟!!

    إذا أنت تقصد هذا فأنت فعلا مغامر وذو هواية رائعة و فريدة و كذلك خطيرة! ،، و هي متوفرة بالهند
    في اماكن مختلفة مثل المكان الذي ذكره أخي العزيز بو شرف ألا وهو MANALI ،، فهو مكان فعلا رائع
    و يستحق الزيارة و التجديف بالقارب موجود في MANALI و خاصة في شهر أبريل وبعده بشهرين.

    أما الطبيعة فهناك العديد من الأماكن و سأذكرها لك:

    - ولاية كشمير----ٍSrinagar,Gulmarg,Patnitop
    - ولاية كيرلا----Munnar,Tekkdy وغيرها.
    - مدينة شملا "Shimla"
    - مدينة دارجيلنغ "Darjeeling" (عند جبال الهملايا)
    - مدينة شللونغ "Shillong" (بولاية ميجاليا) و تسمى "إسكوتلندا الشرق"
    - مدينة نينيتال "Nanital" (موجود عنها في تقرير رحلتي إلى الهند).
    - منطقة كرجات "Karjat" (قريبة من مومباي وبها تجديف القوارب).


    ======

    طبعا عشرة أيام لا تكفى إلا رؤية القليل من الكثير ،، و خلال عشرة أيام تستطيع زيارة بعض المناطق ،،
    أما الميزانية فهي معتمدة عليك و لكنها رخيصة عامة ،، و تكون على حسب الفنادق التي ستختارها لكنها لن تزيد بإذن الله عن 15 ألف ريال سعودي شاملة السكن و التنقلات و الأكل لشخصين.

    و أي استفسار أنا موجود ،، تقبل تحيــــــــــاتي
    أخي الكريم بارك الله فيك ونفع الله بك...

    أما بالنسبة لي فانا لم يسبق لي الذهاب الى القارة الافريقية الا يمكن مصر

    لكن يمكن ان تقصد الرحلة التي في توقيعي الى بلاد الملايو

    والحقيقة لكم يسعدني ان تطلق علي لقب مغامر ،،،وكما تقول هيلين كيلر : (الحياة مغامرة جريئة أو لاشئ)


    اما بالنسبة River Rafting هل هي ما اقصده ام لا،،،الحقيقة ما ادري وش اسمها بالانجليزي

    بس يبدو لي انها هي ...طبعا انا ما قد جربتها بس اشعر انها ممتعة،بس لو بركبها منب راكب زي

    بعض اللي بايعينها تشوفه ينزل من اعلى الشلال الى اسفله:surf ولا نزل تكون قريبة منه

    الصخور،ابركب بمنطقة تكون على قد الحال خصوصا اني ما قد جربتها،،،وللناس فيما يعشقون مذاهب.


    ...اخي الكريم يقول المثل : تبي تحيره خيره

    وانت ما شاء الله عددت لي عدة اماكن ، والصراحة اني تحيرت

    ولكن اطلب منك(بنتعبك معانا)لو ترشح لي منطقتين تكون قريبتين من بعض،،، يكون فيها رياضة التجديف

    وانهار جارية +جبال عالية+خيول ،،،،،،،،،،ويفضل ان يكون العدد المسلمين فيها كثيرفانا يمكن اخلي رحلتي(اذا تمت ان شاء الله)الى منطقتين وبالكثير 3 مناطق

    دارجيلنج وش رايك فيها هل هي زينة ،وهل هي قريبة من طبيعة كشمير

    ما اخفيك سرا اخي الكريم اعتقد ان في الهند العديد من المناطق الجميلة التي

    لم تكتشف بشكل واضح حتى الان.........................................وشكرا :24:




  7. #7
    مسافر متالق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    871

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BUSHARAF مشاهدة المشاركة
    منالي مرتبطة بمنطقة قريبة جداً منها واسمها KULLU والهنود دائما يقولون : سنذهب إلى كوللو ــ منالي ، أي أنهم يلفظونها دفعة واحدة وكأنها منطقة واحدة ، ويوجد مطار داخلي بمنطقة كوللو حيث تصل إليها عن طريق دلهي ومن ثم تتوجه بالسيارة نحو منطقة منالي.
    بحثت لك في النت لنشاطات في منطقة منالي MANALI ووجدت منتجع رائع جداً وعندهم عرض فيديو للفندق والغرف من الداخل، ويوفرون كذلك رحلات ونشاطات رياضية ومائية كثيرة. أنا الصراحة عجبني.
    أدخل على الرابط التالي: Kullu manali Resort | Rohtang Pass | White Water Rafting
    وإليك رابط لفنادق MANALI وهو /www.travelguru.com
    وهذا موقع آخر مختص بالرياضات هناك : Adventure Sports Activities in Kullu Manali: Western Himalayas: White Water Rafting: AS3
    والمزيد : Indian Adventure Sports > Adventure Sports in Manali > Mountaineering,white water rafting, hotels in manali, jeep safari, trekking, sking, mountain biking, rock climbing,in manali

    انتظرني وسأوافيك بصور من منالي. ولاحقاً سأعرض عليك منطقة SHIMLA الخطيييييرة.

    الحقيقة ما قصرت يالطيب وجهود تشكر عليه...ما شاء الله تبارك الله المنتجع رائع ومنطقة منالي

    طبيعتها اشعر انها قريبة من الطبيعة الاوروبية اكثر مما هي قريبة من الطبيعة الاستوائية.

    المناظر توحي ان جبالها فيها شبه من الجبال الكشميرية(سؤال :كم تبعد منالي عن سرينغار،كشمير)

    وكوللو هل تبعد عن منالي بمسافة 200 كيلو تقريبا

    يالطيب انا انقليزيتي ليست قوية بالحيل غير اني استفدت من الموقع الرائع ما شاء الله.

    ما هو اقرب مطار دولي لها
    ماذا عن نسبة تواجد المسلمين فيها

    سؤال اخير غرفة لشخصين في هذا المنتجع الرائع كم تسوى بالريال السعودي لان الاسعار الموضوعة

    يبدو انها بالروبية،،،،،،،،،،،،،او بصيغة اخرى كم الريال كم يساوي روبيه



    وبارك الله فيك




  8. #8
    خبير الهند و استراليا الصورة الرمزية BUSHARAF
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    4,142

    افتراضي

    المفروض أن الفندق يوضح الأسعار بالدولار ، ولكن إذا مافي غير الروبية فاقسم السعر على 10 ( 1 ريال سعودي = 10 روبية هندية )، إذا سعر الغرفة 2000 روبية = 200 ريال سعودي.

    إليك صور من MANALI

















    الصورة التاية توضح خطوط الطيران الداخلي لدولة الهند وستجد هناك خط طيران من دلهي إلى كوللو



    أما الصورة التالية فتوضح المسافة من العاصمة نيودلهي إلى كوللو ــ منالي



    المسافة من منالي إلى كشمير فلا علم لدي ولكن سأحاول معرفة ذلك.




  9. #9
    مسافر متالق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    871

    افتراضي

    ما قصرت يالطيب على هالصور الخلابة ...وما شاء الله الطبيعة قريبة من الطبيعة الباكستانية والكشميرية

    بخلاف ما كنت اتوقع في السابق،،،حيث اني كنت اعتقد ان الطبيعة الهندية هي طبيعة استوائية لكن بهذه الصور

    وبمواضيع اخرى تغيرت النظرة.

    سؤال : هل مطار دلهي هو اقرب مطار دولي لمنالي...وماذا عن مطار امرتسار،،،ما رايك

    طيب لو بغيت اروح لكيرلا(مطار دولي) ثم من كيرلا لمنالي...(أضرب عصفورين بحجر)،،،فوش رايك بالفكرة

    وجزاك الله خير




  10. #10
    خبير الهند و استراليا الصورة الرمزية BUSHARAF
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    4,142

    افتراضي

    مطار أمرتسار ، لا أعلم ولكن أسألك.

    مطار دولي في كيرلا ، هناك مطار في كوتشين (أعتقد أن الطيران الهندي يروح لها من الرياض مباشرة )ـ وهناك عاصمة كيرلا ( ثريفندلام ) أو كما تنطق.
    بس راح تتعب نفسك كثير ، من كيرلا في أقصى الجنوب إلى منالي وكشمير في أقصى الشمال؟ خليها حبة حبة ، كل منطقة ولها وقت.




صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك