مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 9 1 2 3 4 5 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 90
Like Tree0Likes

الموضوع: بالصور والاسعارتقرير فني عن شراء البورسلان والأطقم ( دراسة الجدوى – مواصفات المواد )

  1. #1
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    59

    افتراضي بالصور والاسعارتقرير فني عن شراء البورسلان والأطقم ( دراسة الجدوى – مواصفات المواد )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم ،،
    فمنذ وصولي إلى كوانزو في صيف 1428 هـ / 2007 م من الكويت على الطيران الصيني مباشرة من دبي ، التقيت بالأخ الفاضل الكريم المكرام العضو بالمنتدى أبي عبدالرحمن ( كردت ) وقد نبهني منذ وصولي أن أكون مستعد خلال زيارتي لكوانزو أن اجمع المعلومات والبيانات التي سأستفيدها من زيارتي لشراء مستلزمات المنزل الجديد فأفيد بها غيري من الأعضاء والقراء كما استفدت أنا من هذا المنتدى المبارك بأهله بإذن الله تعالى ، ولقد تأخرت في كتابة الموضوع والسبب يرجع إلى انتظاري وصول البضاعة وقد وصلت والحمد لله .
    وكان الهدف من الزيارة هو شراء السيراميك والبورسلان وأطقم الحمامات والأثاث والأبواب وخلاطات المياه وقواعد ومصابيح الأنوار مع الثريات .
    ولهذا فقد قسمت التقرير – الذي أرجو من الله تعالى أن تعم المنفعة فيه - إلى عدت أقسام وحاولت أن يكون مركزا على النواحي الفنية للتعرف على نوعية بعض المواد التي رغبت بشرائها من خلال زيارتي، والأقسام هي :
    القسم الأول : تنبيهات عامة .

    القسم الثاني : الاستعداد قبل السفر .

    القسم الثالث : دراسة جدوى الشراء من الصين

    القسم الرابع : شراء السراميك ( الجرانيت الصناعي ) وأطقم الحمامات

    القسم الخامس : مواصفات الأبواب .

    القسم السادس : مواصفات الأثاث ( لم أشتري أثاث ولكن هناك بعض المعلومات التي استفتها )

    القسم السابع : شراء الخلاطات


    القسم الأول : تنبيهات عامة مهمة
    1- كما هو معلوم أن كل شخص تختلف رغبته عن الأخر فيما يتعلق باختيار الأصناف والسلع ، وعليه فقد أكتب أنا في تقريري ما أعتقد أنه صواب وقد يكون خلاف ذلك عند غيري أو ممن لديه خبرة أكثر مني ليس كذلك ، ولعل من المشاركات أو المواضيع الأخرى بالمنتدى ما فيه زيادة على ما سأذكره .
    ولكن أحب أن انوه إلى أنني قد بحثت بقدر الإمكان عن المكونات الأولية للسلع التي أرغب بشرائها فتوصلت إلى ما سأذكره بهذا التقرير بإذن الله سبحانه وتعالى .
    2- ركزت في شرائي لمستلزمات المنزل من المواد ذات الجودة العالية أو الجيد ولم ألتفت إلى الأسواق الرخيصة جدا بل لم يكن لدي الوقت للذهاب إليها ، وهذه المواد العالية الجودة أو الجيد لا بد أن تكون أرخص مما هو معروض في بلدي الكويت .
    3- إن من الصعوبة بمكان أن تجد مادة في بلدك هي ذاتها التي في الصين على حسب بحثي المتواضع ، فقد حاولت أن أصل إلى هذه النقطة ولكن مبتغها بعيد ولم أتمكن حتى بعد وصولي للكويت والتجول في أسواقها للمقارنة مع تم شراؤه بكوانزو ، وكان الهدف من الجولة في الأسواق هو التعرف على مستوى الأسعار بينها وبين ما شريته بكوانزو ، ولعل من المهم جدا جدا جدا أن أنبه إلى أن معارض الأثاث الكبيرة في بلادنا والتي تستورد الأثاث من الصين ، لن تجدها بالصين والسبب أن تصميم أطقمها – بحسب ما علمت – من تصميم مصممين خاصين لها ، والمصانع هناك تصنع ما تريد سواء لشخص أو لشركات بحسب ما تريد .
    4- حاولت التعرف على مكونات للمواد الأولية للمواد المراد شراء قبل الشراء حتى تكون المقارنة دقيقة تستطيع من خلالها اتخاذ قرار الشراء وهذا به نوع من الصعوبة وما ذاك إلا لعدم اختصاصنا في ذلك ، ولكن يمكن الاستعاضة عن ذلك بالتركيز على لثلاثة أمور ، الأول التعرف على المكونات الرئيسية عن طريق الحصول على المعلومة من أصحاب المحلات ، والثاني وهي أن تقوم بالشراء من معارض المصانع الكبرى مباشرة أو من الشركات ذات الجودة والأسواق الراقية بحيث تكون مطمئن من جودة المواد المراد شراؤها ، والثلاثة التعرف على الأفضل عن طريق استئجار متخصصين كما فعلت أنا هناك (سأوضحه لاحقا )، أما من يستطيع أن يصل إلى التعرف على مكونات المواد ويفرق بينها فقد وصل إلى الغاية التي يمكن أن توفر عليه الكثير وهذا ما يدفع التجار إلى جلب بضاعتهم ن الصين لأنهم وصلوا لهذه النقطة الدقيقة .



    --- استراحة ---
    يذكر بعض الأخوة الذين التقيت بهم وهم يدرسون اللغة الصينية في الجامعة بكوانزو ، يذكرون وكما هو معلون إلى أن اللغة الصينية هي عبارة عن رسمات بمعني إذا كان هناك رسمه لرجل مستظل بشجرة يعني يريد أن يستريح ولها نطق معين في لغتهم ، ولا تتكون لغتهم من أحرف كما هو الحال بالعربية أو الانجليزية ، وبالتالي فإذا أردت أن تطلب بمطعم سمك مغلي ن فإنه يلزمك أن تقول عبارة ( أريد سمك مغلي بالزيت على النار ..) حتى يفهم مقصودك .
    وقد قرأت أنهم بطيئين في الفهم ، وأعتقد مما فهمته أنهم ليسوا كذلك ولعلي مخطأ إن لغتهم هي العائق ، لقد واجهت هذه المشكلة التي تعيق فهمهم فيما بينهم وبين المترجم عندما يوجه لهم سؤال معين لا يحتاج مزيد شرح ، يجلس بدون مبالغة عدة دقائق ثم يعود ليقول لي لم يفهمني مني .

    -----------
    القسم الثاني : الاستعداد قبل السفر
    اتخذت عدة خطوات للاستعداد قبل السفر لتحقيق ما يمكن الاستفادة منه قدر من الزيارة حيث اتخذت الخطوات التالية :
    1- جمع البيانات من هذا المنتدى على سبيل المثال من موضوع أخينا الفاضل أبو ضرار ( أسال ونحن نجيب ...) وقسمت هذه البيانات إلى أقسام مثل قسم يتضمن بيانات عن العملة وآخر عن الفنادق وآخر عن المواد ... الخ وتم تفريقها في كتاب اصطحبته معي .
    2- جئت بمخطط للمنزل وقد قمت بتكييل المنزل ( حساب القياسات للأرضيات والأبواب ..الخ )، بمعنى جئت بمعلم السراميك وقد قام بحساب عدد الأمتار لأرضيت المنزل ولكل غرفة مع احتساب نسبة زيادة قليل كاحتياطي ، وهكذا الأبواب تم أخذ قياسها وعدد أطقم الحمامات والثريات والسبورت لايت ... الخ .
    3- ثم قمت بزيارة المنازل لبعض الأخوان الذين سبقونا بالسفر إلى الصين للاستفادة من خبراتهم والحصول على بعض عناوين المحلات التي تم شراؤهم منها خاصة إذا كانوا من الحريصين على شراء المواد ذات المواصفات الممتازة ، فهؤلاء يوفرون عليك الوقت الطويل والجهد الكبير
    4- الاطلاع على أسعار السوق المحلي وقد ركز أكثر من عضو بالمنتدى على هذه النقطة ، والسبب يرجع إلى أنه قد تكون المواد المراد شراؤها أرخص في بلادك فلماذا العناء ، وأحب أن أضيف كما أشرت سابقا أنه من الصعوبة بمكان وجود مواد في السوق المحلي مطابقة لما هو في الصين ( وقد يكون غيري وجد ) ولكن الهدف هو التعرف على أسعار السائدة للمواد ، فمثلا الأرضيات السراميك سعر الجيد منها وجدته مثلا 6 وقد تصل إلى أعلى من ذلك والذي قمت بشرائه 1.700 دينار وسبعمائة فلس ونوع أخر 2.750 وهو ذا جودة عالية، وسوف نشرح ذلك بالتفصيل في قسم السراميك .

    5- أضيف نقطة مهمة لم تكن في الحسبان قبل السفر كان لها الأثر المباشر على الرحلة وهي تكاليف الشحن الحاويات حيث ارتفعت بصورة غير طبيعية وقد كتبنا موضوعا بذلك ، فلا يستعجل بالسفر إلا بعد انخفاض أسعار الحاويات إلا من يريد شراء مواد تكفي حاوية واحد فهذا أفضل في حال ارتفاع أسعار الشحن .
    6- صلاة الاستخارة والإكثار من الدعاء لكي يوفقك الله في رحلتك .




    -- استراحة --
    ما هو سبب رغبة التجار بجلب بضاعتهم من الصين ؟ اعتقد أن جلب السلع من غير بلاد الصين يخضع لمواصفات قياسية لا تسمح هذه الدول بتصنيع سلع ذلك مواصفات ( رديئة ) أقل من المواصفات القياسية ، إما في الصين فالأمر يختلف تماما فالسلع والبضائع يمكن تخفيض مواصفاتها بما يحقق للتاجر توفير مالي من خلال بيعها في بلدانهم ، فالتاجر الذي يعرف المكونات الأولية للسلعة التي يريد جلبها من الصين هو الذي يحقق أرباح كبيرة من هذه العملية عن طريق تخفيض بعض المكونات الأولية لسلعته وقد يخل ذلك بجودة السلعة ولهذا انتقدت البضائع الصينية وإلا فهناك بضائع من الصين ذات مواصفات وجودة عاليه ، ولذلك إذا أردت صناعة سلعة من الصين أن تطلب مواصفتها حسب المواصفات الأوربية ولا شك أن كثرت المصانع بالصين وانخفاض تكلفة العمال هي من الأسباب التي تؤدي إلى رغبت التجار بالشراء من الصين .

    ------------
    القسم الثالث : دراسة جدوى الشراء من الصين

    دراسة جدوى الشراء أو استجلاب المواد من الصين ، وهي من الخطوات الضرورية بل هي الركيزة التي بناء عليها يتخذ القرار بالذهاب إلى الصين من عدمه ، ومصطلح دراسة الجدوى عادة ما يطلق على المشاريع الكبرى ولكن لا يمنع هذا من أن تكون دراسة الجدوى على المشاريع الصغيرة والبسيطة فالهدف منها هو الوصول إلى معرفة جدوى الشراء من الصين أو من بلادك ، ولا يمكن أن تكون دراسة الجدوى بدون معلومات عن المشروع فكلما كانت المعلومات المتوفرة دقيقة كلما كانت دراسة الجدوى أقرب للواقع .
    كيف تحسب دراسة الجدوى على موضوع استجلاب بضاعة أو تأثيث منزل من الصين نوجزها بحسب رأي بالآتي :
    1- تحديد المواد المطلوب شراؤها .
    2- تحديد أسعارها من السوق المحلي قبل السفر ولو الوصول إلى السعر السائد بالسوق .
    3- حساب التكلفة المتوقع والمتمثلة بالنقاط التالية :
    - تكلفة تذاكر السفر .
    - تكلفة السكن والمواصلات .
    - تكلفة مكتب الشحن ( المترجم ) .
    - تكلفة الكونتنر الحاوية ، هل تحتاج حاوية أو حاويتين .
    - تكلفة الرسوم وضريبة الجمارك في بلادك والنقل والتوصيل .
    ثم تحسب هذه التكاليف من إجمالي قيمة ما تريد شرائه من المواد ـ ومن خلال ذلك تستطيع أن تصل إلى الجدوى من السفر ، ولعل بعض الأخوة أخبر مني فيضيفوا بعض النقاط على لم أذكرها .
    مثال :
    لعلكم قرأتم في موضوع أسأل ونحن نجيب قول الكاتب في رده على أحد الأسئلة إذا كنت تريد تأثيث شقة فلا فائدة من السفر للصين ، لماذا ؟ لأن التكاليف التي ذكرناها سابقا عالية قياسا على الشراء لتأثيث شقة أما إذا كانت التأثيث لمنزل كامل مع احتياجاته ومستلزماته فهنا تتحقق الفائدة من جلب البضاعة من الصين .
    أما دراسة الجدوى التي احتسبتها قبل السفر للصين قياسا على ما كتبت سابقا من النقاط فهي كالتالي :
    1- حددت المواد التي أريد شراؤها وهي أثاث ، أبواب ، أرضيات ، أطقم حمامات ، إنارة ، خلاطات مياه .
    2- ذهبت للسوق المحلي كما قمت بالاستفسار مما أشترى من السوق المحلي للتعرف على الأسعار وقمت بتدوينها كمقارنة ، وإن كانت هذه بالنسبة لي من الأمور التي من الصعب الحصول عليها كما ذكرنا ، ولكن ممكن بحل آخر وهو أن تقوم بتدوين أسعار المواد التي يمكن أن تشريها بذوقك من السوق المحلي وإن كانت ليست مماثلة لما هو بالصين على اعتبار أنك ستشتري ما هو على ذوقك كذلك من الصين .
    3- بالنسبة للتكاليف فحسبتها كالتالي :
    - تذاكر السفر 250 دينار .
    - تكلفة السكن والمواصلات والمعيشة 500 دينار .
    - تكلفة مكتب الشحن ( المترجم ) 500 دينار .
    - تكلفة الكونتنر الحاوية الواحد 450 دينار .
    - تكلفة الرسوم وضريبة الجمارك في بلادك 600 دينار .
    وقد توقعت أن تكون تكاليف البضاعة التي أرغب بشرائها مع تكاليف السفر والشحن والجمارك بـ 10 آلاف دينار كويتي .
    وقد اختلفت الدراسة عن ما هو موجود بالمواقع حيث ارتفعت أسعار الحاويات هناك فقمت بتخفيض المواد إلى الوصول إلى الشحن بحاوية واحدة فقط .
    نتيجة الدراسة :
    توصلت إلى أن تكاليف التي سأتحملها قياسا على إجمالي ما سأشتريه هو 30% .
    ما معنى هذا ؟
    معنى هذا أنني كلما وجدت بضاعة بالصين أرغب بشرائها أضيف عليها نسبة 30 % من سعرها وبعد إضافة هذه النسبة يصبح السعر الإجمالي هو السعر واصل للبلد وبذلك اقارن بين أسعار البضاعة هناك وبين أسعار مثيلاتها في بلادنا .
    ولنمثل لذلك : لو وجدت طقم أثاث مثلا سعره ( الولد عندي أسقط قطعت البخور على السجاد فاحترق جزء بسيط وأنا أكتب التقرير ) المهم لو وجدت قطعت أثاث قيمتها 300 دينار بالصين أضيف عليها نبة 30% تكلفة فيصبح سعرها 390 دينار كأنها واصلة للكويت .
    وقد وافقني دكتور أثث بيته من الصين على هذه النسبة 30% كنسبة تكلفة تضاف للبضائع .

    -- استراحة
    بدون مبالغة - كنا نتعشى مع الأصدقاء مساءا بالمطاعم العربية بما يعادل 10 إلى 11 دينار ونحن ثلاثة أشخاص ( وذبحنا أبو عبدالرحمن كل يوم له طريقة يسبقنا بالدفع حتا لم نستطع إلا بالحلق عليه ) ، وكنت مع السائق والمترجم نأكل وجبت الغداء ونحن نتجول بالأسواق بما يقارب من نصف دينار من المطاعم الشينجاني أي المطعم الصيني المسلم .



    القسم الثالث : شراء السراميك ( الجرانيت الصناعي )
    السراميك : وأعني به الأرضيات التي تكون ذات سمك في حدود واحد سنتيمتر أو ما ويساوي ( 9) ملي ، وهي معلومة لدى الجميع وتسمى في السوق المحلي الكويتي جرانيت صناعي ، أما بالصين فتسمى السراميك .

    هذه الأرضيات لها أنواع كثيرة وبجودة تختلف من نوع لآخر ،من هذه الأنواع ما يلي :
    1- نوع لو نظرت إلى سمكها ( سمك السراميكة الواحدة من الجانب ) لوجدت تتكون من (((((طبقتين )))))على النحو التالي :

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــون القـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــشرة
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    لـــــــــــــــــــــون الطبقــــــــــــــــــــــــــة السفليـــــــــــــــــــــــة
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    هذا النوع حقيقة يتكون من طبقة عليا تسمى القشرة تعكس اللون الخارجي للسراميك وطبقة سفلى وترى بالعين المجردة ، وحقيقة هذا النوع ليس بالجودة الجيد وأسعارها رخيصة ولوحدث خدش في السطح يتضح لك لون الطبقة السفلية .
    2- النوع الثاني يأتي طبقة واحدة لو نظرت إليه من الجنب ، ويسمى ( فل بدي ) طبقة واحدة وهو الذي كان هدفي قبل السفر ، وهذا النوع متوفر في الأسواق المحلية وسعره في حدود ( 4 ) دنانير كحد ادني ويصل إلى ( 10) دنانير .
    3- النوع الأخير وقد تعرفت عليه هناك وهو الذي قمت بشرائه ويسمى ( دبل لو دي ) وهو أفضل من الفل بدي - على ذمت المترجمين المتخصصين – وهو يتكون من طبقة واحدة لو نظرت إليه من الجانب ، وهو يتميز عن الفل بدي بأن طبقة اللون الخارجي له تتكون من طبقتين بدل من طبقة واحدة ولذلك سمي ( دبل ) .

    كيف تعرفت على فروع مواقع الشركات المتخصصة بذلك :

    لما كان الهدف الرئيسية للرحلة هو شراء الأرضيات وأطقم الحمامات فقد قمت بجولة مع المترجم للتعرف عليها ذهب بي إلى المجمع المشهور للأرضيات وأطقم الحمامات في مدينة فوشان – لا يحضرني أسمه - وسألت المترجم أهذه كل الأنواع في فوشان قال أنه لا يعرف غير ذلك ، ولم أقتنع بذلك !! أن هذا هو الموجود بالصين ، فسألت هنا وهناك حتى وفقني الله بالوصول إلى أحد المسلمين الصينيين واسمه عمر وهو مختصين ومتعامل مع العديد من التجار العرب توريد الأرضيات الممتازة لهم حيث أنني استأجرته لمدة يوم واحد كما ذكرت سابقا ( من غير المترجم الذي أتعامل معه وعن غير طريقه ) وذلك بهدف أن يطلعني على ما هو أفضل الأنواع وما هي أفضل الشركات المتخصصة بالأرضيات غير المجمع المشهور ، حيث قمنا بزيارة شركات عديد كذلك تعرفت من خلالها على مواصفات لم أعرفها كنوع ( دبل لو دي ) والذي أفضل من نوع ( الفل بدي ) وأقوى وهو معروف لدي المصانع الكبرى التي تتميز بمنتجاتها ذات الجودة العالية والحاصلة على شهادة من الحكومة الصينية بالسماح لها بالتصدير دون التفتيش عليها .

    مواقع الشركات التي تم التعرف عليها :
    1- المجمع الرئيسي في فوشان والذي يتكون من عدة أدوار .
    2- الشركات الكبرى بجانب المعرض الكبير الذي يتم في شهر إبريل وأكتوبر حيث يحيط بالمعرض عدد كثير من الشركات الكبرى ذات الجودة العالية بالمنتجات .
    3- وهناك سوق رخيص جدا وهو خلف المجمع الرئيسي على بعد عدة دقائق بالسيارة وهو يتكون من دور أرضي فقط .

    مواقع بعض الشركات بالانترنت :www.ourpai.com
    www.cnjiajun.com
    خق±êجâخؤµµ
    www.bocheng.cn
    www.ouyueda.com
    ص‎شع´ّؤْ½ّبëس¥إôجص´ةسذدق¹«ث¾...

    الشركة الكبيرة التي اشتريت منها :
    www.hongyuceramics.com


    أرجو أن أكون قد وفقت في إيصال المعلومات ، وسنكتب في باقي الأقسام لاحقا بإذن الله تعالى ، وأرجو المعذرة إذا كان هناك أية تأخير في الردود لانشغالي .




  2. #2
    مسافر متالق الصورة الرمزية عز الرفيق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    938

    افتراضي

    اخوي مشعل.

    مشكور على التقرير المميز واللي يحوي خبرة كبيرة ماشاء الله.

    وماقصرت جزاك الله خير. وننتظر باقي أقسام التقرير حيث لي

    عودة. لإستشارتك بعد أكتمال التقرير. وأسأل الله أن يبارك لك

    وينفع بك أخوانك،،



    أخوك/ عز الرفيق




  3. #3


  4. #4
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    1,519

    افتراضي

    منور البوابة يابو عبدالله .. ماشاء الله عليك على الدقة بالتفصيل الممل لتقريرك الرئع فعلا والذى من خلالة يستفيد الاعضاء

    من خبراتك فى هذة المواد ... الله يجزاك الف خير واسأل الله لك الثواب والمغفرة على جهدك المذول ..

    استراحة : اعجبتنى هذة الأفشة الحلوه يابو عبود .. كثر منها الله يكثر من امثالك .


    [ALIGN=CENTER] [CELL="filter:;"][ALIGN=center] (( الرائعون ))
    وحدهم هم القادرون على إحداث الدهشة فى زمن الرتابة والملل
    ( وانت أهل للروعة ) فلا تلومنى إذا حجزت لك مقعدا بقلبى فقد
    يطيب لك المقام كما طابت لى محبتك . (العرب المسافرون )[/ALIGN]
    [/CELL]
    [/ALIGN]


  5. #5
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    10

    افتراضي

    ماشاء الله تبارك الله شغل مرتب صراحه .....
    بداية موفقة ان شاء الله

    ننتظر بقية التقرير ...


  6. #6
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    48

    افتراضي

    أخوي مشعل تقرير رائع
    ومنتظرين الباقي



    من مواضيع العضو
    شهادة شكر وتقدير



  7. #7
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    270

    افتراضي

    يعطيك العافية أخي مشعل على هذه المعلومات المفيدة جدا :24: , وياليت لو تضع الأسعار والمقارنة مع أسعار الكويت, وأيضا ننتظر منك النتيجة النهائية وهي ( هل الشراء من الصين أفضل من الشراء من الكويت )

    وشكرا مرة أخرى , وأنا سوف أكون من المتابعين لك.
    أخوك أبو أحمد




  8. #8
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    59

    افتراضي

    أشكر الجميع على المشاركة ، وهذا ما هو إن نزع يسير أقدمه من فضل هذا المنتدى الكبير علي ، ولقد فضلت أن أنزل الموضوع قبل أن تنتهي أقسامه وذلك لألزم نفسي بإكمال التقرير ، وسنكمله بإذن الله تعالى ولكن جل العناصر تم كتابتها في الموضوع .

    والشكر موصولا للأخ الفاضل أبي عبدالرحمن لما قدمه لنا من خدمات في الصين فقد كان أبي عبدالرحمن يخدم الناس الكافة ممن يتصلون به عبر المنتدى ، فجزاه الله خيرا على ما قدم .


    ومن الأمور المهمة لدي هو تجنب الأخطاء المطبعية ، لكن سبحان الله وقعت بها ،وكنت أركز على التنسيق فلا أدري لماذا جاء الكتابة في وسط الصفحة وقد جعلتها في الجانب الأيمن .


    بالنسبة للأخ ha101061 :
    من خلال عرض دراسة الجدوى يمكن معرفة جدوى الذهاب من عدمة ، لماذا ؟ لأختلاف المواد المراد جلبها من شخص لأخر ، وكذلك فرقوات الأسعار لهذه المواد بين بلدك والصين ، وإجمالي المبلغ الذي تريد شراء البضاعة به ...الخ




  9. #9

    Thumbs up

    احسنت ورحم الله والديك .... فعلا رائع اخوي :24: بارك الله فيك


    من المعضلات ........ توضيح الواضحات


  10. #10
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    14

    افتراضي

    يعطيك العافيه اخوي مشعل وماقصرت على هذي المعلومات القيمه فعلا وجزاك الله الف خير


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 4 (0 من الأعضاء و 4 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك