مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0Likes

الموضوع: سياحة الأعراس في الهند.. رومانسية واستكشاف

  1. #1
    مميزة العرب المسافرون
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    21,270

    افتراضي سياحة الأعراس في الهند.. رومانسية واستكشاف

    سياحة الأعراس في الهند.. رومانسية واستكشاف

    تذهب إليها سائحاً وتخرج منها عريساً

    المصدر:
    («الشرق الأوسط»)



    اصبحت الهند من بين أكثر الوجهات الرومانسية في العالم


    يمكن اختيار المكان المفضل لديك للزواج



    اذا كنت من بين هؤلاء الذين يتطلعون لحفل زفاف غريب ومثير، فالهند تقدم لك العديد من البدائل، فيمكنك الاختيار من بين حفل الزواج الملكي في القصور الفاخرة او حفلات الزفاف الرومانسية على الشواطئ الذهبية التي تحيط بها المياه الفيروزية. وتمثل الهند التنوع والثقافة والغرابة، وهي كلها تجذب الازواج الذين يبحثون عن مكان جديد لحفلات الزواج.
    فالهند هي ارض التنوع. وتقاليد الزواج في الهند ليست موحدة في كل نواحي البلاد. فكل منطقة لديها تقاليدها المميزة وكلها ذات سحر خاص. فيمكنك الزواج بالطريقة التي تثير اهتمامك وحب الاستطلاع لديك.

    وكون الهند مركزا لعديد من الديانات، فهي تقدم حفلات زواج هندوسية وإسلامية ومسيحية.

    ومهما كان اختيارك، فمن المؤكد انه حدث رائع لأن حفلات الزواج في الهند عظيمة بكل معنى الكلمة. واذا ما قررت اختيار الهند لحفل زفافك، فلا تقلق. هناك العديد من وكالات حفلات الزفاف التي تعمل على مراحل لتحول حلم حفل زفاف مميز الى حقيقة، وذلك مع بعض الاستشارات معك. وترتب هذه الوكالات الميزانية وحفل الزواج بأكمله والأماكن والتفاصيل الدقيقة لكل مرحلة في يوم الزفاف.

    ومن المعروف ان العادات والتقاليد الهندية تثير الكثير من الاهتمام بين الاجانب، ويرغب الكثير منهم في اجراء حفل الزفاف بتلك الطرق لتحويله الى مناسبة لا تنسى بكل معنى الكلمة.

    واذا كنت من بين هؤلاء الذين يريدون اضافة التقاليد الملكية الى حفل الزواج، فراجستان هي الولاية الحلم بالنسبة لمن يرغب في الزواج. فبها العديد من القصور الرائعة والقلاع والبيوت الفاخرة. وتتمتع حفلات الزواج في قصور وقلاع راجستان بشعبية كبيرة ويرغب فيه العديد. ويمكنك بالاضافة الى حفل الزفاف الاستمتاع بسفاري على ظهور الخيل او الجمال او الأفيال او بسيارات الجيب او رحلة في الصحاري او البحث عن النمور او مشاهدة الطيور.

    وكانت سيرا محمود، وهي مغنية لندنية، من اصل باكستاني، قد تزوجت من خطيبها البريطاني ستيفن في دفي غار العام الماضي. وقد اختارت القلعة لأنها تريد عظمة حفلات الزواج الهندية، ولكن بدون مشاكل ارضاء اسرتها واسرة زوجها اذا ما عقد حفل الزفاف في لندن.

    واوضحت «كنا نريد موقعا مميزا وهو ما حصلنا عليه. لقد انتقلت في سيارة شفروليه مكشوفة مع حرس على ظهر الخيول والجمال. كان حلما هنديا مميزا».

    ولنأخذ تجربة مرتضى وليد من الهند، الذي شاهد قبل عدة اشهر سلسلة من البرامج الوثائقية حول حفلات الزواج في قناة ديسكوفري وقرر عقد حفل زواج ابنته في قصر رامغارا في راجستان. وكان كل شيء رائعا مع اغان ورقصات وموسيقى بالاضافة الى التقاليد. وعقد القران مأذون.

    ووصل العريس على حصان أبيض محاط بالجِمال والفيلة ومرتدي درع الأمير الى قصر ديفي غار الملكي في أودايبور. وكل شيء منظم في حفلات الزفاف الملكية هو من عالم الأحلام. ومن الديكور الى الماس وكريستال سواروفسكي التي تزين العروس وطقم العريس الى سيارات الليموزين المستأجرة وزهور التوليب التي جلبت بالطائرة من هولندا. وقال أنكيت باراغافا، المدير في مؤسسة ريغال ويدنغز في أودايبور، «أتلقى 20 طلب استعلام كل شهر. وفي كل شهر يتزوج أربعة أو خمسة هنا. وهم يعرفون ان لدينا تراثا ثقافيا غنيا، وهم يريدون ذلك، أي كل الطقوس والاحتفالات المرتبطة بالزفاف الهندي التقليدي مثل الميهاندي (حفل الحنة) والسانغيت (الأمسية الموسيقية)».

    ويروج بارغافا، شأن العاملين الآخرين في مجال السياحة، لراجاستان باعتباره مكانا فريدا حيث يمكن للأزواج أن يستمتعوا بزفاف ملكي حقا مع الفيلة والجمال والخيول المزينة، والقلاع والقصور القديمة، والممرات المزينة بالزهور، والحراس الذين يحملون القناديل والراقصين والألعاب النارية.

    وحفلات الزفاف الملكية ليست رخيصة. فحفل يستمر لخمسة ايام وعدد المدعوين فيه حوالي 120 شخصا يقام في شيف نيواس يمكن أن يكلف 250 ألف دولار. أما حفل الليالي الأربع في دفيغار بمشاركة 100 شخص فيمكن أن يكلف ما يزيد على 100 ألف دولار.

    واذا كانت حفلات الزفاف في راجاستان باذخة، فذلك لأن «الملكيين» في الهند يعرفون كيف يقدمون عرضا جذابا. ومن المعتاد أن البذخ غير المعقول هو ما يميز كل هذه العوائل تقريبا، من العمارة والمجوهرات والطعام الى جيوش الخدم المستخدمين في قصورهم.

    وهذا البذخ عادة ما كان ميزة العوائل الملكية الأوروبية. فزواج ماهاراني غاياتري ديفي غي جيبور في أوائل القرن العشرين على سبيل المثال كان باذخا جدا بحيث انه دخل في موسوعة غينيس.

    وقد تحولت مشاريع الزفاف والزواج في الهند الى صناعة تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار، وهي تنمو بزيادة سنوية تبلغ 25 في المائة، وفقا لما يقوله أخصائيو الصناعة.

    ويقول الخبير ميهار ساريد إن «سياحة الزواج قد تكون سوقا منخفض الحجم في إطار أعداد السياح ولكنها سوق ذات قيمة كبيرة لأن الانفاق هائل. وحفلات الزفاف هي وقت الانفاق الذي تستفيد منه قطاعات أخرى مثل الأطعمة والديكور والتسلية والنقل».

    وقد فعل حفل الزواج الباذخ لممثلة هوليوود ليز هيرلي ورجل الأعمال الهندي أرون نايار للهند ما فعله زواج مادونا لاسكوتلندا.

    وعلى العموم، فان خمسة آلاف حفل زفاف دولي يحدث كل عام، ويشارك في كل حفل ما يتراوح بين 30 و50 من الضيوف ممن يبقون لفترة حوالي أسبوعين وينفقون الكثير مما يحقق الفوائد للجميع. ويقول مخططو حفلات الزواج إنه ارتباطا بالقادمين الى الهند من أجل هذه الحفلات تعتبر راجاستان وجاوا وكيرالا وأغرا وفاراناسي من أكثر الأماكن شيوعا لهذه الحفلات.

    وتعتبر سواحل جاوا مكانا مثاليا وأصبحت من أكثر الأماكن جاذبية في البلاد بالنسبة لحفلات الزواج الرومانسية، خصوصا بين الغربيين والهنود الموسرين. فهذه السواحل تجعل من حفلات الزواج في جاوا متعة حقيقة للروح. وليس ذلك فقط، اذا أردت عقد حفل الزفاف على الشاطئ فيمكنك الذهاب الى جاوا حيث تنتشر العديد من المنتجعات التي تقدم لك العديد من البدائل مثل القاعات الفاخرة أو حفل زواج في حديقة. وكان رنيه ليوشين الذي يعمل في شركة تسويق في اوروبا قد التقى راشيل في جاوا قبل ثلاث سنوات وأحبها، وفي العام الحالي، عادا الى هناك لعقد حفل زفافهما. إلا ان الامر المهم الذي يستحق الاشارة هنا هو وجود العديد من منظمي حفلات الزفاف في جاوا. وهم يقدمون العديد من عروض الزواج الشاملة التي يمكن ان تشمل المكياج والهداية والديكورات، والنقل والطعام والموسيقى والاقامة في الفنادق او المساكن وترتيب دعوات الزواج وغيرها من وسائل الاستمتاع بما فيها تنظيم الرحلات الاستكشافية.

    وتخلق حفلات الزواج علي الشواطئ انطباعا لا ينسى لكل من يسعى للزواج بهذه الطريقة. ويفضل الناس الحضور لقضاء اجازاتهم وعقد الزفاف في نفس الوقت، وهو تقليد بدأ يحظى بشعبية في الغرب. وهو يوفر على الزوجين مشاكل ترتيب حفلة كبيرة ويمكن للمدعوين قضاء اجازة ايضا، كما اوضحت نيراج تشادا، المديرة العام لفندق ماريوت في مقابلة عبر التلفزيون.

    ويقول منظمو حفلات الزواج ان الهند يمكن ان تصبح منطقة جذب دولية لحفلات الزواج، ولكن يحتاج الامر الى بعض الترتيبات. فيجب على السلطات السياحية الهندية التعاون مع منظمي حفلات الزواج والفنادق على استهداف حفلات الزواج ذات الميزانيات المتوسطة.

    المشكلة الوحيدة التي تواجه حفلات الزواج في القوانين البالية، هي التي تنص على ان على الاجانب الذين يرغبون في الزواج بالهند البقاء في البلاد لثلاثين يوما. ويقول جيرارج غوبتا رئيس مجلس ادارة موقع تنظيم حفلات الزواج «شادي اونلاين» الذي نظم حفل زواج كاثي وهوراس من المانيا «نحصل على العديد من الاستطلاعات من جميع انحاء العالم، ولكن يتراجع هؤلاء الناس عندما يعرفون شرط البقاء لمدة ثلاثين يوما. وهو قانون يحتاج الى التغيير. ولم تتمكن كاثي وهوراس من البقاء لمدة 10 ايام ولذا فقد عقد زواجهما في بلادهما. ثم حضرا للهند مع مجموعة من الاصدقاء لحفل الزفاف.

    وذكر اميتاب كانت من وزارة السياحة الهندية «ننظر الى سياحة الزواج بجدية شديدة ونروج لها في كل مكاتبنا بالخارج».

    كما ان قطاع الفنادق، الذي يهتم عادة بالمؤتمرات ولقاءات الشركات والأحداث الرياضية، بدأ يهتم أخيرا بفوائد الانضمام الى حفلات الزواج. ويوضح فاسودا سوندي نائب مدير المبيعات في سلسلة فنادق «اتش ار اتش» في راجستان، التي عدت حفلات زواج في اودابور، أن «قطاع حفلات الزواج يمثل نسبة كبيرة من إجمالي عائداتنا. لدينا الكثير من الحركة المحلية والدولية في موسم الزواج».




  2. #2


  3. #3
    مسافر متميز الصورة الرمزية My Control
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    359

    افتراضي

    والله شغل عدل

    :114:

    ان شاء الله نعرض هل فكره علي ام تركي بس اتصور اول رد بترده لي طلقني

    مشكوره علي الموضوع




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك