مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0Likes

الموضوع: خطوات شراء عقار في بريطانيا

  1. #1
    مسافر متميز الصورة الرمزية myEuroHome
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    202

    Post خطوات شراء عقار في بريطانيا

    تشهد بريطانيا منذ صيف 2007 انخفاضا قياسياً ً في أسعار العقار ، و هي فرصة انتظرها الكثير ، خصوصاً مع الطفرة المالية التي تشهدها لندن مع قرب إقامة الألعاب الأوليمبية في 2012 و المشاريع العملاقة المتعلقة بهذا الحدث الضخم ، فهناك أعمال صيانة و تجديد ضخمة لشبكة قطار الأنفاق الشهيرة و خطوط جديدة تقام لتخدم مناطق إقامة الألعاب.

    وهي فرصة للاستفادة من سوق عقاري يسعر ناره سنوياً عشرات الملايين من الطلبة و السياح من المستأجرين ، و من جنيه إسترليني قوي و قواعد و قوانين ملزمة للمستأجرين.

    و فيما يلي الخطوات الروتينية المتبعة عند شراء منزل في بريطانيا
    1. كما هو الحال مع أي سلعة تريد شرائها ، تقوم بتحديد نوع السلعة التي وقع اختيارك عليها ، ومن ثم تحدد كيف سيتم تمويل شراء السلعة ، من غير الضروري شراء العقار نقداً هناك عدة جهات مستعدة لتمويل شرائك العقار بنظام الرهن (أو بطريقة الإجارة و المشاركة الإسلامية)، حتى و إن لم تكن مقيماً في بريطانيا.
    في الحقيقة تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات لأنه بالإضافة لكل الأسباب الواضحة فإن جهة التمويل في كثير من الأحيان تفرض بعض القيود على نوع العقار (بعض جهات التمويل الإسلامية على سبيل المثال لا تمول شراء المكاتب التجارية ، أو تقدم التمويل لعقارات موجودة في مناطق جغرافية محددة مسبقاً) و سنتحدث عن التمويل بالتفصيل في مناسبة أخرى.
    الطبع ستقوم جهة التمويل بإرسال من يتفقد العقار المطلوب شرائه ، و لكننا سنقوم بعمل فحصنا وتقيمنا بصورة مستقلة عن طريق مساحينا المحترفين.
    بعد الحصول على الموافقة من جهة التمويل نقدم عرض الشراء للمشتري مكتوب فيه المبلغ المتفق عليه وعدة شروط الغرض منها حمايتنا من أمرين : الأول هو إخفاء البائع لأي معلومات تؤثر على قيمة العقار (خطط جديدة للبلدية في نفس المنطقة الخ) الثاني هو أن لا تكون الملكية كاملة في يد البائع ولا يملك حق بيعها.

    في الحقيقة إن قبول البائع للعرض بالتوقيع عليه ، تكون عملية البيع ملزمة و كذلك عملية الشراء ، لذالك ننصح بضرورة الحصول على موافقة جهة التمويل قبل تقديم أي عروض.

    من الأمور المذكورة في عرض الشراء هو تاريخ التسليم و هو في العادة من 6 على 8 أسابيع بعد تقديم العرض , و بالطبع قبل يوم التسليم سيكون البائع قد استلم شيك بقيمة العقار المتفق عليه. بالطبع قد يقدم هذا التاريخ أو يؤخر حسب اتفاق الطرفين.

    في هذه المرحلة من حقنا الإطلاع على صكوك ملكية العقار التي يرسلها لنا البائع ، وعندها نفحص الصكوك لنتأكد من ملكية البائع الكاملة للعقار ، و حقه في بيعه. بعض الصكوك في بريطانيا تحوي شروطاً ، مثل منع التعديل في بناء العقار بدون إجراءات معينة ، أو عدم استخدام العقار لأغراض تجارية بسبب وقوعه بمنطقة سكنية.

    بعدها يقوم البائع بتوقيع أوراق نقل ملكية العقار، و يسلمها لنا عند تسليمه المبلغ
    هنا نقوم بتسجيل العقار باسمك في السجل العقاري ، ومن الملاحظ أن بعض جهات التمويل الإسلامي تقوم بتسجيله باسمها أو باسم جهة ثالثة إلى ان يتم سداد جميع الدفعات اللازمة لتسجيل العقار كاملا باسمك.
    تحتفظ الجهة الممولة بأصل صك الملكية وتحصل أنت على صورة منه ، و تستلم صك الملكية عند إتمام سداد الدفعات .
    هناك بالطبع ضريبة الدمغة الخاصة بنقل ملكية العقارات ، و هي تتراوح بين 1 إلى 4 % حسب شريحة قيمة العقار وهي تدفع للدولة .
    و قد تمكنت جهات التمويل الإسلامية من حمل الجهات المسئولة على تجنيب المشترين بطريقة التمويل الإسلامي (حيث تنقل الملكية من البائع إلى الجهة الممولة ، ثم بعد سداد الدفعات مرة أخرى إلى المشتري) من دفع ضريبة الدمغة مرتين .
    كما انه هناك دفعات شهرية (تعتبر رمزية) للتأمين على العقار .
    و تفضل أكثر جهات التمويل وجود وصية مكتوبة لمالك العقار.

    سواء سجل العقار باسمك أو باسم جهة التمويل الإسلامية فبإمكاننا البدء فوراً بتأجير عقارك سواء للمدى الطويل للطلبة او للسياح بالأسبوع




  2. #2
    مــوقــوف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    666

    افتراضي

    السلام عليكم
    مشكور ع الموضوع
    بس في استفسارات خاصة
    1----كم مبلغ السعي ؟
    2--منهي جهات التمويل؟
    3--في حالة العجز عن السداد
    يعني عشان الكل يستفيد

    غريب موضوع ركود الي سمعتة انا العقار طاير




  3. #3


  4. #4
    مسافر متميز الصورة الرمزية myEuroHome
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    202

    افتراضي

    اشكر مروركم الكريم ،
    بالنسبة لما تتقاضاه المكاتب العقارية فيختلف على حسب الخدمة المطلوبة ، العثور على منزل يكون في حدود الـ 2% من قيمة المنزل ، التأجير و الإدارة إيجار شهر في كل سنة
    بالنسبة للتمويل فهو موضوع سيشرح بالتفصيل كاملا ان شاء الله و لكن مبدئياً هناك عدد لا يحصى من البنوك و سماسرة التمويل ، بل هناك مواقع تقارنها جميعها .
    عدم السداد هي مرحلة تحاول كل جهات التمويل تجنبها ، ومن ضمن طرقها في ذلك حساب قيمة الإيجار و تقديره.
    و لكن يجب ان لا ننسى ان ضمان جهة التمويل مقابل المال المقترض هو العقار نفسه ، ففي حالة عدم السداد يستحوذ البنك على العقار و يبيعه و يستوفي ما بقي له. اما في التمويل الإسلامي فالعقار هو اساساً مسجل باسم البنك.

    في المشاركة القادمة نناقش مسئلة التمويل بالتفصيل ان شاء الله




  5. #5
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    5

    افتراضي

    السلام عليكم

    جهة التمويل اتمول العقار علي كم سنة كحد اعلي

    وكم نسبة ربحها السنوي


  6. #6
    مسافر متميز الصورة الرمزية myEuroHome
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    202

    افتراضي

    سنفصل أكثر عن التمويل و لكن عموماً التمويل يصل إلى 25 سنة فما أقل ، و حد العمر للمشتري 65 عاماً
    التمويل في حدود 6% و اقل ، و يتمنى المراقبون خفضه قريباً رغم ان البنوك اضحت اكثر حذراً بعد الأزمة العقارية ، و معروف حالياً ان أكثر التمويل الإسلامي اكثر كلفة (و لو انه هامش صغير) من التمويل الغربي




  7. #7


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك