مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 52
Like Tree0Likes

الموضوع: معلومات كاملة عن مناطق سويسرا

  1. #11
    مسافر متميز الصورة الرمزية Abe amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    320

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،

    اليوم سأبدأ بالمدينة التالية في سويسرا:


    جنيف

    نبدأ بهذه المعلومات العامة من الوكيبيديا:

    جنيف (بالفرنسية: Genève)،مدينة تاريخية في جنوب غربي سويسرا وهي عاصمة كانتون جنيف، تقع على النهاية الغربية لبحيرة جنيف، حيث ينبع نهر الرّون. يبلغ عدد سكانها 159.895 نسمة، وسكان منطقة العاصمة 378.274 نسمة. هي ثاني أكبر مدن سويسرا و أكبر مدن الجزء الناطق بالفرنسية. تقع في أقصى جنوب غرب البلاد على مقربة من الحدود الفرنسية على بحيرة جنيف و نهر رون. جنيف هي مقر العديد من المنظمات الدولية، منها منظمة الأمم المتحدة و منظمة الصحة العالمية،منظمة التجارة العالمية، منظمة الصليب الاحمر، منظمة الملكية الفكرية، منظمة العمل الدولية، منظمة حقوق الانسان. هي ايضا تعتبر مقرًا لاتفاقيات دولية عديدة.

    تاريخ المدينة

    عام 50 ق.م. تقريباً أقام الرومان مستعمرة حيث تقع جنيف الآن. وخلال العصور الوسطى، كانت جنيف مقر ملوك منطقة برغنديا. وفي القرن الحادي عشر الميلادي أصبحت جنيف مدينة محكومة محلياً للإمبراطورية الرومانية المقدسة. وخلال القرن السادس عشر الميلادي، وتحت قيادة كالفن ، أصبحت جنيف مركزاً للبروتستانتية. وفي عام 1815م، انضمت مقاطعة جنيف لاتحاد الكانتونات السويسري الذي سميّ الاتحاد السويسري الكونفدرالي


    أيها الدرويش الفاني مم تخشى؟ إذهب و شأنك و لا تخف من السلطان و لا تخشى الشيطان... كن فيلسوفا ترى الدنيا ألعوبة و لا تكن صبيا هلوعا..إنه سيان عندي طال العمر أو قصر فإن هدفي أن أبلغ الغاية...و عندئذ أقول فزت و رب الكعبة...


  2. #12
    مسافر متميز الصورة الرمزية Abe amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    320

    افتراضي

    نافورة جنيف

    وتسمى ((Jet d'Eau)), تقف النافورة كأحد أشهر المعالم الأوروبية وأشهر ما يميز سويسرا بعد الشوكولا والساعات والبنوك وأجراس الأبقار. وقد بنيت النافورة في عام 1886 بإرتفاع تمثال الحرية وبذلك تكون من أطول النوافير بالعالم. ويقدر أن النافورة تضخ سبعة أطنان من المياه بسرعة تبلغ 200 كيلو متر في الساعة من خلال عدة مضخات كهربائية. تضخ الماء لارتفاع يصل الى 140 متر، وكانت بالبداية لغرض تقليل ضغط المياه عند الضخ لسكان المدينة، مع حلول العام 1891 تم تطويرها لتصبح معلم سياحي جذاب وكانت قدرتها بذلك الوقت 90 متر فقط. الى عام 1951 تم تطويرها اكثر بالمطخات ومصادر الماء والاضاءة لتصبح معلم المدينة المشهور.




  3. #13
    مسافر متميز الصورة الرمزية Abe amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    320

    افتراضي

    جامعة جنيف
    هي احدى المعالم الرئيسية للمدينة ورمز يفتخر به الجنيفيين. تاسست في عام 1559 على يد جن كالفن Jean Calvin احد القادة الدينيين المؤسسين للفرع البروتيستانتي المسيحي، اطلق عليها بالبداية اسم اكاديمية جنيف وكانت لتدريس اللاهوت واللغات القديمة كاليونانية والعبرية. تطورت الاكاديمية لتصبح جامعة جنيف بعصر النهضة الاوروبي في عام 1873 مع بناء كلية الطب.

    اليوم تعتبر جامعة جنيف احدى افضل الجامعات على مستوى العالم، فيها حوالي 400 برنامج اكاديمي و تضم اكثر من 14000 طالب وطالبة والقبول فيها تنافسي على اساس النخبة. لغات التدريس هي الفرنسية والانجليزية. تخرج من جامعة جنيف مشاهير على مستوى العلوم والسياسة والفنون مثل ورنر اربر Werner Arber جائزة نوبل للطب، جونار ميردال Gunnar Myrdal جائزة نوبل للاقتصاد،ايدموند فيشر Edmond H. Fischer جائزة نوبل للطب، كوفي انان Kofi Annan جائزة نوبل للسلام، واخرين.

    تطبق جامعة جنيف النموذج الفرنسي الجامعي كالاتي: 4 سنوات للمرحلة الجامعية الاولى وهي شهادة الليسنس ( Licence )، المرحلة الجامعية الثانية من 1-2 سنة لشهادة الدراسات المعمقة Diplôme d'études approfondies ، المرحلة النهائية وهي الدكتوراة Doctorat من 3-5 اعوام. وقعت جامعة جنيف حديثًا على اتفاقية بولونيا Bologna Accord لتوحيد النظم الجامعية الاوروبية وبذلك ستطبق نموذج اخر ويتم الغاء النموذج الفرنسي.




  4. #14
    مسافر خبير الصورة الرمزية لوي فيتون
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    3,971

    افتراضي

    مشكور اخوي على هذا الموضوع

    لكن مافهمت كيف تحب نضيف له ؟؟


    [frame="9 80"]لا إله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
    [/frame]


  5. #15
    مسافر متميز الصورة الرمزية Abe amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    320

    افتراضي

    شكرا لإهتمامك "لوي فيتون" الحقيقة أنني أتمنى أن تشاركوني بخبرتكم بالمناطق السويسرية...مثلا الفنادق التي جربتوها...الأماكن السياحية و المطاعم التي تفضلونها في كل منطقة من المناطق...صور تودون إضافتها عن أماكن معينة في هذه المنطقة أو تلك...




  6. #16


  7. #17
    مميزة العرب المسافرون وخبيرة بريطانيا الصورة الرمزية هداوه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    9,665



    افتراضي

    السلام عليكم

    اشكرك على هاي الفكره الجميله ، ورغم انه الكثير له تقاريره الخاصه ، لكن بعد فكره حلوه

    انك تتكلم عن مكان ونحن نشارك بتجاربنا وبمعلوماتنا ، حتى يمكن نقول اشياء او معلومات

    ماسبق ذكرناها ، جزاك الله خير .

    انا بشارك برأيي مع احترامي لكل الآراء يقول المثل ( لولا اختلاف الاذواق لبارت الاسواق )

    قبل سنتين قررنا نسافر سويسرا ، وتجولت في المنتدى ادور المدينه اللي افكر اسكن فيها ، وتخبلت على

    مونترو من كثر ماقريت المدح فيها وحاولت ادور سكن نظام شقق وماحصلنا كله محجوز وقلت يا خساره اكيد

    هاي المنطقه فلته وعشان جذي زحمه وماشي حجز فيها ، واضطريت اسكن في مكان ثاني وقلت لازم

    ازورها واشوف جمالها ، وفعلا زرتها وتمشينا على بحيرتها وركبنا قطار صعدنا على قمه في مونترو ولكن

    للاسف هاي المدينه ابدا ماربشتني ، وماحسيت فيها الجمال اللي وايد الاخوان والاخوات تكلموا عنها

    بالعكس شفتها عاديه والربشه بس على البحيره وهذا ممكن تحصله في وايد اماكن في سويسرا

    حتى القمه اللي رحنالها كانت ابيخ قمه ركبتها في سويسرا ، والمدينه عدايه جدا جدا ، واللي فعلا

    عجبتني واتمنيت اسكن فيها هي لوزان اللي اليلسه على بحيرتها فعلا تربش وخصوصا وسيعه

    وكبيره وشرحه ، ولا اسواقها صح المحلات يايه على منحدرات وفيها صعده ونزله ومتعبه شوي

    بس اسواقها كبيره وحلوه ، وتمنيت لو سكنت فيها .

    اما جنيف فقبل 12 سنه سكنت فيها اسبوع ولي فيها ذكريات جميله ، ولما زرتها قبل سنتين

    بصراحه مول ماعجبتني رغم اني سايره وقت المهرجان واليوله ، والسبب شفت انه جنيف صارت

    وايد قديمه مافيها حداثه ولا الرقي الموجود في باقي مناطق سويسرا ، ويسمحولي محبين سويسرا

    انا سميت جنيف زبالة سويسرا ، ، اما بحيرتها تتأسف وانته تشوف بناتنا واولادنا طبعا البعض منهم

    للاسف شئ يحزن تقليعات وحركات وغير الفشره والمغازل واللي واللي صراحه شئ يسد النفس

    وطلعت منها وقلت في خاطري ولا ادخلها الا اذا مضطره ، وفعلا السنه اللي فاتت سافرنا سويسرا

    وسكنا في انترلاكن وابدا ماحطيت في خطتي زيارة جنيف .

    هذا رأيي وانا سافرت في حياتي 3 مرات الى سويسرا ولفيت اغلب مناطقها وطلعت بهذا الرأي عن

    هاذيل المدينتين .

    وتحياتي لكم :101:




  8. #18
    مسافر متميز الصورة الرمزية Abe amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    320

    افتراضي

    شكــــــــــــــــرا للأخت جوري على الرد الرقيق،،

    الأخت "هداوة" أشكرك على تفاعلك الرائع مع الموضوع و هذا ما كنت أريده أن يشارك كل واحد برأيه سواء كان سلبي أو إيجابي....

    و تقبلوا جميعا تحياتي




  9. #19
    مسافر متميز الصورة الرمزية Abe amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    320

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،

    و للإطلاع على معلومات عن فنادق جنيف، إليكم هذا الدليل المتميز الذي طرحه الأخ الفاضل"mbc54321
    " في موضوعه التالي:


    https://travel.maktoob.com/vb/travel151105/




  10. #20
    مسافر متميز الصورة الرمزية Abe amer
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    320

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،

    أحببت هنا أن أرفق رابط لموضوع رائع للمشرف الفاضل أبو عزيز عن أسواق جنيف لأنه بالفعل يستحق الإطلاع عليه للفائدة

    https://travel.maktoob.com/vb/travel65702/




صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك