مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 53
Like Tree0Likes

الموضوع: نصائح عامة بخصوص تأشيرة شنغن الأوروبية

  1. #41
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    1

    افتراضي

    السلام عليكم

    سؤالي
    انا عراقي الجنسية ومقيم في المانيا في اي دول اوربية يسمح لي الدخول اليها عن طريق المطارات والبر بدون فيزا تأشيرة دخول انا اعلم باوربا الغربية وسؤالي هو لاتفيا وليتوانيا وبولونيا وكرواتيا ورومانيا والدول الشرقية والوسطى


  2. #42
    مسافر متالق الصورة الرمزية ra3yalbora
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    743

    افتراضي

    انه مطلع فيزا السنه الي فاتتحق اسبانيا وصالحه لسنه 2010 و هي ملتي انتري حق اكثر من دوله .. المهم هالمره حبيت اغير الوجهه هل في مشكله؟؟؟




  3. #43
    مسافر متميز الصورة الرمزية alamoudi
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    530

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ra3yalbora مشاهدة المشاركة
    انه مطلع فيزا السنه الي فاتتحق اسبانيا وصالحه لسنه 2010 و هي ملتي انتري حق اكثر من دوله .. المهم هالمره حبيت اغير الوجهه هل في مشكله؟؟؟
    انا ياخوي ابغى اطلع فيزه التشنجين لمده سنتين على جوازي

    ابغى اعرف كم كلفتك التأشيره ذي ولمده كم اخذتها؟؟؟




  4. #44
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    54

    افتراضي

    سؤال يا جماعة الخير رحت لمكتب الصرح وطلبت اقدم على تأشيرة الى اسبانيا
    قالي نطلع لك تأشيرة من سفارة ايطاليا ونحن مو مسأولين اذا مادخلوك الاسبان
    وش رايكم
    اروح بنفسي للسفارة او اي مكتب اخر يقدر يراجع لي السفارة الاسبانية يستخرج لي الفيزة
    ارجو المساعدة يا جماعة الخير




  5. #45
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    10

    افتراضي

    سؤال ياخوان


    حسب ماقريت ان السفاره تطلب منك دفتر العائله وانا مكتوب بالدفتر اني طالب

    وللعلم انا موظف في احدى البنووك هل هالشي يرفض معاملتي عند السفاره


    والشي الثاني اعذورني اعتقد انه مكرر ولكن للاهمية وذلك لضيق الوقت عندي

    هل استطيع استخراج الشنغن عن طريق السفاره الايطالية بدون العبور عليها ؟؟؟

    في ناس قالو لي عادي تقدر وناس تقول لا انا ضعت لانه حسب ماقريت انه الانظمة

    تغيرت في 2009 م

    ولكم جزيل الشكر



    من مواضيع العضو
    محتار مع السفاره



  6. #46
    مسافر متالق الصورة الرمزية ra3yalbora
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    743

    افتراضي

    هذا كل شي عن الفيزه عن موقع السفاره الايطاليه وبترجمه قوقل
    مقدمة


    يوم 26 أكتوبر 1997 وانضمت ايطاليا الى نظام شنغن في نهاية عملية تدريجية على التكيف مع نظام التأشيرات المشتركة المنصوص عليها في اتفاقية تنفيذ اتفاق شنغن.
    مع تعزيز الحدود الخارجية المشتركة ، كان هناك بالتوازي والعمل تدريجيا على إزالة الحدود الداخلية ، مع إعطاء الحرية الكاملة في الحركة داخل أراضي كل من الدول الموقعة على اتفاق شنغن : إنشاء ما أصبح يعرف باسم منطقة شنغن.

    التشريعات ذات الصلة

    وزارة الخارجية ، التي تملك الصلاحيات القانونية على مدى قبول الأجانب ، أصدرت "بين الإدارات المرسوم على التأشيرات 12 يوليو 2000 ، وفقا للبند 5 (ج) (3) من المرسوم الرئاسي 394/1999 (بصيغته المعدلة 334/2004 من قبل مجلس النواب ، وينشر في الجريدة الرسمية رقم 33 من 10.02.2005) ، لإنجاز مجموعة من التشريعات الوطنية التي تحكم مصادر هذا الموضوع ، وتتكون من :

    189 من قانون 30 يوليو 2002 ، الذي تضمن "تعديلات على قانون الهجرة واللجوء"
    سن قانون موحد "الأحكام التي تنظم الهجرة والأجانب" -- المرسوم التشريعي 286 من 25.7.1998.
    لائحة تنفيذ القانون الموحد -- المرسوم الرئاسي 394 من 31.8.1999
    D.P.R. 18.10.2004 لا. 354 ، والتنظيم ، والمكمل لمجلس النواب ammending 31.08.1999 لا. 394 ، في matteis الهجرة ؛
    وزارة الداخلية من توجيه 1.3.2000 "تحديد وسائل العيش لقبول وإقامة الأجانب على الأراضي الإيطالية" (الجريدة الرسمية رقم 64 من 17.3.2000).
    مصادر القانون الذي يحكم نظام شنغن هي :

    اتفاق شنغن لل14.6.1985 بين بلجيكا وفرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ وهولندا ؛
    اتفاقية تنفيذ اتفاق شنغن لل19.6.1990 ؛
    الايطالية الانضمام اتفاقات المبرمة في باريس في 27.11.1990 ؛
    والتصديق عليها وتنفيذ القانون ، والقانون 388 ل30.9.1993 (الجريدة الرسمية رقم 232 من 2.10.1993) ؛
    التعليمات القنصلية لعام (CCI) الذي اعتمدته اللجنة التنفيذية لشينغن في باريس وعدلت 14.12.1993 آخرها في 27.09.05.
    Regolamento دل Consiglio n. 539 دل determina سويسرا ولوس انجليس ل15.3.2001 قائمة دغلي Stati ط cittadini سونو كوي soggetti الإعلانية obbligo دي الأفق ؛
    تنظيم (الجماعة الأوروبية) 539/2001 الثالث على قائمة البلدان التي لا بد أن يكون لديهم تأشيرة دخول عند عبورهم الخارجية borders.Council اللائحة الأوروبية 1091/2001 من 28 مايو 2001 على حرية الحركة مع البقاء على تأشيرة طويلة.

    "منطقة شنغن" وتضم الأراضي الوطنية للبلدان التي سبق أن تطبق الاتفاقية : النمسا ، بلجيكا ، الدنمارك ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، إيطاليا ، لوكسمبورغ ، هولندا ، البرتغال ، اسبانيا ، السويد ، وأيسلندا ، والنرويج ، وسلوفينيا ، واستونيا ، وLettonia ، Lituania ، بولونيا ، Repubblica Ceca ، Slovacchia ، Ungheria ومالطا.

    الحدود الخارجية لمحيط منطقة شنغن التي يجوز للأجانب بدخول استخدام المعابر الحدودية : وتعني منطقة شنغن أطراف الحدود البرية والبحرية والمطارات والموانئ ، شريطة ألا الحدود الداخلية.

    الحدود الداخلية هي حدود برية مشتركة من الأطراف في منطقة شنغن ، والمطارات للرحلات الجوية الداخلية والموانئ البحرية العادية -- الركاب -- وصلات أو حصرا من موانئ أخرى داخل أراضي منطقة شينغن الأطراف.

    غير الرعايا الأجانب من جميع بلدان الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية : النمسا ، بلجيكا ، الدنمارك ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، ايرلندا ، ايسلندا ، ايطاليا ، ليختنشتاين ، لوكسمبورج ، هولندا ، النرويج ، البرتغال ، أسبانيا والسويد والمملكة المتحدة وقبرص وجمهورية التشيك واستونيا وبلغاريا ، كرواتيا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، مالطا ، وهنغاريا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

    الأجانب من مواطني أي دولة أخرى.

    دخول الأجانب إلى إيطاليا

    الدخول إلى الأراضي الإيطالية عبر الحدود الخارجية لمنطقة شنغن هو الذي يسمح للأجانب :
    أ. يسعى من خلال الدخول إلى نقطة العبور الحدودية ؛
    ب. يوجد في حوزتهم جواز سفر صالح أو ما يعادلها من وثيقة سفر معترف بها والسماح لهم بعبور الحدود ؛
    ج. يوجد في حوزتهم وثائق تثبت وشروط الغرض من الزيارة المقررة لديها ما يكفي من وسائل الدعم ، سواء للفترة من الزيارة المقررة والعودة إلى بلدهم الأصلي (أو في طريقها للسفر إلى دولة ثالثة). للأجنبي الذي سبق أن يحمل رخصة الإقامة الصادرة عن أحد الأطراف المتعاقدة ويستثنى من هذا الشرط.
    د. وتوجد في حوزة صحيحا على تأشيرة دخول أو عبور ، إذا اقتضى الأمر ذلك ؛
    e. لم يتم حظر دخول من خلال تنبيه في نظام شنغن للمعلومات ؛
    f. لا يعتبر أن يكون خطرا على السياسة العامة ، والأمن الوطني أو العلاقات الدولية من أي من الأطراف المتعاقدة ، بموجب القانون الإيطالي أو قانون آخر للدولة شنغن.


    إذا كان أي من الشروط المذكورة أعلاه لم تتحقق ، ويجوز للأجنبي من دخول من قبل سلطات الحدود حتى لو كان في حوزة صالحة تأشيرة الدخول أو العبور.

    جوازات السفر ووثائق السفر يعادل

    للدخول والإقامة فيها أو المرور عبرها كلها منطقة شنغن ، يتعين على الأجانب أن يكون لديهم جواز سفر أو وثيقة سفر معترف صالحة لأغراض عبور الحدود من جانب جميع دول شينغن.
    للدخول والإقامة في إيطاليا أو المرور عبرها ، يتعين على الأجانب أن يكون لديهم جواز سفر أو وثيقة سفر صالحة تعترف بها الحكومة الايطالية.
    وثائق السفر ، يعتبر صحيحا إذا ، "بالإضافة إلى الاجتماع الأول للشروط المنصوص عليها المواد 13 و 14 من اتفاقية تنفيذ اتفاق شنغن ، فإنها مصدقة حسب الأصول من هوية حاملها وصاحب الجنسية أو المواطنة".
    في حال الحصول على تأشيرة دخول هو مطلوب ، والمادة 13 من الاتفاقية تنص على ما يلي :

    ولم يتم الحصول على تأشيرة apposed على وثيقة السفر التي قد انتهت صلاحيتها.
    مدة صلاحية وثيقة السفر يجب أن يكون أكبر بكثير من الحصول على تأشيرة. تاريخ انتهاء صلاحية يجب أن يكون أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ الحصول على التأشيرة.
    مواطن أجنبي يحمل وثائق السفر التي لا تعترف بها إيطاليا قد يكون إصدار جواز مرور ايطالي بعثة دبلوماسية أو قنصلية التي هي صالحة فقط لايطاليا وانه لن يسمح المرور عبر أقاليم أخرى من دول شنغن.

    التالية تعتبر وثائق سفر صالحة لعبور الحدود ، وبالنسبة لمسألة الحصول على تأشيرة دخول :

    جواز السفر. هذا هو المعترف بها دوليا والتي تخول صاحب وثيقة السفر من بلد إلى آخر. قد يكون :
    جواز سفر دبلوماسي ، وهي خدمة (أو رسمية أو خاصة أو إدارة الشؤون العامة (جواز سفر ، أو جواز سفر عادي ؛
    الشخصية (التي قد تشمل أيضا الزوج و / أو الأطفال) أو مجموعة جواز السفر (بالنسبة للمجموعات لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد عن 50 شخصا ، وكلهم من جنسية واحدة ، وجميع المسافرين معا لنفس الغرض ، ويكون ذلك عادة من السائحين ، وجميع دخول ، والبقاء في لمغادرة منطقة شنغن إلى جانب كل عضو في المجموعة ويجب أيضا أن عقد وثيقة من وثائق الهوية الشخصية ، مع صورة كاملة).
    غيرها من وثائق السفر تعادل جواز السفر :

    وثيقة سفر لعديمي الجنسية ، التي تحكمها "الاتفاقية المتعلقة بوضع الأشخاص عديمي الجنسية" وقعت في نيويورك يوم 28.9.1954. عديمي الجنسية يجب الحصول على تأشيرة دخول الى ايطاليا ما لم تكن فعلا على تصريح إقامة للبقاء في واحدة من دول شنغن ؛
    وثيقة سفر للاجئين ، التي تحكمها "الاتفاقية المتعلقة بوضع اللاجئين" ، الموقعة في جنيف بتاريخ 28.7.1951. اللاجئون يجب أن يحصلوا على تأشيرة دخول إلا إذا كانوا فعلا على تصريح إقامة للبقاء في واحدة من دول شنغن أو وثيقة سفر صادرة عن واحدة من الدول الموقعة على اتفاق ستراسبورغ من 20.4.1959) ؛
    وثيقة سفر للأجانب الذين يمنعهم من الحصول على وثيقة سفر صالحة من سلطات البلد الذي يكون من مواطنيه : هذه الوثائق تخضع لنفس شروط الحصول على تأشيرة التي تنطبق على رعايا بلدانهم الأصلية ؛
    فإن وثيقة هوية البحارة الصادرة للبحارة من ممارسة مهنتهم. ومن المعترف بها باعتبارها وثائق سفر صالحة لدخول منطقة شنغن فقط بالنسبة الى البحارة المتطلبات المهنية ، وليس لأي سبب آخر. إيطاليا تعترف البحارة وثائق الهوية الصادرة عن دول الاتحاد الأوروبي والوكالة الأوروبية للبيئة من البلدان الموقعة على اتفاقية العمل الدولية رقم 108 (جنيف ، 13.5.1958) ، وتلك التي إيطاليا أبرمت اتفاقات ثنائية محددة ؛
    الإعلان العام الذي صدر على الطيارين وطاقم الطيران المدني لشركات الطيران واجب ، وفقا "لاتفاقية الطيران المدني" وقعت في مونتريال بتاريخ 7.12.1944. هذه الوثيقة هو معفى من متطلبات التأشيرة في البلدان الموقعة على اتفاقية شيكاغو لل25.3.1949 أو بموجب اتفاقات المعاملة بالمثل ، على أن الدخول المرتبطة بالعمل ؛
    وهو جواز مرور الأمم المتحدة ، الصادر عن الأمانة العامة للأمم المتحدة لموظفي الأمم المتحدة وذلك من الوكالات ذات الصلة ، بما يتفق مع "اتفاقية امتيازات وحصانات الوكالات المتخصصة" التي اعتمدتها الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك 21.11.1947. هذه الوثيقة التي تخضع لأحكام التأشيرات المعمول به في البلاد التي يكون الشخص المعني هو المواطن ؛
    فردي أو جماعي الحركة على أمر صادر عن المقر الرئيسي لحلف شمال الاطلسي العسكرية أو المدنية للأفراد وعائلاتهم (الزوجة والأطفال) الذين هم في موقع لخدمة البلد العضو في الحلف ، وفقا "لاتفاق بين الأطراف في معاهدة حلف شمال الأطلسي" وقعت في لندن يوم 19.6.51 ، والتي صدقت عليها ايطاليا مع أي قانون. 1335 من 30.11.1955. أعضاء من قوة حلف شمال الاطلسي (ولكن لم يرافق ذلك من المدنيين أو من أفراد الأسرة المعالين) يعفى من شرط الحصول على التأشيرة ؛
    بطاقة الهوية في حالة من مواطني الاتحاد الاوروبي stateswhich صالحة للسفر إلى الخارج لأغراض العمل. فإنه يعفى من شرط الحصول على التأشيرة ؛
    بطاقة هوية (وغيرها من الوثائق) تحديد مواطني الدول الموقعة على "الاتفاق الأوروبي بشأن إلغاء جوازات السفر" (الموقع في باريس في 13.12.1957) ، صالحة لأغراض السياحة في أي من الدول لفترة لا تزيد على ثلاثة أشهر. فإنه يعفى من شرط الحصول على التأشيرة ؛
    قائمة المشاركين في الرحلات المدرسية داخل الاتحاد الأوروبي ، الذي صدر لطلاب من بلدان أخرى المقيمين في دولة عضو فى الاتحاد الاوربى بما يتفق مع "العمل المشترك" التي اعتمدها مجلس الاتحاد الأوروبي في 30.11.1994. هذه الوثيقة هو معفى من متطلبات التأشيرة.
    تمريرة ليحل محل جواز السفر واستخدامها ، وأصدرت لشخص لا يحمل وثيقة سفر عادية يجيز الحائز على السفر في جميع دول شنغن ، أو فقط في ايطاليا. هذه الوثيقة التي تخضع لأحكام التأشيرات المعمول به في البلاد التي يكون الشخص المعني هو المواطن ؛
    تخليص أوراق أو تصاريح الحدود التي تمنح للمواطنين والمقيمين في المناطق الحدودية ، من أجل العبور عبر الحدود نفسها ، وتوزيعها في المناطق المقابلة في الدول المجاورة. هذه الوثيقة هو معفى من متطلبات التأشيرة.
    توفر وسائل للعيش

    أحد الأجانب الراغبين في دخول الأراضي الإيطالية أو منطقة شنغن يجب أن يكون ما يكفي من الموارد المالية المتاحة لضمان الصيانة طوال الزيارة. توفر وسائل العيش لذلك شرطا أساسيا لدخول أي أجنبي إلى منطقة شنغن (عام القنصلية التعليمات).

    1/3/2000 على وزارة الداخلية ، (عملا بالمادة 4 (ج) (3) من القانون الموحد رقم 286 ع ع 25 يوليو 1998) ، وأصدرت أمرا "التوجيه وتحديد وسائل العيش لقبول وإقامتهم الأجانب داخل الأراضي الإيطالية "(نشر في الجريدة الرسمية رقم 64 على 17.3.2000).
    هذا الأمر يتطلب من الرعايا الأجانب على أن يثبتوا أن لديهم وسائل للعيش من خلال اظهار هذه السيولة ، والضمانات المصرفية ، وبوليصة التأمين أو ما يعادلها من ضمانات الائتمان ، وقسائم للخدمات المدفوعة مسبقا أو غير ذلك مما يدل على الحصول على وثائق من مصادر الدخل في ايطاليا.
    ما لم ينص على خلاف عليه الصكوك المذكورة أعلاه ، يجب على الأجانب تشير إلى وجود أماكن مناسبة داخل ايطاليا وتوفر الأموال للعودة إلى الوطن ، والتي يمكن أن يتخذ شكل سلفا من تذاكر السفر والعودة.
    الحاجة إلى تقديم دليل على وسائل للعيش في المبلغ المطلوب ليست فقط شرطا أساسيا لإصدار بعض أنواع التأشيرات ، ولكن مطلوب أيضا في الوقت الحالي للأجنبي يدخل الأراضي الإيطالية.
    لا يمكن إصدار تأشيرات الدخول في حالة عدم تقديم دليل على وسائل العيش ، أو ، في حالة مثل هذه الأدلة لا يمكن إنتاجها لشرطة الحدود ، وسيكون الأجنبي رسميا تحولت بعيدا عن الحدود.

    الجدول لإنشاء وسائل للعيش المطلوبة للقبول في ايطاليا.

    (للأعمال التجارية ، والعلاج الطبي -- ومصاحبة شخص في هذه الحالة -- الرياضية والمنافسة ، أو لأسباب دينية ، من أجل العبور أو النقل أو السياحة)

    فترة بقاء عضو واحد اثنان أو أكثر من أعضاء 1-5 أيام : مجمل مبلغ ثابت € 269،60
    212،81 €

    6-10 أيام : لكل شخص / يوم 44،93 € 26،33 €
    11-20 يوما : مجمل مبلغ ثابت 51،64 € 25،82 €
    المبلغ اليومي للفرد الواحد 36،67 € 22،21 €
    فوق 20 يوما : مبلغ ثابت : € 206،58 € 118،79
    المبلغ اليومي للفرد الواحد 27،89 € 17،04 €





    الفردية والجماعية على تأشيرات. سلطة إصدار

    ألف تأشيرة ، والتي تضم خاص "الطوابع" (أو "ملصق" (اضافته على مقدم الطلب جواز سفر أو وثيقة سفر صالحة أخرى ، هو منح الترخيص للأجنبي دخول أراضي الجمهورية الإيطالية ، أو من الأطراف المتعاقدة الأخرى ل العبور أو أغراض الزيارة. إلا أنها تصدر على أساس المعايير ذات الصلة والحفاظ على حسن العلاقات الدولية ، وعلى حماية الأمن القومي والنظام العام.

    وكقاعدة عامة ، لا تملك الأجانب "حق" لمنح تأشيرة دخول ، ولكن على اقصى تقدير "المصلحة المشروعة". Art.4 ، والفقرة 2 من النص الموحد 286/1998 ، مع التعديلات التشريعية الأخيرة على أن "برفض منح تأشيرات لا يجب أن تكون مبررة ، إلا عندما يتعلق قدمت طلبات التأشيرات وفقا للمادتين 22 ، 24 ، 26-29 ، 36 و 39 من نفس النص الموحد (تأشيرات العمل ، والانضمام إلى أفراد الأسرة ، والعلاج الطبي والدراسة). وفي حالة حرمان الشخص المعني يجب أن تخطر في لغة مفهومة له / لها ، أو ، في حالة عدم وجود نفسه ، باللغة الانكليزية والفرنسية ، أو الأسبانية أو العربية. المنازعات إنكار مطالبة يجب تقديم تقرير التقييم الثالث ديل مع لاتسيو في غضون 60 يوما من تلقي الإخطار في حالة الحرمان من الحصول على تأشيرة للانضمام إلى أفراد العائلة أو المرافقين فقط ، ويمكن في نهاية المطاف المطالبات المقدمة مع سمحت المحكمة العادية.

    سلطة إصدار تأشيرات للدخول إلى الجمهورية الإيطالية في يد وزارة الخارجية الإيطالية وشبكة الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى المكتب ، والتي هي المسؤولة عن التأكد من أن المتقدمين في حوزته من الشروط التي تخول لهم الحصول على تأشيرة سفر ، والتي هو صادر عن بعثة دبلوماسية أو قنصلية مع الولاية الإقليمية حول مكان إقامة الطالب الأجنبي.
    حيث أنه من غير الممكن تحديد الوجهة الرئيسية ، عندما تكون هناك عدة مراحل في الرحلة ، والحصول على تأشيرة تصدر البعثة الدبلوماسية للدولة شنغن الدخول.
    سلطة لإصدار تأشيرة شنغن الموحدة (البقاء الطويل) البعثة الدبلوماسية للدول شينغن الحالية محليا والذي يقصد به أن يكون الوجهة الوحيدة أو الرئيسية.
    سلطة لقضية وطنية فيزا (البقاء الطويل) البعثة الدبلوماسية للدول شينغن الحالية محليا والذي يقصد به أن يكون منذ زمن طويل البقاء المقصد.

    إذا كان الطرف المتعاقد المختصة لمنح التأشيرات ليست لديها بعثة الأجنبي في بلد الإقامة الموحدة فيزا شينغن يمكن أن تكون صادرة عن البعثة من طرف متعاقد آخر باسمها.

    التأشيرات وطنية ولكن لا يجوز أن يصدر تفويض السلطة.


    حيازة تأشيرة دخول لا يعطي للأجنبي حق تلقائي للدخول إلى إيطاليا ، وذلك لأن سلطات الحدود دائما قد رفض دخول الأجنبي الذي لا يملك ما يكفي من وسائل العيش ، أو غير قادرة على توفير تفاصيل كاملة بشأن الظروف التي أحاطت البقاء في إيطاليا ، أو لأسباب تتعلق بالأمن أو السياسة العامة.

    ملاحظة : لا تأشيرات (وليس لتمديد تأشيرات الدخول الصادرة سابقا) يجوز منح الأجانب الذين هم فعلا على الأراضي الإيطالية.

    إلا في حالات استثنائية وعاجلة يمكن سلطات الحدود مسألة عبور أو تأشيرة الإقامة القصيرة (Art.1 ، Regolamento 415/2003 دل 27/2/2003).


    بموجب الاتفاقية ، ونحن على التأشيرات التي تصدرها القنصليات والبعثات الدبلوماسية ويسمح الوصول إلى إيطاليا وإلى غيرها من دول شنغن لأغراض النقل أو زيارات قصيرة (لمدة 90 يوما) ، ويتم في هذه الحالة المعروفة باسم "تأشيرة شنغن" (USV) .
    وبالمثل ، USV التي تصدرها القنصليات والبعثات الدبلوماسية وغيرها من دول شنغن تسمح الوصول الى ايطاليا.
    طول فترة بقاء على تأشيرة دخول (أكثر من 90 يوما) لا تقدم سوى الوصول إلى أن قضايا التأشيرات ، وإمكانية المرور عبر بلدان أخرى شنغن لدخول ذلك البلد ، وفي هذه الحالة فمن المعروف باسم "فيزا الوطني" (NV (.

    يبقى

    جميع الأجانب الذين يدخلون الى ايطاليا بصورة قانونية ، بما في ذلك الذين لا يطلب منهم الحصول على تأشيرة ، ويجب أن تمتثل للقواعد التي تحكم إقامة الأجانب في إيطاليا ، ومطالبة بأن تقدم تقارير عن وجودهم على الأراضي الإيطالية المحلية ومركز الشرطة المركزي ( 'Questura ') من المقاطعة التي هي في حدود 8 أيام عمل من تاريخ الدخول ، وتقديم طلب للحصول على تصريح بالإقامة (' permesso دي soggiorno ') وفقا للمادة 5 من القانون 286/1998. الأجانب طلب تصريح إقامة هذا اللازمة لأخذ بصمات اصابعه.

    وهذا هو تصريح الإقامة ( 'permesso دي soggiorno') وحدها ، التي تصدر عن العقل وللفترة المشار إليها على التأشيرة ، والذي يجيز للأجنبي البقاء في ايطاليا.

    بموجب قواعد شينغن ، وتصريح الإقامة الصادر عن سلطات الشرطة Questura (أو دبلوماسية أو بطاقة الهوية الصادرة عن وزارة الخارجية) لحملة منذ فترة طويلة البقاء على تأشيرة تسمح للأجانب ، ما لم يعرب عن القيود المفروضة على دخول و مغادرة منطقة شنغن والسفر بحرية لمدة لا تزيد عن 90 يوما ، أي في 6 أشهر داخل أراضي الدول المتعاقدة الأخرى ، شريطة أن تعقد الوطنية السارية حاليا ، أو ما يعادلها من جواز السفر وثيقة سفر. ومع ذلك ، فإن جميع الأجانب مطالبون بالإبلاغ عن وجودهم إلى سلطات الشرطة في إقليم أي من الدول الأخرى الأعضاء في غضون 3 أيام عمل من الدخول

    قائمة البلدان التي تخضع المواطنين لالتزام تأشيرة

    في ضوء الحاجة إلى تنسيق تدريجيا تأشيرة سياسات وطنية مختلفة ، والاتحاد الأوروبي واتخذت السلطات تدابير مختلفة منها 539 من لائحة المجلس 15.3.2001 تتضمن قائمة البلدان التي تخضع لشرط الحصول على تأشيرة.

    تحمل جوازات سفر المواطنين العاديين من البلدان التالية / التشكيلات الإقليمية تخضع لاشتراطات الحصول على تأشيرات الدخول :
    أفغانستان ، ألبانيا ، الجزائر ، أنغولا ، أنتيغوا وبربودا ، وأرمينيا ، وأذربيجان ، جزر البهاما ، البحرين ، بنغلاديش ، بربادوس ، Belorus ، بليز ، بنن ، بوتان ، بوليفيا ، البوسنة والهرسك ، بوتسوانا ، بوركينا فاسو ، بوروندي ، كمبوديا ، الكاميرون ، الرأس الأخضر ، أفريقيا الوسطى ، تشاد ، الصين ، كولومبيا ، جزر القمر ، الكونغو ، الكونغو (الجمهورية الديمقراطية) ، وكوت ديفوار ، كوبا ، جيبوتي ، دومينيكا ، الجمهورية الدومينيكية (جمهورية) ، وتيمور الشرقية ، اكوادور ، مصر ، غينيا الاستوائية ، إريتريا ، اثيوبيا ، فيجي ، الغابون ، غامبيا ، جورجيا ، غانا ، غرينادا ، غينيا ، غينيا بيساو ، غيانا ، هايتي ، الهند ، إندونيسيا ، إيران ، العراق ، جامايكا ، الأردن ، كازاخستان ، قيرغيزستان ، كينيا ، كيريباتي ، الكويت ، لاوس ، لبنان ، ليسوتو ، ليبيريا ، ليبيا ، مقدونيا (جمهورية يوغوسلافيا) ، مدغشقر ، ملاوي ، ملديف ، مالي ، جزر مارشال ، موريتانيا ، موريشيوس ، ميكرونيزيا ، مولدوفا ، منغوليا ، المغرب ، موزامبيق ، ميانمار ، ناميبيا ، ناورو ، نيبال ، النيجر ، نيجيريا وكوريا الشمالية وجزر ماريانا الشمالية ، عمان ، باكستان ، بالاو ، والسلطة الوطنية الفلسطينية ، وبابوا غينيا الجديدة ، بيرو ، الفلبين ، قطر ، روسيا ، رواندا ، سانت كيتس ونيفيس ، سانت لوسيا ، سانت فنسنت وغرينادين ، جزر سليمان ، ساو تومي وبرينسيبي ، المملكة العربية السعودية ، السنغال ، سيشيل ، سيراليون ، الصومال ، جنوب أفريقيا ، سري لانكا ، السودان ، سورينام ، سوازيلند ، سوريا ، طاجيكستان ، وتايوان ، (غير المعترف به الكيان الإقليم) ، وتنزانيا ، وتايلند ، وتوغو ، وتونغا ، وترينيداد وتوباغو ، تونس ، تركيا ، تركمانستان ، وتوفالو ، وأوغندا ، وأوكرانيا ، والإمارات العربية المتحدة ، أوزبكستان ، وفانواتو ، وفيتنام ، وساموا الغربية ، واليمن ، وجمهورية يوغوسلافيا الاتحادية (صربيا والجبل الأسود) ، وزامبيا ، وزمبابوي.

    من رعايا الدول التالية لا يحتاجون إلى تأشيرة لزيارة بحد أقصى 90 يوما ، للسياحة ، والبعثات ، والأعمال التجارية ، وينبغي توجيه دعوات للمشاركة في المناسبات الرياضية :
    أندورا ، الأرجنتين ، استراليا ، البرازيل ، بروناي ، كندا ، شيلي ، وكوستاريكا ، والسلفادور ، وغواتيمالا ، وهندوراس ، وهونغ كونغ ، وإسرائيل ، اليابان ، ماليزيا ، ماكاو ، المكسيك ، موناكو ، نيوزيلندا ، نيكاراغوا ، كوستاريكا ، كوريا الجنوبية ، وسنغافورة ، والولايات المتحدة ، اليابان.

    من مواطني سان مارينو ، والكرسي الرسولي وسويسرا لا تحتاج إلى تأشيرة دخول على أي حال.

    مواطني البلدان التالية المطلوبة للحصول على تأشيرات للعبور عبر المطارات الايطالية :
    *** أفغانستان ، بنغلاديش *** ، جمهورية الكونغو الديمقراطية *** ، كولومبيا ، ** * إريتريا ، إثيوبيا *** ، غانا *** ، *** إيران ، والعراق *** ، نيجيريا *** ، باكستان *** ، ** السنغال والصومال وسري لانكا *** ***.

    (*) يعفى من واجب إذا كان الراكب يحمل تأشيرة دخول صالحة أو تصريح إقامة من واحدة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، أو واحد من الأطراف في المنطقة الاقتصادية الأوروبية اتفاق 2 مايو 1992 ، من كندا ، وسويسرا أو الولايات المتحدة.

    (**) معفاة من واجب إذا كان الراكب يحمل تأشيرة دخول صالحة أو تصريح إقامة من واحدة من الدول الأعضاء في المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، وكندا ، أو الولايات المتحدة الأمريكية.

    (***)معفاة من واجب الحصول على تأشيرة الترانزيت في مطار إذا كانت لديهم "تصريح إقامة" الصادرة عن واحد من البلدان التالية : أيرلاندا ، وليختنشتاين ، والمملكة المتحدة أو من "المقيمين غير محدودة تسمح بحق العودة "الصادرة عن واحد من البلدان التالية : أندورا ، كندا ، اليابان ، PRINCIPATE موناكو ، سان مارينو ، سويسرا ، الولايات المتحدة الأمريكية ؛

    يبقى لفترة طويلة (أكثر من 90 يوما) ولأي غرض كان يلزم جميع الأجانب الحصول على تأشيرة ، حتى ولو كانوا من مواطني البلدان التي لا تحتاج إلى عبور أو تأشيرات الإقامة القصيرة.

    أنواع التأشيرات وصحة

    التأشيرات قد يكون الفرد -- تصدر للفرد والطلب apposed جواز سفر لفرد -- أو مجموعة تأشيرات -- أصدرت مجموعة من الأجانب ، وكلهم من جنسية واحدة من البلد الذي أصدر جواز السفر ، وبشرط أن يكون وثيقة معترف بها رسميا وصراحة إيطاليا.
    مجموعة التأشيرات لا يمكن أن تتجاوز 30 يوما.

    تأشيرات تنقسم ثلاث فئات رئيسية :

    1. تأشيرة موحدة شنغن (USV) : صالحة لجميع الأطراف المتعاقدة المحتلة ، بل قد تكون

    مطار تأشيرات العبور (الفئة ألف) ،
    تأشيرات العبور (الفئة باء) ،
    قصيرة او البقاء على تأشيرات السفر (نوع جيم) ، سارية المفعول لمدة تصل إلى 90 يوما ، للدخول واحدة أو متعددة.
    بصورة استثنائية ، وهذا النظام يسمح للشنغن هامة معروفة أو الأشخاص الذين كثيرا ما يحتاجون إلى تأشيرة والذين يستطيعون تقديم الضمانات اللازمة ، وسيصدر مع جيم نوع التأشيرة التي تسمح بزيارة لمدة 90 يوما في أي سنة ونصف صالحة واحد (C1) ، وهما (C2) ، وثلاثة (C3) أو خمس سنوات (C5).

    2. 2. تقتصر صلاحية تأشيرات الإقليمية (المركبة التكتيكية الخفيفة) : هذه هي صالحة فقط للشنغن ممثل الدولة التي أصدرت التأشيرة (في حالات معينة أو لغيرها من دول شينغن حيث سمى تحديدا) دون أي إمكانية الوصول إلى أو المرور عبر أراضي أي من الدول الأخرى الأعضاء في . وهي لا تصدر إلا لأسباب إنسانية ، أو المصلحة الوطنية ، أو في إطار الالتزامات الدولية استثناء لعام USV النظام. لا يجوز للأجنبي مباشر طلب للحصول على هذه التأشيرات ، والتي تصدر في بعض الحالات المحددة من قبل ممثل دبلوماسي أو قنصلي إذا رأت ذلك مناسبا ، لإصدار تأشيرة الدخول لأسباب كما جاء على الرغم من كل الظروف غير مستوفاة للمسألة فيزا شينغن موحد ، أو عندما يكون مقدم الطلب لا تجري بشكل سليم وثيقة سفر معترف بها ، ولا سيما في حالات الطوارئ أو في حالة الضرورة.

    3. البقاء الطويل ، أو "وطنية" (NV) على التأشيرات ، التي هي صالحة فقط للزيارات التي هي أطول من 90 يوما (من الفئة دال) ، مع واحد أو أكثر من المدخلات ، في إقليم الدولة التي شنغن ممثل دبلوماسي أصدرت تأشيرة دخول ، و عبر أراضي الدول الأخرى الأعضاء لمدة لا تزيد على خمسة أيام.

    4. البقاء الطويل أو "الوطنية" التي تأشيرات أيضا قيمة على المدى القصير على تأشيرات.

    طلبات الحصول على تأشيرة يجب أن يكون مكتوبا ويتضمن جميع التفاصيل المطلوبة على استمارة طلب التأشيرة الخاصة التي يجب أن تكون موقعة من صاحب الطلب ، ويرافقه واحدة بحجم صورة جواز السفر. كقاعدة عامة ، والأجانب الذين يطلبون تأشيرات يجب زيارة الدبلوماسية أو القنصلية في الشخص لإجراء مقابلات معهم عن أسباب وظروف الزيارة. الطلبات يجب أن تقترن وثيقة سفر صالحة عليها ماديا من الممكن appose التأشيرات ، إلى جانب أي وثائق مؤيدة والتي قد تكون مطلوبة. هذه الوثائق ، وفقا لنوع التأشيرة المطلوبة أو التي ترى أنه يمكن لبعثة المسألة ، لا بد للدولة :

    الغرض من الزيارة
    وسائل النقل لرحلة العودة
    وسائل الدعم خلال الرحلة والإقامة
    ترتيبات الإقامة.
    وبمجرد قبول طلب التأشيرة على أساس الوثائق الصادرة عن مقدم الطلب ، ونتائج المقابلة ، والتي عادة ما تجرى بصورة مباشرة وشخصيا ، وتقوم البعثة الدبلوماسية الأساسي الأولي الامنية. وينطوي ذلك على خط الوصول في نظام شنغن للمعلومات من خلال "شبكة العالم التأشيرات" ، للتشاور في قائمة الأجانب ، أن ترفض دخول منطقة شنغن.

    المواعيد النهائية لإصدار تأشيرة دخول واردة في المادة 5 (8) من المرسوم الرئاسي 394 من 31.8.1999 ، بصيغته المعدلة مجلس النواب 334/2004 ، التي تنص على أن الدبلوماسية / البعثات القنصلية ، "بعد التأكد من أن هذا الطلب لا يمكن تقديمه ، وبعد اجراء التحقيقات اللازمة بالنسبة لتأشيرة دخول ، بما في الامن الوقائي في عمليات التفتيش ، تصدر التأشيرات في غضون 90 يوما من تاريخ تقديم الطلب "(30 يوما للعمل بأجر ، و 120 يوما للعمل لحسابها).

    وفقا للمادة 6 (2) و (3) من المرسوم الوزاري رقم 171 الصادر في 3 آذار / مارس 1997 ، هذه المواعيد النهائية قد تكون تجاوزت عندما يكون ذلك ضروريا لإجراء التحقيقات ، أو الحصول على المعلومات والوثائق والآراء من السلطات الأجنبية.

    أي حالات تزوير الوثائق الصادرة عن الرعايا الأجانب لأغراض الحصول على تأشيرة دخول دائما أبلغت السلطات القضائية الايطالية من قبل البعثات الدبلوماسية أو القنصلية (المادة 331 من قانون الإجراءات الجنائية). هذا ينطبق على كل من ايطاليا وتزوير وثائق ومستندات من أصل أجنبي والتي تستخدم بأي شكل من الأشكال في دعم طلب التأشيرة.

    في حالة ما إذا الدبلوماسي / القنصلي السلطات للتعرف على أي واقع الأمر ، أو وضع شروط من شأنها أن تحول دون منح تأشيرة الدخول التي منحت بالفعل ، يجب أن تصدر رسميا الغاء التدبير.

    21 أنواع من تأشيرة الدخول

    المشترك بين درجة 12.7.2000 عرض 21 أنواع مختلفة من تأشيرة الدخول ، وكذلك متطلبات وشروط منح لهم :
    التبني ، والأعمال التجارية ، والعلاج الطبي ، والدبلوماسية ، والتي تعتمد المصاحبة ، والمسابقات الرياضية ، ودعوة ، والعمل الحر ، والعمالة ، ومهمة ، لأسباب دينية ، وإعادة الدخول ، واختيار مكان الإقامة ، وجمع شمل الأسر ، ودراسته والمطار والمرور العابر والنقل ، والنقل ، والسياحة ، والعمل أيام العطل ، والبحث عن العمل (ألغيت).




  7. #47
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3

    افتراضي

    يسلموا على الموضوع الرائع




  8. #48
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    85

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arabian senbad مشاهدة المشاركة
    الاخوان اللي يقولون ان السفاره البريطانية تطلع التأشيره اسرع .فقط حاب اتأكد هل تأشيرة بريطانية تقدر تسافر فيها على دول الاتحاد الاروبي ؟؟ لأنه وحسب علمي لا يمكن ... ارجوا الافادة للأهمية . وجزاكم الله خير


    بريطانيا داخلة فالاتحاد الأوروبي صح ؟ يعني الحين لو معايا فيزا 3 شهور لألمانيا اقدر استعملها في دخول انجلترا ؟؟


    ولكم الف شكر والله يوفقك ،،،




  9. #49
    مسافر متالق الصورة الرمزية المختلف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    776

    افتراضي

    هلا اخوي مازن
    بريطانيا فيزتها تختلف عن فيزة اوروبا
    يعني انت ماتقدر تدخل بريطانيا وانت معك فيزا شنقن حقت الاتحاد الاوروبي والعكس صحيح


    اهلا المختلف
    من مواضيعي :
    الاندلس التي رأيت يونيو 2009
    www.travel.maktoob.com/vb/travel305389
    القطارات من والى مطارات لندن
    https://travel.maktoob.com/vb/travel248637/
    تجربتي مع الطيران الاقتصادي في بريطانيا
    https://travel.maktoob.com/vb/travel174051


  10. #50
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1

    افتراضي

    اخي لو تتكرم بردك عن سوالي
    طلبة تاشيرة ايطالية وقوبل الملف بالرفض وارسلوا ورقة بها المادة , 22/24/26/27/28/29/36/39 من قانون الاتحاد الاوروبي . لو تكرمت اريد ان اعرف طبيعة هذه المواد . شكرا يا غالي.


صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 4 (0 من الأعضاء و 4 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك