مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20
Like Tree0Likes

الموضوع: ملخص قابل للطباعة عن كوانزو .. الله يسعدك يا بو ضرار

مسافرجديد الصورة الرمزية G O L D

Wink ملخص قابل للطباعة عن كوانزو .. الله يسعدك يا بو ضرار

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على سيدنا محمد عليه وعلى آله وصحبة افضل الصلاة والتسليم

اما بعد

أنا في الحقيقة إستفدت كثير من أخي أبو ضرار ومن أعضاء ومشرفين هذا المنتدى إستفادة كثيرة

وحبيت أني أقدم ولو شي بسيط لهم ومن أعمالهم أيضا

أنا مسافر للصين بإذن الله يوم 8/11/2007م والله يرزقنا خير هالسفرة ويكفينا شرها

وسيوت لي ملخص بأهم الأشياء اللي تهمني في مدينة كوانزو وبعض المعلومات اللي أخذتها من المنتدى طبعاً

وهي بمجهود أخونا وأستاذنا أبو ضرار الله يسعده ويخليه لعين ترجيه :24:

وبعد ما طبعته أعجبني كثير

وحبيت إن أخواني يشاركوني في طباعته

طبعاً هو حلو ومكون من 28 صفحة تقريبا

وأنصح أنك تقراه قبل ما تطبعه .. وإذا طبعته غلفه تغليف حلو مثل البحوث

وتسلى فيه وأنت في الطيارة أو قبل ما تسافر

وبإذن الله راح تستفيد .. أقل شي راح تستفيد 50% من كل الفائدة

وأتمنى إنكم ما تنسوني من دعائكم ولا أخوي أبو ضرار وجميع من إستفدنا منهم في هذا الملخص

للتحميل

أو للقراءة

العملة : إيوان .. وتساوي بالريال 0.45 هلله يعني تقريبا نص ريال

أغلب الملخص منقول من كتابات الكاتب (( أبو ضرار )) الله يسعده دنيا وآخره
    وتكفون لا تنسونه ولا تنسوني من الدعاء في ظهر الغير

السلام عليكم

الكثير من الأخوة يسأل عن الفنادق في الصين وبالذات في مدينة كوانزو
    لذلك سيكون هذا الموضوع مخصص للفنادق بمشاركة الجميع :

بسم الله نبدأ
    فندق Dongfang hotel

5 نجوم جديد نوعا ما راقي وممتاز وتنطلق الباصات المتوجهه إلى المطار وإلى هونج كونج من هذا الفندق وهو الخيار الأمثل للباحثين عن الرافاهية وهو مقابل المعرض القديم تماما ويبعد عن المطاعم العربية 15 دقيقة مشيا على الأقدام و 5دقائق بالتاكسي وسعره 45 دولار تقريبا وبمجرد وصولك إلى مطار كوانزو أركب الباص رقم 5 والذي سيأخذك إلى باب هذا الفندق
    وعنوانه :
    120 Liu Hua Road

فندق Canton hotel
    وهو 4 نجوم وأنصح به الجميع لموقعه الممتاز والملاصق لسوق (بيجين لو) الليلي الرائع وكذلك لنظافة الفندق وسعره المناسب والذي يبدأ من 350 ريميمبي (30دولار) وهو الفندق الأنسب برأيي
    وعنوانه :
    No 374 Beijing Road

فندق China Hotel
    وهو من فئة 5 نجوم ويتبع لسلسلة فنادق ماريوت الشهيرة وهو مقابل المعرض القديم تماما و ويبعد عن المطاعم العربية 15 دقيقة مشيا على الأقدام و 5دقائق بالتاكسي وسعره 50 دولار وفي أثناء المعرض يصل إلى 650 دولار أمريكي ويعبه أن أثاثه قديم نوعا ما
    وعنوانه:
    Liu Hua Lu 510015 Guangzhou China

فندق Barkview Square
    هذا الفندق هو فندقي المفضل فقد سكنت فيه أكثر من 20 مرة ولم تواجهني مشكلة ولله الحمد والإدارة فيه ودودة ومتعاونه ويكثر العرب في هذا الفندق ويبعد عن المطاعم العربية 15 دقيقة مشيا على الأقدام و 5دقائق بالتاكسي وفي الفندق بعض المكاتب العربية في الطابق الخامس وهو الطابق المخصص للشركات وغرف الفندق واسعه ونظيفة ونتاسب جميع الأذواق وسعر الغرفة 280 ريميمبي
    والحجز عن طريق مكتب مخصص لحجز الفنادق وهو موجود في نفس الفندق مقابل كاونتر الإستقبال
    وعنوان الفندق :
    Jie Fang Bie Lu.P.R.C No.960
    هاتف : 86665666-20-0086

فندق Hutian Hotel
    وهو فندق ذو 3 نجوم ونظافته جيدة ويكثر فيه العرب وفي طابقة الأرضي يوجد مطعم الباشا العربي وبجانبة الكثير من المطاعم العربية وسعره 250 ريميمبي تقريبا
    وعنوان الفندق:
    Dong Feng Lu 156
    هاتف: 81080990-20-0086

فندق Astro Hotel
    الفندق 3 نجوم و قريب من منطقة المطاعم العربية ورخيص ولا أعرف عنه أكثر من ذلك
    وعنوانه :
    Tong Xin Lu 3
    هاتف : 83592988-20-0086

فندق Deng Feng Hotel
    وهو فندق متواضع جدا ورخيص وإدارته من الصينيين المسلمين ولا أعرف عنه أكثر من ذلك
    العنوان: No.2 Xia Tang Bao Han Lu
    هاتف: 88284691-20-0086
    ملاحظة: الفندق وإستعلاماته في الطابق الثالث لأنه يوجد فندق آخر بالطابق الأول

وأرجو من كل من لديه أي معلومات عن أي فندق في كوانزو أن يزودنا بها لينفع بها أخوانه وله الأجر بإذن الله
    وتقبلوا مني أجمل تحية

الكاتب : ضـــاري
    اخي (( ابو عبد الرحمن )) تحياتي لك .................
    اتروح وترجع بالسلامه انشا الله
    وارجوا ان اخذ يرايك بهذا الفندق هل لديك معلومات عنه ومايحيط به من مراكز تجاريه ومجمعات
    Ocean hotel Guangzhou
    وشكرا لك

أخي العزيز
    مدينة جوانزو مدينة كبيرة جدا
    ولا يفضل أن تسكن في فندق بعيد عن جهة الأسواق
    ولا أعلم شيء عن هذا الفندق وإنما أقترح عليك أن تقيم في هذا الفندقGuangzhou hotels Dongfang China hotel discount accommodation
    لأن موقعه ممتاز وهو فندق فخم إذا كنت تفضل الفخامه
    وأنا شخصيا لا أحبذ الإقامة في مثل هذه الفنادق
    وإنما أنصح جميع الأعضاء بالسكن في هذا الفندق كونه قريب جدا من سوق بيجين لو الليلي وهو أفضل مكان للتنزه الليلي
    Guangzhou hotels Canton China hotel discount accommodation

ابوضرار
    اخي العزيز ارغب بشراء بضاعه من هونغ كونغ ومحتار
    هل اتعامل مع مكتب في هونغ كونغ ام مكتب في كوانزو وهل تعرف مكتب جيد في هونغ كونغ
    ولك الشكر

أخي العزيز
    إذا كنت تعرف بضاعتك التي تريدها وتعرف مكان بيعها فلا حاجة أن تتعامل مع مكتب ويمكنك التشييك على بضاعتك بنفسك وشحنها عن طريق شركة شحن وإذا لم ترغب بذلك فهناك بناية فيها الكثير من المطاعم الإسلامية ومكاتب الشحن وهذا عنوان البناية
    CHUNG KING MANSION 36 NATHAN RD. TSIM SHA TSUI KOWLOON
    وأسأل الله لنا ولك التوفيق

الكاتب : مجنون غيره
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ابو ضرار انا قبل فتره كتبت رد استفسر فيه عن شنقهاي ولم ترد عليه
    والان بما ان لي اسبوع في شنقهاي قابلت بعض السعوديين وافادوني كثير
    والان سؤالي هذه المره واتمنى منك الاجابه
    اريد شراء كاميرا ديجيتل وذات جوده عاليه فااين يمكن الحصول عليها في شنقهاي؟؟؟؟
    واتمنى ان تفيدني يا بو ضرار هذه المره
    وشكرا لك
    اخوك مجنون غيره

أنا متأسف جدا أخي العزيز وأرجو المعذرة
    والحقيقة أنني لم أزر شنغهاي ولا مرة ولا أعرف عنها شيئا
    ومتأسف على التأخير
    وأما الكاميرا
    فأعلم أن هونج كونج مميزة في الأجهزة الألكترونية وبما أن معرفتي عن الكاميرات ليست كثيرة
    فما أعرفه أن أفضل كاميرات في العالم هي (كونيكا مينولتا) و ( كانون ) و ( نايكون )
    وأما ( سوني ) و ( باناسونيك ) وغيرها فهي مختصه بأجهزة أخرى غير الكاميرات لذلك فإن كاميراتها ليست ذات كفاءة عالية
    وأكرر أسفي

الكاتب : بو سلطان
    اخي العزيز
    ابو ضرار ودي اتعلم كيفية شحن البضاعه بدون مكتب
    ولدي كم سؤال توضيحي
    1_هل تقوم شركة الشحن بنقل البضاعه من المصنع او من المعرض الى الاستور الخاص بهم ( ام انا من يقوم بتوصيل البضاعه لهم ؟ )
    2_ هل تقوم الشركة الشحن من التاكد من البضاعه بأنها كامله وسليمه ومن ثم تشحنها ( ام انا اقوم بذالك )
    واخي العزيز هل تعرف شركة شحن جيده
    ولك جزيل الشكر

أخي العزيز
    طريقتك هي أفضل طريقة
    ولكنها تصعب على من يسافر أول مرة
    والطريقة بإختصار هي أن تستأجر مترجم وتعمل معه الطلبيات
    ثم تبحث معه عن شركة شحن وتتفق مع الشركة على أن تسمح لك بإستخدام مخزنهم لمدة أسبوع
    وعند التسليم تكون أنت والمترجم في مخزن شركة الشحن للتأكد من البضاعه
    وهذه الطريقة التي أتبعها أنا وهي أفضل طريقة من ناحية السرعه وتوفير مبالغ كثيرة

الكاتب : التمرجي
    ابو ضرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا تقبل الله صيامك وجزاك الله الخير الكثير
    بصراحه استفدة الكثير من ردودك الى الاعضاء الكرام
    فارجو افادتي حيث اني اريد الذهاب الى الصين لكي استطلع الاسعار عن اثاث البيت وتشطيباته كامله
    وكذالك امعرفة اسعار البضائع الصينيه لكي اكون فكره شامله عن اغلب الاشياء لاني افكر اتاجر
    استفساري
    افكر اذا تاجرت من هناك اني افتح مكتب
    فما هي شروطهم لفتح المكتب وكم تكلفته الماديه من رسوم واجار محل ومستودع فارجو افادتي لما لك من خبره في هذاالمجال
    ولك جزيل الشكر

أخي العزيز
    أفضل طريقة هي التي ذكرتها في مشاركتي السابقة وذلك في إجابتي على الأخ (بوسلطان)
    وإذا تمكنت من البلد جيدا فيمكنك فتح مكتب مع أنني لا أنصح بذلك
    وأفضل طريقة لفتح المكتب هي ان يكون لديك شركة في بلدك وتفتح لها فرعا في الصين لكي لا تدفع ضرائب
    ويمكنك الحصول على التراخيص في الصين بعد توكيل محامي يقوم بذلك وتكلفة ذلك تقارب 5000 دولار
    وأسأل الله لك التوفيق

الكاتب : fahad9900
    اخي الكريم
    اشكر لك مجهودك
    انا اعمل في مجال البصريات وسمعت ان هناك سوق للجملة تباع فيه النظارات والعدسات وجميع لوازم البصريات
    ما تقييمك لهذا السوق ؟
    هل يستحق الزيارة؟
    اقرب فندق ممكن اقيم فيه قريب من هذا السوق؟
    تحياتي لشخصك الكريم

أخي العزيز
    لقد زرت سوق النظارات في (إيو) وفيه النظارات عديمة الجودة وأسعارها قريبة من الدولار تزيد قليلا أو تنقص
    وأما في كوانزو فلا أعلم أن هناك سوق للنظارات وربما يكون موجودا
    وقد رأيت الكثير من النظارات المقلده في سوق الشنط وهي ذات جودة عالية جدا وخصوصا
    ماركة ( كارتير ) و ( فريد ) و ( شانيل ) فهي مطابقة للأصل تماما وأسعارها 10 دولارات تقريبا
    وإذا كنت ستسكن في كوانزو فأوصيك كما أوصيت جميع الأعضاء بالسكن في فندق كانتون ورابطه موجود في إحدى المشاركات السابقة في هذا الموضوع

الكاتب : ابو توته
    أولاً أحب أن أشكر أدارة هذا الصرح العظيم على قبول عضويتي وهذا شرف لي والله
    ثانياً أشكرك اخوي مجنون غيره على لطف وردك الجميل الذي شجعني على السفر
    ثالثاً يطولي عمرك على طاعة يابو ضرار وهذا العشم فيك
    بالنسبة للأسعار الخاصة بألأثاث ( منزل واحد ) هل ناك جدوى من السفر وكذلك كم يتطلب الوقت للشراء
    هل 10 أيام كافيه للتسوق
    هل تنصح بشراء ألاسلاك الكهربائية والافياش والادوات الصحية والمكيفات من هناك لان احد الاصدقاء قال لي ان بعض الاجهزة قد لا تعمل هنا ( بالسعودية ) بسبب الساكن او كمكا قال يختلف ؟؟!!

إذا كان الأثاث لمنزل واحد لا يقل عن دورين وتوابعهما فأنصح بالشراء من الصين وذلك لفارق السعر والجودة
    أما الكهربائيات فأنصح بعالي الجودة منها وربما يكون موجود في الخليج ولكن أسعارة غالية
    أما الأجهزه فيمكنك طلب الجهاز بنفس نوع الكهرباء التي تعمل في بلدك
    ولا أنصح بشراء الأجهزة الغالية والحساسة لأنها ستكون بدون كفاله ولو كانت بكفاله فلن تتمكن من إعادتها إلى الصين للتصليح وأما التلفزيونات فلا تتعطل ويمكنك شراؤها من هناك
    وأكثر ما أنصح بشراءة هو التكييف
    حيث أنني إشتريت لأحد الزبائن وحدات تكييف ماركة باناسونيك 2 طن بسعر 80 دينار كويتي أي ما يقارب 1000 ريال وهو سعر خيالي عندنا بالخليج
    والله الموفق

الكاتب : MOODEY
    اخي ابو ضرار الله يتقبل منكك صالح اعمالك ويجعلك من الذين ادركو ليلة القدر ايمانا واحتسابا
    عندي بعض الاستفسارات البسيطه
    أولا : اريد الذهاب الى مدينة جوانزو لشراء بعض الاجهزة الالكترونية مثال على ذلك الmp3 وبعض الاشياء المماثله
    ثانيا : اود شراء نوع معين من الاقمشة بحيث يكون مخيط عليه بعض الكتابات
    بالعلم ان هذه اول مره اسافر فيها
    فهل تنصحني بالذهاب في وقت المعرض الذي يقام في مدينة جوانزو ام ان الوقت لايهم
    وهل تنصحني بالسكن في نفس الفندق الذي نصحت فيه سابقا
    وماهو اسم المعرض
    شاكر لك حسن تعاونك
    والله يجزاك الف خير ويجعلك من اهل الفردوس
    أما عن أدعيتك فاللهم أجمعين و آمين
    أما الأجهزة الألكترونية فموجودة في سوق أسمه ( هايين ) في كوانزو
    ويوجد أسواق للأجهزة في مدينة (شنزن) وتبعد ساعتين بالسيارة من كوانزو وهي على حدود هونج كونج
    وإذا أردت أن تشتري أجهزة لنفسك وليس للتجارة فهونج كونج أفضل لكثرة التنويع وللكفاله على الأجهزة
    ولا أنصح أحدا بالذهاب في وقت المعرض لأنه لا يصلح لمن يسافر أول مرة ولا يصلح لصغار التجار
    وأما الفندق فأنصحك بنفس الفندق لأن موقعه ممتاز ولأن سعره جيد ولأنه نظيف
    وأما المعرض فأسمه ( كانتون فير )
    وأسأل الله لنا ولكم التوفيق

الكاتب : العااطفي
    الأخ الفاضل/ أبـو ضــرار.
    أولا أحب أن اقول لك من قلبي جزاك الله خير الجزاء على ما تقدمه للجميع في هذا الصرح الشامخ
    وكثر الله أمثالك .
    سؤالي هو:
    أنني انوي الذهاب إلى مدينة قوانزو تقدر تقول سياحه مع انني سمعت انه لا يوجد اي شي للسياحه في قوانزو غير حديقة الحيوانات اذا ما كنت غلطان
    ولكنني اوريد ان استفيد من سفرتي تجارياً , بمعنى اني ابي اشوف اغلب البضائع الموجوده في الصين
    ولا ابي اشتري شي للتجاره الآن ولكن بعد ما اكرر ذهابي اكثر من مره بس هالمره ابي اخذ الفكره .
    فما رأيـك؟؟
    والسؤال الثاني:
    رحلتي انشاء الله بتاريخ 17/12/2006 ولمدة 11 أو 12 يوم
    بماذا تنصحني لزيارته من المدن المجاوره غير قوانزو؟؟
    وهل أنا احتاج إلى مترجم أستاجره
    ووين راح القى المترجمين وكيف طريقة استئجارهم؟ وكم اسعارهم؟؟
    وآخر سؤال:
    بتروح زوجتي معي وبما أنني حديث الزواج , ابيك اول شي تبارك لي
    وثاني شي هل العبايه النسائيه وغطاء الوجه ملفت للنظر هناك ؟؟
    لأن هذا اكثر الامور مخوفني
    وفي الاخير اتمنى اني اكون خفيف الظل وياكم وجزاك الله عني كل خير يا أبو ضرار..
    أخوكـــ: العــاطـفـي--الريــاض,,,
    أولا مبروك على الزواج وبارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير
    وثانيا العباءه أمر عادي
    وأما كوانزو فقد رأيت فيها من الأسواق ما لم أر في حياتي والتسوق في كوانزو بحد ذاته سياحة
    ومن الأفضل لك أن تستأجرة مترجمه كونك مع زوجتك ويمكنك الحصول عليها من أي مكتب للشحن أو مطعم عربي وإذا كانت عن طريق أحد أصدقائك فهو أفضل
    والسعر لا يقل عن 100 RMB ولا يزيد بأي حال من الأحوال عن 200 RMB
    وأنصحك بزيارة هونج كونج إذا كنت تعرف الإنجليزية أو أن تأخذ المترجمة معك إلى هونج كونج وستكون قد حققت لها حلما
    الكاتب : هاوي السياحة
    اخ ابو ضرار
    يعطيك العافية ..
    عندي استفسار بسيط جدا >>> ممكن تعطيني اسم المنطقة المكتضة بالاثاث >> ما ابي ادور وألف ويعورني راسي >> ابي علطول اوصل للمنطقة واشتري اثاث بيتي وارتاح >> وهل مدة اسبوع كافية للشراء ؟
    والسؤال الثاني >> ماهي الاشياء السياحية في كوانزو ؟
    واين تقع كوانزو ؟ شمال جنوب شرق غرب الصين ؟
    وشكرا لك
    أخي العزيز
    يمكنك أن تأثث فندق وليس بيت من مجمع تجاري واحد فقط في منطقة (شندا) وهي قريبة من كوانزو
    وإذا دخلت هذا المجمع وتمكنت من رؤية نهايته بالعين المجردة فأثاث بيتك على حسابي
    وأما موقع كوانزو فهي قريبة من هونج كونج
    وكل عام وأنتم بخير

الكاتب : abushabeeb
    الاخ ابو ضرار
    يعطيك العافية على الردود السريعة انا بروح الصين محتاج 600م سيرميك
    وعدد 35 طقم كنب و35 طقم طاولة شاي وخلاطات 12 دورة مياة 12 مطبخ
    20 مكيف سبليت 20 تلفزيون يكون شاشه جدارية
    وغرف نوم مفرد ومزوج
    واول مرة اروح الصين والانجليزي مافيش
    الي فهمته من كتابتك اني اول ماوصل اطلب مترجم واروح الاسواق واشتري ويحملها التاجر
    الى مستودع شركة الشحن تحت اشراف مني الاسئلة التي تدور في بالي
    1- منين اطلب المترجم 2- كيف اعرف شركة الشحن التي تشحن لدمام
    3- كيفية استلامها من الميناء في الدمام وش اسوي
    يعني بالعربي انا عمري ماستوردت شي وهذي اول مرة
    وانا احتاج بضائع كثيرة لاكن ابي اجرب هذة المرة ان مشت بشكل جيد استمريت
    ولاتخليني من نصايحك جزاك الله كل خير
    اخوك بو شبيب
    أخي العزيز
    الأمور التي طلبتها بسيطة جدا وعليك في البداية التأكد جيدا من أسعارها في بلدك
    أما المترجم فيوفره لك المكتب الذي تتعامل معه وبالمجان
    والمكتب الذي تتعامل معه هو من سيشحن لك بضائعك
    أما كيفية إستلامها من بلدك فلكل بلد قوانينه الخاصه لذلك عليك أن تسأل مكاتب التخليص الجمركي المتواجدة في الميناء أو التي يتعامل معها تجار بلدك
    ولا تقلق من كونك تسافر للمره الأولى فإذا توكلت على الله سيكون كل شيء سهل بإذن الله
    وأهم نصيحه أوجهها لك وللجميع أن لا تشتري أي سلعه من الصين قبل أن تعرف السعر الذي تباع به بالجمله في بلدك
    والله الموفق

الكاتب : moodey
    ابو ضرار جزاك الله خير على الرد وكل عام انت والجميع بخير
    بخصوص الاجهزة اردن ان اشتريها للتجارة وانا سالت عن المعرض لان البعض نصحني فيه بانه ارخص
    ومتوفر به كل شيء والله اعلم
    اما بخصوص الاقمشة فاود شراء نوع معين من الاقمشة بحيث يكون عليها بعض الكتابات المخيطه لانا افضل وارقى من المطبوعه فمباذا تنصحني
    جزاك الله الف خير والله يجعلها في موازين حسناتك
    أخي العزيز
    أما عن المعرض فسيلزمونك بشراء كميات ضخمه للصنف الواحد
    وأما من نصحك بالمعرض فربما يكون لم يذهب للصين إلا للمعرض ولا يعرف الأسواق الأخرى
    وأما الأقمشة فلها سوق ضخم جدا جدا جدا ويمكنك أن تجد فيه جميع أنواع الأقمشه في العالم وأفضل مما تريد وإذا أردت أي إضافه فيمكنهم فعلها لك
    وجزاك الله خيرا على الدعاء

اخي العزيز ابو ضرار
    1_ هل هناك صعوبه في شحن بضاعه تحمل علامة ماركه عالميه من الصين
    ويذا كانت الاجابه نعم
    كيف اتصرف في حالة عدم تمكني من شحن البضاعه
    علماً ان البضاعه ستكون كلها من مصنع واحد فقط
    2_ ومامعنى كلمة ( شهادة المنشا )
    3_ وما الخدمات المعتاده التي تقدمها المصانع لزبائنها لكي الطلب من المصنع ان يقدمها لي
    4_ وماهيا النسبه العادله لمكتب الشحن 5% ام 3% علماً سعر البضاعه 30 الف دولار
    والنسبه هل تشمل اجار العمال ومواصلاتهم واجار سيارة الشحن من المصنع للستور
    وجرد البضاعه
    ام لا تشمل هاذي الخدمات ؟
    ولك جزيل الشكر
    أخي العزيز
    تطلب بعض الشركات مبالغ إضافيه لكي تشحن مثل هذه البضائع وتعتبر هذه العملية عملية نصب وإحتيال وتخويف للتاجر
    ويمكنك تغيير الشركة إلى شركة أخرى والإتفاق مع الشركة الأخرى على السعر مع إبلاغ الشركة بأن البضاعه تحمل ماركة عالمية ( مقلدة ) لكي تنتبه الشركة لهذا الأمر
    وأما شهادة المنشأ فهي ورقه تستخرجها شركة الشحن من السلطات الصينية تفيد بأن البضائع مصنوعه في الصين وذلك لتقديمها إلى الجمارك في بلدك
    وأما خدمات المصانع
    فيمكنها شحن بضائعك بالتنسيق مع شركة شحن عن طريق المصنع وذلك إذا أمكن أن تكون بضائعك بحجم كونتينر وإذا كانت أقل من ذلك فالمصنع يقوم بتوصيلها إلى مستودع المكتب الذي تتعامل معه أنت
    واما نسبة المكتب فحسب الإتفاق إلا أنها لا تزيد عن 5%
    وأجار العمال على المكتب طبعا و نقل البضاعه من المصنع إلى المستودع على المصنع ونقلها إلى الميناء على المكتب وتحميلها وتفريغها على المصنع أيضا فلماذا يأخذ 5% إذا ؟
    وإذا طلب المكتب إيجار العمال ومواصلاتهم ومبالغ إضافية لشحن البضائع المقلدة فإنه غير نظيف وأنصحك بتغييرة
    والله المستعان

الكاتب : alkhzali
    السلام عليكم

بصراحة جهودكم أكثر من روعه وأطيب التحية لك يا أبوضرار وجزاك الله ألف خير

آنا ودي آروح الصين هالأيام وبقيت وآنا توني بابتدي مشروع صغير سؤالي ممكن آشتري كميات بسيطة من الأسواق اللي ذكرتوها خصوصاً هذي المجمعات اللي بالقرب من المطاعم العربية وياليت تحددون لي محلات الملابس والشنط النسائية التقليد

وشاكر لكم والله يوفقنا وإياكم
    أخي العزيز هناك سوق للملابس والشنط المقلدة أسمه ( سن ين لي ) ويمكنك أن تسأل أي فندق عنه ويسمى أيضا ( سوق الشنط ) وهو في كوانزو
    ويمكنك شراء كميات بسيطه

الكاتب : فار
    السلام عليكم،،،
    لو سمحت اخوي بو ضرار انا اريد افتح محل يبيع فيه ملابس الاطفال والنساء ذو جودة عالية وكذلك اريد ابيع بسعر يستطيع الناس انها تشتريه وبعد اريد اشكل فى انواع الملابس يعني من كل موديل تقريبا(5 درزن) ، ويكون مثلاً ملابس زايده من مصنع يصنع ماركات مثل (مذر كير)لاني على السلعة مكتوب انه مصنوع فى الصين ،واذا تقدر توفري هذا الطلب واذا فى شركه اتعامل معها وانا موجود فى دولتي لاني ما اقدر اروح الصين .

وعليكم السلام
    أخي العزيز
    أنا لا أوفر غير ما أعرفه من معلومات فقط
    أما الملابس الزائدة من المصانع فهي مطلوبه بشكل كبير ولا يمكن الحصول عليها باستمرار
    ووفقك الله بمشروعك

الكاتب : أمير البيان
    أبو ضرار جزاك الله خير الجزاء ، ورفع الله قدرك في الدنيا والآخرة ، ممكن تعطيني اسم كوانزو وايوا بالأنجليزي علشان ابحث عنها بالنت ؟ وياليت لو تدلني على طريقة اقدر اشوف بها نماذج من اسعار الجملة ( كالملابس القطنية مثلا ) على الويب بدون ما اسافر واتعب ؟؟؟
    ويعطيك الف عافية
    أما أسم كوانزو بالإنجليزي فهو
    Guangzhou
    وأما أسم إيو
    Yiwu
    ولا أنصح بالتجارة عن طريق النت مع الصين
    وإن كنت لا تريد أن تتعب فلا تعمل بالتجارة لأنك لن تربح فعلى قدر التعب يأتي الربح

هلا ابو ضرار
    مساك الله بالخير وكل عام وانت بخير وجميع الاعضاء
    اولا اشكرك على اجاباتك على اسألتي
    وثاني شي بسألك عن عملتهم كم تساوي بالريال
    وثانياً هل المترجمات هناك عربيات الجنسيه أو يتكلمون عربي؟؟
    ولا ما يتكلمون الا انقلش
    وثالثاً : هل هونق كونك تحتاج إلى فيزه من بلدنا ولا فيزةالصين تخولني بدخول هونق كونق
    وهل هو بلد غالي بالنسبه للصين ؟؟؟
    وجزاك الله خير
    اخيك العاطفي
    100 RMB تساوي 8 دولار تقريبا
    وأما المترجمات فيمكنك الحصول على مترجمة تتحدث العربية ولكن بصعوبه لأنهن قليلات
    أما هونج كونج فلا نحتاج نحن الكويتيين فيزا للدخول إليها أقل من 15 يوم ويمكنك أن تسأل السفارة الصينية لأن إستخراج الفيزا لهونج كونج يكون من سفارة الصين
    وهونج كونج أغلى من الصين ولكنها رخيصة نوعا ما

الكاتب : dkhareef
    السلام عليكم
    جزاك الله خير الاخ ابو ضرار الله يكثر من امثالك

سؤالي : نحن عندنا محل مواد كهربائية في عمان ونشتري بضاعتنا من دبي واللي هي بالاساس مصنوعة في الصين(ثريات +مصابيح+لمبات +.........)
    ونحن الان نفكر ان نستورد بضاعتنا من الصين....
    هل تنصحنا بالذهاب الى كوانزو ؟ او مدينة خرى؟
    وشكرا لرحابة صدرك وتقبلك الاسئلة
    وعليكم السلام
    هناك منطقه أسمها مدينة الإضاءة وهي قريبة من كوانزو ولا يحظرني أسمها بالصيني ولكنها مشهورة جدا هناك وستجد فيها ما لم تره في حياتك لأنها ضخمة جدا ولا أنصحك بالذهاب لغيرها

الكاتب : الهلالي من قطر
    ابو ضرار جزاك الله الف خير
    ممكن تفيدني عن المدينه المشهوره بالادوات الصحيه للتجاره
    هل هي قوانزقو اوننغبو القريبه من شنقهاي
    وشكراً
    هناك شارع في كوانزو أسمه ( نان آن لو ) فيه الأدوات الصحية ( المغاسل والدشات ومغاسل المطابخ وحنفيات دورات المياه وغيرها ) والمطابخ والأبواب الخشبية
    ولا أعلم قريبا من كوانزو غير هذا السوق

الكاتب : فار
    مشكور أخوي ابوضرار على الرد ،بس حبيت اعرف ماهي المعلومات التى توفرها ،وكيف اعرف المصانع التى تبيع الملابس الزائدة وشنو الطريقة التى احصل على هذه المصانع وعلى الكميات منها وانا فى دولتي، حبيت اقول ان عندنا في دبي سوق الجمله البضاعة من الصين بس مش ماركات معروفة .
    أخي العزيز
    هذه الأمور ليس لها مكان محدد ولا زمان محدد فكلما زادت كمية طرحت للبيع لأول شخص يأتي للمصنع
    ومن الصعب الدخول لمصانع الماركات المعروفه

جزاك الله ألف خير يا بوضرار وجعله في ميزان حسناتك انشاءالله
    وإذا ممكن تقولي عن أي مجمع يبيع الملابس والشنط مو ضروري التقليد بس تكون نوعية جيدة

وبالنسبة حق سوق سن ين لي شلون أسعاره حق الكميات البسيطه

ومرة ثانية شاكر لك والله يوفقك إنشاءالله في الدنيا والآخرة
    بالنسبة لأسعار السوق المذكور هي أغلى قليلا من غيرها لأنها مقلده
    وأما الملابس فلها أسواق كثيرة لا تعد ولا تحصى وهناك أسواق لملابس الأطفال والملابس الداخلية وغيرها

الكاتب : قنوع
    أشكرك على الرد السريع ، وهذا يدل على إهتمامك بالأعضاء ( جزاك الله خير ) .

أنا ودي أجيب بضاعة جلديات { شنط نسائية - أبواك ( محافظ ) } ، كم أسعار التقليد درجة أولى ، وين ألقى البضاعة المطلوبة ؟

جزاك الله خير .
    حياك الله أخي
    يوجد في سوق سن ين لي تقليد متقن مطابق للأصل تماما
    وسعر المحفظة يقارب 15 دولار
    وأما سعر الشنط فيبدء من 30 دولار

اخي ابو ضرار وفقك الله لما تحبه وترضاه
    سوال1 :ممكن تفيدني بفندقين قريبه من المجمعات التجاريه والاسواق بمدينة قوانزقوواسعارها حلوه
    سوال2:هل قوانزقو تصلح للمبتدى في التجاره
    وجزاك الله الف خير
    حياك الله أخي الهلالي
    إن كوانزو ممتازة للمبتدئ في التجارة
    وأما الأسواق فهي مبعثرة فلا يمكن أن يكون هناك فندق بوسط الأسواق ولكنها ليست بعيده بالتاكسي فهي لا تزيد عن 15 دقيقة غالبا
    وأما الفنادق فأنا أنصح الأخوان بهذا الفندق دائما
    http://www.chinatravelkey.com/guangz...otelcanton.htm
    لأن موقعه قريب من سوق بيجين لو الليلي ولأنه يرضي جميع الأذواق كونه نظيف وسعره مناسب

اخي العزيز
    ابوضرار

ماذا لو اشتريت بضاعتي من اكثر من مدينة
    مثلاً نصف البضاعه اخذتها من أي يو ونصف الاخر من كوانزو

والمكتب الذي التعامل معه في كوانزو

كيفية تجميع بضاعتي في استور واحد ومن ثم شحنها
    هل هذا من اختصاصي ام اختصاص المكتب وهل يجب علي دفع مبالغ اضافيه لكي يتم شحن البضاعه من مدينه الى مدينه اخرى
    أهلا بالأخ بوسلطان
    يمكنك شراء بضائعك من أكثر من مدينه
    وعند شرائك بضائع من إيو مثلا فيجب أن تخبر المصنع أو الشركة بأنك ستستلم البضاعه منهم في كوانزو
    وإذا كانت بضائعك مشتراة من محلات كثيرة بكميات قليله فيمكنك الإتفاق مع جميع المحلات على التسليم في
    يوم واحد ثم تتفق مع أكثر محل اشتريت منه أن يرشدك إلى من ينقل لك بضائعك ثم تقوم بتجميعها في اليوم
    المتفق عليه وترسلها إلى كوانزو بعد أن تأخذ صورة من هوية سائق السيارة ورقم هاتفه وتكلفة النقل بالسيارة قليلة
    ويمكنك أن تعمل مع مكتب في إيو ويقوم المكتب بإرسال البضائع إلى كوانزو على حسابك وهذه البضاعه
    لن يأخذ مكتب كوانزو أي عموله عليها
    ويمكن أن تأخذ مترجم من مكتب كوانزو ويسافر معك على حسابك ويسكن على حسابك ويشتري لك البضائع
    من إيو ويشحنها إلى كوانزو على حسابك وهذه الطريقة لا أحبذها كونها كثيرة التكاليف وهي طريقة فيها كسل

الكاتب : مالك2
    بارك الله فيك اخي ابوضرار

اريد ان اذهب الى مدينة Shenzhen فقط
    واود بعض المعلومات عنها من فنادق ومكاتب شحن وتكلفتها

وشكراً لك
    حياك الله أخي
    مدينة شينزن هي المدينه الحدودية بين الصين وهونج كونج وتشتهر بالأجهزة الإلكترونية
    وهي مدينه رائعه ولا أعرف عن مكاتبها شيئ ويمكنك الإستفاده من هذا الموقع لحجز أو اختيار الفندق
    Shenzhen Hotels

الكاتب : مجنون غيره
    <----------------- الله يعينك عليه يا بو ضرار

االله يسعدك يا بو ضرار قول امين ( دعوة جدته )

بو ضرار زي ما انت عارف انا الان في شنقهاي ,,,, والحين لي شهر تقريبا بس لاحظ ان الاسعار هنا غاليه تقريبا زي الاسعار في السعوديه ...
    استفساري يا بو ضرار

انا ناوي ان شاء الله اروح مدينة ( ايو ) على اساس بشتري بعض الهدايا والالكترونيات مثل السينما المنزليه واشياء خفيفه؟ ممكن الاقي هذه الاشياء ارخص من السعوديه؟
    اش رايك في الفكره وكمان وش نصيحتك لي؟

الله لا يحرمنا منك يا بو ضرار

اخوك مجنون غيره
    أخي العزيز
    إذا أردت هذه الأشياء فلا تذهب إلى إيو لأنك لن تجد مطلبك فهذه المدينه خاصة للستوكات والبضائع القديمة والخردوات لذلك هي رخيصة
    وإذا أردت الألكترونيات فستجدها في كوانزو في سوق أسمه ( هايين ) أو في مدينة شنزن ولكن لا أعرف بالضبط في أي مكان في شنزن
    ولكنك حتما ستدعو لي عندما تذهب إلى سوق الأجهزه هايين

اخي ابو ضرار وفقك الله
    سؤالي ماهي افضل الوسائل للانتقال من هونق كونق وكيف؟ ممكن بالتفصيل
    لاني اول مره وحاب اطلع لقوانقزو براً
    يمكنك أن تذهب إلى كوانزو بالباص مباشرة من مطار هونج كونج
    أو أن تذهب إلى محطة القطار في هونج كونج العاصمة ثم تحجز إلى كوانزو ولا أنصحك بهذه الطريقة إلا إذا كنت ستقيم في هونج كونج لأنها متعبه كونك ستذهب من المطار إلى العاصمة ثم تحجز للقطار وتنتظر وقت رحلتك ولأن الباص أكثر راحه إذا كنت ستسافر مباشرة من مكار هونج كونج إلى كوانزو كون الباص يأخذك من المطار إلى المكان الذي سيتوقف به في كوانزو
    ويتوقف الباص في الحدود بين الصين وهونج كونج

السلام عليكم

ابو ضرار الله يعافيك بالنسبه لهونق كونق هل هي غاليه مقارنة بالاسعار في دول الخليج عندنا
    ام هي تعتبر غاليه بالنسبه للصين؟؟
    وهل فندق شندادي بنق في كوانزو هو الأنسب للعوائل؟؟ ولا فيه احسن منه
    وكم تبتعد مدينة شنزن عن كوانزو؟؟

تحياتي بارك الله فيك
    وعليكم السلام
    أما هونج كونج فهي غاليه بالنسبة للصين
    فقد سكنت في فندق 5 نجوم ب100 دولار أمريكي وقد حجزته من الصين
    وأما التنقل فأفضل وسيلة هي المترو تفاديا للإزدحامات المرورية ولأن سعره مناسب
    وأما فند شندادي فلا أعلم عنه شيء إلا أن بعض الأخوان في المنتدى يمتدحونه
    وأنا شخصيا أنصح بفندق كانتون وهذا رابطه:
    http://www.chinatravelkey.com/guangz...otelcanton.htm
    ومعظم الفنادق مناسبة للعوائل وأما فندق كانتون فهو ذو 4 نجوم وهو ممتاز للعوائل
    وأما شنزن فهي على حدود هونج كونج وتبعد قرابة الساعتين عن كوانزو
    وحياك الله

الكاتب : Eng.Caesar
    الى الاخ الغالي ابو ضرار

اولاً اشكرك على فتح موضوع بهذا الكبر و اتمنى لك التوفيق من الله عز وجل

اذا تقدر تساعدني عندي مجموعه من الاسئلة .

ان ان شاء الله احتمال كبير اكون في الصين تقريباً 18 او 20 نوفمبر

وراح اكون في مدينة shenzhen احد الاخون قال لي اطلع على هونغ كونغ و اطلع بالباص 45 دقيقة الى المدينة المذكوره في الصين .

احب اعرف طريق صرف العملة هل الافضل اخذها بالدولار ولا اليورو و ما فرق عملتهم مع الريال السعودي و الدولار و اليورو ؟

و ما هي افضل الفنادق في مدينة Shenzhen خمس نجوم و الاسعار معقوله ؟

وماهي تكلفة التنقل بالتكسي ؟

في هذا الوقت الجو هل هو بارد ولا كيف؟

و هل يفضل حجز الفنادق عن طريق المكاتب السياحية او عن طريق الانترنت و اذا كان الانترنت ماهو افضل موقع ؟

اتعبتك اخوي على كثر الاسئلة ولكن طامع في كرمك .

ولك خالص الشكر و التقدير

اخوك
    ابو عبدالكريم
    حياك الله أخي ابو عبدالكريم
    أولا : لم يكبر هذا الموضوع إلا بجهود وإهتمام الأخوة الأعضاء
    وأما التنقل من شنزن إلى هونج كونج فيمكنك أن تذهب بالباص أو بالتاكسي أو بالقطار أو بالقارب
    وكلها أمور سهله
    وأما أفضل عمله فأنا أفضل الدولار الأمريكي دائما ولا علم عندي بفرق العمله مع الريال السعودي أو غيره
    أما الفنادق فإليك هذا الرابط:
    Shenzhen Hotels
    وأنا شخصيا أفضل الحجز عن طريق مكاتب السياحة وأن يكون الفاوتشر بيدي
    وإذا كنت تبحث عن السعر المعقول فأنصحك بأن تسكن الفنادق ذات الأربع نجوم دائما فهي مساوية للخمس نجوم في النظافه والجودة مع فارق السعر والمرافق ( والمرافق أمر ثانوي وغير مهم )
    وأفضل أن تحجز فندقك الذي ستقيم به في هونج كونج من شنزن
    وأفضل منطقه بالنسبة لي في هونج كونج هي ( كولون )
    وأما الطقس فيمكنك التأكد من هنا :
    [Naseej Weather-توقعات الطقس من نسيج]

الكاتب : Eng.Caesar
    اخي العزيز انا راح اسكن في شينزن اذا عندك خلفية عنها وليس هونغ كونغ

Rmb هل هي عملت الصين ولا عملت مين ؟

Cny هل هي عملت الصين ولا عملت مين ؟

بس احد الاخوان قال لي اطلع من الرياض الى هونغ كونغ و اطلع بالباص منها الى شينزن

ولك خالص شكري و تقديري على سرعه تجاوبك و اتمنى لك التوفيق من الله
    لقد وضعت لك رابط فنادق شينزن يا أخي ولا أعرف فنادقها لأنني لم أسكن بها ولا مرة
    أما RMB و CNY فهما واحد والأول هو الأسم الشعبي والثاني هو الأسم الرسمي
    وقد قلت لك
    اقتباس:
    وأما التنقل من شنزن إلى هونج كونج فيمكنك أن تذهب بالباص أو بالتاكسي أو بالقطار أو بالقارب

الكاتب : abdullah7270
    هل المكيف تبريده عالى ؟ وهل به اعطال؟ وهل هو صيني ام ياباني ؟

وجزاك الله خير
    أخي العزيز
    إنه باناسونيك أصلي
    ولا أتذكر صنعه
    ولم أجربه لأني إشتريته لزبون عندي عندما كان عندي مكتب

الكاتب : someonesasa
    اخي ابو ضرار شكرا على مجهودك الرائع والمساعده الكريمه
    انا ارغب في تاثيث منزلي من غوانجو ولي استفسارات ارجو ان يتسع صدرك للرد علي:
    1- كيفية تسديد ثمن الاثاث هناك هل هو كاش او شيك وما افضل طريقه لذلك
    2- هناك مكتب شحن مجرب نصحني به احد الاصحاب حيث انه تعامل معه وقد اتصلت عليهم وقد وعدني بالتعاون ، ما نصيحتك لي لكي لايتم النصب على في الاثاث
    3- هل تنصحني بشراء المطبح والاضائه الثريات من الصين أم من بلدي (السعوديه)
    4- هل هناك حالات غش في الاثاث لديهم ام انهم امينون (وماذا عن مكاتب الشحن)
    4- هل هناك نصائح ترغب في مساعدتي بها
    5- سيكون منزلي جاهز (ينتهي البناء في شهر مارس 2007) متى تنصحني ان اذهب هناك وكم يوم احتاج
    ولك كل الشكر
    حياك الله أخي
    أما التسديد فيكون كاش ومن الأفضل أن تأخذ معك جزء من المبلغ وأن تفتح حساب في أحد بنوك الصين
    ثم تجعل أحدا يرسل لك باقي المبلغ
    ومن الأفضل أن تتعامل مع مكتب مجرب
    وأنصحك أن تشتري الإضاءة من هناك وأما المطبخ فأنصح بأن تشترية من بلدك لأن مطابخهم خشبية
    أو أن تشتري مطبخا من الستانلس ستيل
    ولكي لا تواجه مشاكل مع الأثاث فمن الأفضل أن تكون جميع طلبياتك من المصانع من بضائعهم الجاهزة في مخزنهم لكي لا تنتظر طويلا حتى يصنعوا لك طلبك
    وبذلك يمكنك أن تشرف بنفسك على إستلام جميع بضائعك مثل ما طلبتها
    وليس لديهم حالات غش وإنما عند التسليم قد يرسل المصنع لون آخر غير الذي طلبت أو أن يرسل موديلا آخر غير الذي طلبت
    ونصيحتي للجميع بأن يشرفوا على إستلام بضائعهم ثم يسافروا
    وأنصحك بأن تذهب قبل إنتهاء بيتك بشهرين حتى تصل أغراضك مع إنتهاء بيتك
    وتجنب السفر أثناء المعرض ( أكتوبر وأبريل )

الكاتب : ميشووووو
    وفقك الله اخي ابو ضرار

انا الصراحة تعرفت على شخص صاحب مكتب بالصين

وذكر لي ان البضائع الرخيصة متوفرة في مدينة ايو

وان تكلفة الكونتيره 40 قدم 3000 دولار وطبعا تنزل وترتفع الاسعار

ولكن هل هذا الكلا مناسب طبعا غير 5% للمكتب

هل فعلا مدينة ايو متوفر فيها الالعاب والاكسسوارات الرخيصة جدا

وكم تبعد هذه المدينة عن قوانقزو

وهل يؤثر اعياد رأس السنة على المحلات التجارية هناك

سواءا من ناحية الدوام او الاسعار

واعتذر منك مسبقا لازعاجك
    تبعد مدينة إيو عن كوانزو قرابة ساعة وربع بالطائرة
    وتشتهر إيو بالسلع الرخيصة والقديمة وقليلة الجودة والتي قد لا تناسب الجميع
    أما الكونتينر فأعلى أسعارة هو الذي ذكرت وربما أقل قليلا
    وأنصحك بأن تسأل أكثر من مكتب عن أسعار الكونتينرات
    وأنصحك أيضا بأن لا تتعامل مع أي مكتب إلا أن يكون أحد معارفك قد تعامل معه سابقا
    أما العطلات فإن الصين كلها تعطل أسبوع أو أكثر في رأس السنه الصينية وهو نفس رأس السنه الهجرية

اخي أبو ضرار انا سأسافر من الرياض الى هونج كونج... سؤالي:
    ما افضل طريقه للأنتقال الى غوانجو وكيف استطيع ترتيب ذلك ؟ هل احتاج لهونج كونج فيزا والصين فيزا ثانيه؟ هل استطيع ان احمل معي مبلغ كبير من الدولارات (اربعين الف دولار)؟ ولك الشكر
    أخي العزيز
    إذا كنت خليجي فلن تحتاج إلى فيزا إلى هونج كونج
    وإذا كنت من الجنسيات العربية فإنك تحتاج إلى فيزا ويمكنك الحصول عليها من السفارة الصينية
    وإذا كنت ستسافر إلى الصين للمرة الأولى فستمنحك السفارة الصينية فيزا لسفرة واحدة فقط مما يعني أنك إذا خرجت من الصين فلن ترجع إليها إلا بفيزا جديدة
    ويمكنك الحصول على الفيزا للصين من هونج كونج
    مما يعني أنك إذا كنت ستمر على هونج كونج وتذهب إلى الصين ثم تعود إلى بلدك مرورا بهونج كونج فلا مشكلة
    وأما إذا كنت ستذهب إلى الصين ثم منها إلى هونج كونج ثم تعود إلى الصين مرة أخرى فلا بد أن يكون لديك فيزا لسفرتين
    وأما حمل المبلغ فلا أنصحك بحمله
    وإنما أنصحك بأن تأخذ مبلغ لا يزيد على 10 آلاف دولار وتفتح حساب في الصين ثم تجعل أحدا يرسل لك باقي المبلغ على حسابك الصيني
    واعلم أن مدة التحويل ستأخذ أسبوع أو أكثر قليلا بحسب العطل

الكاتب : ميشووووو
    جزاك الله عنا الف خير

ومعليش هل هم مع التاريخ الميلادي يعني يوم عيد الاضحى يكون 1/1/2007

ام لهم تاريخ اخر

واخيرا اذا تعرف مكتب ممتاز واذا تقدر على الخاص ارقامهم

وفقك الله ورعاك اخي ابو ضرار
    حياك الله أخي
    العطله تكون في رأس السنه الهجرية لأن التاريخ الهجري هو تاريخ قمري والتاريخ الصيني كذلك قمري

السلام عليكم جميعاً
    اخي ابو ضرار انا الان بقوانزو
    مشكلتي بسيطه انا اقوم بسحب مبالغي من جهاز الصراف الالي hsbcالبنك البريطاني وخدمت الصراف
    بالعربي المشكله الحد الي تسحب فيه كل مره 3000 يوان ماقيمته تقريباً1490 واقوم بسحب اكثر من مره حتى احصل على المبلغ المراد مثلاً9000 ريال
    هل لديك معلومه عن جهاز يعطيني المبلغ كامل دفعه واحده ؟
    للعلم كل سحبه يحسب بنكك 30 ريال متعارف عليها بالبنوك العالميه
    وجزيت خيراً
    لا يوجد والله يعينك
    وقد نصحت الجميع بأن يفتحوا حسابات في بنوك صينية ويحولوا بها ما يريدون من مبالغ لكي يتفادو هذه المشكلة

الكاتب : kuwaiti18
    ابو ضرار،
    انا ان شاء الله سوف اشتري بورسلان من الصين و من خلال الانترنت تعرفت عل بعض المصانع هناك..
    و الان من خلال الايميل اراسل بعض المصناع و اخذت اسعار البضاعة منهم.. سؤالي هو:

1-هل استطيع ان اوكاسر بالاسعار ام الاسعار ثابتة من المصنع لا تقبل التخفيض؟
    2-انا لن اسافر الى الصين و سوف اشتري البضاعة من خلال الانترنت و اطلب منهم شحنها الي و انا في بلدي، فهل هذي الطريقة صحيحة؟ او بماذا تنصحني؟؟
    3-هل يستطيع المصنع نفسة ان يشحن لي البضاعة اذا طلبت منه ذالك ام لا ؟؟

و لك مني جزيل الشكر...
    في الصين يمكنك أن تكاسر ويمكنك أن تحصل على اسعار أفضل من الموجودة في الانترنت لأنهم يستغلون جهل المشتري عن طريق الانترنت ويضعون أسعرا مبالغ فيها
    وفي الإنترنت لا يمكنك أن تعرف درجة الجودة ولا يمكنك أن تعرف أسعار السوق الحقيقية
    لذلك هذه الطريقة خاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااطئة
    ولا أنصح بها وأغضب عندما يخبرني شخص أنه سيطلب من الانتر نت
    يا أخي إعلم أنك بقدر تعبك ستحصل على الربح والبركة والله تعالى يقول (وأن ليس للإنسان إلا ماسعى )
    ولا تتوقع أنك ستتوفق في الحصول على صفقة جيدة وأفضل ممن يسافر ويتعب بينما أنت في بيتك
    وأسأل الله لك التوفيق

لكي لا تتعرض للنصب أو السرقة يجب أن تكون حذرا في التعامل مع كل من تتعامل معه
    -فيجب عليك أن لا تحمل معك مبالغ كبيرة من المال .
    -ويجب أن تضع العملات الصغيرة في جيب آخر غير الذي تضع فيه باقي مصروفك لكي تدفع المبالغ الصغيرة بدون أن يرى أحد أنك تحمل مبلغ كبير.
    -يجب الحذر من إي نقود تأخذها من أي شخص بالصين ما عدا البنوك (الكبيرة) والمكتب الذي تتعامل معه إذا كان موثوق.
    -يجب الحذر من الصراف الموجود في المطار عند بوابة الوصول لأنه يعطي بعض العملات المزورة بين النقود التي تصرفها .
    -يجب الحذر من النقود التي يرجعها لك أصحاب التاكسي وللإحتياط أحرص دائما على أن تكون معك عملات صغيرة لإعطائها للتاكسي.
    -يجب الحذر من نصاب إيراني شهير يتجول مع زوجته أحيانا فلا تتحدث مع أي إيراني فربما يخطف نقودك من يدك أو ربما يأخذها ويرجع لك جزء منها ويسرق الباقي بخفة يد وبدون أن تلاحظ.
    -يطلب كثير من النصابين أن تريهم عملة بلدك أو أن تريهم كروت المطاعم العربية أو يطلبوا منك أي طلب لكي تخرج محفظتك فلا تخرجها لأي سبب.
    -يمكنك الخروج في أي وقت بالصين حتى بعد منتصف الليل والذهاب إلى أي مكان إلا الأماكن التي فيها ما يغضب الله فاحذر منها لأنها شديدة الخطورة وغير آمنه نهائيا وما عدا ذلك فإنه آمن جدا ولا خوف نهائيا.
    ولا تعني هذه التحذيرات أن الصين بلد غير آمن بل على العكس من ذلك تماما وإنما هي بلد آمن جدا وشعبها ودود جدا ومسالم ولن تجد شعبا أكثر من الصينيين سلما في العالم ولكن الحذر واجب ولا بد منه

اخي ابو ضرار اسف للأطاله ولكني ارغب في ان اشتري اثاث لمنزلي الجديد وهل كالاتي تقريبا (7 أطقم كنب) (غرفة نوم مزدوجه و4 غرف نوم اطفال) (غرفة طعام مع ملحقاتها) مع الاكسسوارات الضروريه والطاولات والثريات للمنزل.
    1- هل تنصح بالشراء من الصين وكم نسبة التوفير
    2- كم المده التي احتاجها هناك لشراء الاثاث
    3- هل من الصعب ان اخذ معي مبالغ كبيره (كاش) حيث انها اسهل علي من عملية فتح حساب والتحويل كثيرا
    4- هل السفر من مطار هونج كونج الى مدينة غوانجو بالباص سهله ومريحه
    ولك كل الشكر والتقدير ... اسف لازعاجك
    أولا كثرة الأسئلة تفرحني لأنها تزيدني أجرا
    ولأنها تنشط ذاكرتي وتذكرني بأيام جميلة
    ولكنني أتضايق من الأسئلة المكررة والتي أجبنا عنها مسبقا
    وأنا أنصحك بالشراء من الصين لأنك ستوفر 50% على الأقل
    وأظنك ستحتاج إلى أسبوعين لأنك ستعمل على وصيتي وستستلم بضائعك بنفسك و بإشرافك وأمام عينك
    وأما سؤالك الثالث فهو مكرر ولكني سأجيبك عليه
    فأنا أنصح دائما بأخذ جزء من المبلغ لا يزيد عن 30% من إجمالي المبلغ
    وتحويل باقي المبلغ على حسابك الذي ستفتحه في الصين فور وصولك مع العلم بأن مدة التحويل قد تصل إلى أسبوع ولكنها الحل الأمثل من ناحية الأمان وسعر الصرف
    وأما سؤالك الأخير فإنه مكرر كثيرا وأن تسألني مئة سوال جديد أحب إلي من أن تسألني سؤال واحد مكرر
    ولكني سأجيبك للمرة الأخيرة
    فور وصولك إلى مطار هونج كونج وبعد أن تختم جوازك وتستلم أمتعتك ستجد مكاتب للفنادق وللشركات السياحية وستجد عندهم إعلانات لباصات تأخذك إلى كوانزو والباصات تكون موجودة وجاهزة للإنطلاق وتمتلئ خلال دقائق وهي أفضل طريقة للذهاب إلى الصين
    وفي طريق العودة يجب أن تحتاط من ناحية وقت طائرتك التي ستغادر إلى بلدك
    وحياك الله أخي

الكاتب : دبي7887
    السلام عليكم مرحبا اخوي

الحين انا ودي اسير الصين واحسن الاماكن للتجاره يعني اشتري من هناك بسعر حلو وابيعه هنيه بدبي يعني شو احسن مدينه ... واي مطار انزل ؟؟ لان رحلتي ستكون 4 ايام فقط

واي الفنادق تنصحوني في هاي المدينه اتريا ردك يا اخوي
    وعليكم السلام أخي

معظم مناطق الصين مختصة بسلع معينة فمثلا:
    السيراميك = فوشان
    الأثاث = شندا
    الخردوات = إيو
    الأجهزة الإلكترونية = شنزن
    ...........الخ
    فلا يمكن أن نحدد لك المنطقة بدون أن تحدد لنا السلعة
    وأنصحك بأن تبحث جيدا في المنطقة الحرة في "جبل علي" فستجد أشياء أرخص من الصين وستجد صفقات ممتازة
    وأكرر إبحث جيدا

لقد وضعت هذا الموضوع لأي إستفسار عن الصين مع ذلك فإن الكثير من الأسئلة المهمة لم يسألني بها أحد مع ان الأسئلة التي تلقيتها كانت كثيرة فلذلك رأيت أن أبادر بنصح أخواني ببعض التوجيهات الهامة والتي لابد من معرفتها

في البداية وأهم شيء هو أن تدخل إلى هذا الموقع وتأخذ مواقيت الصلاة للمدينة التي ستسافر إليها ففي هذا الموقع مواقيت الصلاة لستة ملايين مدينه:
    http://www.islamicfinder.org/cityPra...na&lang=arabic
    وإذا أردت معرفة مواقيت الصلاة في كوانزو فهذا هو الرابط:
    http://www.islamicfinder.org/prayerD...ersion=&athan=
    (هذا التوقيت خاص بشهر نوفمبر فقط)

واعلم أن الصلاة في المسجد الذي فيه قبر باطلة ولا تجوز ويجب إعادتها مرة أخرى ويوجد بعض المساجد في الصين بداخلها قبور (نسأل الله السلامة) ومن هذه المساجد (مسجد روضة سعد أبي وقاص) وهو خلف المعرض القديم فحذاري من الصلاة فيه .
    واحرص على أن لا تأكل (اللحوم والدجاج) في غير المطاعم العربية والصينية المسلمة لأن الأكل في جميع المطاعم بما فيها مطاعم الوجبات السريعة (غير الأسماك) حرام وغير حلال لأنهم ليسوا أهل كتاب كما هو الحال في أمريكا وأوروبا.

وقبل أن تسافر يجب عليك أن تسأل معارفك عن المكتب الذي ستتعامل معه ويجب أن يكون محل ثقة من حيث الأمانة ويجب أن يتحلى بالخبرة لكي لا يكبدك خسائر أنت في غنى عنها.
    ثم تختار ما يناسبك من شركات الطيران وتغادر إلى الصين ومعك جزء من مبلغ الميزانية المحددة للشراء ويجب أن لا يتعدى 40 %
    وباقي المبلغ سيتم تحويله إلى حسابك الذي ستفتحه في الصين فور وصولك وأنصح أن يكون الحساب في:
    Bank of China
    http://www.bank-of-china.com/en/static/index.html
    (مع العلم أن التحويل من بلدك إلى الصين قد يستغرق أسبوع)

وعند وصولك إلى المنطقة التي أنت ذاهب إليها في الصين ، تتصل بالمكتب الذي أنت ذاهب إليه وتطلب منه أن يحجز لك فندق لأن المكاتب تعرف كيف تحصل على أسعار خاصة وتسأله عن أفضل طريقة للوصول إلى الفندق.
    وإذا كان المكتب لا يعرف أسعار خاصة
    وإذا وصلت إلى مطار كوانزو فخذ الباص رقم 5 الذي سيوصلك إلى فندق (دنج فنج) مقابل المعرض القديم فهو قريب من المكاتب العربية والمطاعم العربية ومعظم العرب يسكنون في هذه المنطقة.
    واحرص دائما على ان تأخذ (كرت) أي مكان تذهب إليه وأهم مكان هو فندقك فخذ منه ما لا يقل عن 10 كروت .
    وأي كرت تأخذه أكتب عليه ملاحظاتك باللغة العربية .
    ولا تحاول أن تتحدث مع التاكسي حتى ولو كنت تعرف إسم المكان الذي ستذهب إلية إلا إذا كنت تتقن اللغه الصينية وإنما أعط لسائق التاكسي كرت المكان الذي ستذهب إلية فقط .
    وفي صباح اليوم التالي أعط تذاكرك لاستقبال الفندق واطلب منهم تأكيد حجزك حتى لو لم تتأكد من تاريخ عودتك.
    يجب أن تذهب بعد ذلك إلى المكتب الذي ستتعامل معه وتجلس مع صاحب المكتب لكي تعرف مع من ستتعامل فهو أهم شخص ستتعامل معه في الصين بالنسبة لك وتتفق معه على طريقة العمل فربما تغير رأيك في التعامل معه فيسهل عليك تغييره لأنك لم تبدأ معه أصلا.
    واسأل صاحب المكتب عن أي شيء تريد( كأماكن المطاعم العربية وأماكن المساجد وأماكن الأسواق وكيفية شراء خط الهاتف وغيرها من الأمور وأي مشكلة تواجهك أتصل بصاحب المكتب ليقوم بحلها )
    وقيمة النسبة التي يأخذها المكتب عادة لا تتعدى 5% من قيمة البضاعة ولا تحتسب عمولة على قيمة الشحن .
    ويكون المترجم بالمجان إذا اشتريت بضاعة وإذا لم تشتري بضاعة فإن أجرة المترجم من 100 إلى 200 ريممبي وأحيانا تكون مجانا
    وإذا اشتريت بضاعة فإن البائع يوصلها لك إلى مخزن المكتب الذي تتعامل معه وتأتي بعد ذلك شركة الشحن وتأخذ البضاعة من مخزن المكتب إلى الميناء وذلك ضمن قيمة الكونتينر (الشحن) مما يعني أن لن تتحمل قيمة أي نقل إلا إذا كان البائع في منطقة بعيده مثل (إيو) ويكون مكتبك في كوانزو فإنك ستدفع قيمة النقل بالسيارة وهي قيمة رخيصة جدا .
    ويتحمل البائع تغليف البضاعة وإن كان تغليفها سيئا فيمكنك أن تخصم عليه قيمة الكرتون الجديد وسيوافق بدون أي مشاكل لأنهم يعرفون ذلك.
    ويخطئ من يعتقد أنه إذا ذهب إلى الصين فإنه سيتعامل مع المصانع وأنه سيرى كيفية صنع البضائع وهذا أمر نادرا ما يحصل
    وأن أكثر التعامل يكون مع محلات الجملة الموجودة في أسواق الجملة ونادرا ما يكون التعامل مع المصانع وأما رؤية طريقة صناعة البضائع فهذا أمر شبه مستحيل.
    وخذ جولة كاملة في السوق الذي تحتاجه ولا تشتري شيء في أول الأيام وإنما بعد رؤية السوق كله ومقارنة الأسعار ومعرفة سبب فارق الأسعار فقد تجد نفس السلعة بسعرين مختلفين والفارق بينهما كبير فيجب عليك أن تسأل عن سبب تفاوت السعر لكي تختار ما يناسبك (ومن هنا تكتسب الخبرة).

ويجب عليك أن تعرف سعر الجملة في بلدك للسلعة التي عزمت أن تشتريها فربما يكون سعر الجملة الذي في بلدك مقارب لسعرك الذي وجدته في الصين وهذه أهم نصيحة يجب أن تحرص عليها.
    لذلك فإن عليك أن تدفع للمحل الذي تطلب منه بضاعتك جزء يسير من إجمالي المبلغ ويمكن أن تتفاصل معهم على قيمة هذا العربون ولا يمكن أن يتعدى في أسوء الأحول 30% من إجمالي المبلغ.
    وكلما دفعت مبلغ أقل كلما كان ذلك في صالحك لكي لا تدخل في متاهات أنت في غنى عنها لاحقا .
    أحرص أن يكون تاريخ استلام جميع بضائعك في يوم واحد أو يومين لكي يسهل عليك ((الإشراف على عملية الاستلام)) وهي أهم شيء في رحلتك ولتتأكد من أن البضائع التي يستلمها المكتب هي نفس البضائع التي طلبتها من ناحية الألوان والمقاسات والمواصفات ومن المهم جدا أن تشرف على استلام البضائع.واحرص على ان تسأل عن أسعار الشحن في غير مكتبك لكي لا يأخذ منك المكتب أسعار إضافية .
    ولشحن أي بضاعة يجب أن يرفق معها المستندات التالية:
    -شهادة المنشأ
    -فواتير بقيمة البضاعة (مختومة) ويمكن للمكتب أن يعملها لك ويختم عليها
    -بوليصة الشحن
    -باكنج لست (وفيها عدد الصناديق وأرقامها ومحتويات كل منها)
    -شهادة صحية (للمواد الغذائية)
    -شهادة بقوة المحرك (للبضائع التي تحتوي على محركات ميكانيكية)

وأفضل وأسرع شركات الشحن هي شركة (هونداي) وسعرها يكون أغلى من غيرها قليلا وتصل قبل غيرها بأسبوع تقريبا.
    واعلم أخي في الله أن الرزق من الله الرزاق الكريم ولا تحاول أن تجلب بضاعة تغضب الرزاق لكي تحصل على البركة وهي أهم ما يمنحه الله لك في الدنيا

الكاتب : clui44
    السلام عليكم و رحمة الله
    اشكركم علي هدا المنتدي القيم
    لاول مرة سادهب الي yiwu لشراء اكسسوارات و كل اللوازم للرضيع baby care
    هل يوجد لها سوق بyiwu و اي مدينة تشتهر بهده التجارة بالصين و جزاكم الله خيرا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لماذا أخترت هذه المنطقة بالذات لشراء هذه الأمور ؟
    هذه المنطقة معروفة بأنها للسلع الرخيصة وقليلة الجودة
    ويوجد سوق في كوانزو في شارع ( جيو شان با لو ) متخصص بالأطفال وملابسهم ومستلزماتهم وفيه أشياء جودتها ممتازه
    وسؤالك أخي غير واضح إذا كنت تريد الشراء بغرض التجارة أم مشتريات شخصية

وأرجو أن تعذرني على التأخير على الإجابة لأنني لم ألاحظ سؤالك إلا الآن
    وحياك الله

الكاتب : mansour777
    السلام عليكم

انا سفري يوم 2\12\2006 الى هونج كونج وبعدين الى جوانزو

المشكلة ابو ضرار انه ما يمديني اقدم جوازي للسفارة الصينية بالرياض لضروف اخرتني

سوالي هل من الممكن ان احصل على التاشيرة من هونج كونج واذا لا وش تشور علي

جزاك الله الف خير

يا أخي يمكنك أن تأخذ تذكرتك إلى السفارة الصينية بالرياض وسيمنحونك الفيزا خلال ساعه واحدة فقط
    مع دفع ميلغ إضافي
    أما الحصول على الفيزا من هونج كونج فممكن ولكن خلال أوقات العمل الرسمية وفي غير العطل
    وربما يصادف وصولك أن يكون الدوام منتهي فستضطر أن تنتظر إلى اليوم التالي
    وأنصحك أن تأخذ الفيزا من الرياض
    الكاتب : mansour777
    السلام عليكم

انا سفري يوم 2\12\2006 الى هونج كونج وبعدين الى جوانزو

المشكلة ابو ضرار انه ما يمديني اقدم جوازي للسفارة الصينية بالرياض لضروف اخرتني

سوالي هل من الممكن ان احصل على التاشيرة من هونج كونج واذا لا وش تشور علي

جزاك الله الف خير

يا أخي يمكنك أن تأخذ تذكرتك إلى السفارة الصينية بالرياض وسيمنحونك الفيزا خلال ساعه واحدة فقط
    مع دفع ميلغ إضافي
    أما الحصول على الفيزا من هونج كونج فممكن ولكن خلال أوقات العمل الرسمية وفي غير العطل
    وربما يصادف وصولك أن يكون الدوام منتهي فستضطر أن تنتظر إلى اليوم التالي
    وأنصحك أن تأخذ الفيزا من الرياض

الكاتب : zarksh
    أشكر اولا ادارة المنتدى وجميع القائمين عليه لأنه فعلا سراج المسافرين
    وأشكر اخي ابوضرار من كل قلبي على سعة صدره على كثرة الأسئلة
    والشكر موصول ايضا للأخ Guardiola وارجو ان تفيدنا ايضا بتجاربك ومعرفتك لأن الغرض من طرح الموضوع هو الفائدة للجميع وكلا يدلو بدلوه
    وجزاكم الله عنا خير الجزاء
    وما سائني بصراحة كثرة الأسئلة المكررة من بعض الأخوة الذين يعتبر فعلهم انانية منهم لعدم رغبتهم في قراءة الموضوع بالكامل فقط يريد ان يطرح سؤآله ولا يهمه ان كان مكرر او لا
    وأرجو ان لا ينفذ صبرك يا اباضرار
    وأسأل الله ان يجعل عملك الخير هذا في ميزان حسناتك وان يطيل الله بعمرنا وعمرك ويحسن خواتيمنا ويجعلنا ممن يدخلون الجنة بغير حساب ونجتمع معكم ان شاء الله مع الأنبياء والصالحين ومن نحب في جنات النعيم انه سميع مجيب الدعاء
    وأسمح لي بإن أبدأ بموجة أسئلتي متمنيا ان لا يكون شيء منها مكرر لأني حرصت ان أقرأ موضوعك كاملا واستفدة من هذه الموسوعة ما شاء الله عموما تفضل:
    • ارجو ان تدلني على محلات بيع الساعات التقليد للأصلي بدرجة اولى وكذلك اماكن بيع الملابس النسائية بجميع انواعها؟
    • هل يتم شراء البضاعة أولا او يتم التعاقد مع مكتب الشحن اولا ؟
    • ماذا لو كانت الأغراض اقل من كونتينر فهل هناك طريقة لإستئجار نصف او ربع كونتينر؟ لأن البعض يقوم بهذه العملية وذلك بالتنسيق مع مكتب الشحن او الوسيط فهل لديك خبرة بذلك
    • هل هناك طريقة لشحن البضائع البسيطة؟
    • لماذا تنصح بالذهاب للصين بغير فترة المعرض وهي اكتوبر وابريل!؟ هل بسبب ارتفاع اسعار البضائع او الزحمة او ماذا بالضبط؟
    • بالنسبة لي فانا سابدأ التجارة من الصين يعني مبتدأ واعرف اللغة الأنجليزية واريد ان اشتري بكميات بسيطة فهل تنصحني بإستئجار مترجم ام لا؟
    • هل من الممكن مراسلتك بشكل خاص سواء عن طريق المنتدى او بشكل شخصي ان لم يكن هناك ازعاج؟

شاكرا ومقدرا لك ما تقدمه والذي هو بالأخير رصيد من الحسنات اهنئك به
    وللمعلومية ان اردة إي شيء من المنطقة الشرقية فسأكون مسرورا لمساعدتك
    أخوك
    يـــوســـف
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته

أما دعائك لنا فلا نرد عليه إلا بآمين
    أما أسئلتك فسأجيب عليها بالتتالي :
    - سوق الساعات معروف في كوانزو وهو قريب من محطة القطار ومحطة الباصات وسوق الأحذية وأنصحك بأن تستأجر مترجم لأنك ستذهب للمره الأولى وهو سيدلك عليه أو أن تجعل الفندق يكتب لك أسم السوق باللغه الصينية لكي تعطيها للتاكسي.
    -أولا يجب أن تجلس مع المكتب وتعرف طبيعة عمله وتملي عليه شروطك وتسمع شروطة ثم تتوجه إلى السوق (وقد ذكرت ذلك في مشاركة سابقة وربما أنك لم تقرأها )
    -لو كانت الأغراض أقل من كونتينر فسيتم تحجيمها بالمتر المكعب وتسمى هذه العملية CBM وتسمى بالعربية (جزء من حاوية) وإذا كانت البضاعه أقل من ذلك فيمكنك أن تشحنها بالشحن الجوي وحسب علمي قبل عام أن أرخص طيران للشحن إلى الخليج هو الطيران التايلندي وكان ذلك قبل عام ولا أعلم إن كانت الأمور قد تغيرت أم لا ويمكنك أن تشحن بهذه الطريقة 50 كيلو على الأقل.
    -أنصح الجميع بالإبتعاد عن المعرض لأن أسعار الفنادق تتضاعف إلى 5 أضعاف أو أكثر ، وتزدحم المطاعم وتزداد أسعارها وتقل جودة الأكل فيها ، وفي الغالب لن تجد بضائع مقلدة في هذه الفترة بالذات لأن الشرطة تنشط أيام المعرض ، وتتأخر طلبيات المصانع لأنها تكون مزدحمه في هذه الفترة وأقل طلبية يمكن أن تطلبها في هذا المعرض هي كونتينر لكل صنف مما يعني أنك إذا أردت عمل طلبية أحذية مثلا فستجبرك المصانع في المعرض أن تشتري كونتينر كامل لموديل واحد فقط من الأحذية والكثير من الأسباب التي تدعوني أن أنصح الشباب بأن لا يسافروا في هذه الفترة.
    -مهما كانت قيمة البضاعه التي ستشتريها من الصين فلا يهم وإنما المهم أن تتوكل على الله وأن تتعلم من تجاربك وأعرف بعض الأصدقاء كانوا يسافرون للصين برأس مال قليل جدا والآن بفضل الله يتحدثون بالملايين.
    -أما مراسلتي فأفضل أن تكون في هذا الموضوع لكي يستفيد الجميع وأما إذا كان الموضوع لا يمكن البوح به أمام الجميع فلا مانع من مراسلتي على الخاص

وحياك الله يا أخ يوسف

الكاتب : هاوي السياحة
    الاخ ابو ضرار

الله يعطيك العافية {{ ويجعل لك في كل حرف الف حسنة }} آمين

بس عندي كم سؤال :

1- كم سعر الكونتينر علما اني ذاهب لأشتري اثاث للمنزل ( عبارة عن دور واحد ) طبعا الاثاث راح
    يكون عبارة عن غرفة نوم مع كنبات مع اجهزة كهربائية مع بعض الاغراض الاخرى ؟
    تكفى يا بو ضرار شلون الطريقة بالتفصيل للشحن ؟ هل من هنا الاتفاق من دولتي >> ام بعد الذهاب للصين يتم الاتفاق على الشحن ؟ الشي الاخر >>> كم مساحة الكونتينر >>ومتى الاستلام ؟

2- انا ذاهب في تاريخ 20 ديسمبر الى 2 يناير >> هل التاريخ مناسب ؟ وما مرئياتك ؟

3- سأذهب اولا الى هونج كونج ثم بالقطار الى كوانزور ؟ هل تعلم كم سعر القطار الى كوانزو؟ وكم متوسط سعر الفنادق في كوانزور ؟

4- هل الاثاث موجود في كوانزو ؟ او في مدينة غيرها ؟ واي اجد الاجهزة الكهربائية ؟

5- هل انا مطالب بالحصول على موافقة من الدولة لشراء اغراض كثيرة من الصين وبيعها في دولتي ؟

6- هل تتوقع ان يتم توفير مبلغ كبير >> لو اشتريت الاثاث من الصين بدلا من هنا >> علما اني سألت عن اسعار الغرف هنا ( اقصد الغرف اللتي اريد ) وتبين لي اسعارها وهي صينية الصنع >> اضعاف اضعاف ما تستحق >> فهل ذهابي للصين والشراء من هناك يوفر الكثير ؟

وشكرا جزيلا لطيبة قلبك واتساعه لأسئلتنا
    السلام عليكم

أهلا ومرحبا بك يا أخي
    سأجيب على أسئلتك الغير مكرره فقط
    وأما المكررة فلن أجيب عليها لأنها مكررة ولأنك لم تكلف نفسك عناء البحث
    و لكي نحافظ على تنوع الموضوع وعدم تكرار الأسئلة وسيكون ذلك مع الجميع
    وأرجو أن تعلم (بما أنك لم تقرأ المشاركات السابقة في هذا الموضوع ) أنني أسر وأفرح بالأسئلة الكثيرة والجديدة فقد
    وأحزن كل الحزن على الأسئلة المكررة
    فأرجو أن تتقبل ذلك برحابة صدر

أما سعر الكونتينر فهو يختلف من بلد إلى آخر ومن وقت إلى آخر حسب الضغط
    وأما مساحة الكونتينر فهناك ثلاثة أنواع من الكونتينرات
    الأول : 20 قدم (6متر) ويتسع ل28 متر مكعب
    الثاني : 40 قدم (12متر) ويتسع ل56 متر مكعب
    الثالث : 40 قدم هاي كيو (12متر) ويكون إرتفاعه أكثر من الثاني ب 40 سم ويتسع ل60 متر مكعب
    ولا يمكن أن يحمل أي كونتينر أكثر من 18 طن
    أما التاريخ فهو مناسب ويجب أن تحتاط لبرودة الطقس الشديدة جدا في هذا الوقت
    أما طريقة التنقل فقد أجبت عليها
    وأما السعر
    القطار يقارب 12 دولار أمريكي
    وأما الباص ف 30 دولار أمريكي أو أكثر بقليل (وأنصح به ) لكي لا تزعل علينا
    وأما متوسط سعر الفنادق ف30 دولار أمريكي في الليله ويمكن أن تجد نصف هذا السعر كما يمكن أن تجد أكثر من هذا السعر
    أما الأثاث والأجهزة فقد أجبت عليها مرارا
    أما الموافقه فلا أعلم عن قوانين بلدك فعليك أن تسأل الجمارك في بلدك أو وزارة التجارة وأما الصين فلا مشكلة في التصدير بتاتا
    أما الغرف فقد رأيت في الصين غرفه ب1200 دولار أمريكي ورأيت مثلها في الخليج ب10 آلاف دولار
    وأما التوفير فأنت ومصاريفك (التذاكر + السكن في الصين + مصروفك اليومي + الجمارك + النقل الداخلي في بلدك .......ألخ ) فربما تجد نفسك بالنهاية قد تكلفت أكثر من لو أنك إشتريت من بلدك

وأرجو أن يتسع صدرك للأسئلة التي رفضنا الإجابة عليها مثلما اتسع صدرنا للأسئلة التي أجبنا عليها

الكاتب : شذور الذهب
    اخي الكريم ماذا عن دزني هونج كونج ؟؟؟

كيف اسعار تذاكرها ؟؟وهل هي بمستوي دزني فرنسا وامريكا؟؟؟؟؟؟؟؟

وكم التكلفه تقريبا لعائله من 7 اشخاص ...باعتقادك!!! لدخول دزني الصين

ولكم جزيل الشكر.........
    أما أسعار تذاكر دخول ديزني فهي 50 دولار أمريكي للشخص
    وأما المستوى فمن المعروف عن ديزني أنها تضع العاب حديثة في كل حديقة جديدة
    وديزني هونج كونج هي آخر ما تم إفتتاحه مع أنها أصغر من يورو ديزني

السلام عليكم
    احب ان ازف اليك قائمة أسئلتي الجديدة طامعا بجوابك الشافي مشكورا :

1. كيف هو جو كوانزو في نهاية شهر جانوري وشهر فبراير؟
    2. هل هناك امطار او ثلوج او كيف هو شكل جوهم؟
    3. ما هو موعد افتتاح الأسواق العامة في كوانزو ومتى تغلق؟ لأنني رأيت البعض يقول تغلق في السادسة ليلا والبعض يقول التاسعة ليلا!
    4. هل تعتبر تجارة الأصناف المقلدة بدرجة اولى (وعلى سبيل المثال النظارات او الشنط) تجارة ممنوعة او محرمة في الصين او في البلاد العربية؟ وما اقصده مقلد بدرجة اولى هو ان يكون الصنف المقلد نسخة طبق الأصل من الأصل بدون تغييرحروف الشركة او أي شي آخر.
    5. من واقع خبرتك ما هي الأصناف التي تحذر من التجارة بها لسوء جودتها او عدم براعة الصينيون بصناعته؟
    6. بالنسبة لمقاسات الملابس النسائية فإنها تختلف بالأخص بين دول الشرق الأوسط ودول شرق آسيا فكيف اتأكد حينما اجلب بضاعة نسائية بإن تلك المقاسات ليس مخصصة لأهل شرق آسيا؟
    وما جعلني اسألك هذا السؤآل هو ما حصل لشخص يعرفه صاحبي والموضوع قديم نوعا ما بحيث انه استورد بنطلونات جنز رجالية ونسائية وعندما جلبها للبلد وقع في مشكلة عويصة وهي انه ان كان الشخص متعود ان يلبس مقاس مثلا 36 فعليه ان يشتري مقاس 40 من بضاعة صاحبنا هذا! ومن كانت تلبس مقاس "لارج L" فعليها ان تشتري منه "أكس لارج Xl" وهكذا مما اوقعه في خسارة كبيرة وعن تفسيره للقضية قال ان مقاسات اهل الصين اصغر من مقاساتنا نظرا لصغر احجامهم نسبيا مقارنتا بإحجامنا! وهو كلام منطقي نوعا ما فهم فعلا بالنسبة لنا صغار.
    7. ما نصيحتك لمن يريد الذهاب للصين وقوانزو بالتحديد لأول مره ويريد ان يصطحب معه زوجته لتساعده على اختيار السلع النسائية بحكم معرفتهن اكثر بما يريده النساء من جنسهن والموضة خاصة وان كانت المرأء ملتزمة باللباس الشرعي الكامل للعباءة والتغطية الكاملة من فوق إلى تحت.

أرجو ان تعذر كثر وطول أسئلتي ولاكن سعة صدرك وطيبتك هي ما جرأني على الطمع بكرمك
    وأن لآحظت وجود اسئلة مكررة فأرجو المعذرة ونبهني عليها لأرجع لقراءة المواضيع من جديد

وجزاك الله كل خير يا ابوضرار
    حياك الله يا أخي
    ومرحبا بك وبأسئلتك
    أما الجو فهو شديد البروده جدا جدا ومن غير ثلوج (في كوانزو)
    أما المطر فينزل في كل وقت من السنه ويقل بالشتاء
    أما الأسواق فهناك نوعين منها (الجملة) و (المفرق)
    أما الجملة فتفتح قرابة الساعة الثامنه وفي بعض الأسواق الساعه التاسعة
    وتغلق جميع الأسواق في الساعه السادسة وإذا كنت داخل المحل فلن يغلق المحل حتى تنتهي من الإتفاق معه وحتى لو استمر ذلك إلى وقت متأخر
    وأما المفرق فلا أعلم بالضبط متى يفتح صباحا لأنني لم أذهب إلى أي سوق مفرق في الصباح
    وأما موعد الإغلاق فيكون في الساعة التاسعة وفي بيجين لو الساعه العاشرة والنصف
    وأما البضائع المقلدة فأنا من أخبر الناس بها لأنني عملت بها كثيرا وتعمقت بها حتى وصلت إلى أعلى المراحل في هذا التخصص
    ومن واقع خبرتي فإنني أقول أن الصين أفضل دوله في العالم تصنع الماركات المقلدة تقليدا متقننا 100% ولا يمكن تفريقه مع الأصلي حتى بتغليفه الخارجي وبرقم التسلسل المحفور داخل القطعه وبأدق التفاصيل مما يحتاج منك خبرة لكي تعرف كيف تشتري هذه النوعية من البضائع والتي لا توجد إلا في 4 أو 5 محلات فقط من بين المئات من المحلات وهذه النوعية من البضائع ((محرمة دوليا)) ومع ذلك فإنك تجدها في الصين بسهوله تامه ويحصل في بعض الأحيان أن تغلق المحلات ليوم أو يومين لأن الشرطة تشن حملات عليهم ثم يعاودون العمل مرة أخرى بشكل طبيعي وإذا كنت تعرف المحل الذي ستشتري منه فإنك ستجد البائع واقفا مقابل محله ويمكنه أن يفتح لك المحل لكي تدخل ويغلقه عليك حتى تنتهي من الشراء
    والشرطة في أي ظرف من الظروف لا تسأل أي أجنبي في السوق ولا تحمل الأجانب أي مسئولية
    ولا يوجد صنف لا يبرع به الصينيون
    أما المقاسات فيجب أن تتأكد منها فإن الصين تصدر لكل دول العالم لذلك فإنها تصنع حسب ما يطلب التاجر وقد دخلت بعض الأسواق التي تبيع ملابس الهيب هوب الفضفاضه لكي أشتري لي بعض الملابس الثقيله التي تقيني من البرد القارس ففوجئت بأن قياسي لديهم هو L بينما ألبس في بلدي وفي الخليج XXL لذلك عليك ان تتأكد من هذه المسأله وتسألهم إن كانت قياساتهم صينية أو أوروبية ولا تشتري قياس S أبدا إذا كانت القياسات صينية وركز على L و XL و XXL إن وجد وأقل شيئ تشتريه هو M
    وإذا كنت ستبيع البضائع بنفسك فأنصحك بأن تأخذ التوجيهات من أهلك وتذهب لوحدك وإذا كان أهلك هم الذين سيبيعون البضائع فالله يعينك لأن المرأه تشتري بذوقها وليس بذوق السوق وتركز على توافه الأمور لأنها رأتها عند صديقتها
    وتصيحتي لك أن تتقي الله في نفسك وفي بضائعك ولا تشتر أي شيئ يغضب الله أو يساعد الناس على المعاصي واطلب من الله أن يبارك لك في مالك وفي بضاعتك فالبركة هي أهم شيئ
    وتوكل على الله وابدأ في تجارتك ولا تستصعبها لأنها سهله بعد التوكل على الله وأوصيك بأن تنوع في بضائعك ولا تركز على شيء معين لكي لا تخسر الكثير إلى أن تعرف طلبات السوق فبعد ذلك تركز على الأكثر طلبا
    ومرحبا بك وبأسئلتك

الكاتب : emad747
    الاخ القدير / ابو ضرار
    بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

معليش اذا سمحت تقرا موضوعي وتعطيني الاجابه الشافية الله يعطيك العافية:
    انا بروح من جدة الى الصين انشاء الله مع اجازة الحج طلبي في الصين هو :الاكسسوارات النسائية وغيرها من المنتجات الشبيهه ساعات...الخ كمياتي ليست بالكبيرة وانما بالدرزن من عدة اصناف.
    باختصار شديد ممكن تعطيني خط سير للرحلة والخطوط المناسبة مع المدينة الصينية المنشودة لأني سمعت ان هناك اكثر من مدينة صينية لهذه المنتجات طبعاً لو ترشح كم اسم من الفنادق والاسواق وغيرها من المعلومات التي ممكن تفيدني بالسفر ولا احد يضحك عليا (وتضيع فلوسك يا صابر) .
    وطبعاً مكاتب الشحن هناك بالصين.

يعني ابو ضرار واحد مسافر يجيب بضاعه خفيفه من الصين كيف تنصحه بالسفر الى الصين .مع العلم اني سافرت للعديد من دول شرق اسيا -(اندونيسيا-ماليزيا-بانكوك) واعرف كيف اتعامل معاهم .

على فكره (الوالده معايا في هذي السفره والله حتدعيلك ليل مع نهار)

بانتظار ردك بارك الله فيك.
    حياك الله يا أخي
    أولا: لا أنصحك بأن تتعامل مع مكتب مادامت بضائعك قليلة
    وأنصحك بأن تتوجه إلى كوانزو لأنها المدينه الشامله
    ولأنك مسافر مع والدتك فأنصحك بأن تسافر على الخطوط الكينية التي تطير من دبي إلى كوانزو بدون توقف
    ولكي تحصل على إجابة بقية أسئلتك يجب عليك أن تقرأ المشاركات السابقة وستحصل على كل ما ينفعك بإذن الله
    وأما الأسواق فهناك موضوعين لإثنين من الأخوة بعنوان ( أسواق قوانزو ) وستجد أسماء الأسواق باللغه الصينية

جزاك الله خير يا ابوضرار

بخصوص البضائع المقلدة:
    بما انها ممنوعة دوليا فالبالتأكيد دول الخليج مضمونة في منظمة التجارة العالمية وهي بدورها ستمنع وتتصدى لهذه البضائع فكيف هو السبيل لإدخالها للسعودية مثلا او الكويت بلدك والوضع واحد تقريبا؟ هل تدخل على انها بضائع اصلية! لا اظن لأن البضائع الأصلية لديها شهادات ووثائق مختلفة؟
    بخصوص المقاسات:
    هل المقاسات لدينا في الخليج تسمى لديهم مقاسات اوربية او امريكية او ماذا بالضبط؟ لأنني سأشتري من الموجود لديهم ولن اقوم بطلب تصنيع خاص فكيف هو السبيل لتجاوز هذه المشكلة؟

السؤآل الجديد اليوم هو:
    عادتا تكون هناك بعض المصطلحات التجارية والتي يرمز لها بالحروف بشكل سريع وتدخل دائما ضمن الأتفاقيات وسرد التفاوضات لدى التجار وعلى سبيل المثال هناك رمز لحروف معينة تعني أن البضاعة المباعة للمشتري سيتم شحنها على حساب البائع إلى مخزن المكتب الذي يتعامل معه. وهذا على سبيل المثال لا الحصر فأعلم ان الرموز ربما تكون كثيرة ومهمة في هذه الحالات فلا يصلح ان اجالس اصحاب المحلات وليس لدي معجم خاص بهذه التعاريف التجارية والتي تعتبر لديهم من المسلمات ولآكن للمبتدئين فلا علم لهم بها ومن الصعب ان اجعله يشرح لي كل حرف او رمز ماذا يعني.
    بإختصار (أمحق اختصار ) ممكن تضع لنا قاموس اشهر واكثر الرموز والكلمات تداولا لدى التجار والتي يجب على التاجر العربي معرفتها قبل الدخول في المفاوضات؟

وجزاك الله خيرا
    أخوك
    يـــوســـف
    حياك الله يا أخ يوسف
    أما إدخل هذه البضائع فيكون بالتهريب أو بالواسطه
    وأما المقاسات فالأوروبية أو الأمريكية تناسبنا في الخليج وكل شيئ أهون من المقاسات الصينية أو الآسيوية
    يا أخي هذه الرموز لن تفيدك ما دمت مسافرا إلى الصين لأنك ستتفق مع الجميع أن يكون الإستلام عن طريقك أو عن طريق المكتب الذي ستتعامل معه
    وإن كنت مصرا فلا مانع من أن أذكر لك المصطلحات الخاصة بالشحن :
    F.O.B تعني أن سعر السلعه لايشمل التوصيل والإستلام سيكون عند البائع
    C&F تعني أن السعر يشمل مصاريف الشحن إلى بلد المشتري أو إلى مكانه
    C.I.F تعني أن السعر يشمل مصاريف الشحن إلى بلد المشتري أو إلى مكانه بالإضافه إلى رسوم التأمين
    وإذا كنت ستشتري بضائع قليلة جدا فلن تحتاج إلى أن تعرف هذه الرموز وسيكون وضعك كأي شخص يتسوق في أي سوق عادي ثم تقوم بجمع أغراضك في الفندق وتتصل على شركة شحن تشحنها لك

الكاتب : الأب الحنون
    اخي ابو ضرار اود ان استفسر عن اسواق العدد (مفاتيح..مفكات..زراديات..شواكيش او مطارق......الخ) اذا كانت لديك الدرايه باي المدن الصينيه اجدها .
    2 - حسب ما سمعت ان الصين ليس لديها تأشيرة سياحيه وانما لابد ان تكون هناك دعوه من احد الشركات او المصانع لتتمكن من الحصول على التأشيره فهل هذا صحيح؟؟ (اعذرني على السؤال فأنا اعلم انه بامكاني الحصول على المعلومه من السفاره الصينيه ولاكن لتعم الفائده لدى الجميع فان كان باستطاعتك الكتابه عن نظام الدوله بالتفصيل (انظمة الدخول للدوله..الأجراءت في المطارات....الخ)
    اشكرك على ما تقوم به
    (والله يعينك علي في الايام الجايه بكثر الاسأله)
    وأهلا وسهلا بك يا أخي
    أما ما تبحث عنه فقد رأيت سوق متخصص بهذه الأمور ولاكن في الحقيقة لا أتذكر بالضبط إذا كان في كوانزو أو قريبا منها أو أنه السوق الرئيسي في الصين أم هناك ما هو أكبر منه
    وستجد إجابتك بالتحديد عند الأخوه الموجودين في الصين مثل الأخ برق الرياض وغيرة من الأخوه فأرجو المعذرة
    أما عن التأشيرة فالصين لها تأشيرة سهله جدا ويمنحونها لأي أحد وبدون دعوه فقط تعطيهم صورة شخصية وصورة لجواز السفر وتقوم بتعبئة الطلب باللغه الإنجليزية
    أما أنظمة الدخول فهي عادية مثل أي دوله في العالم وهم متساهلون مع العرب كثيرا
    وأما أسئلتك في الأيام الجاية فأهلا ومرحبا بها

الكاتب : ابو نوال
    ارجو المساعده من الصين ...ابحث مصنع اجهزة كهربائية (مسجلات كاسيت)..

--------------------------------------------------------------------------------

تحية طيبة ..

لدي فكره صناعة ( مسجل كاسيت ) بمواصفات خاصه ..

اي المدن المشهورة بمصانع المسجلات .. وماهي نصائحكم في التعامل معهم ..

باختصار سوف تكون اول زياره لى للصين باذن الله ..

وهل الوقت الان مناسب للذهاب هناك ..

اخوكم
    أهلا بك يا أخي
    أنا أنصحك بأن تذهب إلى كوانزو ثم إلى شينزن (ساعتين بالسيارة) وتأخذ جولة في أسواق الأجهزة هناك فربما تجد ضالتك أو قريب من فكرتك فتقوم بالإتصال مع المصنع الذي صنع هذا الجهاز الشبيه لفكرتك وتتفاوض معه
    وكوانزو هي العاصمة التجارية للصين وفيها مكاتب لكثير من المصانع
    وشينزن مدينة مختصة تقريبا بالأجهزة الإلكترونية
    ولذلك وجهتك لهاتين المدينتين

ابو ضرار بيض الله وجهك ورفع الله قدرك وجعله في ميزان حسناتك بإذن الله

على طاري الهواتف النقاله

هل جميع الانواع متوفره في الصين
    يعني عندهم نوكيا وموتورولا وآي ميت بنفس الجوده الموجوده عندنا ؟؟

واذا هي موجوده هل فيه فرق كبير بالاسعار عن أسواقنا الخليجيه؟؟
    أهلا بك يا العااطفي

نعم لديهم نوكيا وموتورولا صناعه صينية (أصلي)
    ولكن المشكلة أن لديهم نوكيا تقليد أيضا لذلك لا أنصح غير الخبراء بأن يتاجروا بالهواتف النقالة
    ويوجد فرق كبير بالأسعار
    أما آي ميت فلا علم عندي عنه

والسلام عليكم

الكاتب : ابورامي1
    ابوضرار
    كنت اعمل في مجال المطاعم ولكن تعرف ابوضرار هذا المجال يخلي رقبتك بيد السوري او اللبناني يعني موشغلت الخليجيين من وجهت نضري وحسب تجربتي .
    لا استغني نهائيا عن توجيهاتك وماهو المجال الامثل في السوق من البضائع المستورده من سوق الصين وكنت اتمنى ان اصل الى ايميلك .
    ماقل وزنه وكثر ثمنه هو الافضل يقولونه العامه .
    اخي انا من السعودية السوق السعودي قوي ولايزال يحتاج....
    اخي انا من الناس العملي وعندي القابلية للتأقلم مع تغيير المجال التجاري .
    أخي العزيز
    بصراحة لا أستطيع توجيهك إلى شيء معين
    وإذا كنت تعرف في مجال المطاعم فيمكنك أن تتاجر بمعدات المطاعم
    أو أن تجهز مطاعم ثم تبيعها لمن أراد أن يفتح مطعما
    أو أن تذهب إلى الصين وتأخذ فكرة عن الأسواق والبضائع هناك وبإذن الله لن تخسر
    لأنك بمجرد أن تشتري أشياء بسيطة وخفيفة مثل ساعات أو أقلام أو أجهزة Mb3 أو شاشات تلفزيون للسيارات فستجد أنك قد إسترجعت جميع مصاريفك وربما أكثر
    وإن كررت هذه الرحلة مرتين أو ثلاث فإنك ستحصل على الخبرة الكافية للبداية
    وأما إيميلي فلا حاجة لك به لأنني وضعت هذا الموضوع هنا ليستفيد الجميع
    والسلام عليكم

الكاتب : يا باغي الخير
    السلام عليكم

الله يعطيك العافيه ابو ضرار وجزاك الله خير على المجهود الرائع المبذول في خدمة الاخوان بالمنتدى

اخي الكريم انا بغيت اجيب آلات حاسبة نوعية كاسيو وسعرها بالكويت غالية
    انا بجيب 200 حبة تقريبا واللي اتعامل معاه يجيبها من الصين
    فهل اقدر اجيبها للكويت عن طريق الصين وهل راح يعارض الوكيل ولا ياخذ نسبة من السعر ؟؟؟
    والمصنع شلون اعرف مكانه ؟؟؟؟

وجزاك الله خير
    وعليكم السلام ورحمة الله يا أخي

أما الآلات الحاسبة فهي موجودة ورخيصة جدا بالنسبة للكويت
    وأما هل يعارض الوكيل أم لا فلا علم عندي ولكي تعرف ذلك عليك بسؤال الجمارك أو أحد المخلصين الجمركيين عن ذلك
    وأما المصنع فلن يتعامل معك بهذه الكمية
    وستجد هذه الآلات في إيو (السوق القديم) أو كوانزو (سوق الألعاب) ولا أتذكر أسعارها ولكن أتذكر أنني إشتريت الكثير منها وأنها رخيصة

وحياك الله

الاخوه الاعزاء تتميز الصين بانها تهتم جدا بالسياحه والاماكن السياحيه و هي احد مصادر الدخل القومي حيث لها تعداد سكاني عالي ومساحات ضخمه لكن نحن نجهل الكثير عنها
    في مدينة جوانزو توجد منتزهات رائعه جدا
    احدها امام المعرض القديم ومسجد وقاص وهو عباره عن جبل به بحيرات جميله جدا يمكنك استاجار قوارب بالبطاريه او بالارجل وله مداخل عديده قريبه من الطاعم العربيه احدها على شارع شاوبي لو عند اشارة البنك وتغلق هذه الحديقه في الساعه العاشره اجرة الدخول 10كواي= 5ريال

جبل باين
    وهو جبل تراه من جميع انحاء المدينه ضخم جدا به تلفريك وحديقة طيور مفتوحه وبه بنجي-القفز بحبل مطاط- وممكن تصعد بالسيارات السياحيه او سيارات الاجره وبه طريق قرب ممرات المياه جميل جدا وبه شلال طبيعي ومعبد تاريخي من اعلاه ترى المدينه كامله بمنضر جميل جدا وفيه فندق
    اجرة الدخول 15كواي حوالي8ريال والتلفريك 45 كواي حوالي23 ريال البنجي 300 ريال
    مفتوح24 ساعه تطفاء الانوار الساعه 2 صباحا

بحيره باين

وهي بحيره كبيره جدا ومكان للتمشيه بها قوارب سياحيه

حديق حيوان كوانزو
    وهي قريبه من مطعم عثمان التركي على الشارع المؤدي الى التين خا من الشاوبيلو

حديقة حيوان سفاري
    وهي بعيده عن المدينه حوالي ساعه و عشرين دقيقه بالتكسي 140 كواي الدخول 120 كواي للشخص الواحد ممكن دخول السيارات الخاصه وسيارات الاجره برسوم اضافيه وهي حديقه مفتوحه للحيوانات وممكن ان تلمس بعضها بينما الحيوانات الخطره خلف ممر مائي عميق

ملعب التين خا في وسط المدينه
    به نادي للبلياردو والبولنغ ومكان مناسب لرياضة المشي وبه ملعب جانبي يجتمع به العرب يوم السبت ليلة الاحد بعد الساعه العاشره ليلا ومقابله اسواق مناسبه للتمشيه وبها ماركات عالميه وهي غاليه جدا

هذا ما سمح به المجال والاماكن السياحيه في المدينه كثيره لمن يبحث عنها
    هذه بعض الأماكن السياحية في كوانزو
    وقد نقلتها من موضوع آخر في المنتدى لما وجدت فيها من فائدة

المترجموووووووووووووووووووووووووووووووون

وهؤلاء بعض المترجمين وأكرر أنني لا أتحمل مسئوليتهم ولا أعرفهم ولكن أخذت أرقامهم عندما قابلتهم في الأسواق
    عبدالله 13178825576 0086
    اسماعيل 13724073107 0086
    فعلا موضوع يحتاج تثبيت لما يحتوية من فائدة .. الاخ مالك الصينى خريج المدينة النبوية وهو ثقة احسبة والله حسيبة . تعاملوا معة اكثر شباب المنتدى وكان كما توقعنا منة الامانة والاخلاص . 008613711349064 من طرف ابو عبدالرحمن

هذا هو رقم الأخ العزيز .. علي الصيني
    وهو مترجم .. ويعمل في مدينة غوانزهوا ..
    وقد تعاملت معة شخصيا عدة مرات .. وللأمانة الأخ أمين وحريص جدا ..
    وهو مسلم ويخاف الله تعالى ..

علي الصيني .. غوانزهوا ..
    008613725241150

وإن شاء الله يكون عند حسن الظن فيه ..
    وأسأل الله لكم التوفيق لما يحبة ويرضاة

تقريبا لاصحاب الخبرة كم تقريبا يأخذوا أجرة في اليوم الواحد من الصباح الى العشاء
    سعر تقريبي لو سمحتوا
    شكرا
    من 150 رمبى الى 250

حبيت أشارك بعنوان مكتب جيد لأخ صيني مسلم في مدينة كونزو
    المكتب يأخذ 5% وعنده مترجمين مسلمين عربي وانجليزي
    المكتب تعاملت معهم منذ خمس سنوات وكان تعاملهم واضح وجيد وهم خدومين جدا

رقم علي / 008613710613959
    رقم عيسى / 008613794434450
    رقم المكتب / 0082083582646
    رقم الفاكس / 00862083598484

الله يجزاكم الجنه جميع

هذا رقم مترجمة صينية مسلمة تدعى حليمة

13725252404

بصراحة من افضل المترجمين اللي عرفتهم في قوانزو ..

خبرة بالاسواق والمصانع والمعارض والمواصلات بجميع انواعها ..

تتحدث انجليزي وعربي وأوردو.. وصيني طبعا ً

وهي ثقه والله اعلم ..

أجرتها 200 رممبي في اليوم .. وانت وشطارتك في المكاسرة

الأخوان حبيت اضيف رقم الأخ محمد ابراهيم الي تعرفت عليه عن طريق الأخ السائح الهراوي الله يبارك فيه .

ثقه وامانه تعاملت معاه وايد وحتى الربع يتعاملون معاه
    عنده مكتب : قريب من مطعم سبأ
    رقمه 008602033859135
    نقال : 008613543473339
    ايميله اذا تبون تضيفونه مسنجر : xiaomai8@hotmail.com

اخوي kingcom اول ما توصل كوانزو دق عليه ما يقصر معاك بشي امين وزقرتي قبل كل طلبيه اسافر
    الحين اهوه يشتري ويدفع ويشحنلي بس الي اسويه احوله فلوس

انا خذيت رقمه من موضوع اخوي السائح الهروي الي ادعيله كل ما شفت اسمه تغير رقمه وهذا رقمه اليديد

نقال : 008613543473339

هذا رقم مترجم اسمه باسل 13143374900 . انا شخصيا كنت اتعامل معه وانشاء الله انه امين ولا ازكي على الله احد ، لكن من تعاملي معه اكثر من 5 سنوات في امور التجاره رجل ونعم الرجال صادق امين خدوم غير مهتم للمال وهو اساسا يدرس الطب البشري في الصين . ( من طرف جاسم الكويت )

الاخ ابو ضرار الله يجزاك خير ويوفقك على ماقمت وماتقوم به للاخوة الاعضاء وصدقني انك السبب بعد الله لذهابي لقوانزوا فكنت خير الناصح وخير الدليل وذهبت وكاني اعرفها من زمن ...

بالنسبة للمترجمين والمكاتب : فقد وجدت مكتب لشخص صيني مسلم ويدعى نعمان وهم قمة في التعامل والمساعدة في جميع النواحي لدرجة اني كل يوم اغير فندق وهم من يحجز ويتابع لي وكلذلك بعض المراجعات الصحية طبعا هذا..غير التعاملات التجارية وحرصهم على تلبية طلباتك ..ولديه عدد من المترجمين عربي صيني وانجليزي صيني وعدد من اللغات وارقامهم
    008613538724017
    008613416214447
    008615980457751

ومن سيتعامل معهم سيدعي لي واسعارهم معقوله بالنسبة للمترجمين والعمولة لاتزيد عن 5% بل تنقص اذا كانت البضاعه كبيرةوكثيرة

فندق فخم مرة وبقوة بعد وسعره 550 ريمبي يعني 250 ريال للغرفة الدبل
    هذا اسم الفندق وعنوانه

بالصيني طبعاً

地中海国际酒店

中国广州市天河路518号

سكنة فيه ليلة الفندق جداً فخم بس الغرفة الرخيصة بدون شباك

مهم جدا جدا جدا
    السلام عليكم

سألتني إحدى الأخوات عن معنى كلمة (وو قو ديان) وأن مترجمهم يقولها عن دخوله على كل محل .
    وبالصدفه وأثناء تصفحي لمواضيع الأعضاء أكتشفت أن أخونا ط ير! المقيم في كوانزو يحذر من هذه الكلمة ويقول أنها تعني 5% وكأن المترجم يقول للمحل : (أعطوني 5% من قيمة الفاتورة) وتتم زيادة هذا المبلغ طبعا على المشتري .
    والذي أعرفه أن رقم خمسة ينطق بالصينية (وو) أو (أو) وربما يكون الرقم الذي يطلبه المترجم من المحل ليس 5% وربما يتغير الجزء الأول من الجملة ويبقى الجزء الثاني وهو (قو ديان) لذلك نود تحذيركم من هذه الكلمة الخطيرة
    ومن الأفضل أن يدخل من يريد الشراء لوحده إلى المحل ويترك المترجم خارجا ويسأل عن سعر السلعه ويفاصل عليها ، وقبل الشراء يستدعي المترجم ليتمم الإتفاق
    وأسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد

اخوي ابو معاذ اغلب محلات الأثاث في شندا عندهم بائعين يتكلمون اللغه الأنجليزيه بشكل مقبول

اما المحلات الأخرى فيمكنك السؤال عن السلعه بالأشاره الى الألة الحاسبه وكلمه هاو ماتش

يعني بكم بالأنجليزيه البائعه تقول مني مني يعني كميه انت تقول مني مني هاو ماتش ون بيس

هاو ماتش البائعه تكتب السعر لنفترض 100 انت تقووول نو قودااااا لاست لاست هاو

ماتش مع عدم ذكر اي سعر حتى لو وجدت السعر مناسب هي تقول 70 لاست انت تقوول مني مني

70 نو قودا طبعا هي راح تعصب بس ما عليك منها اسلوب تقول انت لاست لاست هاو ماتش

هي تقول 50 وصلت السعر المناسب لكن انت تكتب في الحاسبه 30 هي تقول 45 لاست

لاست يو نووو قودااااا يعني انت مو زين انت تقول 40 اوكي اااي باي تبدي تتحلطم اهيه وتوافق

على السعر لما تطلع الفلوس تستانس وتقولك يو قوداااااا

دائما لا تشتري الا لما تكون قمت بنظره شامله على كل المحلات من حيث الجوده والسعر

تقبل تحياتي

أشكر الجميع على المشاركة المفيدة
    وكلمة (تو ساو) بالصينية تعني (بكم) وأنصح الجميع بأن يسألوا المترجم عن هذه الكلمة ليعرفوا كيف تنطق لأن مخارج الحروف تختلف عن كتابتها بالعربية
    ويمكن أن تسألهم عن السعر بالإنجليزية أو أن تشير إلى الآله الحاسبة
    وتتم المفاوضة على السعر عن طريق الآله الحاسبة

وأما عن شعوري إذا أكتشفت أن مترجمي يقول هذه الكلمة
    فأنا أتخيله أمامي في المحل وهو يتكلم مع الباعه وأنا أسمع هذه الكلمة وأضربه على قفاه بكل ما أوتيت من قوه حتى أجعل رأسه يضرب بالأرض
    فنحن نتعب حتى نوفر الفلس لنشتري به بضاعه أكثر...وهذا ياخذها بارده مبرده
    والله زين ما أعمل جريمه في ذلك اليوم

في إحدى المرات عرفت شخص سوري عمل مع أحد المكاتب العرب في الصين ولخطأ حصل في البضاعه أضطر أن يرجع البضاعه كلها
    وعندها رفض المصنع أن يعطيه كامل المبلغ وبقيت 6000 دولار من المبلغ وعندما سأل المصنع عنها أخبروه بأنها عند المترجم !!!
    وهذا المترجم هو مسلم للأسف وأسمه (عمر) وهو شينجاني وأظنه فتح مكتب خاص به
    وهذا الأمر للأسف يكثر عند المسلمين ويقل عند غيرهم كما أن هذا الأمر ليس في جميع المترجمين ولا حتى الغالبية العظمى منهم وإنما عند عدد لا بأس به من المترجمين لذلك نرجو توخي الحذر
    وهناك من المترجمين من هم أمناء وكنت أضع حقيبتي وبها 10 آلاف دولار عند المترجمة في المحل وأتجول في السوق وأرجع وأجدها عند المترجمه وخائفه عليها أكثر منى
    وكنت أرسل مبالغ 50 و 60 ألف دولار للمترجمه حتى تدفعهم للمصانع وتستلم بضائعي أجدها إستلمت بضائعي كاملة وأرسلتها بالشحن مع أنها لو أخذت النقود وهربت فأنا لا أعرف عنها شيء
    وقد حصل لي أكثر من موقف في الصين يثبت أمانة الصينيين فقد ضاع جواز السفر الخاص بصديقي ذات مرة ووجدناه بيد الشرطي يبحث عن صاحبه
    وفي أكثر من مرة تسقط محفضتي أو محفضة من معي ونجد الصينيين يلحقون بنا ويعطوننا المحفظة
    ووجدت عندهم أمان لم أجد له مثيل ولكن الحذر واجب فهناك أيضا لصوص يسرقون الهاتف النقال من يدك وأنت تتحدث بالشارع وهم على الدراجه الناريه وغيرهم من اللصوص مما يعني أن الصينيين أمناء ولكن الحذر واجب

تحيتي لكم جميعا

أخوكم

(( ابو أميرة ))

مسافر متميز

جزاكـ الله خير أخي أبو أميرة .. على هذا الجهد الرائع
    وذلكـ بمشاركتكـ بجهدكـ لنا جميعا ً ..

تلخيص رائع وجهد أروع ... وحب للخير ولا أجمل ..

الله يجعلهـ في ميزان حسناتكم يارب ..

تحيتي لكـ أخي / أبو أميرة

ابو أريــام

مسافر خبير الصورة الرمزية c a n d l e

جاري التحميل ..وبادرة طيبة منك اخي الكريم قولد .. كثر الله من امثالك الطيبة .. وجزاكم الله خير جميعا .. اخوك ابو عمر

خبير سفر تايلاند

الصورة الرمزية KohChang

حقيقة مجهود جميل الله يجزاك الف خير اخي ابو أميرة

تجدني في قوقل

مسافر متالق الصورة الرمزية مكتوب كويتي

قواك الله يا الحبيب
    وان شاء الله يستفيدون منه الاعضاء

MADE IN KUWAIT & CHINA

لمشاهدة الصور المرفوعه على موقع مكتوب العرب المسافرون
    اضغط هنا

لا شكر على واجب أخواني الكرام

وين يجي هالمجهود المتواضع .. مع ما تقدمونه .. من جهود جبارة

الله يسعدكم جميعا .. ويرزقني وإياكم العفو والعافية من رب العباد

وياك أختي الكريمة

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 3 (0 من الأعضاء و 3 زائر)