مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 13 1 2 3 4 5 6 7 8 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 129
Like Tree0Likes

الموضوع: ۩ ۞ ۩ رحلة "سفير الهند" إلى :: حدائق التكنولوجيا :: بالهند ۩ ۞ ۩

  1. #1
    عضو العرب المسافرون المميز

    الصورة الرمزية سفير الهند
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,059

    افتراضي ۩ ۞ ۩ رحلة "سفير الهند" إلى :: حدائق التكنولوجيا :: بالهند ۩ ۞ ۩

    بسم الله الرحمن الرحيم


    أرحب بكم جميعا في تقرير رحلتي الثانية لبلد الألوان والتوابل ،، رحلتي هذه كانت محددة لرؤية شيء معين لطالما انتظرته من عدة شهور ،، ألا وهو (( رؤية مدن و حدائق لعالم تكنولوجيا المعلومات )) بالهند ،، في رحلتي السابقة إلى الهند هذا العام قد شاهدت جزءا من هذه المدن بمدينتين وهما حيدر آباد و بانغلور ،، وقد تعجبت كثيرا لتلك المباني الفريدة التصميم لشركات التكنولوجيا والحاسب والبرمجيات ،، ولكن هذه المرة لم أتعجب!
    بل انبهرت! نعم انبهرت لتلك التطورات الهائلة ولتلك المشاريع التي تدهش الشخص وتجعله يسأل نفسه هل هو في الهند أم في أمريكا؟!


    لقد خططت هذه المرة رؤية ثلاث مدن جديدة لم أزرها في حياتي قط ،، بل أسمع عنها الكثير ،، و ها هي:

    - مدينة (Gurgaon)

    - مدينة (Pune)

    - مدينة (Chennai)

    الحقيقة فاجأني الوالد -يحفظه الله- أثناء رمضان أنه ذاهب إلى الهند لمقابلة بعض رجال الأعمال الهنود ،، وسألني هل أريد مرافقته في السفر؟! في أول الأمر سألته عن المدينة التي يود الذهاب إليها ،، فقال: بونا و تشيناي! قلت: بونا و تشيناي؟! لم أكن أعلم أنها مدينة متطورة بل كنت أسمع عنها أنها وجهة الطلاب العرب بسبب جامعاتها المشهورة ومشهورة بأنها تسمى "ديترويت آسيا" لأن فيها عدة مصانع للسيارات للشركات الهندية والماركات العالمية مثل مرسيدس وغيرها ،، وأتتني فكرة استكشاف الجديد ،، وتذكرت مدينة أخرى جديدة في الهند ألا وهي Gurgaon فاستشرت الوالد فأجاب: خذها هدية العيد!! يعني بالعامية رح و فرفر فيها واحسبها عيدية ولا عاد تطالبني العيدية نقدا ،، قلت طيب :36_9_2: !!

    ===============================

    وقبل أن أبدأ التقرير أحب أن أذكر بعض الملاحظات الهامة:

    - أي صورة في التقرير عليها شعار "Safir Al-Hind" فهي من تصويري أما الصور التي بدون شعار فهي مأخوذة من الشباب الهنود الذين قابلتهم في الهند ،، وأعذروني على جودة بعض الصور بسبب السرعة في التصوير ولكن ستجدون بعض الصور التي أحب أن أفتخر بها!! <<<< كانت حظ!

    - طريقة سرد هذا التقرير ستكون بشكل جديد أي ستكون الصور مقسمة إلى عناوين مثلا: صور المدن في النهار تحت عنوان و صور أوقات الليل تحت عنوان آخر ،، ولا أستطيع وصف كل صورة متى التقطت لأن الوقت كان قصير ولم يكن بوسعي ترتيب الصور.

    - اعتمادا على "سياستي" بأني أخطط قبل أن أذهب إلى مكان لكي لا أصادف مظاهر التلوث فقد جلبت لكم ما أستطيع من الصور الرائعة ،، وفي هذه الصفحة ستجدون بعض "كلماتي" في هذا الجانب.

    ===============================

    :: ولنبدأ بالمعلومات الهامة لبداية الرحلة ::

    خطوط الطيران: الخطوط الجوية السعودية.

    طراز الطائرة: بوينغ 737.

    محطة المغادرة: جدة.

    محطة الوصول: دلهي.

    تاريخ الرحلة ذهابا: 25 رمضان.

    يوم الرحلة: يوم الأحد.

    درجة المقاعد: رجال الأعمال (Business Class).

    تاريخ العودة إلى أرض الوطن: 7 شوال. ((بعد التغيير)).

    عدد المرافقين: 3 (الوالد و السكرتير و "سفير الهند").

    عدد أيام الرحلة: 11 يوما.

    عدد المدن: 4 مدن.

    أسماء المدن: دلهي - غورجاو - بونا - تشيناي.

    ----------------------------

    دلهي

    ----------------------------

    كانت عاصمة الهند "دلهي" هي محطتنا الأولى في الهند ،، فبدلهي سنكمل رحلتنا إلى باقي المدن ،، وصلنا إلى دلهي في المساء وكان باستقبالنا أحد أصدقاء الوالد الذي يزاول مهنة التجارة ،، ذهبنا إلى منزله عبارة عن شقة كبيرة وسط مجمع راقي ،، أقمنا عنده الليلة والتقينا بابنه "سلمان" في وقت السحور الذي قضى من عمره 21 سنة ،، أي عمره 22 وتعجبت عندما عرفت أنه لديه شهادة ماجستير في إدارة أعمال من "بانغلور" وهو موظف حاليا في شركة DELL الأمريكية ببانغلور ((فرع للشركة)) وبراتب ممتاز وكانت عنده إجازة وقت زيارتنا ،، هنا عرفت لماذا بدأت تظهر مدن تكنولوجيا المعلومات في الهند وتهتم في مبانيها ولماذا بدأ شباب الهنود يتوجهون لقسم الكمبيوتر والبرمجة ،، تحدثت مع الولد وفتحت موضوع مجيء "سفير الهند" للهند وأبلغته بالمدن التي أريد زيارتها!!
    فأجاب سأساعدك في الوصول إلى "حدائق تكنولوجيا المعلومات" وباللغة الانجليزية تسمى:
    (IT Parks) اختصارا لـ Information Technology Parks ،، دعاني إلى أخذ جولة قصيرة بدلهي بسيارتهم Mercedes CLS 500 فأخذت الجولة و طالبته بأن أصور سيارتهم وسأضعها في المنتدى ففرح ،، فهذه هي الصور: (((معذرة خاصة للذين ليس لهم هواية السيارات)))














    وأظن هذا يكفي!!! شباب تنصحوني أشتغل في مجلة "سعودي أوتو" أو "سبور أوتو" ؟؟!! :36_1_13:
    على العموم هذا مو موضوعنا الأن ،، بعض الصور خلال التجول في نيودلهي الجديدة..

    مول تجاري كبير اسمه City Square Mall وهو مشهور واسمه يكفي..



    و وصلنا إلى منطقة تسمى Pitampura وهي منطقة بها الكثير من الأسواق المركزية كهذه..



    و مما جذب انتباهي ألا وهو سوق الزواج! Wedding Souk الذي هو مكان مثالي للتسوق قبل الزواج..وهو في نفس المنطقة..((المنطقة في جنوب دلهي)).



    وحصلت الطرفة بأننا لما مررنا من جانب ماكدونالز في أحد أحياء جنوب دلهي قلت للشاب "سلمان" أبغى أتغدى!! ((نسيت حنا صايمين وفي رمضان)) سلمان شافني من فوق إلى تحت وقال: أنا صائم و أنت أيش أخبارك؟!! :109: طبعا انحرجت وقلت له لا نسيت!! :110: .. صورة للماكدونالز اللي فشلني!! :105:



    صورة "لكبري المترو" !!



    طبعا بعد قليل من اللفلفة والدوران وتجنبا للتعب أثناء الصيام قلت له: خذني إلى مكان حلو و يكون شبابي ،، قال: قد رحت Metro walk ؟!! قلت: لا أول مرة أسمع هذه الكلمة! قال: مكان رهيب وبيعجبك ،، قلت له: أتمنى أن المكان يكون نظيف و يصلح للخليجي! قال: صدقني بيعجبك ،، قلت: يالله نتوكل على الله ،، ومع مرور الوقت مع هذا الشاب لاحظت أنه شاب يستحق الصداقة الصادقة لشدة اخلاقه ،، المهم قال لي بعض المعلومات عن المكان الذي كنا نقصده "Metro Walk" ولكم المعلومات ثم أكمل..

    هذا المكان عبارة عن حديقة كبيرة المساحة مع سوق تجاري و محلات و مطاعم راقية وملاهي وحديقة مائية ،، أيش نبغى أكثر من كذا؟!! وأنشئ هذا المكان بواسطة الشركة المعمارية Unitech وهي من أعرق و أفضل و أشهر الشركات الهندية في مجال البناء والتعمير وإقامة المشاريع الكبيرة المستقبلية ،، الحديقة تقع في شمال غرب دلهي ويأتيها الناس من المدن القريبة من دلهي ليستمتعوا بها.


    صورة في الطريق..



    وصلنا إلى ذلك المكان وكنت خائفا من أن لا نجد المواقف بسبب الشهرة وكان الوقت بعد العصر ،، ولكن المواقف كانت جدا واسعة وتتسع لمئات السيارات بل أقول ربما تكفي لـ 2000 سيارة ،، عندما دخلت المنطقة أحسست بأني فعلا في مكان رائع و هذه أول مرة كنت أدخل مكان ترفيهي كهذا بالهند في حياتي ،، و عرفت أن السوق يسمى Metro Walk Mall و هو متصل بـحديقة Adventure Island ومابين الحديقة والسوق عبارة عن نهر اصطناعي ،، و اكتشفت أن المنطقة بها 78 محل بما فيها المطاعم وغيرها ،، و وجدت مطاعم ممتازة و تعتبر ماركات هندية وأذكر لكم بعضها: KFC , Baskin Robins , Barista , Costa Coffe , Pizza Hut وغيرها الكثير.
    أما محلات ومعارض الماركات فهذه بعضها: Adidas , Levis , Reebok , Pantaloon وغيرها الكثير.

    أما أسعار الدخول في حديقة Adventure Island فقد كلفنا 540 روبية هندية أي 270 روبية للشخص الواحد ((أما في العطلات ويوم الأحد والسبت فالسعر يصبح 350 روبية للشخص الواحد البالغ)) أما الأطفال فلهم سعر ثاني ولا يفرق الكثير ،، الحديقة جيدة ولكن لاحظت بعض السلبيات الصغيرة مثلا كاونتر مقفل و توجد محلين صغيرين داخل الحديقة للأطعمة وأسعارها ثلاث أضعاف أسعار السوق! ((استغلال خاطئ على كيفهم)) و هذه بعض الصور للمكان:

    النهر الاصناعي الذي يفصل بين الحديقة و السوق..



    صور لمنطقة السوق..













    الملاهي :36_15_17: :36_1_33:





    وبعد إصرار من سلمان ركبت هذا الشيء الخطير!!! ما أدري أيش يسمونها عندنا "شواية" ولا شي ثان؟!



    وفي وقت الإفطار أفطرنا في الحديقة ،، وكام معنا التمر <<< سعودي على أصوله :101:
    خرجنا من Metro Walk وانطلقنا نبحث عن المسجد في ذلك المكان فلم نجد للأسف ،، فعدنا إلى منزل سلمان ،، وصلينا و أخذ كل واحد من الراحة بعد المغرب ،، لأن اليوم التالي كان الوالد سينطلق إلى بونا و أنا إلى مدينة Gurgaon.. وفي اليوم التالي خرجت بعد الفجر مع سلمان الذي أصر أن يوصلني بسيارة والده إلى Gurgaon ،، خرجنا اليوم التالي بعد الفجر صباحا تقريبا الساعة السابعة ،، وهذه صورة لبداية طريقة هذه المدينة..الطريق خاليا من الزحام للحظات فقط ،، فدلهي مدينة مزدحمة جدا..




    وهنا أختم دلهي..ولنبدأ بمدينة Gurgaon الرائعة..

    ===============================

    ----------------------------

    غورجاو

    ----------------------------

    هي مدينة تقع في شمال ولاية هريانا (Haryana) ويبلغ عدد سكانها تقريبا 250 ألف نسمة ،، وتعتبر من مدن "الأقمار الصناعية" لدلهي ،، ويقصد بالمدن الصناعية هي المدن التي تنشأ تحت تخطيطي قوي ومسبق و تشمل جميع خدمات العصر الحاضر من التكنولوجيا الراقية إلى المباني الفريدة و من ثم إلى الحياة الجميلة ،، ومن المدن "الأقمار الصناعية" في آسيا مدينة سنغافورة أيضا ،، في السنوات العشر الماضية تطورت مدينة Gurgaon بشكل رهيب جدا وذلك بدعم الحكومة الهندية بجلب الشركات العالمية للهند للانتفاع بها بشكل رهيب ،، تعتبر هذه المدينة مركزا قويا للشركات العالمية من مايكروسفت و ألكاتيل و سوني إريكسون و نوكيا و ديل و كانون ،، وتعبر مقر رئيسي لأضخم شركة لتصنيع السيارات في الهند ألا وهي شركة "Maruti" و شركة "Hero Honda" الذي تعتبر من كبار الشركات الهندية في العالم لتصنيع الدرجات البخارية ،، المدينة بشكل عام نظيفة وفي حالة التطور والإنشاء والتقدم بشكل مستمر ،، بها العديد من الأسواق التجارية والمولات ،، وبها العديد من الكليات الراقية منها خمس كليات لدراسة التجارة و إدارة الأعمال ،، وبها المدارس العالمية والمدارس الهندية الخاصة ،، وما يميز هذه المدينة هي مبانيها و طريقها النظيفة عامة ،، فالناس بها يفضلون السكن في مجمعات راقية على شكل أبراج ،، ((أتمنى أن يبنو مثلها في جدة)) و بها العديد من الفنادق الفخمة من الخمسة النجوم إلى ثلاث نجوم ،، وقريبا ستأتي بها فنادق عالمية التي تحتل المراكز الأولى في عالم الفخامة والترف من فندق فور سيزون و فنادق ليلي و أوبروي الهندية والتاج وغيرها ،، الخلاصة أني أصنف المدينة خمس نجوم!!! :24: ولنبدأ بالصور..حجزي كان بفندق Hilton Trident ،، خمس نجوم ،، تصميم فريد ،، أفضل فندق في Gurgaon حتى الآن حسب ما أتوقع ،، والصور تتحدث فخامته وجماله..أبدا بأحلى صور التقتطها يداي بالفندق! ((تقييم شخصي))



    وقت الدخول لحظة الفندق..



    ساحة الفندق ومسطحات مائية منتشرة بكثرة بالفندق..



    الطريق الذي يوصل إلى المسبح..والدرج..تبدو رائعة في الليل..




    الدخول إلى مبنى الفندق..نهارا ثم ليلا..





    الاستقبال..



    غرفتي المطلة على الحديقة في النهار وبالليل..((تخوف بالليل))!!





    إطلالة حلوة..



    الدخول وقت الليل..قصرك!



    بهو الفندق في الليل..



    العشاء الذي طلبته <<< فلفل الله لا يوريكم!! ((لأني قلت له مزاحا كثر الفلفل وهو صدق))! :109:



    ----------------------------

    المدينة نهارا

    ----------------------------

    بعضها من تصويري وبعضها أخذتها من صاحبنا "سلمان" ،، وأعذروني على جودة الصور.













    مصنع سوزوكي..









    صور أخرى من المدينة نهارا..





    منطقة تدعى Galleria وهو مكان فعلا جميل و هادئ وبه معرض سوني وغيرها..يبدو بالليل أجمل..



    وهذه الصورة من يد الفنان "سلمان" تصويره ماشاء الله جدا رائع..


    ويالله مع مصوركم "سفير الهند" ((للأسف لست محترف في التصوير السريع))



    هذه صورة طلعت حلوة بالغلط!! :115:



    شارع نظيف ماشاء الله ،، عدة الشوارع هكذا..وهنا ادعس على كيفك! :36_7_14:



    بعض المباني..







    معلب الغولف ،، طبعا أخذته من "سلمان" .. لكن مررنا بجنبه فقط ولم ندخله ..



    ===============================

    ----------------------------

    المدينة ليلا

    ----------------------------

    المدينة تصبح أجمل بكثير مما هي في النهار ،، لأن الأنوار تلعب دورا جميلا في التجميل..



















    مبنى لشركة DLF وتوجد عدد من المباني لهذه الشركة من المجمعات السكنية والأسواق التجارية ويملكها رجل واحد ويعد من قائمة أغنى خمسين رجل في العالم ،، ستشاهدون في التقرير الكثير من المباني والأبراج لهذه الشركة..وهذه بعض مبانيها بالليل و قت الغروب..









    مبنى لشركة متخصصة في تكنولوجيا البرمجيات..



    سوني إريكسون..





    شركات عالمية .. مايكروسفت و نوكيا و كانون.. وتسمى بــ Cyber Greens



    صورة أخرى مأخوذة من النت لــ Cyber Greens



    أبراج سكنية..قمة في الروعة..







    شركة Adobe!! شركة رائدة ومشهورة ببرامجها..ولذلك استعملوا الألوان في تصميم المبنى! :24:



    وهذه صورة أخيرة لقسم الليل لـ Galleria .. أحسه رومانسي!!



    ===============================

    وبهذا أختم لكم الجزء الأول ،، والصور الآتية لـ Gurgaon رائعة.. وترقبوها..فإنها قريبة جدا..

    ===============================




  2. #2
    مسافر خبير الصورة الرمزية عاشق ^^ سفر
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    1,219

    افتراضي

    ما شاء الله تبارك الله صور ولا أروع

    تقرير رائع وملى بالمعلومات القيمة

    عساك على القوة وإلى الأمام .....


    سبحان الله وبحمده

    ( عدد خلقه - ورضاء نفسه - وزنه عرشه - ومداد كلماته )


  3. #3
    مسافر متميز الصورة الرمزية الأفـق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    244

    افتراضي

    مشكور على التقرير الرائع ,,




  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    أخي الحبيب : [blink]سفير الإبـــــــداع[/blink]

    ليس لدي ما أقوله عن هذا التقرير سوى ان أقول

    [blink](ما أروعــ :113: ــــك)[/blink]

    مبدع ولن نرضى سوى الإبداع من أهل الإبداع ،،،،


    الهدهد يحكي أحلى الأساطير في رحلة سيرلانكا 2007م
    http://https://travel.maktoob.com/vb/travel152848/


  6. #6
    عضو العرب المسافرون المميز

    الصورة الرمزية سفير الهند
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,059

    Arrow

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ^^ سفر مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله تبارك الله صور ولا أروع

    تقرير رائع وملى بالمعلومات القيمة

    عساك على القوة وإلى الأمام .....
    أخي/ عاشق السفر - - مرحبا بك في تقريري - - و لقد سعت أن كنت أول من شارك في هذا الموضوع - -

    فلذلك أشكرك شكر خاص من خالص قلبي - -

    - - و تقبل تحياتي لك - -

    :smile001:




  7. #7
    عضو العرب المسافرون المميز

    الصورة الرمزية سفير الهند
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,059

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأفـق مشاهدة المشاركة
    مشكور على التقرير الرائع ,,
    الشــــــــــكـــــــــــر مــــــــــوصــــــــــول أخي :: الأفـــــــــــــــــــــق ::

    **سلمكم الله **




  8. #8
    عضو العرب المسافرون المميز

    الصورة الرمزية سفير الهند
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,059

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BUSHARAF مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله ماشاء الله ، تقرير رااااقي وصور جميلة ، شكرا لك.
    :113::113::113::113::113::113::113::113::113:
    يا أهلا و سهلا بالحبيب و الغالي / بو شرف

    ،، أسعدتني بزيارتك الكريمة ،،

    ،، وأتحفتني كلمات الشكر بمشاركتك ،،

    ،، شرفك الله بجنة الفردوس ،،





  9. #9
    عضو العرب المسافرون المميز

    الصورة الرمزية سفير الهند
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,059

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة %الـهـدهـد% مشاهدة المشاركة
    أخي الحبيب : [blink]سفير الإبـــــــداع[/blink]

    ليس لدي ما أقوله عن هذا التقرير سوى ان أقول

    [blink](ما أروعــ :113: ــــك)[/blink]

    مبدع ولن نرضى سوى الإبداع من أهل الإبداع ،،،،
    أخي العزيز (( الهدهد )) ،، تسلم على كلمات الثناء الذي لا أستحقها ،، إذا قلت لي مبدعا فأنت ستكون أبدع ،،

    :smile127:




  10. #10
    مسؤولة إدارية سابقا الصورة الرمزية ME&theOther
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    5,550

    افتراضي

    مشالله عليك..ابدعت في الصور..وتقرير جيد:24:

    يعطيك الف عافية

    جود


    [COLOR=&quot;silver&quot;]
    [SIZE=&quot;2&quot;]اللهم ارحم والدتي و اجعلها في الفردوس الاعلى من الجنة..واجزل الثواب لمن قال امين.[/SIZE]
    [/COLOR]

    [SIZE=&quot;4&quot;][color=&quot;#a7a4a5&quot;][color=&quot;#62a3c4&quot;]Life[/COLOR] is the art of drawing [color=&quot;#62a3c4&quot;]without[/COLOR] an eraser.
    It must be understood
    [color=&quot;#62a3c4&quot;]backwards[/COLOR]; but . . lived [color=&quot;#62a3c4&quot;]forwards[/COLOR]
    [/COLOR][/SIZE]


موضوع مغلق
صفحة 1 من 13 1 2 3 4 5 6 7 8 11 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك