مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0Likes

الموضوع: الأماكن القريبة من أسطنبول

  1. #1
    مسافر فعال الصورة الرمزية nuryol turizm
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    78

    افتراضي الأماكن القريبة من أسطنبول

    الاماكن القريبه من اسطنبول :

    1/ مدينة بورسا ( بورصة ) :
    المدينة بورسا ،تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من بحر مرمرة، يطل عليها جبل ( أولوداغ 2,443 متر) تشتقّ المدينة اسمها من مؤسسه بروسياس، ملك بيثينيا. فتحها السلطان أوران غازي في 1326م ، واصبحت اول عاصمة للإمبراطورية العثمانية.بها العديد من الاثار العثمانية المهمة . تشتهر باسم. " بورسا الأخضر " ( بورصه ) وهي منطقة جميله جدا جدا وبها الجبل الاخضر يرتفع عن سطح البحر 2500 متر ويمكن الوصول اليه بالسياره ثم العباره ثم التلفريك وترى الجبال مكسوه بالثلوج في فصل الصيف والجو هناك بارد جدا كما يوجد المطاعم التي تنثر طاولاتها وسط الغابه وتترك لك حرية الشواء بنفسك .
    و مسجد" اولو الكبير" بنى السلجوقي .والى الغرب من مسجد" اولو" تصل إلى هيسار، حيّ كبير وقديم ورائع لبورسا. المدينة مملوئة بالحدائق وتطلّ على سهل أخضر. هي مركز فاكهة مهمة في تركيا وتشتهر ايضا بتجارة الحرير وصناعته .
    من الاماكن الهامه وهي جديره بالزياره في القسم الشرقي من بورسا : " يسيل تورب " (ضريح أخضر) . و" حلّ حديقة " و "ساحة كومهورييت " [معروف محليا كهيكيل] وأيضا منطقة " السوق المغطّية "، فتح بورسا. ويوجد حديقة تسمى( لونا بارك )
    و في مكان قريب ريساملار سوكاك (شارع الصبّاغين)، يعمل فنانين محليّين في الهواء الطلق((رسامين كل شي بعشره )).
    وبحيرة أزنيك الكائنة في شمال شرقي بورصة، فهي رائعة الجمال الطبيعي، إذ تحوم حول البحيرة غابات و بساتين الكروم ومتحف المنزل العثماني القريب في مسكن بالقرن السابع عشر اعيد ترميمه يعطي تصورلحياة العثمانيين الأثرياء.
    الأماكن الأخرى جديرة بالزياره في بورسا متنزه الثقافة متحف بورسا الآثري، ومتحف أتاتورك .
    ولوداج مركز الرياضات الشتوية الأكبر في تركيا ويعرض تشكيلة من النشاطات وإسكان وترفيه ويبعد ستّة وثلاثون كيلومتر من بورسا . ويسهلة الوصول اليه بواسطة السيارة او( teleferik ) التلفريك ( ديسمبر/كانون الأول إلى مايو/مايس ) أفضل وقت للتزحلق على الجليد ، ولو أنّ المنطقة، تستحقّ الزيارة في أيّ وقت من السنة لمنظرها الرائعة والهواء النقي الرائع. ويوجد فيها . ويوجد فيها ينابيع ( حمامات ) فدرجة حرارة الينابيع ثابتة دائما بين 40, 58 درجة مئوية، غنية بالأملاح المعدنية مثل بيكربونات الكالسيوم وسلفات المغنيسيوم وتبلغ المعادن في اللتر والواحد 1.16 ملي جرام .
    مثل : فندق كرفان سراي بورصة الذي يوجد فيها ينابيع حارة , وفندق جليك بلاس ذات الخمس نجوم ,

    2/ جنة الطيور والحديقة النباتية BAYRAMOGLU - DARICA :
    هذه حديقة فريدة تبعد 38 كم عن اسطنبول، تؤوي انواعا عديدة من الطيور والنباتات من مختلف انحاء العالم، وبها متنزهات للمشاة.

    3/ اسكيهيسار ESKIHISAR
    تقع هذه البلدة الى الجنوب الشرقي من اسطنبول وهي تعيش على صيد السمك. يوجد فيها منزل عثمان هادي بيك، الذي تحول الآن الى متحف يضم لوحات هذا الفنان التركي الشهير الذي كان نشطا في بدايات هذا القرن. على مقربة من قلعة بيزنطة يقع ضريح HANNIBAL بين بلدة ESKIHISAR و GEBZE. ومنطقة ESKIHISAR منطقة جيدة للابحار وركوب اليخوت. وهناك ميناء ATABAY لارساء المراكب وايوائها.



    4/ سيليفري SILIVRI
    تبعد هذه المنطقة 65 كم عن اسطنبول، وهي منطقة مشهورة لقضاء العطلات ففيها مجمع كبير يتوفر فيه كل ما هو ضروري المطاعم والنوادي التي تقدم العروض الممتعة، والمراكز الصحية، ومراكز اللياقة، هذا الى جانب KLASSIS COUNTRY AND GOLF CLUB، وهناك خدمات منتظمة للباص البحري من اسطنبول الى SILIVRI.ايضا خدمات لرجال الاعمال "عطلات العمل" وفيها قاعات للمؤتمرات التي تتوفر فيها كل اسباب الراحة .

    5/ منطقة يلو ا( يلوفا ) : مدينة قريبة من بورصة يوجد فيها ( ينابيع ) :
    وهي منطقه ساحلية على البحر جوها جميل وبارد يوجد بها فنادق وشقق على البحر وكورنيشها جميل ليلا ونهارا وبها اسواق وملاهي جميله وهي تجمع بين (الماء والخضره (للوصول الى يلوا هناك طريقتين : 1/ اما عن طريق العبارة الكبيرة والتى تمر على جزر الامراء . 2/ عن طريق الباخرة السريعه) وذلك في خلال ساعه واحده لانها سريعة ولا تقف مثل العباره الكبيرة ) وان كنت ارى ركوب العباره الكبيره وذلك للتنزه ومشاهده البحر على الطبيعه . ويوجد ينابيع حارة للعلاج تقع ينابيع يالوفا الى الجنوب من بحر مرمره وعلى بعد ( 13 ) كم شمال شرق من مركز محافظه يالوفا وفى منطقة ذات طبيعة خضراء رائعة الجمال مثل : ترمال ، ارموطلو .

    تنبيه :العبارة السريعة يختلف مكانها عن العبارة الكبيرة .


    نوريول تورزيم




  2. #2
    مسافر متالق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    871

    افتراضي

    يعطيك العافية وما قصرت.

    لدي سؤال لو تكرمت...ما هي اجمل المناطق الريفية القريبة من استانبول ،والتي يكثر فيها في ذات الوقت النساء المتحجبات وتقل فيها المنكرات...انا اريد منطقة فيها غابات وانهار وجبال

    انا رحلتي شبابية لمدة تقريبا 3 ايام في استانبول بالاضافة الى 8 ايام تقريبا اريد ان اقضيها في منطقة ريفية او منطقتين ريفيتين.

    وشكرا




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك