مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16
Like Tree0Likes

الموضوع: ارخص خطوط جوية الى امريكا

  1. #1
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    3

    افتراضي ارخص خطوط جوية الى امريكا

    ارغب فى السفر الى امريكا خلال شهر اريد ارخص خطوط طيران من دول الخليج ولديها مكاتب في الرياض ؟ هل توجد نظام شقق مفروشة في امريكا ايجار لمدة اسبوع وخاصة في فلادلفيا وكم الاسعار معى الاسرة؟


  2. #2
    مسافر خبير الصورة الرمزية ابو عمر
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    1,193

    افتراضي

    أخي الفاضل اذا كان هدفك من السفر السياحة فلا انصح بفلادلفيا ، فليس بها ما يستحق العنوة هي مدينة كبيرة جدا فى ولاية بن سلفانيا وقريبة جدا من نيوورك ، لكن ليست مقصدا سياحيا . اضافة الى انها من المدن الخطرة وتنصف بين الثانية والثالثه فى ارتفاع معدل الجريمة من بين المدن الأمريكية في كل عام ، وبها غالبية كبيرة من السكان السود.
    اما اذا كان سفرك للعمل اوالدراسة فبالتفيق ان شاء الله وبامكانك الاتصال بنادى الطلبة السعوديين فى مدينة بتسبرج في نفس الولاية وسوف يساعدونك في كل شئ فهذا واجبهم. وكذاك سوف يساعدونك في اختيار افضل الاماكن في السكن ووالاماكن التى بها سعوديين.
    اما اذا كنت ناوى تروح سياحة فشورى عليك اختار غيرها عندك مثلا فلوريدا بها كل ما تريد وباسعار رخيصة ، ايضا عندك كلفورينا ، بها كل ما تحتاج من سياحة وعندك اريزونا . اما فلادلفيا فما فيها الا( الهوم لس) وهم المشردين.
    اما نظام الشقق فهو متوفر في الفنادق فقط فيما يعرف بنظام السويت وسأرفق لك هذا الرابط وفيه كل الأجنحة او السويت في فنادق فلادلفيا ،
    http://travel.travelocity.com/hotel/...37248441542004

    اما خارج الفنادق فاعتقد انه من الصعب جدا عليك ان تجد شقق مفروشه كما هو الحال هنا، وهي لا توجد بالشكل الذي في ذهنك في امريكا بصفة عامة الا في المناطق السياحية وتكون تابعة لشركات فندقيه وداخل مجمعات فندقية
    وبصفة عامة السكن خارج الفندق لمن فيزته سائح شبه مستحيلة في الوقت الحاضر ويطلبون عليك ما يعرف
    Social security no
    وهذه لا يمكن الحصول عليها الا لمن كان موجود قبل احداث سبتمبر اما الان فمن المستحيل على الأجنبى الحصول عليها. وهي مطلب اساسى الآن في كافة التعاملات .
    اما بخصوص خطوط الطيران فانا لم اسافر لأمريكا الا عن طر يق الخطوط السعودية. الا انى من خلال اقامتى الطويلة فى امريكا علمت ان البعض يمدح الخطوط الأردنية عاليه ويقولون انها من ارخص الخطوط التى يمكن تسافر عليها الى امريكا وهى تتوقف في عمان. وتغير الطياره . ايضا علمت ان البعض ياخذ الهولندية ويرون انها رخيصة وهي تتوقف في امستردام وتغير الطيارة. عموما بامكانك تشيك مع خطوط الطيران العاملة فى الرياض من خلال هذا الرابط
    http://www.arriyadh.com/Tourism/Left...--.doc_cvt.asp

    تحياتى لك وتمياتى لك برحلة سعيده




  3. #3
    مسافر متميز
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    319

    افتراضي

    طيران الخليج هي الارخص وحسب علمي سابقا الtwa بس الافضل الاماراتيه




  4. #4
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    3

    افتراضي

    الاخ ابوعمر لدى اقامة دائمة في امريكا ولكن لم امكث فيها غير شهرين من قبل ولا ادرى اى ولاية تكون رخصية في العيش فيها لان الاولاد في مراحل تعليمية مختلفة وفي حالة عملى هناك تكون الدخل متواضع لاتغطى مصاريف الحياة واهمها الايجار ولذلك سبب إختيارى فلادلفيا لانها معقولة حسب كلام الناس ولا ادرى .... افيدوني افادكم الله


  5. #5
    مسافر خبير الصورة الرمزية Esperanza
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    1,407

    افتراضي

    اخوي : shafan

    عندك الوفتهانز الالمانية عن طريق فرانكفورت السعر ذهاب و اياب في حدود (4800) ريال.

    اذا كان يهمك السعر الرخيص ولا يهمك المشوار الطويل عليك بالخطوط الاسيوية.

    الفلبينية (الرياض - مانيلا - لوس انجليس - فيلادلفيا ) في حدود 4000 ريال.

    او الخطوط التالية بحوالي نفس السعر.

    السنغفورية
    الكاثي باسفيك
    الصينية
    الماليزية.

    و اذا تبي المعيشة الرخيصة انا مجرب ساندييقو في كلفورنيا و الحقيقة كانت رخيصة.
    وعندك ايضاً قريلي كولورادو.
    وعندك تمبي اريزونا.
    وعندك ولاية اوريقون ما فيها ضرايب.
    وعندك فريزنو كلفورنيا.
    وعندك سياتل الاسعار فيها معقولة.

    انت خلك بعيد عن الولايات الشرقية لمريكا لان المعيشة فيها غالية.

    و اتمني لك التوفيق.




  6. #6
    مسافر خبير الصورة الرمزية AlSahab
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    1,696

    افتراضي

    بالنسبه للخطوط فحسب علمي

    انالا ردنيه سعرها رخيص ودائماً الزملاء يتخذونه في الزرقات الغير رسميه

    اما الان فقد سمعت ان الخطوط الماليزيه مسويه علرض رهيب وسعره مناسب في خطها

    (( دبي _نيويورك ) وحسب من قال لي قال تقؤيباً الفين ريال

    وانا جربت السكن في اوهايو في مدينة كليفلاند وكانت تجربه جيده خصوصاً قربها من كل شيء وخاصة كندا


    [frame="9 80"] خير الناس انفعهم للناس [/frame]


  7. #7
    مسافر خبير الصورة الرمزية ابو عمر
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    1,193

    افتراضي

    اخي الكريم
    طالما انت ستذهب لعمل واقامة دائمة فالوضع يختلف جدا، وحيث ان لديك اطفال في سن الدراسة وفى مراحل تعليمية مختلفه فانصحك ان تقرر الاقامة فى احدى المدن التى بها جالية عربية كبيرة ومدارس اسلامية ، والا ترى اولادك من الآن الله يخلف عليك فيهم كلها سنتين ويفلتون منك ولا تقدر تسوى لهم شئ لأن النظام يمنعك من عمل اى شئ يحد من حريتهم او تأديبهم . انا اقول لك ذلك من وقاع تجارب ودراسات علمية كثيرة اجريت على واقع العرب في الولايات المتحدة والاطفال العرب سواء المسلمين منهم او النصارى . فضع اخي الكريم هذا الأمر اكثر واشد اهتماماتك. بل انه اهم الأمور اما المدن التى بها جالية عربية كبيرة فهي التالى:
    1- ديترويت متشجن و يوجد بها اكبر جالية عربية خارج الوطن العربي. وبها مدرسة عربية ومدارس اسلامية.
    2- توليدو اوهايو وبها جالية عربية كبيرة.
    3- نيوجرسى
    4- فرجينيا
    5- اطلاطنطا جورجيا
    6- توسان اريزونا
    7- لوس انجلس كليفورنيا
    اما من حيث طيب الاقامة فاعتقد ان متشجن واوهايو من افضل الولايات الامريكية من حيث تعامل الناس وطيبتهم ولا يشعر العربي فيها بالغربه.
    اما الرخص من حيث السكن فامريكا كلها غالية وتزيد سنويا ، ولن تجد شقه غرفتين باقل من 800 دولار في الشهر ،ما عدا فلوريدا تعد رخيصة بعض الشئ.
    لا اعرف بالضبط ديانتك وهل انت مسلم او نصراني رغم انه يبدو انك تقيم في السعودية ، فاذا كنت مسلم اقترح عليك ان تصل بالأخوة في المراكز الاسلامية في الولاية او المدن التى تقرر الذهاب اليها وهذا الرابط به تلفونات وايملات المراكز الاسلامية والمساجد فى الولايات المتحدة

    http://www.msa-natl.org/resources/IS_USA.html

    الأخوة فى المراكز الاسلامية سوف يساعدونك كثيرا فى ترتيب اجراءات الاقامة ، والسكن ، والعملوربما تجد عند بعضهم في بعض المراكز ضيافة تستطيع البقاء فيها بسعر رخيص جدا حتى الله يفرجها وتجد سكن. اما السكن فى الفنادق فغالى جدا ومكلف و حبذا لو خليت اسرتك في السعوديه او في بلدك اذا لم تكن سعودي وهذ(ا ما اعتقد) وتذهب بمفردك وترتب امورك وتستاجر السكن وتحصل على عمل ومن ثم تخليهم يلحقون بك هذا الاقتراح افضل من اخذهم معك على طول .
    اذا قررت اخذهم معك هناك العديد من الجمعيات سوف تساعدك في صرف الاشياء الضرورية من اكل وملابس ومصروف يوميى طالما معك اقامة دائمه ، وايضا لك الحق فى العلاج المجاني وهو اهم من كل الأمور لأن العلاج هناك موت غالى جدا والتأمين خيالى لا يمكن ان الشخص العادي يستطيع دفعه فهو لا يقل عن 500 دولار فى الشهر للشخص الواحد.
    وفقك الله وسهل دربك ولكن وصيتى لك اولادك ، حافظ على دينهم ، ولغتهم .




  8. #8
    مسافر متميز الصورة الرمزية أبو معاذ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    203

    افتراضي

    الله يكرمك يا ابوعمر.. ولا يهون البقية.. مااجمل الحرص على النصح وبذل النصيحة للاخوان




  9. #9
    مــوقــوف
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    456

    افتراضي

    مع التحية للجميع \ وكذلك لاتنسوا مدينة هيوستن ( تكساس ) قريبة من العاصمة وفيها تجمع عربى وفيها اكبر

    المستشفيات وعدة جامعات مشهورة وسعرها جيد وجوها حلو 0000 والماليزية كانت قبل سنوات بسعر خيالى

    بحدود 2200 ريال ولاكن من دبى 000 والله ولى التوفيق 00000 :(




  10. #10
    مسافر خبير الصورة الرمزية ابو عمر
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    1,193

    افتراضي

    فقط احب ان أضيف ان هناك في كافة المدن الأمريكية تقريبا ما يعرف بالاسكان الخيرى ، وهو خاص بذوى الدخول المنخفظة ووفق معييارهم فان هذه الشريحة يدخل فيها الكثير حيث انهم يحسبون مقدار الدخل الشهرى للأسرة على مجموع افراد الأسرة فاذ كان نصيب الفرد مثلا اقل من مبلغ محدد ( يختلف من ولاية لأخرى) فان ذلك الشخص يصنف من ضمن المحتاجين للمساعدة. وعندها يحق له ان يقدم على اسكان خيرى وينتظر دوره الذي قد يستغرق سنه او اكثر حتى يستطيع الحصول على سكن مدعوم ، كذلك يحق لأطفاله الحصول على وجبات مجانية في المدرسه في كافة المراحل للتعليم العام وليس الجامعى. ايضا في الجامعة يستطيع ان يقدم ويحصل على تخفيض في الرسوم الدراسية لأبنائه الذين ملتحقين بالجامعة واحيانا اعفاء كلى فيما يعرف بنظام المنحة الدراسية من الجامعة ، وذا كان احد الأبناء متفوقا في شئ ما مثل احد مجالا ت الرياضة او غير ذلك فانهم يعطونه منحه مجانية على حساب الجامعة شريطة ان يمثل الجامعة في ذلك المجال.
    بالنسبة لفرص العمل لاعراف بالضبط شهادتك ولا جنسيتك الأصلية حيث ان هذين الأمرين يحددان نوع العمل الى درجة كبيرة ، اضافة الى المهارات التى تتقنها ، ،ولكن من فرص العمل التى السريعة والمتاحة
    العمل فى المطاعم العربية والمحلية ، العمل في الورش ، العمل فى شركات تصنيع السيارات ( فورد ) العمل في المراكز الخيرية ( سيكرتى ) العمل في المراكز الاسلامية ، و ايضا في العمل فى المزارع الكبيرة وهم دائما يبحثون عن العمالة الموسمية وخاصة في موسمى البذر ، والحصاد و لكن من أكثر الأمامكن التى تستقطب العاملين من حديثى التجنس الشركات العاملة في مجال التسويق حيث ان مراكز التسوق الكبرى ( الأسواق المركزية الكبرى ) مثل ماير ، كيمارت ، وغيرها من اكثر الشركات التى تركز وبشكل واضح وملفت للاتباه على استقطاب هذه الئة وتوظيفها ، وليس لديهم اى قيود وهي توظف الذكور والاناث ، ولا تمنع النساء المسلمات من ارتداء الحجاب اثناء العمل حيث ان الكثير من المسلمات يرتيدن الحجاب اثناء عملهن في تلك الأسواق ، كما ان مدة الانتظار بين تقديم الطلب والحصول على الوظيفة قصير جداً هذه بعض الفرص المتاحة وغيرها الكثير ستعرفها حينما تصل . اما اذا كان لديك شهادة او خبرة في مجال ما فالأمر اسهل ويتوقف على مستوى قدرة الشخص على اثبات ذاته في التنافس وفرض ذاته . كما احب ان اشير الى ان هناك شبه تكتلات اقليمية للجنسيات فى كل مدينة ففي الوقت الحاضر كل الجنسيات العربية تقريبا موجودة في معظم المدن التى اشرت اليها و تعد الجنسية الصومالية من آخر الجنسيات العربية الوافدة حيث قدم الصوماليون وباعداد كبيرة بعد الحرب وقد استقروا باعداد كبيرة في ولايات متشجن في مدن لا نسنق العاصمة ، وديترويت ، وكذلم في ولاية جورجيا وخاصة مدينة اطلانطا وهذا للمسلمين منهم اما البعض من صغار السن فقد تم تنصيرهم وتوزيعهم على الولايات حتى لا يعودا للاسلام من خلال احتكاكهم بالمسلمين من ابناء جنسهم في الأماكن التىبها تجمعات كبيرة وبصفة عامة لكل جالية ما يعرف بكبير الجالية وهو يؤدى كبير في مساعدة ابناء الجالية والمحافظطة على تماسكهم وترابطهم واستقبال الجدد منهم . حاول اخي ان تستفيد من هذه الأمور ولك التحية ودعائى لك بالتوفيق.




صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك