مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19
Like Tree0Likes

الموضوع: كــنــدا فـي ســطـور معلومات مفيدة

  1. #1
    مسافر متميز الصورة الرمزية rshoody
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    410

    افتراضي كــنــدا فـي ســطـور معلومات مفيدة

    كندا في سطور :
    ترحب كندا بالسياح ، ففيها ما يناسب كل شخص من السكن الهادئ إلى الإجازات المفعمة بالعمل والإثارة. فالطقس في الصيف يتيح لك درجات حرارة مريحة تتراوح ما بين 20 و 35 درجة مئوية، مع وفرة من أشعة الشمس وأمطار تهطل من وقت لآخر.
    المدن الثلاث الرئيسية في كندا هي تورنتو ومونتريال وفانكوفر، وجميعها تحوي على أمور جذابة للزوار. فتورنتو ـ كبرى مدن كندا ـ هي إحدى أكثر مدن العالم تنوعاً في الثقافة. ومما يجعل تورنتو وجهة للعديد من السياح مراكز التسوق الدولية والمطاعم والمهرجانات والعروض المسرحية والمتنزهات والمراكز الترفيهية والمتاحف والفعاليات الفنية والرياضية الكبرى. كما تعتبر شلالات نياغارا قبلة مشهورة للزوار، وهي قريبة من تورنتو، كما تتوافر المنتجعات وبحيرات المياه العذبة الجميلة في منطقتي كوارثاومسكوكا إلى الشمال من تورنتو. أما مونتريال ـ المدينة متعددة اللغات حيث تعتبر الفرنسية والإنجليزية والعربية أهم اللغات التي ينطق بها الناس في الشارع هناك ـ فتقدم لك جواً أوربياً عامراً بمقاهي الأرصفة وأماكن الوجبات والترفيه إلى وقت متأخر في الليل. وتسهم مراكز التسوق والفعاليات الموجودة في مونتريال في جعل وقتك عامراً بالأنشطة. وقريباً من مونتريال تضم المناطق الريفية أنواعاً متعددة من المنتجعات والمياه المعدنية لقضاء عطلة تتسم بمزيد من الاسترخاء والاستجمام. أما فانكوفر ـ المعروفة بأنها من أجمل مدن العالم ـ فتقع في مكان عامر بالمشاهد الجميلة بين الجبال والمحيط الهادي. وتعتبر فانكوفر مدينة نابضة بالحياة والنشاط على الساحل الغربي لكندا، حيث تعج بالمطاعم الممتازة ومراكز التسوق الدولية ومحلات البوتيك والفعاليات الكبرى والمتنزهات والمراكز الترفيهية والمغامرات الخارجية في الهواء الطلق. وهناك قرية ويستلر؛ وهي تجمّع سكني جبلي قرب فانكوفر يتوافر فيها سكن ومجمعات شقق من الدرجة الأولى. كما تعتبر مشاهدة الحيتان وصيد السمك والصيد البري أيضاً من الفعاليات الشائعة على الساحل الغربي.
    ---------------------------
    معلومات مهمة عن تصريح الدراسة - تأشيرة الزيارة (تأشيرة الإقامة المؤقتة) :
    إذا كنت تنوي دراسة دورات لمدة ستة شهور فأقل، فإنك لا تحتاج إلى تصريح دراسة، بل تحتاج إلى تأشيرة إقامة مؤقتة.
    ## مهم : يرجى ملاحظة أن الشخص الذي يسمح له بالدخول إلى كندا كسائح لا يمكنه تغيير وضعه إلى طالب والحصول على تصريح دراسة من داخل كندا.
    وبعد استلامك خطاب القبول من مؤسسة تعليمية للدراسة لمدة ستة شهور فأكثر، ينبغي عليك أن تقدم طلباً للحصول على تصريح دراسة. وعلى الطلاب المقيمين في المملكة العربية السعودية أن يتقدموا بطلبهم إلى سفارة كندا في الرياض، أما المقيمون في البحرين والكويت وعمان وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة فيتقدمون بطلبهم إلى السفارة الكندية في أبو ظبي.
    توجد مجموعة طلبات للطلاب في السفارة الكندية في الرياض، وكذلك لدى الشركات الناقلة (دي إتش إل وأرامكس). وهي تتضمن قائمة توضح الوثائق المطلوبة للبدء في تقديم طلبك. ويتم إرسال جميع المعاملات بالبريد النظامي أو الفاكس ما لم تُعلم السفارة الكندية بأنك ترغب في استخدام شركة ناقلة محددة ، ويجب أن توافق على قبول دفع الرسوم عند التسليم أو أن تقدم رقم حساب شركتك الناقلة فحسب.
    إن تصريح الدراسة وثيقة تمكّن حاملها من الإقامة والدراسة في كندا خلال الفترة المقررة، وليس هو عبارة عن وثيقة سفر، ولذلك يجب إرفاقه بتأشيرة إقامة مؤقتة ليتمكن الطالب من السفر إلى كندا ، في البداية يتم إصدار هذه الوثيقة كجزء من طلب الطالب ولها تاريخ انتهاء صلاحية ، فإذا سافرت بالتالي خارج كندا قبل إكمال دراستك، يتعين عليك التأكد من أن تأشيرة الإقامة المؤقتة ما تزال سارية المفعول، وإلا كان عليك أن تقدم طلباً من جديد للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة أخرى.
    إذا نويت أن تدرس في مقاطعة كيبيك فعليك أن تحصل أيضاً على "شهادة قبول في كيبيك" من سلطات الهجرة في كيبيك مباشرة ، وسوف يتم إرسال المعلومات المتعلقة بكيفية عمل الإجراءات مباشرة من المؤسسة التعليمية التي تم قبولك فيها في كيبيك ، وإذا أردت أخذ دورة لغة في مؤسسة تعليمية في كيبيك ليست مدرسة ابتدائية أو ثانوية أو جامعة، فلا تحتاج عندئذ إلى شهادة قبول في كيبيك ، وإذا كنت من بلد، أو ستحضر برنامجاً يطلب فيه إجراء فحص طبي شامل، فسوف يتم تزويدك بالتعليمات بعد تقديمك الطلب للحصول على التصريح.
    تحتاج السفارة الكندية في الرياض أربعة أسابيع لتجهيز معظم الطلبات بعد استلام كافة المعلومات المطلوبة بما في ذلك شهادة القبول في كيبيك. لا تتأخر في تقديم طلبك ، وإذا قدمت طلبك قبل بدء الدراسة بأقل من أربعة أسابيع، فسوف تبذل الجهود للمساعدة، غير أنه ليس ثمة ضمان لأن يكون طلبك كاملاً عند بدء الدراسة.
    ---------------------------------
    معلومات مهمة عن المعيشة في كندا :
    · تعتبر كندا ثاني اكبر دولة في العالم من حيث المساحة، لكن لا يتجاوز عدد سكانها 30 مليون نسمة تقريباً.

    · تملك كندا أكبر نسبة من المياه العذبة وأطول سواحل في العالم.

    · توجد خمس مناطق وقيت مختلفة عبر كندا.

    · تستخدم كندا النظام المتري في القياس.

    · القيادة في كندا في الجانب الأيمن من الطريق.

    · يتصف الكنديون عموماً بالصحة الجيدة، ويستمتعون بالنشاطات الخارجية.

    · يعيش معظم الكنديين ضمن الحدود الجنوبية للدولة.

    · يسكن الكنديون في بيوت من بلوك الآجر و/ أو الخشب، أو في مبان مؤلفة من شقق، أو من البيوت على الطراز الريفي، أو في مجمعات مباني الشقق المملوكة.

    · الكنديون حريصون على سلامة البيئة، فهم يستخدمون أوعية نفايات خاصة تفرز المعلبات عن القوارير عن الورق عن القمامة. ويجب أن تلتزم السيارات بالمعايير البيئية.

    · كندا عضو في مجموعة الثمانية.

    · يصنّف مستوى المعيشة في كندا من بين أعلى المستويات في العالم.

    -----------------------------------
    المناخ في كندا :
    يختلف مناخ كندا من منطقة لأخرى ومن فصل لآخر. ويستمتع الكنديون بأربعة فصول متميزة، هي الربيع والصيف والخريف والشتاء. وتصل درجات الحرارة خلال النهار في الصيف إلى 35 درجة مئوية، بينما تهبط في الشتاء في بعض المناطق في كندا إلى ـ 40 درجة مئوية. وتستغرق درجات الحرارة العليا أو الدنيا هذه فترات قصيرة (لبضعة أيام)، بينما تساعد الثياب الدافئة في معظم أيام الشتاء على القيام بالأنشطة الخارجية، بينما تتراوح درجات الحرارة في أغلب أيام الصيف بين 20 و27 درجة مئوية. أما الربيع والخريف فهو دافئ في النهار ومعتدل البرودة في المساء، حيث يحدث انتقال تدريجي من فصل لآخر. في فصل الشتاء يتم تدفئة المباني ووسائل النقل جميعها، وتتم تدفئة المباني بالكهرباء أو الغاز أو النفط. ولا يتم تكييف جميع المباني في فصل الصيف.

    يتصف فصل الشتاء بأنه قصير في الساحل الغربي لكندا وفي وادي أوكاناجان، بينما تكون درجات الحرارة لطيفة. ولا توجد درجات حرارة قصوى في الساحل الشرقي، لكن الفصول الأربعة كلها موجودة هناك. وتقع أونتاريو الجنوبية أبعد من معظم أجزاء الولايات المتحدة الأمريكية جنوباًـ أما درجات الحرارة فتميل إلى الاعتدال بتأثير البحيرات الكبرى.
    ------------------------------------------
    تعلم الإنجليزية في كندا :
    إن دراسات التعليم العالي والعمل في المملكة العربية السعودية في الغالب يتطلبان إتقان اللغة الإنجليزية، وبإمكان الطلاب المسجلين في المعاهد فوق الثانوية التي تدرس اللغة الإنجليزية أو البرامج التدريبية في الشركات أن يحققوا قفزة إلى الأمام بأخذهم إجازة صيفية وتعلم المزيد من الإنجليزية، كما يستطيع طلبة المدارس تحضير أنفسهم مسبقاً لدراستهم لمرحلة ما بعد الثانوية.

    يمكنك أن تجد برامج متخصصة، مثل اللغة الإنجليزية للأعمال التجارية، واللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية ، واللغة الإنجليزية لطلاب الطب، وغير ذلك ، وغالبا تكون دراسة اللغة الإنجليزية مقترنة بنشاطات متخصصة ، مثل زيارة مواقع سياحية ونشاطات ترفيهية، وخبرات عملية، وتعلم تقنيات الرسوم المتحركة ، وغير ذلك.
    ----------------------------------
    لماذا اختيار كندا ؟

    الخبرة :
    تعرف كندا بتاريخها الطويل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها للكنديين والمهاجرين الجدد والطلبة الأجانب ، وتعتبر اللهجة الكندية سهلة الفهم بالنسبة للجميع فهي تعرف بـ "اللهجة الإذاعية"؛ لأن هذه اللهجة كانت مفضلة لدى وسائل الإعلام الإذاعية في الماضي.
    الجودة عالية :
    تتمثل أولويتك الأولى في الحصول على تعليم عالي الجودة، يحظى بالاعتراف والتقدير في جميع أنحاء العالم.
    البيئة الآمنة :
    كندا من الدول المستقرة سياسياً ويعتبر معدل الجريمة فيها هو الأقل بين دول العالم حيث تعد مدنها وجامعاتها بيئة آمنة ومريحة ، كما تتمتع برعاية صحية من الطراز العالمي ويتوافر التأمين الصحي فيها بتكلفة زهيدة .
    تعدد الثقافات :
    تستقبل كندا ما يربو على 250000 مهاجر جديد كل عام من جميع دول العالم ، وتسهم السياسة الرسمية متعددة الثقافات في تشجيع الكنديين على الاحتفاظ بهويتهم الثقافية ، حيث تتوافر لهم الحماية بموجب ميثاق الحقوق ، ويشعر الكنديون بالفخر بسبب التنوع الذي تمتاز به هذه البيئة متعددة الثقافات مما يوجد درجة عالية من التسامح وتقبّل الاختلاف الموجود بين الناس وعاداتهم وتقاليدهم ، كما تُعامل الأديان كلها باحترام وتتوافر المساجد في معظم المدن .
    الخدمات الطلابية :
    يقع اختيار الطلاب من جميع أنحاء العالم على كندا لإتمام دراستهم لأنهم يجدون فيها بيئة ترحب بوجودهم فيها،. وتتوافر في المدن الجامعية الخدمات اللازمة للطلبة الوافدين على وجه الخصوص ، كما تسهم طبيعة المدن القائمة على تعدد الثقافات في توفير دعم ثقافي للجاليات .
    المرافق والسكن الجامعي :
    يتوفر في المدن الجامعية المرافق الرياضية والنشاطات الاجتماعية والنوادي والجمعيات وبرامج التبادل مع مؤسسات أخرى في جميع أنحاء العالم ، كما يتوافر مستشارون ومرشدون أكاديميون ، علاوة على المساعدات للطلاب من خلال خدمات الطلاب الدولية .

    وجميع المدن الجامعية مربوطة بشبكة الإنترنت وتوفر للطلاب خدمات البريد الإلكتروني ، كما يتوافر السكن في المدينة الجامعية مع إمكانية الفصل بين سكن الذكور والإناث .
    -----------------------------
    تساؤلات :

    هل ترغب في الابتعاد عن المدن الكبرى ؟
    إن مراكز كندا الأصغر حجماً تقدم لك كثيراً من المناطق الجذابة والمرافق السكنية المريحة. هناك مدن مثل أوتاوا وهاليفاكس وكلغاري وإدمونتون ووينيبيغ ومدينة كيبيك وساسكاتون وسنت جون، تتيح لك إقامة في سكن من الدرجة الأولى، مع أماكن وفعاليات جذابة طوال فصل الصيف. وتضم إدمونتون أكبر مركز للتسوق في العالم، مع متنزه ترفيهي كامل وفندق داخل مركز التسوق. كما تضم بانف وجاسبر وكلغاري وإدمونتون منتجعات جبلية رائعة المناظر للاستجمام وللسياحة المثيرة على حد سواء. أما في أوتاوا، عاصمة كندا، فهناك المتاحف وصالات العرض الوطنية والمتنزهات الجميلة والفعاليات الثقافية التي تشغل وقت السائح، ومن الأنشطة المشهورة القيام برحلة إلى مباني البرلمانات الكندية. وتعد هاليفاكس الواقعة على شواطئ المحيط الهادي قاعدة جيدة لرحلة في المناطق الكندية المطلة على المحيط الأطلسي، بما في ذلك جزيرة الأمير إدوارد، ورأس بريتون، ونيو برونسويك. كما تعتبر نيوفاوندلاند موطناً لمستوطنات الفايكنغ الأوائل وتضم مشاهد رائعة للبحر والجبال. ويعود بك كل من التاريخ والثقافة والمناظر والضيافة البحرية إلى الوراء مرات ومرات.

    إن كندا بلد شاسع المساحة، وغالباً لا يدرك السياح المسافات بين الأماكن. ويمكنك إما زيارة عدد من المدن الرئيسية بشرائك تذكرة متعددة المحطات للتوقف في عدد من المدن في كندا، أو أن تخطط لقضاء عدة إجازات صيفية في كندا لاستكشاف مناطق صغيرة في كل مرة. وتقدم "فيا ريل" تذاكر لرحلات بواسطة القطار عبر كندا أو لرحلات قصيرة مثل الرحلات بين مونتريال و تورنتو و ويندسورأو بين كلغاري وفانكوفر. كما تتوافر سيارات الأجرة والسيارات العائلية الكبيرة أيضاً، وتتطلب قيادتها وجود رخصة قيادة دولية. وينبغي أن تتأكد من المسافات بين المدن لكي تقدر مواعيد وصولك إليها. وتتراوح حدود السرعة على الطرق الرئيسية خارج المدن ما بين 80 و100 كم بالساعة.

    عندما تقررالذهاب إلى كندا ستجد الكنديين ودودين ومحبين للمساعدة. ويمكنك أن تحجز مقعدك في رحلة الطيران وفي الفندق ووسائل النقل (السيارة أو القطار أو الطيران) إما من خلال شركة الطيران أو عبر الإنترنت.

    ماذا عن الأمور المصرفية وتحويل النقود ؟
    المصارف الكندية مأمونة بالنسبة للودائع المؤمن عليها لدى شركة التأمين الكندية CDICحتى مبلغ 60 ألف دولار. وماكينات الصراف الآلي متاحة بسهولة في كل مكان، والبطاقات المصرفية تستخدم على نطاق واسع. ويمكنك فتح حساب في كندا حالما تصل هناك.
    ماهي الأطعمة والمأكولات في كندا ؟
    يتناول معظم الكنديين فطورهم ما بين الساعة السادسة والعاشرة صباحاً، والغداء ما بين الثانية عشر والثانية ظهراً، والعشاء ما بين الخامسة والسابعة مساء. وقد يتأخر وقت العشاء خارج البيت إذا كان في مطعم فخم إلى الساعة التاسعة مساء. ويتوفر في كندا العديد من المطاعم الدولية التي تقدم الوجبات السريعة، وهناك كثير من أنواع المطاعم التي تقدم المأكولات لأعراق مختلفة. كما تتوفر المأكولات الشرقية في معظم المدن وفي مخازن البقالة.
    هل يتوافر التأمين الصحي والمرافق الصحية ؟
    تزودك الجامعة أو المعهد في كندا بالمعلومات عن التأمين الصحي، فإما أن يسمح لك بالتسجيل في الخطة الصحية المحلية، أو يتم تزويدك بتأمين صحي خاص مقابل رسوم. ويعتبر التأمين الصحي إجبارياً لمن يزور كندا أو يقيم فيها. وتعد تكلفة التأمين الصحي معقولة جداً هناك وستجدها متاحة على موقع الجامعة على شبكة الإنترنت. وتملك معظم الجامعات عيادات ضمن الحرم الجامعي، أو يمكن أن تقدم قائمة بالعيادات الواقعة قرب الحرم الجامعي.
    ماهي الأنشطة الترفيهية والاجتماعية المتوفرة ؟
    تقدم المدن الجامعية الكندية أنواعاً مختلفة من الأنشطة الرياضية والاجتماعية، كذلك فإن المدن والبلدات التي توجد فيها الجامعات والمعاهد تتضمن أيضاً كثيراً من المرافق الرياضية ومراكز التسوق والأنشطة االترفيهية والاجتماعية. وكما هو حال الحياة في الخليج فإن الطلاب يخرجون غالباً إلى الحفلات أو النوادي بعد الساعة العاشرة ليلاً خلال عطلة نهاية الأسبوع. ومن أصعب التحديات التي يواجهها الطلاب الذين يستقلون عن أهلهم لأول مرة في حياتهم تحقيق التوازن بين الأنشطة وعبء الدراسة. احرص على أن تكون الدراسة هي أولى أولوياتك، وسيكون لديك وقت وفير للأنشطة الأخرى.
    -----------------------------------
    ماذا عن العيش مع عائلة كندية :
    إذا كنت تدرس اللغة الإنجليزية ، فإن خير مكان تبدأ فيه التعلم هو بالعيش لدى أسرة كندية. فهي ستساعدك على التدرب على اللغة وعلى الإحساس بالراحة في كندا،. وغالباً ما يكون الزوج والزوجة يعملان خارج المزل، وأحياناً تكون الأسرة مؤلفة من أم لوحدها أو أب لوحده ، وتختار الجامعة أو المعهد الأسرة حسب استبيان الإقامة في البيت الذي عبأته،. وربما تعامل كأنك أحد أفراد الأسرة، وستكون فرصة ممتازة لك لتجرب أسلوب الحياة الكندية.
    وكيف العيش في سكن الطلاب :
    هناك نماذج عديدة ومختلفة للسكن الموجود في المدينة الجامعية. فبعض المساكن مقصورة على الطلاب الذكور، وبعضها مقصورة على الطالبات، والبعض الآخرمختلط (طلاباً وطالبات في أجنحة مختلفة أو طوابق مختلفة). وقد تكون هناك غرف مفردة أو لشخصين أو لثلاثة. بعض الغرف مزودة بمطبخ، وبعضها تحوي على حمام خاص، وبعضه مصمم مثل الشقة. ستلتقي على الفور بأصدقاء في السكن، وسيكون هناك قواعد لأوقات الهدوء، وأماكن لمشاهدة التلفزيون، وأماكن للالتقاء بالأصدقاء، ومرافق لغسل وكوي الثياب في السكن.
    هل من الممكن امتلاك سيارة وقيادتها في كندا :
    ستحتاج إلى رخصة قيادة دولية لكي تقود سيارة في كندا، أو أنك تحتاج إلى تلقي دروس في القيادة وتجتاز اختبار خطي واختبار قيادة. ويعتبر تشغيل السيارة أكثر تكلفة منه في الخليج، فإصلاح السيارة والتأمين والبنزين كلها أغلى. غير أن غالبية الطلاب في كندا لا يملكون سيارة، بل يستخدمون المواصلات العامة، وهي نظيفة وفعالة ومريحة.
    هل تحتاج الى شهادة الموافقة الدراسية :
    شهادة الموافقة الدراسية من أحد المعاهد أو الجامعاتالكندية فتشتمل على الاسم، تاريخ الميلاد، العنوان، نوع الدراسة، تاريخ الدراسة،آخر موعد للتسجيل، نوع التسجيل: تفرغ كامل أو جزئي، الرسوم الدراسية على أن تكون الشهادة موقعة من قبل المسؤول المعتمد عند التقديم للحصول على تأشير للدراسة.
    هل ستحتاج إلى مقابلة شخصية ؟
    بعد مراجعة طلبك من قبل ضابط التأشيرات سيقرر هو إذا ماكانت حالتك تتطلب إجراء مقابلة شخصية أم لا، وسيتصل بك شخصياً لتحديد موعد ومكان المقابلة حال كونها ضرورية لك .
    ماذا تفعل عند وصولك إلى كندا ؟
    يجب عليك إخبار موظفيمطار الدخول بأنك جئت للدراسة، وأن تظهر لهم تصريح الدراسة، والخطاب الصادر من مكتبالتأشيرات الكندي في بلدك، وسيتم إصدار الموافقة بالدارسة من قبل ضابط الهجرة ويحددلك المدة التي يجب أن تبقى فيها في كندا، لكن يجب عليك العودة قبل أو عند انتهاءالمدة المحددة أو أن تتقدم بطلب لتمديد التأشيرة قبل انتهاء مدتها بشهرين .
    هل بإمكانك تغيير الجهة والمعهد الذي قدمت للدراسة به؟
    نعم، بشرط أن يكون بنفسالمستوى، كما يمنك أن تغير الجهة إذا كانت في مستوى مختلف، بشرط أن تتقدم إلى أقربمركز هجرة بطلب الحصول على موافقة دراسية جديدة وأن تقدم لهم كل المستندات المطلوبة عندئذ .
    هل بإمكانك العمل أثناء دراستك في كندا؟
    نعم، ولكن فقط في المعسكرات العامةأو المعاهد التي تلتحق بها، كما أنه يمكنك الحصول على إذن عمل (تصريح عمل ) فيالحالات التالية: - إذا كنت مسجلا تسجيلاً كاملا- Full Time في أحد المعاهد أوالكليات، وكان العمل المطلوب جزءاً أساسياً من دراستك أو مكملاً لها أو إذا كانالعمل له صلة بالبحث الذي تجريه أو البرنامج التدريبي لك أو إذا كنت قد أنهيتدراستك في كلية تقنية أو جامعة، وترغب في العمل لمدة سنة، في وظيفة تتناسب معدراستك، لاستكمال الخبرة المطلوبة.
    هل بإمكانك مغادرة كندا والعودة أثناء الدراسة؟
    نعم، بإمكانك ذلك بشرط صلاحية المدة، وإذا كنت قد حصلت من البداية على تأشيرةزيارة، علاوة على تأشيرة الدراسة فبإمكانك العودة حتى لو انتهت صلاحية الموافقةالدراسية .
    كيف يمكنك الحصول على تجديد موافقتك الدراسية وأنت في كندا ؟
    اتصل بأقربمركز هجرة قبل شهرين من انتهاء المدة للحصول على تمديد، علما بأن هذه الطلبات يمكنأن ترسل من المركز الرئيسي للمواطنين والهجرة فيVegreville, Alberta، Fax: (403) 632 8165 .
    ماذا عن الإقامة المؤقتة عند الوصول ؟
    طبعا، يمكنك التنسيق مسبقاً معالجامعات أو المعاهد التي ستتقدم إليها فمعظمها لديه أقسام خاصة بذلك ولكن إذا كنتلم تنسق لذلك فهناك المعلومات التالية: فنادق عادية من 45 إلى 75 دولاراً كندياًفنادق متوسطة 55 إلى 135 دولاراً كندياً فنادق أغلى من 135 إلى 250 دولاراً كندياًفنادق 5 نجوم من 250 دولارا كندي أو غرف نوم مع الإفطار في بيوت خاصة من 35 إلى 100دولار كندي أو بيوت الشباب وهي الأرخص من 10 إلى 20 دولار كندي: Hosteling International Canada 1600 jamen naismith Privesaite 608 Gloucester On K I B 5 N4 Canada Tel : (613) 748 5638 مع أطيب التمنيات بدراسة موفقة ..

    ## للتذكير ؟!

    إذا لم تكن الإنجليزية لغتك الأم وكنت تدرس في بلد ليست الإنجليزية لغته الأم ، فإنه يطلب إليك اجتياز اختبار TOEFLأو IELTS (عادة TOEFL212 (550) أو 237 (580) أو IELTS (6.0, 6.5 or 7.0). وإذا كنت تدرس في مدرسة للغة الإنجليزية فإن بعض الجامعات قد تتنازل عن اختبار TOEFLأو IELTS ، لكن خوض أحد هذين الامتحانين أسهل عليك من إعفائك منهما. إذا لم تحصل على المستوى المطلوب من قبل الجامعة التي اخترتها، فيمكنك دراسة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها في كندا قبل أن تبدأ دراستك. وتتوافر لدى المعاهد الكندية برامج تعليم الإنجليزية لغير الناطق بها، وننصحك بأن تحصل على قبول مشروط في مؤسسة تعليمية بالإضافة إلى قبولك في برنامج الإنجليزية لغير الناطقين بها عند تقديمك طلباً لتصريح الدراسة.


    مع تمنياتي للجميع بالتوفيق
    الموضوع منقول للفائدة




  2. #2
    مسافر متالق الصورة الرمزية السفير سلطان
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    907

    افتراضي

    معلومت قميه ومفيده جدا ....
    شاكر لك اخي رشود على المجهود الطيب




  3. #3


  4. #4


  5. #5


  6. #6
    مسافر متميز الصورة الرمزية rshoody
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    410

    افتراضي

    شاكر على مروركم حبايبي .
    لكن يالاخوان عندي أستفسار العطلة الصيفية الطويلة عندنا قربت خلاص باقي لها شهر تقريبا في السعودية مأدري كيف الوضع في كندا هل يكثرون الطلاب هناك ؟ ووين يكثرون في اي منطقة ؟ وهل تزيد أسعار تذاكر الطيران او لا ؟؟ ممكن الجواب على استفساراتي يالاخوان ودمتم سالمين .




  7. #7
    مــوقــوف
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    113

    افتراضي

    ميرسي رشودي




  8. #8
    مسافر متميز الصورة الرمزية لامارتين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    176

    افتراضي

    جزاك الله خيرا معلومات مفيدة




  9. #9
    مسافر متميز الصورة الرمزية rshoody
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    410

    افتراضي تابع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rshoody مشاهدة المشاركة
    شاكر على مروركم حبايبي .
    لكن يالاخوان عندي أستفسار العطلة الصيفية الطويلة عندنا قربت خلاص باقي لها شهر تقريبا في السعودية مأدري كيف الوضع في كندا هل يكثرون الطلاب هناك ؟ ووين يكثرون في اي منطقة ؟ وهل تزيد أسعار تذاكر الطيران او لا ؟؟ ممكن الجواب على استفساراتي يالاخوان ودمتم سالمين .
    ممكن الجواب على استفساري :24: وحياكم حبايبي




  10. #10


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك