مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0Likes

الموضوع: انا ابي استشاري معروف او استاذ في علاج (( الغدد الصماء )) بالقاهره

  1. #1
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    32

    افتراضي انا ابي استشاري معروف او استاذ في علاج (( الغدد الصماء )) بالقاهره

    السلام عليكم

    اخواني انا ابي استشاري معروف او استاذ في علاج (( الغدد الصماء )) بالقاهره مع ايضاح العناوين وارقام العياده

    والله لايريكم مكروه




  2. #2
    مسافر خبير الصورة الرمزية سفير الغيوم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    2,292

    افتراضي

    الدكتور محمد أحمد عيسى استاذ الغدد الصماء والسكر والسمنة

    كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة

    حول أمراض السكر والسمنة.


    أجري الحوار وأعده للنشر/ جورج صبري

    تعد السمنة بحق هي آفة هذا العصر ، فعلى الرغم من التطور الطبي الذي نلحظه في السنوات الأخيرة ، فان المرض يستشري ويصيب الملايين في جميع أنحاء العالم حيث أن المريض تقع عليه مسئولية كبيرة في العلاج ، وإذا كانت المشكلة هي إيجاد عقاقير جديدة تعالج السمنة ، فإن المشكلة الأكبر في نشر الوعي بمخاطرها الذي هو اساس علاج هذا المرض.

    فقد أظهرت دراسة احصائية أجراها مركز أبحاث السرطان البريطاني على ألف شخص ان هناك جهل كبير بمخاطر السمنة المفرطة . وأشارت الدراسة إلى أن 3 % من العينة فقط كانوا على علم بخطورة هذه الظاهرة على الصحة . وقد أكدت العديد من الدراسات السابقة أن السمنة المفرطة يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بأنواع من السرطان ، مثل سرطان الثدي والرحم والكلية والأمعاء والمريء ، كما الدراسة حذرت ايضاً من الانماط الغذائية الخفضة للوزن التى تتسم بعدم التوازن ، والتى قد تعرض للاصابة بالسرطان ايضاً .

    وإذا كانت السمنة ترتبط ارتباطا وثيقا بالسكري ، فإن هذا المرض يعد أيضا من أخطر الأمراض التي زاد معدل الاصابة بها ، بالرغم من كل الأرقام والتقارير والدراسات التي تحذر من السكري ومضاعفاته.

    وحول أمراض السكر والسمنة توجهنا بأسئلة القراء إلى الدكتور محمد أحمد عيسى استاذ الغدد الصماء والسكر والسمنة ، كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة ليخفف أوزان البعض ويزيد من أوزان آخرين ، ويسدي النصائح التي تجنبنا خطر الاصابة بالسكر وأمراض الغدد الصماء ، وكان لنا هذا الحوار...




    سؤال : كريم حسن محمد ( الكويت ) :

    هل هناك علاج لارتفاع هرمون الـ FSH الذي يفرزه الغدة النخامية؟ نظراً لوجود تذبذب في نسبته حيث انه عند التحليل كانت نسبته 18 ومرة اخرى 14 و 20 و10 ، ومدى تأثيره في تكوين الحيوانات المنوية ؟

    الدكتور محمد عيسي : يعد ارتفاع هذا الهرمون وانخفاضه شئ طبيعي ، فهو مسئول عن تكوين الحيوانات المنوية مع هرمون آخر ، ولا يوجد قلق من هذا الارتفاع والانخفاض.

    ====================================



    سؤال : محمد عيش ( القاهره ) :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي زياده في الوزن حيث ان طولي 171 ووزني 94 ك وعمري 52 عام . من فتره 12 سنه عملت رجيم بالتخفيف من كمية الطعام والدهون وامتناع عن اكل السكريات الا في حدود الضروره والاهتمام بالمشي حتي نزل وزني من 96 الي 62 في حوالي 4 سنوات ولماكان عملي شاق اكثر من 12ساعه يوميا بدات في ذيادة كميه الطعام مع الامتناع عن السكر وقليل من الدهون الازمه للطعام وفي فترة الاجازات (كنت اعمل في السعوديه) كنت اتناول الطعام العادي في المنزل بدون تحفظ فكان يذداد وزني عدة كيلو جرامات سنويا وذلك لاني لم اكن امارس الرياضه لالم في العمود الفقري وبالتالي ظلت عضلات البطن مرتخيه كما هي وعند ذيادة الوزن بدات منطقة البطن في تجميع الدهون مره اخري واخشي من الوزن المفرط وخاصه بعد انتهاء عملي وعودتي للقاهره والعمل المكتبي . ولكم جزيل الشكر والتقدير؟

    الدكتور محمد عيسي : مع زيادة الوزن ينصح بممارسة الرياضة مثل المشي أو التنس أو السباحة أو الجولف وما إلى ذلك ، مع اتباع نظام غذائي للحفاظ على الوزن ويكون منخفض السعرات الحرارية ، مع ممارسة الرياضة البدنية.

    ====================================



    سؤال : نبز فاضل ( العراق - كردستان ):

    ماهو العلاج الجديد لمرض السكر و شكرا؟

    الدكتور محمد عيسي : توجد عدة عقاقير تزيد من كفاءة الانسولين لعلاج مرض السكر الآن ، ولكن هذه العقاقير تستخدم مع اصحاب الوزن الثقيل للغاية .

    ====================================



    سؤال : انور سليمان ( العراق ) :

    ماذا عن ارتباط السكر بالسمنة ؟

    الدكتور محمد عيسي : توجد علاقة وثيقة بين مرض السمنة والسكر ، وخاصة السمنة في منطقة البطن أو التي نطلق عليها الكرش ، وتوجد هذه العلاقة نتيجة اصطحابها بتغيرات هرمونية معينة.

    ====================================



    سؤال : احمد عبد الكريم محمود ( القاهرة ) :

    والدى مريض بالسكر منذ 25 عاما و هو الان يوجد قرحة فى القدم منذ 4 سوات و هى تنمو بصعوبة فما هوالحل ؟

    الدكتور محمد عيسي : تلتئم قرحة القدم بعد وقت طويل ، وتحتاج إلى متابعتها مع الطبيب المختص مع تنظيم معدل السكر في الدم وقد يحتاج إلى عملية جراحية مثل الترقيع وما شابه ذلك.

    ====================================



    سؤال : الين ( تونس ) :

    ماهو الوزن المناسب لشخص طوله170 سم؟ و ما هو البرنامج الغذائي المناسب لتجنب مشكلة الوزن الزائد ؟

    الدكتور محمد عيسي : توجد جداول مخصصة لتحديد الوزن المناسب ، للطول المناسب ، ولكن يحدد ذلك على حس محيط منطقة الصدر ، أما الغذاء الصحي فهو الغذاء المتوازن من العناصر الدهنية والسكرية ، بالاضافة إلى الاكثار من الألياف مثل تناول السلطة الخضراء.

    ====================================



    سؤال : نتالي حمود ( الاردن ) :

    ما هو علاج التكيسات على الغدة الدرقية ؟ وهل لها تأثير على السمنة ؟

    الدكتور محمد عيسي : تعالج التكيسات إما بشفط الماء بداخلها أو بعملية إزالة الحوصلة ، وليس لها تأثير على السمنة إلا في حالة إذا صاحبها خلل أو قصور في وظائف الغدة الدرقية التي تصاحب زيادة الوزن إلى حد ما.

    ====================================



    سؤال : احمد عبدالسلام حسن ( الامارات العربية المتحدة ):

    الى اي مدى يؤثر مرض السكر من النوع الثاني على النشاط الجنسي ؟ وهل يوجد طريقة او علاج لهذه الحالة علما بان السن 49 عاما وبدأ مرض السكر من النوع الثاني منذ حوالي سنتين . هل استعمال الفياجرا اسبوعيا له مضاعفات وهل استعمال الفياجرا يؤدي الى مزيد من الضعف الجنسي ؟ مع جزيل الشكر والتقدير ؟

    الدكتور محمد عيسي : توجد علاقة وثيقة بين مرض السكر والنشاط الجنسي ، وذلك بمرور الوقت لأنه كلما زاد الوقت كلما كانت هناك احتمالات اعتلال الأعصاب أي الجهاز العصبي اللاارادي ، وهو المسئول عن انتصاب العضو الذكري والممارسة الجنسية ، أما عن استخدام الفياجرا ، فلا توجد أي مضاعفات أو أي موانع إذا كان المريض لا يعاني من مرض القلب ويستخدم العقاقير التي تحتوي على عقار النيترايد.

    ====================================



    سؤال : محمد فتحي ( مصر ):

    السلام عليكم و حمة الله زوجتى منذ حملها بدا جسمها فى زيادة الوزن ثم بعد الولادة مباشرة نقص وزنها بمعدل كبير نتيجة خروج كل الماء المحتبس بداخلها. بعد ذلك و أثناء فتر النفاس بداء جسمها فى الزيادة مرة أخرى نتيجة تجمع الماء بداخلها مرة أخرى وهى يبدوعليها أثار تجمع الماء واضحا فى ساقيها فبرجاء الافادة سبب تجمع هذا الماء ؟

    الدكتور محمد عيسي : قد يرجع تجمع المياه لجلطة في الأوردة بالحوض ، وهي التي تؤدي لتجمع المياه في الساقين ، أو الأوردة نفسها ضعيفة وبالتالي فان الانسان عندما يكثر من الوقوف على ساقيه فيشعر هذا التجمع ، وينصح باستشارة استشاري الأوعية الدموية.

    ====================================



    سؤال : ام علاء ( مصر ) :

    السلام عليكم السؤال هو بعد ان اتبعت رجيم وانقصت حوالى 15 ك مع احد الاطباء تعرضت الى فترة ثبت واحوال اتبع الرجيم ولكن النتيجة غير مرضية اريد معرفة ريجيم الصحيح لهذة حتى استكمل باقى نقصان جسمى علما انهذة الفترة طالت اكثر من شهر ووزنى الان 82 وطوالى 160 وعمرى 32 عاما وشكرا ؟

    الدكتور محمد عيسي : تعد هذه المشكلة من أكثر المشاكل المتعلقة بالرجيم وتواجه العديد من الأشخاص ، حيث يعتقد المريض انه طالما اتبع نظام رجيم لمدة شهرين او ثلاثة أشهر فإن حالته قد تحسنت تماما ، وهذا مفهوم خاطئ حيث أن السمنة مرض يصاحب الانسان طوال حياته ، ولا بد من اتباع نظام الرجيم الغذائي مع التمرينات الرياضية للمحافظة على الوزن الذي توصل الشخص إليه ، أما عن التمرينات الرياضية فيعد المشي من أهم هذه التمرينات كما يمكن ممارسة أي لعبة بها مجهود عضلي ، أما عن تدريبات الجيم والسويدي فلا تفيد بل على العكس فهي حمل على الجهاز الدوري والقلب.

    ====================================



    سؤال : هدى ( الكويت ) :

    ماهي الألياف على الرئة؟ وماسببها؟ عندي تليف على الرئة وآخذ حبوب كرتيزون تقريبا خمسة عشرة سنة والآن سببوا لي السكر وهشاشة بالعظام وبعد ذلك وصفوا لي نوع ثاني من الحبوب وكثرت عندي الهشاشة والكحه لم تهدأ معي ايضا والان يادكتور ما هو الحل في هذه الحالة عند الحالة تتدهور هل من علاج يوقف الألياف او كثرة الهشاشة بالعظام ملاحظة : الألياف متوغلة داخل الرئة وشكرا لك على المساعدة ؟

    الدكتور محمد عيسي : بخصوص هذا التليف ينصح باستشارة استشاري الأمراض الصدرية.

    ====================================



    سؤال : طالب عبداللة ( السعودية ) :

    كيف احافظ على مستوى معدل الصحيح لقباس السكر اثنين كيف اخفف من وزنى البالغ سبعة وتسعون كيلو جرام وشكرا جزيلا ؟

    الدكتور محمد عيسي : من أهم الطرق للمحافظة على السكر والوزن المثالي هي اتباع نظام غذائي من قبل تم وضعه من قبل الطبيب المختص مع أخذ العقاقير الخاصة في مواعيدها المنتظمة.

    ====================================



    سؤال : ناصر عبد الله ( السعوديه ) :

    هل السكر نفسه يوثر علي الجماع إذا كان معتدل حتي لو كانت المده طويله ؟

    الدكتور محمد عيسي : السكر يؤثر على النشاط الجنسي حتى إذا كان معتدلا ، مادام بمرور الوقت يؤدي إلى اعتلال الأعصاب.

    ====================================



    سؤال : سامى محمد الرفيق محمد الفضل ( الخرطوم ) :

    ماهى الاشياء التى تجعل الدهون تذوب اى ازالة السمنة ؟

    الدكتور محمد عيسي : لا يوجد شئ يسمى إذابة الدهون ، ولكن ما يعالج هذه الحالة هو تناول غذاء قليل السعرات الحرارية مع زيادة المجهود العضلي أو البدني.

    ====================================



    سؤال : ماذا عن تأثير السمنة على الجماع ؟

    الدكتور محمد عيسي : السمنة لا تؤثر على الجماع اطلاقا إلا في بعض الحالات التي تكون فيها السمنة مصاحبة لتأثيرات على هرمون الذكورة ، وفي هذه الحالة يمكن أن تؤثر على الجماع ولكنها في حالات خاصة جدا ؟

    ====================================



    سؤال : أحمد مصطفي ( القاهرة ) :

    ما هي المخاطر التي تنشأ عن تضخم الغدة الدرقية عند السيدات نتيجة لوجود كسل في الغدة ؟

    الدكتور محمد عيسي : لا توجد مخاطر لتضخم الغدة الدرقية إلا إذا زاد حده أي أصبح كبيرا جدا ، ويمكن أن يحدث اختناق أي احساس ( بالخنقة ) في التنفس ولكن التضخم في حد ذاته لا توجد منه مشكلة.

    ====================================



    سؤال : احمد ( المغرب ) :

    السلام عليكم .. اود ان اطرح لكم مشكلتي .. الا وهي السمنه .. وأود ان اقول اني .. ولله الحمد استطعت .. من تخفيف وزني إلى حد ما .. لاكن مع انني خففت من وزني .. إلى اني اعاني .. مشكله في .. الصد الا وهي يوجد لدي ضحم في الصدر ولا اعرف كيف اتخطى هذه المشكله .. ارجوكم افيدوني شكرا .. لكم ؟

    الدكتور محمد عيسي : في بعض الحالات قد يكون إنقاص الوزن في منطقة الصدر عملية صعبة ، حيث يتكون كبر حجم الثدي من تغيرات في الهرمونات مصاحبة للسمنة ، وطالما لا توجد بسببها تأثيرات على الهرمونات الذكرية فهنا لا توجد أي مشكلة.

    ====================================



    سؤال : سامي محمد عبدالفتاح ( الاردن ) :

    ما هو أفضل علاج للسكر ؟

    ====================================

    الدكتور محمد عيسي : علاج السكر ينقسم إلى ثلاثة عناصر :

    أولا : اتباع النظام الغذائي السليم.

    ثانيا : الرياضة البدنية .

    ثالثا : العقاقير سواء كانت حبوب أو انسولين.

    ====================================



    سؤال : هيام الحمود ( دير الزور - سوريا ) :

    اخي عمره 18 سنة منذتسعة اشهر اكتشفنا انه مصاب بارتفاع نسبة سكر الدم اخذناه الى طبيب واعطاه انسولين على شكل اقراص لكن اخي لم يتعاون مع الطبيب واهمل نفسه واصبح هناك ارتفاع فى النسبة مرة اخرى فاضطر الطبيب لاعطاؤه الحقن اصبح اخي كثير العصبية ينزعج لاتفه الاسباب يأكل كل شيء ولايراعي وضعه العائلة جدا منزعجة من الوضع لاندري ماذا نفعل به نرجو منك المساعدة حضرة الطبيب المحترم ولك منا جزيل الشكر ؟

    الدكتور محمد عيسي : علاج السكر يعتمد اساسا على المريض ، أي أن يكون المريض متعاونا في تناول الدواء في المواعيد المحددة ، ومتعاونا في كميات الأكل ونوعيته ، وممارسة الرياضة ، ويجب أن يعرف طبيعة المرض والمشاكل التي يمكن أن يسببها له كي ينصاع إلى التعليمات الطبية.

    ====================================



    سؤال : سالم صقر النعيمي ( السعودية ):

    اعاني من السمنة منذو وقت طويل ولقد قمت بعدة محاولات لإنقاص الوزن ولاكن دون جدوى وأخر مرة عملت البصمة الوراثية ولله الحمد تم تخفيض وزنى 38 كيلو جرام ولكن الان ومنذو بداء الرجيم مضى مايقارب السنتين وبداء مفعول الرجيم يقل واصبح وزنى يزداد تدريجيا رغما باننى ممتنع عن المأكولات التى منعت منها عند تحليل البصمة ارجو إفادتى عن الحلول التى يمكننى منها تخفيض وزنى علما بان وزنى الحالى 118كم شاكرين ومقدرين لكم ذلك ؟

    الدكتور محمد عيسي : هذه المشكلة متوقعة لأن الانسان عندما يقل في الوزن فمع مرور السن يعاود وزنه الارتفاع مرة أخرى بمعدل نصف أو ربع كيلو سنويا ، وعليه ممارسة الرياضة البدنية وتقليل السعرات الحرارية.

    ====================================



    سؤال : أيمن أحمد ( مصر ) :

    السلام عليكم انا شاب سنى 36 سنه , وزنى 65 كجم و طولى 173 سم, المشكله ان ابى رحمه الله كان مريضا"بالسكر و كذلك اغلب اعمامى و عماتى... أجريت تحاليل عامه دوريه منذفترة اظهرت ارتفاع فى انزيمات الكبدو باجراء مزيد من الفحوصات اتضح عدم وجود فيروسات و لكن يوجد دهون على الكبد تسببت فى ارتفاع الانزيمات . قرأت مقالا" لاحد الاطباء بجريده الاهرام يقول ان وجود دهون على الكبد لدى شخص ما يعنى ان هذا الشخص فى طريقه للاصابه بمرض السكر .. فهل هذا صحيح ؟ و هل يوجد شىء يمكن عمله لتجنب الاصابه بهذا المرض ؟.. شكرا" ؟

    الدكتور محمد عيسي : هذه المقولة غير موفقة ، ولكن المريض الذي توجد عنده دهون على الكبد ، قد تزيد عنده احتمالات الاصابة بالسمنة في منطقة البطن ، وقد يكون عرضة للاصابة بالسكر ، ولكن هذا ليس تأكيدا على انه مصاب بالسكر ، وننصحة بمحاولة خفض الوزن .

    ====================================



    سؤال : حسام ابو الخير ( مصر ) :

    يوميا عند النوم تهيج الكحة لدرجة الترجيع ويصاحبها ضيق فى التنفس .. ماالسبب فى ذلك؟

    الدكتور محمد عيسي : رجاء الرجوع إلى استشاري الأمراض الصدرية.

    ====================================



    سؤال : عبدالاله ( السعوديه ) :

    ماهو الجديد في علاج السكري من النوع الاول ( اي بديل الانسولين) مع خالص الشكر ؟

    الدكتور محمد عيسي : هناك بدائل تحت التجربة مثل الانسولين بالفم أو الاستنشاق وخلافه ، ولكن هذه العقاقير مازالت في طور التجارب.

    ====================================



    سؤال : محمود عاطف ( مصر )

    كيف اعرف اني مصاب بالسكر؟ وهل جفاف الفم وتناقص الوزن ووجود رائحه للبول علامات تنبإ بالمرض؟ وكدلك العصبيه الزائده بدون لزوم!!!

    الدكتور محمد عيسي : كل هذه العلامات تعد من علامات اللاصابة بالسكر ولكنها علامات غير أكيدة ، وعليك عمل تحليل الدم وتكون صائما ، وبعد تناول 75 جم جلوكوز في المعمل تأخذ عينة السكر بعد ساعتين.

    ====================================



    سؤال : قيس قزاز ( العراق ) :

    انا شاب ابلغ من العمر 28 سنة واعاني من زيادة في وزني حيث يبلغ وزني 135 كغم فارجوا من حضرتكم باستشارتي طبياُ من اجل تخفيف هذا الوزن وشكراً ؟

    الدكتور محمد عيسي : ينصح باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة البدنية ، ومن الممكن أن تعرض نفسك على استشاري جراحة التجميل لعمل تدبيس معدة او استخدام حزام المعدة إذا أمكن ذلك.

    ====================================



    سؤال : أيمن ( مصر ) :

    سيدى الدكتور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعانى من النحافة الشديدة وانا سنى 32 سن ومتزوج من حوالى خمس سنوات ولا يوجد عندى قابلية للطعام فهل من حل مع العلم انى كشفت عند طبيب وتم عمل اكثر من تحليل ولم يظهر شئ هل للغدد دخل فى هذا وارجوا الافادة عما افعله ؟ وشكراً.

    الدكتور محمد عيسي : بعض الناس يكون التكوين البدني الخاص بهم نحيفا ، أي كما نقول انه كلما يأكل لا يظهر عليه ، ولكنه طالما قام بإجراء التحاليل ولا توجد اضطرابات في الهرمونات فعليه زيادة السعرات الحرارية في طعامه.

    ====================================



    سؤال : إيناس ( مصر ) ، دنيا ( الأردن ) ، نواف ( السعودية ) ، مورا ( اسيوط ) :

    أعاني من السمنة وأرغب في تخفيض الوزن .. كيف ؟

    الدكتور محمد عيسي : عليك باتباع الآليات المذكورة من قبل ، أما إذا كانت السمنة مفرطة فعليك باستشارة استشاري الجراحة أو استخدام حزام السمنة.

    ====================================



    سؤال : محمد مفتاح ( ليبيا ) :

    طفل عمره عشرة سنوات يعانى من مرض السكر منذ اربعة اشهر ..ما سبب اصابته بهذا المرض ؟

    الدكتور محمد عيسي : قد يكون ذلك بسبب الاستعداد الوراثي بالاضافة إلى عوامل الاصابة فيروسات الشتاء.

    ====================================



    سؤال : فكري فوكيه ( لبنان ) ، رأفت أمين ( مصر ) ، رضا رسمي ( القاهرة ) ، سناء العتيبي ( السعودية ) :

    ماذا عن إمكانية تجنب السمنة ؟

    الدكتور محمد عيسي : الوقاية خير من العلاج ، أي يجب على الفرد تجنب المأكولات ذات السعرات الحرارية الشديدة مثل ماكدونالدز وكنتاكي وشيبسي وبيبسي .

    ====================================




  3. #3
    عاشق مصر

    الصورة الرمزية محمدابولبنى
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    793

    افتراضي

    عندك العافية اخي 2003 .. اذا تحب ان اسال لك في مستشفى كلية طب الاسكندرية انا حاضر .. اعتذر ما افيدك بشي عن القاهرة وان شاء الله الاخوان ما يقصرون .. السلامة بعونه تعالى




  4. #4
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    2

    افتراضي

    السلام عليكم



    وانا بعد ابغى افضل استشاري في علاج الغدد والهرمونات عندي مشلكة في ارتفاع هرمون التسترون انا بنت عمري 28 سنه


    ابغى حل وعلاج له سبب لي معاناة مع نفسي خشونة في الجسم والصوت وكثرة الشعر

    وعضلات في جسمي وبقع سودا داكنة وعملت تحاليل كرموسومات والنتيجة اني بنت مية في المية


    وسونار للرحم عندي رحم ومبيض


    يكفي احساس الانوثة عندي

    وابغى اعرف اذا موجود حقن لهرمون الاستروجين وهل هو مناسب لحالتي؟؟؟

    ارجو مساعدتي

    جزاكم الله خير


  5. #5
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1

    افتراضي استفسار

    لو سمحتوا اريد عنوان الدكتور محمد احمد عيسى ضروري جدا مع الشكر


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك