مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0Likes

الموضوع: معلومات عن بلجيكا

  1. #1
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1

    افتراضي معلومات عن بلجيكا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هادى اول مشاركة ليا فى هالمنتدى الحلو وانا عازم اسافر بلجيكا للسياحة ، بس ماعنديش اية معلومات عليها ،فارجو من الاخوان اللى عنده اية معلومات عن اهم المواقع السياحية والفنادق والمنتزهات يزودنا بيها ، كان حتى فيها صور خير وخير .
    ومشكووووووووووووووورين .


  2. #2
    كاتبة متميزة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    9,434

    افتراضي

    أخوي تفضل هذي شوية معلومات عن بلجيكا من المنتدى

    المدن البلجيكية: بروكسل ، بروج ، أنتويرب ، أووستند
    اكتشاف مدينة بروكسل
    فإن أول ما يجب زيارته هو القصر الكبير الساحر الذي يعود بناءه إلى القرن الرابع عشر، والذي يعتبر تحفة معمارية فريدة في العالم كما يعتبر مبنى السانكونتنير (العيد الخمسين) الذي يعتبر معلم تاريخي هام في بلجيكا حيث بني خلال حكم ليوبولد الثاني الذي أراد أن يخلد ذكرى الخمسين لاستقلال بلجيكا بهذا المبنى الجميل. وكذلك الأتوميوم، ذلك المعلم الهندسي الجميل الذي شيد سنة 1958 بمناسبة المعرض العالمي، ويبلغ طوله 102 متر.
    مطار بروكسل: حديث ومنظم وسهل الاجراءات , كما أن موظفيه مبتسمين دائما ومتعاونين
    في فنادق موقعها جيد في بروكسل مثل الشيراتون الذي يقع في بداية شارع سيتى دو والماريوت موقعه حلو وقريب منه البيتزهت والماكدونلز ويبعد عن ساحة البلدية 300 متر تقريباً بعد انهاء إجراءات المطار تنتقل خلال 20دقيقةللفندق واقترح عليك فندق(الشيراتون) الواقع في منطقة (روجر) هذا الفندق هو بلا منازع أفضل فندق بالنسبة للسائح الخليجي , لماذا ؟
    1. لأنه مقابل city 2 (وهو مجمع تجاري كبير)100 متر.
    2. يبعد عن city center shoping قلب العاصمة 500متر.
    3. يبعد عن قصر الكونجرس 1 كم.
    4. يبعد عن قصر جراند 1كم.
    5. يبعد عن قصر رويال 2كم.
    6. يبعد عن المحطة الرئيسية 2كم.
    7. يبعد عن حديقة Mini – Europe ومبنى الذرة 5كم.
    8. يبعد عن Waterloo (حيث قامت معركة واترلو الشهيرة) حوالي 20كم.
    واذا لم توفق في الحصول على غرفة في فندق الشيراتون , تكون امامك ثلاث خيارات ( فندق الهيلتون و فندق الكونراد القريبين من محطة المترو الخاصة بمنطقة توزن ) , و ( شقق السيتي داين الواقعة في نفس المنطقة ) .. احذر فهناك شقق بنفس الأسم في سانت كاثرين موقعها بعيد نوعا ما !!
    التسوق:
    1. بورت لويز وأندرلخت، من أرقى شوارع بروكسل تكثر فيه المحلات الراقية والمراكز وكذلك المطاعم والكافيهات
    2. شارع توازون دوغ اللى يقطع شارع افنيو لويس و تكثر فيه المراكز التجارية المحلات الراقية.
    3. نيو ستريت أو كما يطلق عليه العرب سيتى دو نسبه لأحد المحلات التجاريه اللى فى بداية الشارع و سوق سيتى دو للمشاه فقط و فى آخره المبنى الطويل هو فندق الشيراتون
    الأكل: افضل مطعم يقع في (مركز السيتي2) في منطقة روجر,وهو( هندي)ونظيف جدا,وأكلة لذيذ للغاية,وسعرة معقول جدا !! لوكنت في لويز أو توزن .. فأنصحك بالانتقال لنفس المطعم عبر المترو وذلك بسيط للغاية كما يمكنك الاستعانة بالوجبات الخفيفة في سلسلة مطاعم ( ماسيتو ) الموجودة بكثرة في محطات المترو ولا انصحك بالمطاعم العربية , لأنها غير موثوقة , وذلك باعترافهم شخصيا !!
    وسائل المواصلات: اذا كنت سائق ماهر , فأنصحك باستئجار سيارة صغيرة , وقيادتها بنفسك ( القيادة سهلة جدا في بروكسل ) واستعن بخارطة .. وسعر التأجير قريب جدا من اسعار التأجير في دول الخليج !! أما ان كنت ( خواف ) فالمترو والترام , وسيلة ممتازة جدا ورخيصة (ولكن اطلب خريطة شبكة المترو) الميترو سهل جداً أولا: ليس بعميق مثل باقى الأندرجراوند سلم كهربائى واحد و انت تحت .. ثانيا، فاضى ثالثا، الروت أو الخط بسيط جدا ..
    اتبع الخط البرتقالى هو كل ما تحتاجه فى بروكسل و كل إهتمامات العرب تتمحور حول الخط البرتقالى.. أعزائى انتبهوا لتعدد الأسماء لنفس المحطة و ذلك لأن هناك لغتان فى بلجيكا الفرنسيه و الفلاميش (هولندى على ألمانى) و الأسهل انك تتبع الفرنسية.
    1. كلمانسو بداية الخط
    2. محطة ميدى و هى الرئيسيه و منها تطلع لكل أوروبا
    3. محطة لويس شارع أفنيو لويس
    4. بورت دى نامور سينما + مطاعم و سوق
    5. ترون منطقه سكنيه و فيها شقق مفروشه للعرب
    6. روجيير فندق الشيراتون و سوق سيتى دو
    7. شيمونيه ( نهاية الخط البرتقالى) و منها تغير قطار لكى تصل النقطة 8
    8. آيزل ( الأتوميوم + مينى يورب + سينما
    أماكن الترفيه في بروكسل
    1. Mini-Europe حديقة أوروبا المصغره .
    2. أتومونيوم ATOMIUM عدد الكور تمثل عدد الدول الأوروبية المشتركة.
    3. مدينة ألعاب (ويلي بي(
    4. حديقة البط
    5. الواليبي .. مدينة العاب ترفيهيه تقع على الطريق المؤدي الى باريس.
    6. حديقة الزهور وهي حديقه تضم انواع مختلفه من الزهور والنباتات الجميلة.
    7. Parc De Bruxelles بجنب القصر الملكي Palais Royal
    8. حي Squares
    9. منتزة Cinquantenaire
    10. غابـة Bois De La Camber
    11. منتزة الأشجار Arboretum De Tervuren
    12. غابة Forets Des Ardennes
    13. منطقة COO كـو
    14. الحديقة المائية في منطقة هاسل
    15. المحمية الطبيعية الخلابة وهي قريبة جدا من سفارة الامارات وتسمى حديقة العرب لكثرة العرب فيها
    16. فى بروكسل ساحه قراند بلس اللى فيها مباني قمه فى الروعه والجمال لقدمها فى قلب بروكسل 5 دقايق من شارع لويس و 3 دقائق من منطقة روجيير إذا كنت ساكن فى الشيراتون ساحة الجراند بالاس فى المساء و فى الساعة العاشره يكون فيه عرض بالأضواء والموسيقى فى الساحه كل سنتين تتم تغطية الساحه و فرشها بالورد كسجاده فى شهر اغسطس وتتفرع منها عده شوارع تحيط بها المطاعم بشكل جميل جدا ويوجد ايضا بها مينى اوروبا.
    الرحلات السياحيه فى بلجيكا
    تقسم بلجيكا إلى 3 أقسام وهي
     بروكسل
     وفلاندرز Flanders القسم الشمالي الغربي حيث اللغة الهولندية
     و والوني Wallonie القسم الجنوبي الشرقي وتقع جينت في مقاطعة فلاندرز وتبعد 50 كم عن بروكسل و 50 كم عن أنتويرب و 35 كم عن برووج ..معنى إسم البلدة هو الشفاه في اللغة السلتية القديمة وهي مكان إلتقاء نهرين
    الفلاندر والوالون
     تعد منطقة الفلاندر الشمالية جزءا هاما من بلجيكا فهي أرض الخضرة والغابات والمروج والمناظر الطبيعية،كما أنها أفضل مكان للتصييف وقضاء أحلى العطل ولمحبي الشواطئ،تشتهرأرض الفلاندر بشواطئ ساحرة تتميزخاصة بنظافتها وتنظيمها.
     أما منطقة الوالون، فتعتبر بدورها منطقة الخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة كما تمنح غابات الوالون الساحرة فرصة للاسترخاء كما تضم الوالون العديد من الأماكن التاريخية التي تتميز بفن عمراني فريد.
     بالنسبة للرحلات السياحية عن طريق شركة ( De Boek ) شركة ممتازة والمرشدين لطفاء ومتعاونيين وان كل رحلاتهم ياخذونك من الفندق ويرجعونك اليه ، فقط تخبر الفندق ان يتصل بهم ليمرو عليك.
     Beussels city tour لا داعى ان تأخذها لان الاماكن تقدر ان تذهب لها بنفسك ومنها وهو أهم معلم لديهم الميدان الكبير وهو عبارة عن ميدان تحيط بة مباني ويوجد هناك مكتب للسياحة يمدك بالمعلومات ويعطيك خريطة للمدينة يشرح لك كيفية التجول بها.
    الرحله الأولى : اوستند
     توجهنا شمالا لزيارة منطقة ساحليه
     تبعد عن بروكسل تقريبا ساعه و 45 دقيقه بالسياره
     يفضل ان يكون الطقس مشمس لتتمتع بالتمشى عالبحر .. تصلح لقضاء يوم كامل هناك ..
     الشارع الخلفى للشاطئ يوجد به سوق المشاه .. معظم المحلات ألمانيه
     هناك أحجام متنوعه للدراجات منها للأطفال و الكبار .. للتأجير.
    الرحله الثانيه : بروج
    انصح برحلة الى منطقة بروج ( bruges )مدتها 6.30 تقوم الرحلات يوميا الساعة 11.30صباحا يفضل الحجز مسبقا وميزة هذه الشركة التوصيل من والى الاوتيل درجة الترشيح لهذه الرحلة 10 على 10ملاحظة توجد رحلة اخرى باسم ghent & bruges لا ننصح بالقيام بها لان اول وقفة فيها وهى منطقة جنت كانت لزيارة كنيسة في وسط ميدان فقط اما بروج فهي عبارة عن منطقة تتكون من ممرات مائية وتسمي بفنيسا الصغيرة واجمل الرحلات فيها هى القوارب النهرية فى القنوات وتعد من اشهر المناطق السياحية ببلجيكا.
    بروغ من أجمل المدن فى بلجيكا حقيقة هالبلد و بحكم موقعه ما بين أكبر الدول الأوروبيه .. كل منطقه بان تأثيرها بالدوله المجاوره لها فيه مدن تحس كأنك فى ألمانيا و أحيانا فى النمسا و أحيانا تحس كأنك فى قرى فرنسا تحس انك فى بلد متعدد الهويه بس لا تنفك أن تكون دوله أوروبيه بحته مدينة بروج فى شمال بروكسل و تبعد ساعه بالسياره هي منطقة هادئة جداً والطبيعة فيها خلابة وتسمى فينسيا المصغرة قد تحتاج زيارتها مرتين ما يمكنك مشاهدته هو:
    1. وسط المدينة و ساحتها و التفرج على مبانيها القديمه و الحوارى
    2. الذهاب فى رحله نهريه وسط المدينه و تمر على مناظر خلابه و مبانى جميله
    3. توجد خارج بروج مدينة ألعاب ملاهي للأطفال و بجانبها مسرح لعروض الدلافين.
    4. ساحة بروج .. حيث يتجمع السواح و منها ينطلقون فى المدينه
    5. يمكنك إستئجار عربة الخيل لتلف فى أرجاء المدينه
    6. أو أخذ جوله بالقارب ... لك الخيار
    7. كنائس و مبانى ترجع للقرن الخامس عشر
    8. بيوت قديمه تمر عليها كأنها أمستردام ... كلها جسور
    9. سوق السبت و يباع فيه كل شي من الورد حتى الملابس
    10. شارع ستين أو ستيين سترات ... كله محلات تجاريه و سوق للمشاه
    11. محل تين تين ... يبيع كل شي يخص الشخصيه الكرتونيه تان تان
    12. تشتهر بروج بالشوكولاتة.
    الرحله الثالثة : أنتويرب (( Antwerp
    أنتويرب أو مدينة الألماس كما هو معروف عنها من الأماكن المفضله بالنسبه لي .. للأمانه المنطقه فيها الكثير من السياحه و لكن هدفى من الرحله كان التسوق فقط .. و يفضل عدم الذهاب لها فى قروبات أو اذا كان العدد أكثر من 3 أو فى امكانكم تقسمون نفسكم و الإتفاق على مكان للتجمع و فى الوقت المحدد عشان تاخذ راحتك فى التسوق و التمشي الذهاب إلى أنتويرب بالقطار أحلى شي 45 دقيقه اذا كان القطار دايركت تصل لمحطة ميدى سنترال عن طريق الميترو و تتوجه إلى الأعلى فى المحطة الرئيسيه لكي تقطع التذاكر كل 45 دقيقه هناك قطار لأنتويرب .. و لكن إسأل عن الدايركت .. و انتبه هناك محطتان فى أنتويرب سوف تمر عليهم بالقطار الأولى أنتويرب بيرتشام و الثانيه أنتويرب سنترال و هذى هى المطلوبه المحطة الأولى هى منطقة سكن و محلات يهود أنتويرب حيث يقطن فيها 55 ألف يهودى و كلهم يعملون فى مجال الألماس تأكد لدى وصولك المحطة و اسأل عن توقيت القطار للرجعه لبروكسل و لا تضيع التذاكر اذا نمت أو غفلت عن النزول ترا المحطه الجايه بتكون فى أمستردام.
    و انت طالع من المحطة تلاقى نفسك فى وسط السوق .. على يمينك مطاعم و على شمالك محلات تجاريه و مركز إسمه سنتشري و جنبه فيه مكدونالدز ... لا تضيع وقتك فى المركز لأنه لسه قدامك الخير بعيدا عن وسط المدينه فى أنتويرب يوجد مركز تسوق إسمه وينيقم معظم المحلات اللى فيه ألمانيه مركز كبير يشبه برجمان شارع مير أجمل بكثير للتسوق .. شخصيا أعتبره من أجمل الأسواق يوجد فيه الرخيص و الوسط و الغالي و لكن اللى يجمع بينهم الجوده العاليه .. معظم المحلات بلجيكية و هولنديه يعنى ما راح تلقاها فى أي مكان ثانى.
    )ورحلة Antwerpوهى عباره عن زيارة لكنيسة فى وسط ميدان صغير وزيارة لمحل صغير لبيع المجوهرات توجد به ورشة صغيرة لصقل الالماس ولم تتح لنا الفرصة لرؤية ذلك بسبب عدم الترتيب ( درجة الترشيح لهذه الرحلة خمسة على عشرة.
    الرحلة الرابعة : Rhine Valley and Cologne
    قمت بعمل رحلات عن طريق نفس الشركة ولا انصح باختيارها ومنها الى Rhine Valley and Cologne بألمانيا والرحلة عبارة عن جزئين الاولى الصعود الى تلة مرتفعة لرؤية نهر الراين والمدينة فى تلك المنطقة كما يوجد مطعم هناك . طبعا الاكل اعوذ بالله سيئ والجرسونات لا يعرفون كلمة بالانجليزي فقط بالاشارات وجدت جرسون تركي الاصل ومسلم طبعا بالاشارات عرفة ان كل الاكل يعتبر حرام لدخول مشتقات الخنزير والخمور بها فاخذت شاي وسندوتش جبن حلال لان في اجبان فيها دهون خنزير. ومن ثم انتقلنا الى اهم كنيسة لديهم فى كولون وهى ضخمة ولونها فى الغالب اسود الصراحة شكلها يخوف وتركتنا شركة السياح للتجول بالمنطقة التى فى الاغلب سكنية الا من شارع واحد بة محلات متنوعة البضائع على طرفيه الملحوظة التى تشد انتباهك ان الناس فى هذه المنطقة عليهم اجسام وطول مش طبيعي يعنى اطول واحد عندنا قزم عندهم والله مادري شو ياكلون درجة الترشيح لهذه الرحلة خمسة على عشرة.
    الرحلة الخامسة: Luxembourg and the Ardennes
    مدتها 12 ساعة تقوم يوم الاحد والاربعاءالساعة التاسعة صباحا وهي عبارة عن دولة صغيرة فى اوروبا وعاصمتها بنفس الاسم فى بداية هذه الرحلة سيتم زيارة قلعة احد الاقطاعيين ومن التجول في عاصمة هذا البلد.
    الرحلة السادسة: Waterloo and gaasbeek
    مدتها 4.30 تقوم يوم الاحد والثلاثاء والخميس الساعة 1.30 ظهراوهي عبارة عن زيارة لقلعة من القرن 16 والان هى عبارة عن متحف وزيارة ساحة معركة ووترلو فقط.
    * ويوجد خيار أجمل , وهو حجز تذكرة في القطار الأوروبي بتكلفةحوالى ( 150 ريال / درهم للشخص ) الى باريس (محطة القطار في بروكسيل تسمى ميدي , وفي باريس تسمى جار دي نورد),الرحلة تستغرق ساعتين ذهابا وساعتين أيابا , ويمكنك البقاء في باريس نصف يوم تزور خلالها شارع الشانزلزية وبرج ايفل ومتحف اللوفر , لكن لن يسمح لك الوقت لزيارة قصر لويس الرابع عشر ( قصر فرساي ) أو بيت ( نابليون) تستغرق الرحلة بالقطار من بلجيكا إلى فرنسا ساعة وربع على متن القطار( تالس ) وهى اسم الشركة الخاصة به كان قطار مريح ونظيف وكان الطريق عبارة عن مساحات خضراء جميلة.
    * ولا انسى رحلة أخرى يمكنك الذهاب خلالها الى دولة ( لكسمبورج ) الصغيرة وذلك ايضا عبر الحجز من الفندق !!
    * وهناك مدينة ( آخن ) الألمانية ايضا ( على فكرة لو عندك سيارة تقدر تروح لكل هذي البلدان بروحك !!
    * ملاحظة هامة يجب أن تكون تأشيرتك شينغن , متعددة الاستخدام لتتمكن من الخروج والدخول لهذه الدول.

    وهذا رابط للأخت أوبرا رحلة جميلة جداً أتمنى تستفيد منها..
    https://travel.maktoob.com/vb/travel51073/

    ورحلة موفقة أن شاء الله...


  3. #3
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    92

    افتراضي

    اخي الكريم ام دي 110 تراني كنت في بلجيكا بلد جميل ويستحق السفر اليه انا زرتها مرتين لكن الناس شوي متعنصرين بس اطمنك بالنسبة للسياح لن تشاهد هذا كونك ستكون ايام قليلا وهذا عرفته من الذين يقيمون هناك
    ابو العايد يحيك وبالف سلامة ونتظر تقاريك ترى




  4. #4


  5. #5
    كاتبة متميزة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    9,434

    افتراضي

    العفو أخوي تان تان .. وأتمنى للجميع الفائدة ورحلة سعيدة بأذن الله..


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 3 (0 من الأعضاء و 3 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك