مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
Like Tree0Likes

الموضوع: افضل جامعات في بريطانيا؟

مسافرجديد

Question افضل جامعات في بريطانيا؟

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/align]
    [align=justify]انه حابه اكمل دراستي انشاءالله في بريطانيه في تخصص الهندسه المعماريه اذا ممكن احد يفيدني بمعلومات عن الجامعات المعروفه في بريطانيا واي افضل الدراسه في بريطانيا ولا اسكتلندا الان انه قابلني في جامعة داندي في اسكتلندا.....[/align]
    [align=center]وجزاكم الله خير[/align]

[align=center][glint][grade="00008B 0000FF 4169E1 00BFFF"]يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك[/grade][/glint][/align]

مسافر خبير الصورة الرمزية أبو أحمد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله على حد علمي أعتقد بأنه أشهر جامعة هي جامعة اكسفورد
    لكن بالنسبة للتخصصات يمكنكِ البحث في الرابط التالي

http://www.ox.ac.uk/

مسافرجديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا اخي في الله على هذه المعلومه وجزاك الله خير

[glint][grade="00008B 0000FF 4169E1 00BFFF"][align=center]يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك[/align][/grade][/glint]

مدير الصفحة الرئيسية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

بيفيدكِ أكثر أخونا الكندي , من الإمارات ...

تحياتي :)

الحوار أساس التفاهم

مسافر متميز

مساء الخير ...

بالنسبة للجامعات البريطانية فيوجد لها تصنيف من جهة حكومية بريطانية ، والتصنيف بناءً على قوة كل جامعة في تخصص معين :
    www.hero.ac.uk
    مع ملاحظة ان اعلى تصنيف هو 5* ، وللمعلومية ايضاً فأن وزراة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية لاتقبل الدراسة بأي جامعة تصنيفها اقل من 4 (عملية معادلة الشهادة).

بالنسبة للمقارنة بين انجلترا واسكتلندا ، فهي تقريباً متشابهة الا ان الشعب الاسكتلندي اطيب بكثير جداً من الشعب الانجليزي ولكن بنفس الوقت لهجته صعبة جداً ومعقدة وسريعة :)
    من ناحية الطقس فاسكتلندا مشهورة جداً ببردها القارس بعكس انجلترا وخاصة جزءها الجنوبي اللي يعتبر اكثر دفءً ، اما من ناحية الجامعات فهي متشابهة سواء في اسكتلندا او انجلترا ونظاماها تقريباً واحد والاختلاف فقط من حيث التصنيف والسمعة.

مسألة القبول والتقديم فلديك خياراين : الاول وهو الافضل انك تقدم بشكل مباشر وشخصي ، والخيار الثاني عن طريق وكلات تعليمية منها المجاني ومنها اللي يتقاضى رسوم اقل من 100 باوند تقريباً في حالة التمكن من الحصول على قبول لك ، والقبول يعتمد على نوعية الدرجة اللي بتدرسها (بكالوريس - ماجستير - دكتوراة) ، وكذلك على معدلك وخبرتك السابقة ، وايضاً على حسب التخصص الدقيق اللي بتدرسة وليس العام.

انا اقدر اساعدك بالحصول على قبول ولكن احتاج الى معلومات اكثر (التخصص الدقيق، الشهادة السابقة والمعدل، التخصص الدقيق، مستواك في اللغة الانجليزية ...) ، ولكن باسرع وقت قبل الامتحانات عندنا هنا ، ايضاً عامل الوقت مهم جداً خاصة اذا كنت ناوي تدرس السنة هذي لان اغلب الجامعات تبدء السنة الدراسية الجديدة في منتصف سبتمبر 2004م ، وشكراً.

مسافرجديد

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله[/align]

شكرا اخي في الله معجب وجزاك الله خيرا....

مساء النور
    اخي في الله كولشستر جزاك الله خيرا
    انه ناويه ادرس في جامعه معروفه عالميا وحابه اكمل البكالوريوس في الهندسه المعماريه علما اني كنت ادرس في جامعة البحرين هذا التخصص واجتزت 106 ساعه وانه قدمت امتحان ال ielts
    بس لحد الآن ما استلمت النتيجه

[align=center]وشكرا على هذه المعلومات وجزاك الله خير[/align]

[glint][grade="00008B 0000FF 4169E1 00BFFF"][align=center]يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك[/align][/grade][/glint]

ما شاء الله عليك أخوي كولشتر .......... (هذي (كولشتر) درست فيها و أنا شباب في بداية الثمانينات لغة )
    أختي الدانة مثل ما قال أخوي كولشتر إستعجلي في الإختيار لأن باب القبول للسنة الدراسية الجاية قرب يخلص ...
    على معلوماتي البسيطة أغلب الجامعات تطلب معدل 6.5 في ielts .........

أغلب الجامعات الرئيسية معروفة .......... بس القوة في كل تخصص يختلف .........
    الموقع اللي أعطاك اياه أخوي كولشتر فيه معلومات وافية ......... و هذا موقع آخر من أخينا سعود
    http://www.uniadmission.com/Arabunia...search.htm#top
    الله يوفقك

تحياتي

[frame="5 80"]اللهمّ مالِكَ المُلك تؤتِي المُلكَ من تشاء وتنزعُ المُلك مِمّن تشاء وتُعِزّ من تشاء وتُذِلّ من تشاء بيدك الخير إنك على كلّ شئ قدير
    رحمان الدنيا و الاخرة تُعطيهُما من تشاءُ وتَمنعُ مِنهُما مَن تشاءْ إرحمني رَحمة تُغنيني بها عن رَحمةِ مَن سِواك[/frame]

مسافر متميز

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ،،،

الاخت / الدانة .... تحية عطرة

بالمناسبة في الجامعات البريطانية يوجد كلياتنا :
    1- الهندسة المدنية Civil Engineering.
    2- تخطيط الدولة والمدينة Town and Country Planning.
    ولااعرف بأي منهما يوجد قسم الهندسة المعمارية مع اني اتوقع انه موجود بكلية تخطيط المدن.
    على اي حال سأتأكد من هذا واخبرك لاحقاً.

بالنسبة لطلبك عن جامعة متعارف عليها ومشهورة دولياً فهذا بطبيعة الحال يتناسب مع تصنيف الجامعة فكل مازاد تصنيف الجامعة زادت سمعة الجامعة عالمياً وبنفس اللحظة ازدادت صعوبة الدراسة وصعوبة القبول :)

بالنسبة للجامعات البريطانية يوجد تصنيفان : تصنيف رئيسي وتصنيف فرعي ، فاعلى تصنيف رئيسي هو 5* بينما اعلى تصنيف فرعي هو A وغالباً او شبة دائماً التصنيف الرئيسي هو المعتبر. الروابط القادمة راح تبين تصنيف كل كلية في الجامعات البريطانية:

اولاً : تصنيف كلية الهندسة المدنية هو في الرابط التالي:
    http://www.hero.ac.uk/rae/rae_dynami...yuoa/uoa28.htm
    ثانياً: تصنيف كلية تخطيط المدن هو في الرابط التالي:
    http://www.hero.ac.uk/rae/rae_dynami...yuoa/uoa34.htm

فعند زيارة اي من الرابطين اعلاة ستجدين جدول فية الآتي:
    اول عمود من اليسار يبين اسم الجامعة.
    ثاني عمود من اليسار ايضاً يبين تصنيف الجامعة الرئيسي. (5* الاقوى)
    ثالث عمود من اليسار ايضاً يبين تصنيف الجامعة الفرعي. (A الاقوى)
    هذه الاعمدة فقط هي المهمة.

طبعاً المطلوب منك هو الآتي : تظليل اسم الجامعة المطلوبة او المختارة ، ثم نسخ اسم الجامعة وبواسطة محرك قوقل مثلاً لصق الاسم والبحث عن رابط الموقع الرسمي للجامعة وغالباً سيكون اول نتيجة بحث ، بعد الدخول لموقع الجامعة ابحثي عن اسم الكلية المطلوبة وقومي بقراءة البرامج المتوفرة ومدى موافقتها لرغباتك وطموحك ، طبعاً من المهم جداً قراءة محتويات البرنامج والنظام المتبع من ناحية هل يوجد اختبارات او بحوث والمواد التي ستدرس وقراءة نظام الجامعة وغيرها .اكتبي اسماء الجامعات والبرامج وحاولي انك تحصلين على اكثر من برنامج في اكثر من جامعة لزيادة احتمالية القبول بأي منها واعطاء نفسك الحرية اتخاذ القرار في حالة الحصول على اكثر من قبول.

الخطوة التالية وهي المهمة وهي عملية التقديم ، يتم هذا اما عن طريق وكالات تعليمية ، من الاشخاص الموثوقين واللي كثير من الطلبة هنا قدموا وحضروا بواسطتة هو الدكتور / ابو فيصل ، ورقم مكتبة هو التالي (0096614197662) ، او عن طريق الدكتور / ماجد مهرة الموجود في مدينة نوتنقهام البريطانية وتستطيعن التحدث معاه بالعربية ورقمة هو (00447718317959)، والافضل من هذا كله هو التقديم مباشرة ولكن هذا يتطلب منك كتابة سيرة ذاتية يعني اجادة اللغة الانجليزية ، فاحسن شئ قدمي عن طريق المكاتب واذا لقيتي اي صعوبة بالتخاطب معهم ممكن تراسليني عن طريق الايميل وانا انسق معهم واعطيك العنوان المطلوب لارسال الشهادات والمستندات.

اما بالنسبة للدرجة المطلوبة في اختبار الايلتس فتعتمد من جامعة لجامعة ، ولكن انا ماادري عن مدى تمكنك من اللغة الانجليزية ؟؟ يعني هل انتي تطمحين في الدراسة السنة هذي مباشرة ؟؟ او دراسة اللغة الانجليزية اول واجادة اللغة ؟؟
    فاذا كنتي تطمحين بالدراسة مباشرة فاغلب الجامعات تشترط اكثر من 6 وقليل منها يشترط 6 وانتي وحظك :)
    اما ان كنتي تبغين دراسة اللغة في الجامعة نفسها فالمطلوب 5 او 5.5 طبعاً يعتمد من جامعة للأخرى ، وان كنتي تبغين دراسة اللغة بمعاهد خارج الجامعة وهذا هو الافضل فدرجة الايلتس غير ضرورية على الاطلاق.

اخيراً ، بالنسبة لدراستك السابقة 106 ساعة هل سيعادلونها او لا !!! بصراحة انا ماعندي اي خبرة واتمنى انهم يعادلونها لك لانه حرام بصراحة !!! 106 ساعة كثيرة مرة !!! متأكدة انك بتدرسين بكالوريوس !!!! نصيحتي لك لو ماعادلوها كملي البكالوريوس في جامعتك الحالية وان الله يسر وشاء كملي دراسة الماجستير في بريطانيا لاحقاً.

على اي حال ربنا بيسهل الامور انشاء الله ، واتمنى لك التوفيق النجاح...

للمعلومية فالكلام السابق عام لجميع الاعضاء الراغبين في الدراسة في بريطانيا ، ولمزيد من المعلومات لاتتردد بالارسال على الايميل : alrimeih@yahoo.co.uk

-----------------------------------------------------------------

اخوي / درجة أعمال تحية طيبة وبعد :)

وانا اقول وش ذا التمثال اللي بقلب كولشستر ، عز الله اني مشبهه عليه لشخص تقول من ملامحنا عربي ، اثرها لسعادتكم :)
    ابشرك كولشستر هي هي ماتغيرت على حطة يدك ، من اكثر من الف سنة ، ولمعلوماتك تدري انها اول عاصمة بريطانية ، يعني قبل لندن :)
    على فكرة اخوي ترى الموقع اللي انت حاطة هو موقع الدكتور/ ماجد مهرة ، وعلى اي حال مشكور على الرباط هذا.

مسافرجديد

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/align]

درجة أعمال ... جزاك الله خير

كولشستر

اخي العزيز... جزاك الله خير على هذي المعلومات الله يعطيك العافيه ويوفقك وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله...

انه بعثت معلومات لجامعة وان شاءالله يوفقني معاهم وبحاول عن طريق مكاتب بعد والله كريم..
    بس في اوراق مطلوبه وعندي مشكله في الحصول عليها وهي تقرير عن مستواي في الجامعه من استاذ وانه تعبت معاهم مش ماعطين الموضوع اهميه..الله المستعان...:(

و قالوا لي اذا ماحصلتي من الجامعه من مدرسه درستك في الثانويه .. وين احصل مدرساتي وانه متخرجه من 3سنوات...:mad:

هل هذه الاوراق مهمه او اقدر ابعث اوراقي من غيرها؟

بالنسبه حق لغتي انه الحمدلله مش متمكنه كثير لان دراستي في الجامعه كانت نص ونص نتكلم عربي بس في الجوري والامتحانات نكتب ونتكلم انجليزي طبعا لاني في بلد عربي والدكاتره ما يهتمون باللغه الي نتكلم فيها بس لما اسافر بلد اجنبي اقدر اعتمد على نفسي واتفاهم معاهم طبعا اللغه ممارسه وانه حابه اخذ كورس انجليزي قبل الدراسه ان شاءالله
    قدمت ال ielts وحصلت 5 مع ان الوقت ما كفاني وتركت 7 اسئله. اذا باقدمه مره ثانيه باترك 8 اسئله عشان احصل 6;)

:)

اشكرك على معلومات الي بعثتها لي وان شاءالله اساعدك مثل ما ساعدتني ...... جزاك الله خير......

مسافر متميز

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي الدانة ... تحية طيبة وبعد.

بالنسبة للتوصية الاكاديمية فهي للاسف ضرورية جداً. والمطلوب هو توصيتين اكاديميتين ، ولكن الغريب ان الدكاترة في جامعتك الحالية لم يعطوك اي توصية لان هذا شئ متعارف عليه واصبح شبة روتيني ، وان كان العذر انهم مايعرفون يكتبون او مايعرفون محتواها انا ممكن اعطيك صيغة وانتي تطلبين من اي دكتور انه يطبعها على ورقة رسمية ويوقعها.

اما بالنسبة للاوراق المطلوبة لو حبيتي تقدمين انتي مباشرة فغالباً المطلوب هو الآتي:
    1- صورة من الوثيقة او شهادة آخر مرحلة دراسية (البكالوريوس مثلاً).
    2- صورة من السجل الاكاديمي موضح فيه درجاتك والمواد اللي درستيها.
    3- صورة من الجواز.
    4- توصيتين اكاديميتن.
    5- شهادات خبرة ان وجد.
    6-شهادات تخصيصة او دورات ان وجد.
    7- سيرة ذاتية قصيرة او كتابة الاهداف والطموح (Personal Statment) وهذا يساعد كثيراً في سرعة القبول وهو غير الزامي.
    8- شهادات اللغة الانجليزية ان وجد.
    9- خطاب من البنك يوضح رصيد الحساب اذا كانت الدراسة على حسابك الخاص وليس بالضرورة ان يكون رصيدك انتي وانما رصيد الشخص الذي سيكون مسؤلا عن تأمين المصاريف لك كوالد او اخ مثلاً وهو ايضاً ليس اجباري ولكن ايضاً يعطي الجامعة نوع من الثقة بقدرتك على تحمل المصاريف.
    10- اذا كنتي مبتعثة فصورة من خطاب الابتعاث.
    طبعاً كل المستندات اعلاة لابد ان تكون باللغة الانجليزية.

عملية التقديم سهلة جداً ، بعد توفير جميع المستندات ، قومي بزيارة موقع الجامعة ثم تنزيل نموذج طلب الالتحاق وقومي بتعبئتة وهو سهل جداً وغالباً العملية لاتستغرق اكثر من 15 دقيقة بعدها ارسلي المظروف مع كافة صور المستندات للعنوان: اما الموجود في النموذج او الموجود في الموقع الرسمي ، وانشاء الله كلها شهر او اثنين بالكثير والقبول يكون واصلك بس لابد مراعاه البريد بحيث يتم اختيار اسرع طريقة ممكنة :)

بالنسبة لوضعك ودرجة الايلتس في البداية اقول لك مبروووك ، ولكن المعلومة المهمة جداً انك اذا اختبرتي الايلتس لايحق لك اعادة الاختبار الا بعد ثلاثة اشهر من تاريخ اخر اختبار.

وبالنسبة لحاجتك للتمكن من اللغة بشكل كبير لحظة دراستك ، فأقول ومن واقع خبرة اني سبق ودخلت الجامعة وانا لم اتمكن من اللغة تماماً ولله الحمد استطعت النجاح بدون صعوبة تذكر الا في حالة الرغبة في طرح الاسئلة او الدخول في مناقشات!!!

وبالنسبة لوضعك الحالي فانصحك بالاستعجال في البحث عن جامعة لان اغلب دورات اللغة الانجليزية التابعة للجامعات ستبدء من منتصف شهر 6 ميلادي ، يعني لم يتبق لك الا شهر ولابد الاخذ بالاعتبار اجراءات القبول واجراءات الفيزا !!! والدراسة الاكاديمية ستبدء في منتصف شهر 9 ميلادي.

بالاخير ، اتمنى لك وللجميع التوفيق والنجاح انشاء الله ، وهذا اقل واجب نقوم فيه ، ولاتترددين في السؤال عن اي شئ ، وشكراً.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)