مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.



النتائج 1 إلى 6 من 6
Like Tree0Likes

الموضوع: استفسار عن فيتنام

  1. #1
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    148

    افتراضي استفسار عن فيتنام

    مرحبا ابغي استفسر عن فيتنام اللي ذهب اليها من حيث السكن واحسن اوقات ذهاب اليها والاسعار




  2. #2
    مستشار سفر وسياحة الصورة الرمزية aboaziz
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    17,716



    افتراضي

    أختي الفاضلة جعبتنا في هذ البوابة تكاد تمون خاوية عن دولة فيتنام

    ومعظم المعلومات التي تأتي لذهن القاريء هو "حرب فيتنام" والورطة الكبيرة التي وقع "الأمريكيون" بها في نهاية السبيعينيات

    السياحة في فيتنام لم أجد الكثير عنها "عربيا" ولكن وجدت الكثير باللغة الإنجليزية

    وسوف استعرض لك ما وجدته من خلال بحث سريع وباللغة العربية

    أتمنى أن لا يبخل اي عضو بمشاركتنا في المعلومة

    لعل وعسى أن يكون موضوعك هذا خير وبركة وبداية ممتازة لإثراء حقيبة المسافر العربي

    --------




    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    اذهب إلى: تصفح, بحث
    فيتنام جمهورية اشتراكية في جنوب شرقي آسيا على خليج تونكين وبحر الصين. تجاور الصين على شمالها وإندونيسيا, ولاوس, وكامبوديا على غرب. عاصمتها هانوي. من مدنها مدينة هوشي منه أو سايغون سابقاً ، وهايفنغ

    المصدر : http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%...86%D8%A7%D9%85

    -----




    فيتنـــــام: سياحة الإثارة والتشويق

    القاهرة-منير الفيشاوي

    بعد أن نفضت عنها غبار الحرب منذ نحو ثلاثين عاماً مضت، لملمت فيتنام جراح شعبها المنتصر، ولم تدع نشوة النصر تلهيها عن السعى نحو إعادة بناء اقتصادها وتنميته لتلحق بركب التقدم المذهل والسريع بمنطقة جنوب شرق آسيا، بل والعالم.

    وتتيح زيارة فيتنام فرصة ذهبية لعشاق السياحة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي وهبها الله لهذا البلد الذي يتصف شعبه بـالشجاعة والذكاء والإبداع والكرم.

    المعالم الرئيسية لفيتنام

    تتخذ فيتنام على الخريطة شكل حرف S، يحدها (من جهة الغرب) شبه جزيرة الهند الصينية بمنطقة جنوب شرق آسيا كشريط ملتو ضيق من الأرض يتسع ويزداد عرضاً بعض الشئ في مناطق الشمال والجنوب، مفترشة مساحة تبلغ 330170 كيلومتراً مربعاً، بشواطئ مطلة على خليج تايلند وبحر الصين الجنوبي وخليج تونكن بطول ثلاثة آلاف كيلومتر. ولفيتنام حدود مشتركة مع الصين من جهة الشمال، ولاوس وكمبوديا من جهة الغرب.

    وتقبع مساحات شاسعة من السهول في أحواض "النهر الأحمر" ونهري "لو" و"جاي" بشمال فيتنام حيث تجرى مياهها من الشمال الغربي نحو الجنوب الشرقي وتصب في خليج باك بو، ومن المعلوم أن الفيتناميين المقيمين بالمناطق الشمالية قد ركزوا مجتمعاتهم ومحال إقامتهم وأنشطتهم على ضفاف الأنهار هناك منذ آلاف السنين.

    وفي الجنوب من فيتنام وحيث تجري مياه نهر "ميكونغ" والمتشعب هناك إلى تسعة فروع، تعتبر أراضي المناطق المحيطة بتلك الفروع من أخصب الأراضي الزراعية وأكثرها خضرة في فيتنام.

    أما الشريط الضيق الملتوي من أرض فيتنام والذي يربط ما بين الشمال والجنوب والذي يعتبر المنطقة الوسطى للدولة، فيحده من جهة الغرب جبال "تورونغ سون" والعديد من الأنهار القصيرة التي تصب مياهها مباشرة في البحر، ويتصف مناخ المنطقة الوسطى من فيتنام بأنه مناخ قاس، وغالباً ما تتعرض هذه المنطقة للكوارث الطبيعية.



    شواطئ عالمية

    وعلى امتداد الشواطئ الفيتنامية البالغ طولها 3000 كيلومتر يستطيع السائح أن يستمتع بأجمل وأروع شواطئ العالم والتي يأتي شاطئ "خليج ها لو نغ" في مقدمتها، بالإضافة إلى ثلاثة آلاف جبل صغير تطل جميعها على البحر والتي اعتمدتها منظمة اليونسكو ضمن التراث العالمي. وتتمتع فيتنام بغابات طبيعية زاخرة بالنباتات والزهور والجبال الشاهقة مع درجات حرارة مناسبة تجذب الزوار لقضاء أوقات ممتعة بها، علاوة على أعداد كبيرة من الكهوف والبحيرات والأنهار وشلالات المياه وحيث يمكن ممارسة العديد من الرياضات المائية.

    ويبلغ التعداد السكاني لفيتنام حوالي 81 مليون نسمة نصفهم تقريباً من النساء، وينتمي الفيتناميون إلى 54 سلالة عرقية أكبرها سلالة "فيت" أو "كينه" التي ينتمي إليها حوالي 88% من الشعب الفيتنامي، يعيش معظمهم بمناطق دلتا النهر الأحمر والمناطق الساحلية بوسط فيتنام ودلتا نهرميكونغ والمدن الكبرى.



    ثقافة متعددة الأعراق

    ومع هذا التعدد العرقي تتعدد الثقافات والعادات والتقاليد وأنماط الحياة في فيتنام، حيث تحرص تلك السلالات البشرية العرقية على المحافظة على تراث الأسلاف والأجداد وحمايته من الاندثار، علاوة على انخراطهم وانصهارهم في النهاية في بوتقة واحدة مكونة الشعب الفيتنامي. وقد تجلى هذا في الماضي في وقوفهم وقفة رجل واحد ضد المستعمرين والمعتدين، كما يتجلى في الحاضر في تكاتف جل الشعب الفيتنامي في معركة البناء والتنمية والتقدم.

    وكان معظم الفيتناميين ولقرون عدة في كافة الأنحاء يتحدثون لغة تدعى لغة "الهان" وهي اللغة الصينية القديمة، ولكن أراد هذا الشعب العظيم أن يؤكد شخصيته، فابتدع لغة خاصة به وإن كانت تحاكي أصول اللغة الصينية في كتابتها، حيث يتحدث ويتعامل معظم الشعب الفيتنامي الآن باللغة الفيتنامية.

    إن فيتنام والسياحة الفيتنامية والشعب الفيتنامي هم عالم خاص جداً ومثير جداً فهو توليفة من الإرادة الصلبة والابتسامة العذبة وكرم الضيافة وجمال الطبيعة وتعدد الثقافات. وزيارة هذا البلد تمثل إثارة وتشويقاً من نوع خاص، سوف نحاول أن نحققها قريباً جداً في إطار جولتنا المرتقبة لاستكشاف سياحة دول منظمة الآسيان، والتي انتمت إليها حديثاً فيتنام إلى جوار شقيقاتها التسع الأخرى من الدول المجاورة والمحيطة بها.

    المصدر: http://www.islamictourism.com/news_A...ry=146&id=1326

    ---------

    فيتنام تستقبل المزيد من الزائرين الاجانب فى ثمانية اشهر

    رحبت فيتنام بما يقدر ب 2.4 مليون زائر دولى فى الاشهر الثمانية الاولى من هذا العام مما شكل زيادة نسبتها 4. 8 فى المائة على اساس سنوى.
    والزائرون هم اساسا من الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان واستراليا، ذكرت ذلك الادارة الوطنية الفيتنامية للسياحة أمس الثلاثاء/ 29 أغسطس الحالي/ مشيرة الى ان الصين ظلت أكبر سوق للسياحة مع قدوم اكثر من 380 الف زائر منها الى البلاد ما بين يناير واغسطس.
    ومن اجل حفز المزيد من الزائرين الاجانب قامت فيتنام بتكثيف ترويج السياحة فى الاسواق الاساسية والدول الاعضاء فى رابطة دول جنوب شرق اسيا /الاسيان/ وتحسين نوعية الخدمة وتطوير البنية الاساسية . وخططت لضخ 1.5 مليار دولار امريكى فى قطاع السياحة من الان وحتى 2010 معظمها سوف ينفق على تطوير الطرق المؤدية الى المنتجعات السياحية فى ارجاء البلاد وتطوير اعمال البنية الاساسية الجديدة فى المنطقة الوسطى وتاى نجوين /منطقة المرتفعات الوسطى/ وفقا لما ذكرته الادارة الوطنية للسياحة .
    وبالاستثمارات تأمل الدولة فى استقبال مايقرب من 5.5 الى 6 مليون سائح اجنبى و من 25 الى 26 مليون سائح محلى فى عام 2010 و تحقيق عائد سياحى اجمالى يقدر بما بين 4.4 الى 5 مليارات دولار امريكى .
    وقد سجلت فيتنام ما يقرب من 3.5 مليون سائح اجنبى و16 مليون سائح محلى فى عام 2005 وفقا لما ذكرته الادارة الوطنية للسياحة. /شينخوا

    المصدر: http://arabic.people.com.cn/31663/4755269.html

    -----





    المملكة للاستثمارات الفندقية تعلن عن تطوير منتجع رافلز في فيتنام

    التاريخ : 30/1/2007 المصدر : دبي - رينا

    أعلنت "المملكة للاستثمارات الفندقية" عن استحواذها على موقع لتطوير منتجع فاخر ومساكن معدة للبيع على شاطئ دانانج في فيتنام، وتقدر التكلفة الإجمالية للمنتجع ب 65 مليون دولار.


    وقالت الشركة في بيان صحافي أن المنتجع سيحمل العلامة التجارية "رافلز"، ومن المتوقع افتتاحه في 2011 متضمناً ما يقارب 150 جناحاً فندقياً و15 فيلا سكنية خاصة معدة للبيع تحتل بمجموعها مساحة 154 الف متر مربع.


    وأشارت الشركة أنها قامت باختيار هذا العقار لوجود مدخل خاص له على الواجهة البحرية ولقربه من دانانج، وهي مدينة رئيسة تقع بالقرب من ثلاثة أماكن تتبع للمجلس العالمي للآثار التابع لليونيسكو، وتشتهر المدينة كونها محطة توقف للسياح وتصل إليها العديد من شركات الطيران العالمية والتي تربطها مع سنغافورة وهونج كونج وبانكونك، إضافة إلى أسواق محلية رئيسة.


    وجاء الاستحواذ الخاص بدانانج عبر تأسيس شركة تمتلك "المملكة للاستثمارات الفندقية" 80 بالمائة منها، فيما تمتلك "يوروبيان هوتيلز كوربوريشن" النسبة المتبقية، وهي نفس شريك المملكة للاستثمارات الفندقية في مشروع بان ناه ومراكش.


    ويمثل رافلز دانانج ثالث مشروع للمملكة للاستثمارات الفندقية في آسيا، وذلك بعد شراء منتجع موفنبيك كارون بيتش في 2006، والإعلان في أوائل السنة الماضية عن الاستحواذ على قطعة أرض بغرض تطوير فندق رافلز في بان ناه بالقرب من بوكيت، تايلاند.


    وقد قال صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة الشركة "إن فيتنام هي واحدة من أسرع إقتصاديات منطقة جنوب شرق آسيا نمواً وتصنف السادسة بالنسبة لمعدلات النمو المتوقعة عالمياً طبقاً لمجلس السياحة والسفر العالمي، وعندما تتزايد السفريات بقصد السياحة أو العمل في تلك المنطقة، سنكون في وضع جيد جداً يمكننا أن نقدم للسوق خدمات فندقية على أعلى مستوى".


    يذكر أن المملكة للاستثمارات الفندقية التي تتخذ من دبي في الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، تعمل في مجال استحواذ وتطوير الفنادق والمنتجعات وذلك بالتركيز على قطاعي الدرجة الأولى والفاخرة من الأسواق العالمية سريعة النمو مثل الأسواق في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا والأسواق الناشئة في أوروبا.


    وللشركة حصص ملكية في 31 منشأة في 17 بلداً، منها 18 فندقاً ومنتجعاً يجري تشغيلها حالياً (4.100 غرفة) بالإضافة إلى 13 فندقاً ومنتجعاً (3.500 غرفة) لا تزال قيد الإنشاء أو في المراحل الأولى من التطوير. المملكة للاستثمارات الفندقية مدرجة في سوق الأوراق المالية في كل من دبي ولندن.

    المصدر: http://www.renanews.com/ar/news.asp?id=4033

    -------




    تتميز فيتنام بشكلها المنحني المشابه لحرف الـ "S" الأنجليزي، وهي بلاد ساحرة ذات تاريخ حافل يعود إلى أربعة آلاف عام خلت. تقدم فيتنام جمال الطبيعة الريفية وحيوية المدينة وهي على مسافة رحلة قصيرة بالطائرة من سنغافورة. السائحون الذين يبحثون عن سحرالطبيعة الرحبة سوف يستمتعون بخليج ها لونغ (Ha Long Bay) الذي يحتوي على 3000 جزيرة من الحجر الجيري. أما عشاق أضواء المدينة البراقة فعليهم أن يضعوا زيارة مدينة هوشي منه (Ho Chi Minh) في مخططاتهم.

    الفنادق:

    هالونغ (Halong)
    فندق هيريتاج هالونغ
    هانوي (Hanoi)
    فندق هيريتاج هانوي
    هو شي منه (Ho Chi Minh)
    (Amrara Saigon Hotel) فندق أمارا سايغون
    (Asian Hotel) الفندق الآسيوي
    (Garden Plaza Parkroyal) غاردن بلازا باركرويال
    (Hotel Equatorial Ho Chi Minh City) فندق إكواتوريال هو شي منه سيتي
    (Hotel Sofitel Plaza Saigon) فندق سوفيتيل بلازا سايغون
    (Norfolk Hotel) فندق نورفولك
    (Saigon Prince Hotel) فندق برينس سايغون

    المصدر: http://www.visitsingapore.com/publis.../vietnam0.html

    ---



    روابط أخرى مفيده E

    http://www.vietnam.gov.vn/portal/pag..._schema=PORTAL

    http://www.mofa.gov.vn/en/


    http://news.bbc.co.uk/2/hi/asia-paci...es/1243338.stm

    https://www.cia.gov/cia/publications...k/geos/vm.html




  3. #3
    مسافر خبير الصورة الرمزية Q_Q
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    3,318

    افتراضي

    مشكورين .
    انا الصيف الماضي 2006م من بانكوك حاولت ازور فيتنام بس قالوا لازم تاشيرة للسعوديين
    والتاشيرة صعبة ليش ؟؟
    لازم يكون عندك دعوة من شركة .
    ولما تحصل دعوه تقدم اوراقك على سفارتهم في بانكوك لازم تتنطر 15 يوم لين يعطوك التائشيرة
    ولا يهتمون في السواح .
    بعدن عندهم مشكلة داخل البلد ؟؟
    لايتكلمون عربي ولا انجليزي
    تحياتي يا غالي .


    اسحب الماوس من رقم 1 إلى 9
    1 سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 9
    من مواضيعي
    https://travel.maktoob.com/vb/travel34426/


  4. #4
    عمدة بوابة بريطانيا الصورة الرمزية القطري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    11,781



    افتراضي

    مراااحب اختي اميرة ..

    واحد من ربعي المقربين كان عنده دوره في فيتنام السنه الماضيه ..

    بساله ان شاءالله عن فيتنام والأماكن الي تستحق الزياره والفنادق وبرد عليج ان شاءالله في اقرب وقت ..

    وكالعاده بوعزيز ماأيقصر جعله يسلم ..




  5. #5
    مسافر فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    148

    افتراضي

    مشكور اخوي علي المساعدة انا في انتظار المعلومات




  6. #6
    مسافرجديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    6

    افتراضي

    ياويل قلبي ويلاة ماشاء الله هذ صورتين وتأسر القلب والروح بخضارها وصاء مائها تذكرني بـتايبية اهل الوجوة الصفراء ...


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك