مـنـتـدى الـعـرب الـمـسافـرون

هذا الموقع مخصص للسياح العرب وهو احد افضل المواقع المخصصة للسياحة و مساعدة المسافرين ، و هو أحد مواقع شبكة منتديات مكتوب !Yahoo ، انضم الان و احصل على فرصة متابعة أخبار و معلومات و صور و مقاطع فيديو من كل دول العالم.

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 70
Like Tree0Likes

الموضوع: مقارنة بين محطات الوقود في السعودية وبين الامارات (صور)

مسافر خبير الصورة الرمزية abu_elyazia

بسم الله

كنت لا أريد أن أخوض في الموضوع ،، ولكن لأني تكلمت من قبل عن نفس الموضوع لأحدهم في بوابة السعودية

يا أخوان ،،، انا من الإمارات ولكن أقول لكم

السعودية مثل ما هي بلادكم وما ترضون عليها

احنا بعد ما نرضى على السعودية ،،، ترى هي مثل بلادنا بالضبط ونحبها ونحب شعبها .

بس المشكلة أن موضوع المحطات لا يمس السعوديين فقط .

احسبوا كم يمر من الحجاج بالبر ،،، سواء من الخليج كله ،، أو من العراق أو من مصر والمغرب والكثير من الدول .

الكل يشكي من المحطات وأنا منهم ،،، والله أنا كنت في رحلة بالباص من البحرين ،،، ووقفت في محطة ،، ولا أريد أن أصفها ولكني انزعجت جدا لما علق علينا شخص باكستاني كان معانا ، ،، وأنا ما رضيت وزعلت عليه ،، وقلت أن الكلام في حق السعودية عيب ،، لأنها بلاد الاسلام ،، وما في مكان يخلى من العيوب .

أعتقد أن المحطات في حالة الاهتمام بها ،، تعكس صورة حضارية عن البلاد السعودية الحبيبة ،،، وعن مدى تطور شعبها ،،، أما تسليم موضوع المحطات لأشخاص أي أن تكون شركات خاصة ،،، فهذا لن يأتي بفائدة .

أسأل الله لكم الخير جميعا ،،، وأنا عندما أتكلم ،،، اتمنى أن تكون السعودية ،،،، دائما في المقدمة ،،، فعندما تذكر السعودية بالخير ،،،، نفرح ونسعد .

والله يحفظ الجميع

وسامحونا

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ،،، أن يشفي أخي عبدالله

الاخوان
    سندباد الخبر ، استاذ الفن ، ناصر كويتي

أشكركم على مروركم ومشاركتكم الإيجابية في إثراء الموضوع

---------------------

اخي / super^traveler

أعتقد إن إجابة أخوي الدار كفت ووفت :
    أعتقد إن المسألة ليست مسألة مقارنة وإنما استشهاد واعتقد كذلك إن المسألة ليست مرتبطة بمساحة دولة ما أو عدد سكانها من حيث الزيادة أو النقصان وإنما المسألة مسألة تخطيط واجتهاد في بذل أفضل مستوى خدمات يتناسب مع ماتتطلبه الشعوب في هذا العصرالمنفتح والذي وببساطة يستطيع من خلاله معرفة الى أين توصل الناس في التطور وكل ذلك بفضل أجهزة الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

تحياتي للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا حتى اندهشت يوم زرت السعوديه .. ماكنت متوقعه ان درجة الاهمام توصل لهذه الدرجه ..

يعني حراام ماشي اي رقابه على هذه الاماكن العامه وخاصتن المساجد ..

ياليت حد من المسؤلين الموجودين عندكم يعيدون النظر في هذه المسأله ..

[poem font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="white" bkimage="" border="double,5,black" type=2 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    حنا عرب زايد اذا تبغي العلم
    ياجاهل التاريخ اقرأء حروفه
    تلقى مواكبنا على الحرب والسلم
    ماهمنا وقتن صعيبه ظروفه [/poem]

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_elyazia مشاهدة المشاركة
    بسم الله

كنت لا أريد أن أخوض في الموضوع ،، ولكن لأني تكلمت من قبل عن نفس الموضوع لأحدهم في بوابة السعودية

يا أخوان ،،، انا من الإمارات ولكن أقول لكم

السعودية مثل ما هي بلادكم وما ترضون عليها

احنا بعد ما نرضى على السعودية ،،، ترى هي مثل بلادنا بالضبط ونحبها ونحب شعبها .

بس المشكلة أن موضوع المحطات لا يمس السعوديين فقط .

احسبوا كم يمر من الحجاج بالبر ،،، سواء من الخليج كله ،، أو من العراق أو من مصر والمغرب والكثير من الدول .

الكل يشكي من المحطات وأنا منهم ،،، والله أنا كنت في رحلة بالباص من البحرين ،،، ووقفت في محطة ،، ولا أريد أن أصفها ولكني انزعجت جدا لما علق علينا شخص باكستاني كان معانا ، ،، وأنا ما رضيت وزعلت عليه ،، وقلت أن الكلام في حق السعودية عيب ،، لأنها بلاد الاسلام ،، وما في مكان يخلى من العيوب .

أعتقد أن المحطات في حالة الاهتمام بها ،، تعكس صورة حضارية عن البلاد السعودية الحبيبة ،،، وعن مدى تطور شعبها ،،، أما تسليم موضوع المحطات لأشخاص أي أن تكون شركات خاصة ،،، فهذا لن يأتي بفائدة .

أسأل الله لكم الخير جميعا ،،، وأنا عندما أتكلم ،،، اتمنى أن تكون السعودية ،،،، دائما في المقدمة ،،، فعندما تذكر السعودية بالخير ،،،، نفرح ونسعد .

والله يحفظ الجميع

وسامحونا

بالفعل عزيزي الكريم كما تفضلت ... لكن يأتيك شخص ويقول المحطات ليست مهمه لانك تمر بها مرور الكرام وتتوقف للحظات !! (عذر غريب!!)
    ماذا لو كانت المحطات على مستوى عالي وتتوفر بها الخدمات والنظافة تجد ان الكل يتوقف ويستمتع بالجلوس بها ...

تحياتي لك

مسافر فعال

حنا عندنا أكبر وأطول خطوط سريعه بالشرق الأوسط وهذا مثبت بالمسافات
    ولاكن بالنسبه للخدمات !!!!!!!!!!!!! حدث ولاحرج
    أخوي الهلالي كلامك سليم 100% ولاكن هذها مني لامجيييييييييييييب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرة_دبي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا حتى اندهشت يوم زرت السعوديه .. ماكنت متوقعه ان درجة الاهمام توصل لهذه الدرجه ..

يعني حراام ماشي اي رقابه على هذه الاماكن العامه وخاصتن المساجد ..

ياليت حد من المسؤلين الموجودين عندكم يعيدون النظر في هذه المسأله ..
    ياليت والله يكون في رقابة ومواصفات تفرض على المحطات لترتقي بالخدمات خصوصا ان ارباحها عاليه والرخص محدوده وليست للجميع :cool:

تحياتي لك

مسافر خبير الصورة الرمزية ابـن الرياض

السبب الاول

هذي ضريبة كبر مساحة الدولة مساحتنا مليونين وربع وهذي ضريبة بعد المحطات عن المدن احيانا يجعلها تتكاسل في التجديد ولكن لو اننا بلد صغير لوجدتها محافظ عليها والمدينة عن المينة بالكثير150 كيلو كان تجدها محافظ عليها من الرياض لين عسير 1600 كيلو ..... والى الحدود الشماليه 2000 وللجنوبيه 2000 واذا من الشرقيه 2400 كيلو

والسبب الثاني

لان المحطات عندنا غير محتكرة من قبل شركه او شركتين مثل الامارات عندنا المحطات مفتوحة لكل مواطن يريد التجارة فيها

السبب الثالث

تنوع التضاريس وصعوبتها لدينا كل منطقة عن الاخرى وعدم المحافظة واكبر دليل ان الاستهلاك لدينا كبير لاتسنون الحجاج والمعتمرين واحمال البعض منهم في النظافة العامه ويوم الحلق للشعر في الحج اكبر دليل لاهمالهم في النظافه واكثرهم من حجاج مصر وباكستان

تغرب عن الأوطان في طلب العلى***وسافر ففي الأسفار خمس فوائد
    تفرج هم واكتساب معيشة***وعلم وآداب وصحبة ماجد
    فإن قيل في الأسفار ذل ومحنة***وقطع الفيافي وارتكاب الشدائد
    فموت الفتى خير له من معاشه***بدار هوان بين واش وحاسد

مسافر خبير الصورة الرمزية raafat

@@

كلام سليم يا الهلالي

مية مية

و أزيدك من الشعر ......... قصر ...... في محطات داخل المدن في الهفوف و المبرز و الدمام و الخبر
    تشم ريحة الأمونيا ............ من بعد كيلو ............ تقول يكرم القراء "مبولة حمير".

و الله بعض المحطات ودك تشبها ببنزين 91 "أرخص" ......... و الطامة الكبرى في موسم الحج في محطات بصراحة رأيت الحجيج في طريقهم " كل واحد و غرشته" ........... من دورات المياه الآسنة الرديئة السيئة المنحطة الوسخة و التي لا تناسب الا الجراثيم لتعمر عليها مستعمرات ...... فريدة من نوعها.

مع الملاحظة : أن "ساسكو" شركة مساهمة عامة و ليست شركة أو منشأة صغيرة أو فردية فيجب أن تكون في مستوى المسئولية و إلا ........... وين دور الرقابة.

ملاحظة في موسم الحج : إذا شفت واحد قرفان من دورات المياه "يتحلطم" و معاه "غرشته " و مشرق يتدارى فهو ........... أنا.

و على فكرة هذه المأساة حدثت في محطة "ساسكو" ........... و بس.

أما الأفراااااااااااد و محطاتهم ............ فلا تعليق.

انتقاد المحطات لا يعني انتقاد الدول و الحكومات.

مسافر خبير

اخوتي قراء المنتدى لايعتقد احد ان من انتقد شيء اوسلوك في بلده انه لايحبها والله انا عن نفسي واعتقد الجميع مثلي نموت في حبها وحب ترابها وصحاريها ولكن من الغبن ان ترى شركه مثل ساسكو رابحه وعلى حسب معلوماتي البسيطه تأخذ سنويا اعانه من الدوله ((ما ادري ليش)) ومع ذالك لاتغطي طرق السعوديه السريعه على الاقل وان وجدت فبوضع يرثى له وايضا يجب ان لايرخص لاي جهه باستراحه على الطريق مالم يلتزم بشروط ومواصفات محدد والربج مضمون 1000%

مسافر متالق

المفروض ما ناخذ الموضوع بالحساسيه هذي ونعترف بالواقع

نعم المحطات عندنا وضعها مخجل

ولا يعود هذا الوضع المزري لنقص في التمويل او نقص في التفكير

ولكن بسبب آفة ابتلينا بها ردحا من الزمن اسمها (( ساسكو )) وما ادراك ما ساسكو
    هذه الشركه بسبب نفوذ اصحابها سابقا تحتكر جميع طرق المملكه فهي الشركه الوحيده المسموح لها بانشاء سلسة محطات في الطرق السريعه
    ومع هذا الاحتكار لم تستفد شيئا فمحطاتها هزيله وبائسة

اما المحطات الفرديه فلها العذر في ان تكون متواضعه لان اغلب من يملكها هم من سكان القرى المجاوره او الباديه وينقصهم الكثير من التمويل والوعي الاستثماري

ولكن رجائنا هو ان يلغى احتكار ساسكو ويكون المجال مفتوح للشركات للتنافس لانشاء محطات تليق بطرقنا التي تكلف المليارات ولكنها للاسف بدون خدمات بسبب ساسكو ومن يملك ساسكو !

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 0 (0 من الأعضاء و 0 زائر)